شكرا لك دكتور هشام على الجهود الحثيثة التي بذلتها ولاتزال، لرفعك للمنتدى ملفات ومعلومات غاية في الاهمية، للموسيقي الهاوي بعامة وللموسيقي المُحترف بخاصة، بأسلوب بسيط ومفهوم، وبنفس الوقت أكاديمي من دون تعقيد،،، وإن ما شدني لدروسك الرائعة التسلسل المُمنهج الذي اتبعته حضرتك، وأنا أقترح وبشدة أن تُكمل موضوع المقامات بمساعدة الاستاذ الآلاتي وذلك لحصر المقامات الأصلية الشائع استخدامها والمقامات التي تتفرع منها بطريقة مُجدولة مع ذكر التسميات المُختلفة لكل مقام لفهم متاهاتها، بصراحة لقد اطّلعت على العديد من المراجع والكتب بخصوص المقامات وللأسف هناك اختلافات كثيرة في ما بينها، فيحتار طالب العلم على أياها يعتمد،،، وعندما شاهدت تطرقك لهذا الموضوع قلت في نفسي ، وجدت ضالتي ،، أما عن تجاربك لانشاء سلالم جديدة ، فهذا شئ مهم ويُحرّض تفكير أي موسيقي ليجرب أيضاً ، أتمنى أن تُفيدنا بتجاربك ، وتضعها في المنتدى كنتيجة عندما تنتهي من موضوع المقامات، آسف على الإطالة، فمجرّد كلمات لا تكفي للحديث عن جهودك الخاصة التي تُحفّزني فأطمع المزيد من خبرتكم...
وتحياتي لشخصك الكريم