
28/01/2009, 14h33
|
 |
مواطن من سماعي
رقم العضوية:35477
|
|
تاريخ التسجيل: June 2007
الجنسية: مغربية
الإقامة: المغرب
المشاركات: 174
|
|
|
رد: تجربة لكتابة الموسيقى الشرقية على الانكور احب اسمع رأى الجميع
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل صموئيل
عزيزى الدكتور هشام
اعتراضك على تواجد البيمولات والدييزات معا فى الدليل اسمح لى ان ارد عليه من واقع خبرتى مع الفرقة الماسية
المفام الشرقى يحتاج شىء مهم جدا وهو الاستعداد النفسى والسلطنة فأنا عندما انظر إلى نوتة فى مقام الكرد اجهز نفسى لأعزف الكرد لكن مقام الحجاز يحتاج سلطنة اخرى وليس تنفيذ نغمات لذلك فى مقام الحجاز لو وضعت الفا دييز فى الطريق لأعطانى الاحساس انى فى مقام كرد اما لو وضعت الفا دييز فى الدليل لأحسست انى فى مقام الحجاز
وعادة موسيقانا مختلفة عن الموسيقة الغربية اختلافات كثيرة لذلك لابد ان نطوع التدوين الموسيقى ( المحدود فى الموسيقى الغربية ) بطريقة تسهل علينا فى قراءة وتنفيذ موسيقانا الشرقية يعنى عندهم مقامين فقط الكبير والصغير ولكن عندنا 47 مقام ويحتوون على تلك الاشياء والتى تختلف مع طريقة التدوين عند الغرب وقاماتهم تعتمد على القراءة لكن مقاماتنا تعتمد على السلطنة , لذلك عمدنا إلى تطوير طريقة الكتابة وكسر الجمود حتى نخرج من موسيقانا الجميلة احلى مافيها
|
صح
|