عرض مشاركة واحدة
  #35  
قديم 09/02/2009, 23h48
الصورة الرمزية اياد عماشة
اياد عماشة اياد عماشة غير متصل  
ضيف سماعي
رقم العضوية:389223
 
تاريخ التسجيل: February 2009
الجنسية: سورية
الإقامة: فلسطين
المشاركات: 2
Post رد: الاغاني الهابطه ...هل هى فعلا هابطه ...حوار هادئ وموضوعى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azifo_alayl مشاهدة المشاركة
مرحبا
المسألة في رأيي المتواضع عادية ومتوقعة
وهي تكرس فكرة :
الموسيقى مرآة تقدم الشعوب
إذن وبكل بساطة كما نكون تكون موسيقانا
والموسيقى نتاج الثقافة والفكر
فهلا سألنا أنفسنا أين نحن من الثقافة والفكر ؟؟؟
ونحن نعيش زمنا إنقلبت فيه المفاهيم، يصبح من البديهي أن يصرخ فينا أيّا كان تحت عنوان الغناء
ومن الطبيعي أن تندثر الضوابط الفنية والجمالية في عصر طغت فيه النفعية والأنانية وغيرهما من الصفات البشعة فتفرز أجيال لا تدرك القبح ، بل لعلها تستسيغه وتتذوقه
وشيئا فشيئا يستفحل الداء وشيئا فشيئا نفشل في التصدي له بل و نتعلم كيف نقبله ونرضى به تماما كما رضينا بجلّ مافي حياتنا -الجديدة- من " غرائب وعجائب "
حقا إنه زمن العجائب ، رُكنان على الأقل في هذه الأغنية -الصرخة- معدمان : اللحن والأداء
لحن ركيك "يقطر" بلادة وسذاجة وصوت بشع غاية في القبح والنشاز و"متمّمات فنيّة " ما أنزل بها الله من سلطان
كلّ هذا في إطار وتحت سقف ما كان يسمى بالفنّ !!!!!
حتى الفن في زمننا هذا طوّر بزيادته حرف العين فصار (ع)فنا
ألم نقل أنّ الموسيقى مرآة تأخّر الشعوب ؟

عجبي !!!!!!!
مرحبا .. اولا أنا عضو ومشارك جديد وهي المشاركة الاولى لي.. وسبب انضمامي الى هذا المنتدى هو بكل بساطة التحليق في عالم جميل للأسف لم يسعفنا نحن ابناء الثمانينات الاحتكاك به بشكل مباشر ولكن العديد منا ما زال لهم هذا التاريخ هو الهويه التي يجب الحفاظ عليها كما هو الحفاظ على الوطن وحدود الوطن .. للاسف ايها الساده ان حدود اوطاننا الثقافيه باتت مفتوحه على كل ما هو سقيم وهزيل وخالٍ من مقومات الثقافة الحقيقية التي تعب من اجلها عمالقة وكبار حتى وضعوا دعاماتها وصنعوا لنا هذا البناء الضخم والذي ما زلنا ننهل منه ومن كنوزه ولم ولن ينضب .. بل يزداد ألقا واشراقا .. وهنا السحر او السر .. اريد ان اتحدى اي شخص يعطيني اي اغنيه من هذه الموجه والتي سميت زورا بالشبابية وهي ابعد ما تكون عن روح الشباب اغنيه واحده فقط استمرت أو ما زال يذكرها محبوها بعد شهر واحد على الاكثر من اصدارها او "طبخها مسلوقة" لأن سرعة أصدار الاغنيه هي كسرعة سلق بيضة .. نعم هذا ما يحدث اليوم .. بينما عبد الوهاب عمل على لحن انت عمري لمده ستة أشهر "وليصححني أحد ان كنت مخطئ" اعتزل بها بمكان بعيد حتى خرجت بهذا الألق الذي نسمعها بها اليوم ... هذا هو سبب فشل الاغنيه الحديثة اليوم افتقارها للدرايه الاكاديمية في اصول الموسيقى .. وهي تختلف عن الدراسة مع اني افضل الثانيه.. بالاضافة لما ذكره الاستاذ أعلاه : ان غياب العامل الثقافي او الهويه الثقافية الضائعة التي نعاني منها اليوم كجيل شاب هي طامة كبرى .. وهي من واجب وزارت الثقافة والاعلام في الدول العربية .. وهي المعنيه بهكذا مواضيع .. فبسورية اليوم تقيم وزارة الثقافة رغم انها ما زالت مقصرة اميالا ضوئية عن علاج هذا الانحدار الثقافي ..الا انها دأبت على اقامة الفرق والاوركسترات الشرقية التي تسعى لاستعاده ذهبيات عمالقة الموسيقى بالاضافة الى طرح اشياء واعمال ومحاولات جديده تندرج ضمن نسق وقالب لحني اكاديمي .. قريب للقوالب المعتمده والتي صيغ ضمنها أهم الاعمال الموسيقية الخالده .. ومن هنا انا احمل الجهات القيمة على الثقافة مسؤليه تدني وهبوط الذوق العام .. والذي هو بالضرورة نسبي .. فليس هناك ميزان لقياس سوية الذوق العام .. فهو ليس بدرجة حراره نستطيع ملاحظتها متى شئنا... واخيرا اتمنى ان لا نعود لاستعمال كلمة الاغاني الشبابية فهي لا تعبر عن الشباب وليس لها صله بالشاب وانا شاب عشريني وهناك مئات من اللذين اعرفهم لا تمثلهم تلك السموم .. شكرا لكم لطرحكم الموضوع .. مهم جدا البدء بالمعالجة والعمل على الاقل على تعريف الجيل الجديد بالاعمال الخالده .. عفوا على الاطاله ..وأعذروا مروري بين كبار تنـزل لهم القبعات شكرا لكم
رد مع اقتباس