عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 30/11/2008, 01h24
الصورة الرمزية abuzahda
abuzahda abuzahda غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:102176
 
تاريخ التسجيل: November 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: كندا - تورونتو
المشاركات: 1,212
افتراضي رد: يا بدر ُ ليلي طويل ٌ

نعم يا الشاعرة
الآن أستطيع أن أسألك عن:


اقتباس:
بالحـبِّ قلبـيَ يحيا
تحنـو عليهِ ضلوعُك




يا سيدتي لقد أتيتِ بأقسى ما في ظاهرنا وهي "الضلوع"

فوضعتيها في مقام "الحنو"

(إن هذا لشئ عجيب)




ثم أنكِ جعلتيها تحنو على "شئ" خارجها هو:

قلب بالحب يحيا






و الله ما قرأت منذ سنينٍ أبدع من هذا






هل تعلمي سيدتي أن محدثك "الغافل" سيد أبو زهده ، قد قتله البحث في كنه "الحب" - لغوياً كما وجدانياً ؟



و قد أعانني هذا العجيب "الكومبيوتر" في البحث عن كلمة "حب" ومشتقاتها في أتم الكتب و سيدها

القرآن الكريم
فوجدت أنه "الفعل" الذي يلي فعل "الإيمان" من حيث مرات التكرار.
بل أنها جاءت بكل "تصاريف" الأفعال ، إلى أن تجلت "مصْدراً" بسورة "يوسف" المباركة ، حيث ربطه ، عز من قائل ، بالشغاف من "زليخة"








"حاء" - "باء"

علمت ياسيدتي أن "الحاء" حرفٌ حلقي - يخرج صوته من الحلق
و أن "الباء" حرفٌ شفهي - ينفلت صوته من الشفاه





كما علمت من أهل "علم التشريح" أن الله قد أودع "جهازنا الصوتي" فيما بين "الحلق" و "الشفاه"

فكأن الحاء و الباء قد لخصا كل الكلام
(و الله ياسيدتي ما قرأت هذا في مطبوع و لا عرفته من مسموع)
لكنها جذبَتي للحَرْفِ الذي هو لبنة البيان








أحبك الله يا إكرام

يا الشاعرة
__________________
أستغفِرُ الله العظيم وهو التوّاب الرحيم
رد مع اقتباس