عرض مشاركة واحدة
  #44  
قديم 02/08/2009, 21h48
الصورة الرمزية غواص النغم
غواص النغم غواص النغم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:88159
 
تاريخ التسجيل: October 2007
الجنسية: عوام"ليبي"
الإقامة: أويــــــ عروس البحر tripoli ـــــــا
المشاركات: 2,136
Lightbulb رد: الجندول ام اشواق ايهما اروع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة darshdaarsh مشاهدة المشاركة
ولكن تغير الصوت عند عبدالوهاب عبر مراحله العمرية جعلته يركز ايضا على الجمل الموسيقية والتطور في اغانيه وبالتالي التطور في الموسيقى العربية حيث ساهم هذا التطوير في الاغنية _قارن بين اغاني فيلمه الوردة البيضاء ثم بقية الأفلام تصاعدي

الحقيقة أنا لا أعتقد أن تغير الصوت هو السبب في التطوير أو التجديد فالأستاذ عبد الوهاب أتخذ طريق التطوير و التجديد
سمعت في أحد الأحاديث لإبن الأستاذ عبد الوهاب (أنه ما جعل الأستاذ يتوقف عن تقديم الحفلات ليس ضعف صوته أو عدم قدرته غلى أداء الأغاني القديمة له فهو قادر على تلحين الجديد المناسب لتغير صوته ولكن السبب الحقيقي هو أن الحفلات بلا أدنى شك سوف تعطله عن التلحين و التطوير في التلحين ) وأظن أن هذا كان قرارا حكيما من فنان يعرف طريقه ولولاه لما أستمعنا لهذا الكم العبقري من الألحان (البعض يقول أنه وصل ل2000 لحن) ولا أستمعنا للأصوات المكتشفة على يد الأستاذ .

و شكرا
لقد قال ابن الأستاذ عبدالوهاب ما أقصده وهو انه قام بتلحين الجديد المناسب لتغير صوته
على فكرة انا من المعجبين بفن وصوت عبدالوهاب ودارس مشواره جيداً
ولكن تغيير صوته شيء طبيعي وبالعكس فقد أفاد وساعد على تطور الأغنية العربية
وانا قلت ان اغاني فيلمه الوردة البيضاء كان صوته لايزال كما هو وبالتالي فإن أغاني فيلمه الأول مختلفة عن آخر فيلم له مثلا ولكن مع تتابع اغاني افلامه سنجد تراجع _نتيجة لتعرض عبدالوهاب لنزلة برد شديدة اثرت على صوته _حيث بدأت تظهر النحنحة _المحببة لي وللمعجبين بالموسيقار_في صوته في حين انها كانت غير موجودة في السابق وهذا ايضا ادى الي ان عبدالوهاب قد أصبح أكثر محافظة على صحته
وصوته

كما ان أفلام عبدالوهاب قد ساهمت في خروج نوع جديد من الأغاني وهو الأغنية السينمائية القصيرة والمتطورة واصبحت اغانيه الأولى مدرسة تعلم منها العديد من المطربين والمطربات
لريادته للفيلم الغنائي


تحياتي