عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 18/10/2008, 11h33
الصورة الرمزية غواص النغم
غواص النغم غواص النغم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:88159
 
تاريخ التسجيل: October 2007
الجنسية: عوام"ليبي"
الإقامة: أويــــــ عروس البحر tripoli ـــــــا
المشاركات: 2,135
Lightbulb رد: منير مراد..الملحن الذي يسرقون ألحانه

وكان منير مراد يرجو ان يصبح نجما سينمائيامثل اخته ولكن صوته الاخنف لم يسمح له بتحقيق الامنية
وقد تعرف منير مراد في مرحلةمبكرة من حياته على محمد عبدالوهاب اي منذ ان اظهر ليلى مراد في فلم يحياالحب فكان يصحبه في رحلاته الي اوروبا ليكون مترجما له عند الفرنسيين والانجليز فضلا عن سرعة منير مراد في حفظ النغمات فكان عبدالوهاب يلحن احياناجملة او جملتين ثم ينساهما فيجد منير مراد يتذكرهما واحيانا يضيف اليهما اضافة ربما اعجبت الاستاذ فيدخلهافي اللحن ولعل هذه الرحلات مفتاح التحول في الحياة الفنية لمنير مراد فقد قرر نهائيا ان يترك الاخراج ويجرب التلحين فطلب من حلمي رفلة ان يجعله يلحن لبطلة الفيلم شادية اغنية وبعد ان لحنها وغنتها شادية خرج اللحن حزينا ورفض المخرج حلمي رفلة ادخالها الفيلم ,فحزن منير فواسته شادية وقالت له :يجب ان تبدا حياتك الفنية بلحن مبهج وليس حزين.
وعند الاستعداد لفيلم ليلة الحنة من اخراج انور وجدي وبطولة شادية ...طلب منير من صهره انور وجدي ان يلحن لحنا خفيفا لشادية كتجربة له في التلحين ووافق انور بعد ان سمع اللحن الذي نجح نجاحا كبيرا ولا يزال يتردد الي اليوم وهو :واحد..اثنين ..انا وياك يا حبيب العين
فجاء سريعا فيه فكر يدل على موهبة مبشرة

وانطلق منير يلحن وكون ثنائيا شهيرا مع شادية
رد مع اقتباس