عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 24/06/2009, 02h28
الصورة الرمزية رغـد اليمينى
رغـد اليمينى رغـد اليمينى غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:229310
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: ممر الضوء إلى الشتات
المشاركات: 209
افتراضي رد: رايت فيما يرى الصاحى(قصة)



الكاتب الأستاذ القدير


((( عـلاء قـدرى )))


صباح الخير والخيرات


بدايةً أهنئك على ظهور أو عمل أدبى لكَ هُنا فى هذا المُلتقى الجميل
وبغض النظر عن ما كان العمل خاطرة أو قصة قصيرة فجميعها مسميات لا تعترف بها لحظات الإبداع فى كثير من الآحوال،،
وإن صح القول أرَها مرثية وطنية بكائية بطعم مرارة الحياة الذى يتذوقه الغالبية العظمى مِن الناس إذا صح القول ،مع غُلاف كبير مِن الخوف خيم على جدار العمل ينصب فى هذا القاع المكتظ بهموم الإنسان
( الخوف من المستقبل ) وهى الحاله العامة التى نعيشها الآن وفى زمننا هذا
فانظر معى أيام اجدادنا أيام الآمان صعب جداً وقليل أن تجد من يخاف ، ولكن انظر معى الآن من الصعب بل من المستحيل أن تجد من يشعر بالآمان ،،
نأتى لسبر أغوار هذه المرثية ( الخاطرة أو ق .ق .ج ) من جمالية السرد ، فكرة ، وحبكة درامية ، إلى النهاية ولحظة التنوير ،،
إقترب السرد كثيراً نحو الشكل الدائرى وبلُغة الواقع وسحرية اللا معقول ففى المقدمة نجد خلفية بصوت الكاتب تلازم القارئ عند أول سطر وحتى نهاية العمل ، إلا أنها أضافت شكل بنائى جديد فى صناعة القصة ،
بالنسبة لفكرتها وهى الرسالة التى يريد الكاتب إيصالها لدى القارئ مِن خلال نصه ،
والذى بدا لى كرؤية مُستقبلية لآحوال الآمة والكابوس المُروع الذى يهدد مُستقبلها ، ثم يأتى الصراع داخل العمل وهى الهالة السوداء القادمة نحوهذا الجيل بخوف من الطاعون أو عدو مُتربص وحزن وقلق على ملامح
وطن ، هُناك بعض التجرّيد فى النص وإحاله رموزها لآكثر مِنْ معنى مع النهاية التى أعطت مساحة لدى القارئ للإمساك بخيوط فِكرتها وبأكثر مِن تأويل ،،
أعجبتنى كثيراً وإن كانت بداية فهى بداية مُوفقة وعمل بديع يضاف لنتاجِكَ الآدبى القادم بإذن الله ،،

فيض قلمِكَ السيّال وهذا الفِكر المتوقد ألقاً جعلنا فى شوق لرؤية عمل جديد لكَ فلا تتأخر علينا ...

أدام الله السعادة فى قلبك وأبعد عنا وعنك كل حزن وألم ،،

وعطر أيامك بِذكره ،،

وافـــر التحية ،،

رد مع اقتباس