ياساتر .. يالهوى ..
أنا إنقطع نفسى .. على رأى إسلام ..
إيه ياعم صلاح ده .. جرعة مكثفة من الإبداع وتنظيف الأذن ..
نتكلم بقى عن هذه الكوكبة .. ماينفعش نسميها مقطوعة .. لأنها مش مقطوعة واحدة ..
إختار عمنا ممدوح الجبالى .. أشهر المقطوعات والأغنيات الموجود بها مساحة للعود .. وكان أحسن إختيار ..
الملفت للنظر أنه فتح بعمار الشريعى ( قبل النهاردة ) .. وقفل برضه بعمار الشريعى ( رأفت الهجان )
هل هى صدفة ؟ .. جايز
طبعاً ياناسينى والنهر الخالد .. من أشهر المقطوعات التى تحتوى على صولو عود متميز ..
وبينهما حديث الروح وعندما يأتى المساء .. إختيارات موفقة بالتأكيد ..
أما الإنتقالات .. فعمد عمنا ممدوح إلى إتباع طريقة الركوز .. أى يرتكز على درجة نغمية واحدة لبعض الوقت ومن ثم الإنطلاق إلى جزء أخر ومقام جديد .. أو يظل على المقام القديم ..
وأحياناً كان يستخدم جزء معين لإستعماله كوبرى للربط بين مقطوعتين .. مثل الجزء الخاص بـ عندما يأتى المساء .. الذى ربط به بين حديث الروح وياناسينى ..
أنا بصراحة إستمتعت .. وفكرتنى هذه الكوكبة بالمقطوعات التى كان يستهل بها سيد رجب حفلاته .. فكنت أنتظر الحفلة التى يكون فيها فرقة سيد رجب .. لأنه دائماً مايتحفنا بمثل هذه الروائع .. وكان الشغل على الشعرة زى ماعمل عمنا ممدوح الجبالى ..
عم صلاح .. أنا عايز من ده .. تانى .
__________________
مع تحياتى .. محمد الألآتى .. أبو حسام .