عرض مشاركة واحدة
  #48  
قديم 30/11/2008, 02h02
الصورة الرمزية abuzahda
abuzahda abuzahda غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:102176
 
تاريخ التسجيل: November 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: كندا - تورونتو
المشاركات: 1,212
افتراضي رد: روز .. والخاتم الفيروز

تعلمي يا سيدتي أن "الهمزة" أول ماتنزل من :
القرآن الكريم
فلما جـُمع في "المصحف الشريف" أبت الهمزة التنازل عن "أوليتها" !
أليست أول كلمات المصحف الشريف : "الحمد" ؟
أين الهمزة في "الحمد" ؟
ألا نقرأها هكذا : ألحمد ؟
سبحان الله ، "الهمزة" غير مكتوبة في "الحمد" لكنها "حاضرة" عند التلاوة

هل تعلمي ياسيدتي أن كثيراً من اللغويين اعتبروا "الهمزة" حرفاً ، مستندين في ذلك إلى "الخط العثماني" المكتوب به القرآن الكريم؟
( والله أعلم أن إجابتك على هذه التساؤلات : نعم . لكن سامحيني . لو وجهت الأسئلة دي لحد غيرك يمكن يزعل)

نأتي لنوعي "الهمزة" - التي يحلو لي تسميتها "تاج الألف" - يعني سيبنا دلوقت من همزة "النبرة" و " السطر" و "الواو" و "الياء" - أقولك: سيبنا من عائلة الهمزة ولينا في "أبويها" (همزة القطع و همزة الوصل)

نجيب حرف "واو" ونخليه على جنب كدة : و
وبعدين لما نعوذ نكشف على "همزة" علشان نعرف هي" للوصل (وصلك الله) و لا للقطع (قطع رقبة اللي يكرهك يا هانم)

لو قرينا الكلمة بعد الواو و لقينا الهمزة بتتنطق : تبقى "قطع" - كقوله تعالى " وَأُمِرْتُ لِأَعْدِلَ بَيْنَكُمُ" الشورى15
فتجدي أن "أمرت" تنطق مهموزة سواء سبقتها الواو أم تغيبت

أما همزة الوصل فكما في قوله تعالى:"وَاسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَة" البقرة45
فتجدي أن "إستعينوا" تنطق مهموزة بغير الواو

وهذا من عند "الغافل" محدثك
سيد أبو زهده
__________________
أستغفِرُ الله العظيم وهو التوّاب الرحيم
رد مع اقتباس