عرض مشاركة واحدة
  #7  
قديم 12/03/2009, 10h19
الصورة الرمزية إيمانيات
إيمانيات إيمانيات غير متصل  
بنت الأصول
رقم العضوية:7216
 
تاريخ التسجيل: November 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 224
افتراضي رد: يا ليلة ما جاني الغالي مش فلكلور

سيادة الرئيس

أشكر مداخلتك و تحليلك التقني المهني الدقيق

بالنسبة للجملة الموسيقية محل النزاع ، مشكلتها الرئيسية التي أوضحتها

و أحب أن أوضح وجهة نظري مرة أخرى أن تلك الجملة موسيقية بالذات

شهيرة جدا مسموعة و تدخل القلب مباشرة و من كثرة إنتشارها يمكن

أن تأخذ مع مرور الوقت تدخل تحت بند الفلكلور ( مثل سلّم عليّ)

(يا بهية و خبريني يا بوي) تلك الأعمال مع مرور الوقت ربما لا يعرف صاحبها

و هنا تكمـُن مشكلتي و لا أستطيع أن أقول أنه سرق اللحن لأنه لا يمتلك مقومات

اللحن فهو يسترسل في سرد مثل الراب حمادة بيحب غادة و فلان سابت علان.

معظم الناس خصوصا الشباب لا يعلم ملحن أغنية يا ليلة ما جاني الغالي و ربما

لم يسمع الأغنية أصلا ، نأتي للجملة التالية (أتاري حبيبي بيقول يا حبيبي)

هو لم يستخدمها بل دخل على الجملة التالية بشيء من تحويلة موسيقية

(يا مطفي لهيبي أفتح دوبني الغياب) و طبعا هي ليست متطابقة كما أشرت

سيادتكم ، الحقيقة أنا مش عايزة منه حاجة أنا كل مشكلتي أن الناس لا يأتي عليها

اليوم الذي ينسون فيه من لحنّ الجملة الأصلية الصعيدية الشهيرة فينسبوها للملحن الأخر !

طبعا ما أشرت إليه بالنسبة للحن محمد فؤاد واضح و صريح و الحقيقة أنها تحدث

بشكل متكرر خاصة مع محمد فؤاد فأتذكر أنه سابقا أخذ من لحن أمريكي أعتقد أنه

جاز و وضع الدخلة الموسيقية بحذافيرها بدون تغيير ، لكنهم يعللون هذا بأنه شيء

مستباح أن تعجبني جملة أو لحن غربي فالطشه بمنتهى البساطة ،

لكن الأدهى أن نقوم أيضا بنسب جـُمل موسيقية بعينها من ملحنين ينتموا إلى

نفس البلد و يعني مارحش لحد غريب ده أخذ من القريب (يشكر برضه)
__________________
http://youtu.be/dR2XQxWh5Ng

تكريم الوالد عن مُجمل مشواره الموسيقي
الــفــن الجــمــيل هو ما يسمو بالإنسان لأعلى


و لا يــشـُــــدّه للأســفــل بــِــحــجــة التــطــوّر
رد مع اقتباس