عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 06/02/2009, 17h15
الصورة الرمزية إيمانيات
إيمانيات إيمانيات غير متصل  
بنت الأصول
رقم العضوية:7216
 
تاريخ التسجيل: November 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 224
افتراضي رد: قــنـديـل ... و قصـص الحـب الحـزيـنــة !

السلام عليكم

رجعت غصب عني الصفحة دي النهاردة ، لازم أحكي تجربتي مع أغنية مداح

أحب أقول أن الناي القاسم المشترك في الأعمال الثلاث نظرا لوجوده بين الناس

كأله لها وقعها الفطري منذ فجر التاريخ فالناي من أقدم اشكال الألات قديما وحديثا .

أما حكايتي مع مداح بدأت منذ أن كنت في العشرينات أثّرت فيّ كأحد أعمال الوالد

التي كانت تعشقها أمي رحمها الله ، سرقتني الكلمات فجأة، الحدوتة البسيطة لكنها

تروي حكاية عاشق هام على وجهه بعد ضياع حبيبته ، مداح سائح في ارض الله الواسعة.

مثلما حدث مع قصص الحب الغير منتهيه (مجنون ليلى ) مثلا كأسطورة حب عربية

لكن مداح حكاية حب مصرية ، بعد عشرات السنين ، هاجت في نفسي الرواية الشعبية

فقررت إدراجها كعنصر مساعد أو خيط متلازم مع أحد أعمالي (رؤية سينمائية)

لذلك الفن بعناصره كلها عبارة عن ميوس الإبداع الذي يقتات عليه المبدعين و الفنانين.

اسفة على التطويل ، لكن أستاذ محمد السبب في تحفيزي لكي أحكي لكم تجربتي مع

عابد المداح وقصة حبه الضائعة.

ملحوظة شخصية : الكوبليه الثالث أعتقد أنه بصمة خاصة بموسيقى عبد العظيم محمد

تحدد هويته الموسيقية كلون خاص به و بشخصيته الفنية التي تميزه عن غيره.
__________________
http://youtu.be/dR2XQxWh5Ng

تكريم الوالد عن مُجمل مشواره الموسيقي
الــفــن الجــمــيل هو ما يسمو بالإنسان لأعلى


و لا يــشـُــــدّه للأســفــل بــِــحــجــة التــطــوّر