الموضوع: من غير ليه
عرض مشاركة واحدة
  #27  
قديم 11/02/2009, 13h31
محمد السيد عيد محمد السيد عيد غير متصل  
ضيف سماعي
رقم العضوية:257806
 
تاريخ التسجيل: July 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 2
افتراضي رد: من غير ليه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غازي الضبع مشاهدة المشاركة
الأستاذ الفاضل .. محمد حمدان
أولا .. حضرتك لا تحتاج نهائياً لكل هذه الاعتذارات ..
فالرأي مسموح للجميع
مادام لم يتهجم أحد على رأي آخر ..
ثانياً .. أنا باحيي حضرتك مرتين .. الأولى على أسلوبك الراقي الجميل .. والثانية .. على أنك وهابي
يبقى كده بقينا تلاتة .. الأخت رايا وحضرتك والعبد لله
ثالثاً .. اسمح لي أقول رأيي أنا أيضاً .. في الكلمات ( ولو إنها آخر حاجة بابص لها ) ..
* جايين الدنيا مانعرف ليــــــــــه ؟؟
* ولا رايحين فين ولا عايزين ايــــه
* مشاوير مرسومه لخطاوينـــــــــــا
* نمشيها في غربة ليالينــــــــــــــــا
* يوم تفرحنا ويوم تجرحنــــــــــــا
* واحنا ولا احنا عارفيـــــــــن ليـه
* وزي ما جينا جينــــــــــــــــــــــا
* ومش بإيدينا جينــــــــــــــــــــــــا
* زي ما رمشك خذ ليالـــــــيّا وحكم وامر فيها وفــــــــــــيَا
* ولقيت بيتي بعد الغربة قلبك ده وعيونــــــــــــــــــــــك ديّا
* ولقيت روحي في أحضان قلبك بحلم واصحى واعيش على حبك
* حتى في عز عذابي بحبك عارف ليه .. من غير ليــــــــــــــه

من فضلك اقرأها مرة ثانية بتمعن ..
أولا .. هي حالة شخص مغرم يتكلم عن نفسه وعن أمثاله
ولا يعمم الكلام ..
تائـــه
متسائل
حائر
يصف ما يعيشه ( يوم تفرحنا ويوم تجرحنا )
ثم يفسر هذه الحيرة والتوهان
بأن رمش حبيبه أخذ ليالـيه وحكم وامر فيها وفـــيه
ووجد سكنه وبيته في عيونــه
ووجد روحه في أحضان قلبه
وأصبح يحلم ( ينام ) ويصحى ويعيش على حبه
إذن ..
هو تعبير مجازي من البداية للنهاية .. يدل على التعمق في الحب .. ليس أكثر ..
لا يمس العقيدة ، ولا يأتي ناحية الدين من أساسه
بل أنها صورة تعبيرية أو تشبيه بأن حب هذا الحبيب أصبح كل دنياه ولياليه وحياته ونومه وصحيانه وأحلامه ..
هذا من وجهة نظري الشخصية والله أعلم
** على فكرة ..
بالرغم من أني عاشق لعبد الوهاب إلا أنني لا أحفظ أيٍ من أغانيه ..
وذلك لإني لما باسمع الأستاذ عبد الوهاب بانسجم في صوته ولحنه وموسيقاه ..
فبصراحة .. آخر حاجة بانظر إليها هي الكلمات ..
***
أعتذر للأخت رايا
لإني عمّـال أرغي من ساعة مافتحت الموضوع
ماعلشي .. أعذريني ..
دي أغنية للأستاذ ..



اسمحو لي بالتعليق البسيط من وجهه نظري المبسطه يكفي فقط المقطع الاول من الحن ليوضح انها قمه التركيب الموسيقي الذي وصل له عبدالوهاب بعد خبره طويله جدا حين نستمع له يبدا الكلم من نهاوند كبير و ينتقل بمرونه غير عاديه ال مقام حجاز مركب علي مقام حجاز اخر ثم الانتقار الي الربع تون ..كل هذا دون ان يخل بالرتم او التحويله انا اري في راي المتواضع انه اقوي ما لحن و اصعب ما لحن .و شكرا و اسف علي بعض المصطلحات الموسيقيه

محمد عيد