عرض مشاركة واحدة
  #11  
قديم 07/02/2009, 00h51
الصورة الرمزية حسن كشك
حسن كشك حسن كشك غير متصل  
أسد الإسماعيلية
رقم العضوية:27222
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,046
افتراضي رد: الاغاني الهابطه ...هل هى فعلا هابطه ...حوار هادئ وموضوعى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة karawan19 مشاهدة المشاركة
أخى الغالى الأستاذ حسن كشك
ليس موضوعا فحسب وأنما هى قضية جيل بل أجيال – والموضوع يشغل رأسى كثيرا وله أبعاد متفرعة والموضوع ليس مجرد ساندويتش نتناوله لمجرد سد الجوع وأنما هو أكبر من ذلك –
أولا: لابد وان نناقش العمل الفنى أو الموسيقى من جهة تعريفه وهل لابد وان تكون له مواصفات ولقد رأيتك فى موضوع فريد الأطرش ورأينا تفسير وشرح أستاذنا محمد اللآلاتى – العمل الموسيقى ليس مجرد كلمات تقولبت فى صيغة موسيقية ولكن العمل الموسيقى هو صنعة وتكنيك ومعرفة بأصول المقامات والأيقاعات بما يغريك على سماعه ويجبر العقل على مناقشته والتفكير فيه وتلازم الأيقاع مع الجملة هو فن رصين ناهيك عن كلمات الموضوع – وأنت بنفسك أستاذ حسن رأيت على سبيل المثال كيف كتب مأمون الشناوى كلمات الربيع والمعنى الرائع – ومثال آخر – لننظر الى شمس الأصيل – قضية كاملة تثير العقل والعواطف وتشغلك بكل مافيها – فهل هذا ينطبق على الأعمال الحالية أو الهابطة ...
ثانيا: ماعاد هناك قصبجى ولا عبد الوهاب ولا سنباطى ولا ولا ولا ..... ما العمل ؟ هل ستتوقف مسيرة الأعمال الغنائية – بالطبع لا – ولكن كيف ستكون الأعمال الجديدة وما هى مواصفاتها – ونحن من تربى وجداننا على مواصفات معينه – ماذا نفعل وهل نكتفى بما لدينا أم نضطر لسماع ماهو فى السوق؟؟
ثالثا: السمع والأحساس بالفنون يبدأ من المخ أو العقل وهذا على غير ماهو معروف – فالعقل يتفاعل ثم يتحول ذلك الى أحاسيس وعواطف فأذا لم يقتنع العقل فلن يحدث العمل الفنى أية استجابة و لذلك فأن الأستماع حاليا خرج عن القاعدة التى ذكرتها وهذا هو التفسير المنطقى لكون هذه الأغانى لاتترك أثرا وتندثر سريعا وغيره وغيره
رابعا : منذ القصبجى وعبدالوهاب والسنباطى هناك ثلاثة أو أربعة أجيال آخرها الجيل الحالى الصغير والذى يعتبر هذه الأغانى – التى نسميها هابطة- هى المثل الأعلى – وصار عبد المطلب تخلفا وصار عبد الوهاب تاريخ راح لحاله وهكذا دواليك
خامسا: ليس هناك حجر على أى انتاج موسيقى فليس له اب شرعى وليس هناك فلتر ومن يشاء يستطيع أن يقول ريان يافجل
سادسا : البيزنيس وما أدراك ما البزنيس
سابعا أصبحت المشكلة الآن فينا نحن – لأننا نقول أن هذه الأغانى مش ولا بد
ثامنا: أرجوك أن تجرى مقارنة بين الأغانى التى ذكرتها أخى الكريم وبين الربيع أو شمس الأصيل أو سماح لمحمد قنديل أو شفت حبيبى لطلب وأخبرنى بالنتيجة
للحديث بقية وشكرا أخى الغالى على موضوعك القيم
مع تحياتى
هذه بعض أطروحات سريعة وللحديث بقية
استاذى
امهلنى بعض الوقت .... فليس الرد على حضرتك ... اى رد .... لابد ان افكر اولا ... واحضر ادواتى ....وما وصلت اليه .... فأمهلنى يا استاذى فأنا فى مقام كبير ...
ويرهبنى الرد على حضرتك اساسًا ...
رد مع اقتباس