عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 07/11/2008, 05h02
الصورة الرمزية الألآتى
الألآتى الألآتى غير متصل  
المايسترو
رقم العضوية:1323
 
تاريخ التسجيل: April 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 70
المشاركات: 2,483
افتراضي رد: الفرقة الماسية بقلم ابن الماسية الحلقة التاسعة التطور

ياااااه ياعم عادل ..

ده إنت معبى جواك كتير ..

كلامك صحيح .. التكنولوجيا لن تستطيع أن تعطينا حلاوة زمان ..

أما بالنسبة للجزئية الخاصة بالأورج .. وسيطرته المؤلمة على الحفلات والأفراح .. وحتى التسجيلات ..

فلى هنا وقفة معك ..

لن أدافع عن آلة الأورج .. بوصفى عازف أورج .. فأنا أوافقك تماماً فى رأيك ..

وبالرغم من آلتى المفضلة هى الأورج .. إلا أننى لا أتصور أن تأخذ هذه الآلة مكان العود أو الناى أو القانون ..

فهذه الألآت لها نكهتها الشرقية المحببة والمميزة .. ولن تستطيع آلة ألكترونية أن تعوضها أو تأخذ مكانها ..

وأنا أسمى الأورج ( البغبغان ) .. لأنه يقلد الألآت الأخرى دون وعى .. فالببغاء يقلد الأصوات التى يسمعها .. ولكنها لاتأتى طبيعية .. كما أنه لا يفهم مايردده .. هكذا الأورج ..

أما بالنسبة لإنتشار العازفين الفاشلين على آلة الأورج .. فهذا للأسف صحيح .. وهؤلاء مطلوبون أكثر من العازف الماهر .. لأن المطلوب ليس العزف فى حد ذاته .. وإنما الأفضلية تكون لمن يستخدم أكبر عدد من الأصوات الغريبة أثناء العزف .. ولا بأس من بعض ( الواووو ) .. وشئ من ( الفرررر ) .. ولا بأس من ( الفوووو ) .. أى الأصوات الغربية البعيدة عن الموسيقى .. المؤثرات يعنى ..

وياسلام لو هذا العازف يتنطط شوية ويعزف بصوابع رجله ..

مقالك ياأستاذ عادل .. أعاد لى ذكريات مؤلمة عما كنت أصادفة أثناء عملى ..

شكراً شكراً على هذا المقال البديع .. إستمر ونحن متابعين ..
__________________
مع تحياتى .. محمد الألآتى .. أبو حسام .


رد مع اقتباس