[quote=سمعجى;282154]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلقيس الجنابي
تعرَّتْ ذ ُكاءْ
تعرَّتْ ذ ُكاءْ
وأحنتْ على لـُجةٍ من ضياءْ
وصلتْ بمحراب كون ٍ خضيـبْ سَـقـتهُ الملائكُ خمرا ً وماءْ
هذه قصيدة ( من الوهلةِ الأولى ) لفتت أذني بموسيقاها ،،
فبدت كلحن ٍ يسبقُ الكلمات ،،
بحر المتقارب هنا ،
يفرض حركاته و سكناته على أذن المتلقي ،،
و في البنية الموسيقية لهذه القصيدة ،،
يتجلى هذا ( الوَقع ) ، نظراً للجوءِ شاعرتنا إلى
التسكين في نهاية ( السطر / البيت )
و يبقي الإيقاع ( فعولن فعولن ) كدق الكطبول في الخلفية ،،
إستمعوا إلى هذا الإيقاع عند ترديده :
دُدُمْ دُم / دُدُمْ دُم / دُدُمْ دُمُ / دُدُمْ دُم
|
نروح احنا بقى
أنا معنديش مانع أديك كام حصه في ( العروض الموسيقي ) و هو طبعا غير ( العروض الشعري ) ( الله يرحم أيامك يا دكتورة نادية ) و بعدها كام مقام على درس عود و عليه العوض على ملحنينك يا مصر
تحية أيها الحساس الذواق الذي يري النغم قبل أن يسمعه
و تحية لكاتبة هذا اللحن الخفي
__________________
دَعْ عَنكَ تَعنيفي و ذقْ طعمَ الهوَى
فــإذا عَشِـقـتَ فبَـعـدَ ذلــكَ عَـنـِّـفِ