الموضوع
:
دروس عملية في التأليف الموسيقى
عرض مشاركة واحدة
#
17
13/03/2009, 08h57
Hisham Khala
مواطن من سماعي
رقم العضوية:165532
تاريخ التسجيل: February 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 1,137
رد: دروس عملية في التأليف الموسيقى
الأخوة الأعزاء
السلام عليكم جميعاً
بإذن الله نستكمل الحديث عن النغمات البنائية بطريقة عملية و نتكلم عن ال front Phrasing & Back phrasing التى تحدثت عنهم من قبل تحت باب( تمارين عملية لقراءة النوتة) بالرجاء الرجوع لهذا الموضوع على الرابط:
http://www.sama3y.net/forum/showthre...t=44100&page=3
مرفق نوتة لنشيد (قوم يا مصري) للفنان سيد درويش ، قمت بتوزيعه للترامبيت و الترامبون والبيانو و الأصوات البشرية و ....و مرفق ملف صوتي لهذا اللحن.
الرجاء ملاحظة الآتي:
سرعة اللحن. Tempo
ميزان اللحن و التغييرات التى تمت على الميزان.
الإيقاع: هل هو متكرر في كل الموازير أم يتم تغييره لكسر الرتابة و مسايرة التيمة اللحنية.
دليل المقام: فا ماجير (سي بيمول) و التغييرات المقامية (لاحظ صول# و إستبادل تآلف (فا ماجير) بتآلف (لا مانير) الفارق بينهما
فا
أصبحت
مي
ثم التآلف التالي
مي ماجير
(مي + صول# + سي) ثم تالاه تآلف لا مانيير ثم العودة إلي تآلفات مقام فا ما جير و هذا معناه أنه حدث تغيير في المقام (لا مانيير) ثم الرجوع إلي فا ماجير.
الشكل الإيقاعي (علامات الزمن) بالنسبة للترامبيت و البتزاكاتو فيولينة(معظمها ثلاثيات).
الآن عليك أن تفعل الآتي (إذا كنت ترغب التدريب على التأليف الموسيقي فعلاً):
أنظر إلي لحن السوبرانو و أعد كتابته بعد تجريده إلي نغماته البنائية.
أعد كتابة لحن السوبرانو بعد إزالة Front Phrasing
أرفع اللحن إذا رغبت في مناقشته.
خالص التحية.
الملفات المرفقة
Oum Ya Masry1.mp3
(1.94 ميجابايت, المشاهدات 85)
Finale 2007 - [Oum Ya Masry.pdf
(796.1 كيلوبايت, المشاهدات 250)
__________________
______________________
د.هشام خلف
استشاري طب و جراحة العيون
Hisham Khala
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن كافة المشاركات المكتوبة بواسطة Hisham Khala