الموضوع: سهيل ناصر
عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 30/03/2009, 00h02
Alfarabymusic Alfarabymusic غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:1729
 
تاريخ التسجيل: mai 2006
الجنسية: فلسطينية
الإقامة: الأراضي المقدّسة
المشاركات: 142
افتراضي رد: وديع الصافي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد تميمي مشاهدة المشاركة
عزيزي الفارابي دعني اساعدك قليلا : انا متاكد انك سمعت الاسم ولكنك لم تستطع الباسه للصوره !!!

هو فنان فلسطيني (ابن الناصره )هاجر الى الولايات المتحده عام 1971
اول من غنى للوديع في الحفلات والاعراس وربما تعلق الجيل الاول من عشاق الوديع في الجليل بعد اصرار هذا الفنان على الغناء لوديع في كل حفله ومناسبه . لقد سبق سيمون شاهين وابراهيم عزام بخمسة عشر عاما عندما غنى معه وله في اول مره عام 1973 وهاتان الصورتان من ذلك اللقاء
فهل عرفته يا صديقي ؟



نعم بلا شك ! إنه الفنان النصراوي المختفي سهيل ناصر الذي رأيته وسمعته مرات عديدة في مناسباتنا وأنا بعد صبي وقبل سفره ، أذكر منها بوضوح تام عرساً في عائلتنا في سنوات الستين صدح فيه للوديع حتى الصباح ما كان معروفاً حتى ذلك الحين . كذلك فقد عرفته شخصيّاً بعد ذلك عندما اقترن بابنة جيراننا في أواخر السبعينات أو أوائل الثمانينات ، إلا أنّ الصورة لم تشي بصاحبها كما عرفته ولم أره مذّاك .
لقد هاجر سهيل ناصر ، شانه شأن المذكورَين أعلاه وغيرهما من أعلامنا ، ظناً منهم أنّ في الغربة باباً سيفتح لهم الى العالم العربي كان موصوداً أمامنا وراء الحدود ، فكان أن أوصد المهجر الأبواب جميعها في وجوههم ، وقد كانوا في وطنهم وبين أهلهم معزّزين .
يكفي أن نذكر أنّ سهيل قد اختفى من الساحة الفنية الى غير رجعة منذ أكثر من ربع قرن ، ففقد الفنّ أحد كبار المواهب التي كانت تبشّر بالخير فعلاً في شبابها الأول .
أشكر لك فزّورتك يا أبا ابراهيم وقد أعدتني الى الوراء ثلاثة عقود دفعة واحدة .
بقي أن نسألك يا صاح هل لنا أن نسمع شيئاً لسهيل ، إن كان هنالك شيء من هذا القبيل أصلاً .

أخوكم
الفارابي
رد مع اقتباس