[quote=هشام سعيدي;263657]كلمات من نار و نور. نار تضئ وتدفء. كل كلمة جذوة كجذوة موسى في طور سيناء و هو ليس مما يجري في غزة الحبيبة ببعيد. واليك هذا المقال من البديل الصادرة امس:
 
للكبار فقط 
 31/12/2008 للكبار فقط
إبراهيم السايح
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،  ،،،،،،،،،،،  
 
أخي العزيز هشام السعيدي ،، 
أشكرك على كلماتك الطيبة في حقي،،
 
و لكن يا أخي هشام ،،، ما نحن بصدده هنا ، هو شِعر ، 
( إستطاع أو لم يستطع ) أن يعبر عن حَدَثٍ آلمنا جميعاً ،، 
و لكني في نهاية الأمر ، لم أَُضـِّيقَ أفق ( الرمز ) ، 
لأجعله منصباً على شخص ٍ بعينه ،، أو دولة ً بعينِها ،، 
فالهتافات المباشرة ، و الوقوع على رمز ٍ لا يختلف عليه 
( اثنان ) في النص الأدبي ، يجعل منه ، 
( مهما كانت رسالته نبيلة أو معبرة )، نصاً زاعقاً مباشراً ،، 
هذا جانب فني أردتُ أن أشير إليه 
 
 
 
أما ( المنقول ) من البديل ، أو من أىّ إصدارٍ كان ،، 
فلا أتفق معه يا عزيزي ،،
 
فتلك الهوجة السائدة التي تـُحَمِّلُ مصر وحدها 
مسئولية ما يحدث ، هو مزايدة لا معنى لها ، 
و نوع من إبراء الذمة للدول العربية الأخرى ، 
وتقييم خاطيء للأمور ، و فهم يتجافى مع المنطق ،،
 
فالحاصل ، هو اتهامٌ بالتخوين ، من جهاتٍ لا يحقُ لها 
أن تشير إلى مصر ، متهمتةً إياها بالخيانة أو العِمالة ،،
 
سيدي الفاضل ،،
 
الوقوع في الفخ الصهيوني الهادف إلى توسيع هُوة الخلاف 
( بين الشعوب لا بين الحكام )، هو قمة المنى للدولة العِبرية المزعومة ، 
سواء وقعت فيه جماهير ( غافلة ) ، 
أو استغلته معسكراتٌ ، تهدف إلى خدمة واقعها السياسي ،،
 
 
أما ( موضوعياً ) فلا يجدر الزجُّ بهذا المقال 
( كتعليق ٍ ) يُـفترض أن يتماهى مع ( عمل ٍ أدبي ) 
تم إدراجه في ( تجارب أدبية للأعضاء ) ،، 
 
فلا قصدتُ ( في إشارتي للحاكم ) حاكِماً بعينِه 
( تكون سقطة فنية في المقام الأول ) ، 
و قصدتُ إلى ( الحكام المتخاذلين جميعاً ) ،،
فالكل باطلٌ بصدد القضية الفلسطينية
 
و لستُ شوفينياً للدرجة التي تدفعني إلى استثناء 
سياسة دولةٍ أنتمي لها و أحمل جنسيتها ،،
 
و لكن يجب توخي الموضوعية ،، 
و عدم تركيز ( الإتهامات ) 
في مؤسسة سياسية معينة ،، 
نختلف معها ( ربما ) ، 
لكن أن نختزل فيها كل ( الأزمة ) فِ ( لا ) 
 
 
 
أشكرك أخي العزيز هشام 
 
		 
		
		
		
		
		
		
			
				__________________
				شاء اللي شاء ،، و اللي داء ،، مِـن وَردِة الشـِّفة
نـَـهَـل نـبـيـذ لاِشـْـتِيـاء ،، نهـــرِين ،، و لـَم كـَـفـَّىَ
شـَـهَـقْ شـُعاع خِصرَهَا ،، سَرْسِـب نـَدَى مَصْهـور
وِ فْ كلّ سَـرسوب شُـعاع ،، مَـلايكة مُصْـطـَـفـَّــة
يا تـراب و مخلوط بماء ،، إزاى غـَوِيـت النـُّـــور
يـِفـُــــــــــور علـى سِحــرَها ،، و فِــيها يـِتخـَـفـَّـىَ
 
كمال