عرض مشاركة واحدة
  #17  
قديم 13/03/2009, 08h57
الصورة الرمزية Hisham Khala
Hisham Khala Hisham Khala غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:165532
 
تاريخ التسجيل: February 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 1,137
افتراضي رد: دروس عملية في التأليف الموسيقى

الأخوة الأعزاء
السلام عليكم جميعاً
بإذن الله نستكمل الحديث عن النغمات البنائية بطريقة عملية و نتكلم عن ال front Phrasing & Back phrasing التى تحدثت عنهم من قبل تحت باب( تمارين عملية لقراءة النوتة) بالرجاء الرجوع لهذا الموضوع على الرابط:
http://www.sama3y.net/forum/showthre...t=44100&page=3
مرفق نوتة لنشيد (قوم يا مصري) للفنان سيد درويش ، قمت بتوزيعه للترامبيت و الترامبون والبيانو و الأصوات البشرية و ....و مرفق ملف صوتي لهذا اللحن.

الرجاء ملاحظة الآتي:
  1. سرعة اللحن. Tempo
  2. ميزان اللحن و التغييرات التى تمت على الميزان.
  3. الإيقاع: هل هو متكرر في كل الموازير أم يتم تغييره لكسر الرتابة و مسايرة التيمة اللحنية.
  4. دليل المقام: فا ماجير (سي بيمول) و التغييرات المقامية (لاحظ صول# و إستبادل تآلف (فا ماجير) بتآلف (لا مانير) الفارق بينهما فا أصبحت مي ثم التآلف التالي مي ماجير (مي + صول# + سي) ثم تالاه تآلف لا مانيير ثم العودة إلي تآلفات مقام فا ما جير و هذا معناه أنه حدث تغيير في المقام (لا مانيير) ثم الرجوع إلي فا ماجير.
  5. الشكل الإيقاعي (علامات الزمن) بالنسبة للترامبيت و البتزاكاتو فيولينة(معظمها ثلاثيات).
الآن عليك أن تفعل الآتي (إذا كنت ترغب التدريب على التأليف الموسيقي فعلاً):
  1. أنظر إلي لحن السوبرانو و أعد كتابته بعد تجريده إلي نغماته البنائية.
  2. أعد كتابة لحن السوبرانو بعد إزالة Front Phrasing
  3. أرفع اللحن إذا رغبت في مناقشته.
خالص التحية.
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 Oum Ya Masry1.mp3‏ (1.94 ميجابايت, المشاهدات 85)
نوع الملف: pdf Finale 2007 - [Oum Ya Masry.pdf‏ (796.1 كيلوبايت, المشاهدات 250)
__________________
______________________
د.هشام خلف
استشاري طب و جراحة العيون
رد مع اقتباس