اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hisham Khala
رائع يا دكتور منذر
تجميعه ممتازة و مختصرة و واضحة
|
أشكرك د هشام فشهادتك( تجميعه ممتازة ومختصرة و واضحة)
هي كافية لي بان ماقدمته أدى مأردته لأنها شهادة ممن أعتبره ضليع بالموسيقى وخصوصا الهارموني فأنا متابع لكل دروسك وماقدمته فيه أجزاء مستوحاة منك ولقد حرصت أنا على الإيجاز لأن العازف العربي قلما يلجأ للهارموني في عزفه (ستلاحظ قلة المهتمين من عدد من سيدخلون هذا العنوان بينما لوكتبت أي كلمة تتعلق بالعود تجد الدخول آلاف وهذا طبيعي فالعود آلة هامة بالعزف العربي)فنجد من يهتم بهذا العلم بشكل خاص هو عازف البيانو وعازف الجيتار ولذلك كان هذا الإيجاز. والصور التوضيحية للسلالم الموسيقية كان يجب أن أضع أمثلة أكثر قليلا فقط ولكن الوقت هو سبب الإقتصار على ماوجدته فكتابة السلم على السيبليوس ثم تحويله لصورة وكتابة المسميات عليه تأخذ وقتا
أما ملاحظاتك الثلاث فأنا أعتبرها تصحيح لما قدمته لأنها تأتي من أستاذي وأنا آخذ بها ولكن لدي تساؤل يالنسة
للملاحظة الأولى فلقد وجدت التآلفات التي يعزفها الجيتار لايأخذ بها


__________________
لايحمل الحقد من تعلو به الرتب .....ولاينال العلا من طبعه الغضب
علينا أن نتعلم العيش معاً كإخوة ....... أو الفناء معاً كأغبياء..
مارتن لوثر كينغ