رد: جلسة طرب و ابداع رائعة
اخى العزيز
اشكرك على كمية الطرب الجميلة التى سقتها الينا فى وقت هرب فيه الطرب وسار هائما على وجهه لأن الناس الآن قل او ندر ان تجد فيهم من يقدر قيمة الطرب واصبح المستمعون يجرون وراء الفن الهابط والذى ليس هو بفن اصلا ولكن شىء لا اسم له
انا اعجبتنى التقسيمة التى على العود فقد كانت سهلة سلسة تدخل الى القلب مباشرة كما اعجبنى ( وانا شخصيا) عازف الكمنجة الجميل الذى معك لأنه اجاد جدا وساعدك الى الوصول الى اقصى درجات الطرب ولم يحاول ان يشوشر عليك اثناء الغناء ام صوتك الجميل واحساسك الرائع فموضوع آخر واتمنى ان اسمع لك الحان اكثر
انا احب قول الحق لم تعجبنى بعض الردود التى تناولت القصيدة اةلا لأنها ليست قصيدة لأنى عندما احاسبها كقصيدة لأبد ان تكون من 3 كوبليهات ومسجلة على شريط يعنى اغنية كاملة وشرعية ولكن هنا بصفتى عاشرت عبد الوهاب عشرين سنة وعاشرت المؤلفين اتخيل قصة هذه الكلمات
لو قرانا الكلمات لوجدناها فى تخيلى خطاب من الشاعر الى حبيبته اكثر منها انها قصيدة اصلا لن القصيدة على الاقل عدد كبير من الابيات وهنا نجدها 4 سطور والشاعر عندما يكتب خطابا لحبيبته لن يستعمل الكلمات التى يستعملها عامة الشعب ولكن طبعا سيكون كلامه لها مختلف وانا اتخيل ان هذا الشاعر بعد ان كتب هذه الكلمات اراها لعبد الوهاب الذى احبها واراد ان يغنيها لنفسه ولنلاحظ ايضا ان التسجيل يحتوى على هذه السطور فقط ولم نسمع انها اغنية ولها بقية كسائر اغانى عبد الوهاب , وهى لا تعتبر موالا ايضا ولكن تبدو مثل الاغنية التى على ايقاع ولو غناها عبد الوهاب مرة ثانية بمصاحبة احد عازفى الايقاع المتميزين لأكمل الناقص منها ووزنها ولصارت بدعة ولكن عبد الوهاب المتميز الذى لم يكرر نفسه ابدا ارادها هكذا وانا اسميها رسالة حب او نبضات قلب ولا اغنية ونجد هما سؤال الاستاذ المطرب هنا والذى اعتقد انه قدير جدا لماذا ترك كل اغانى عبد الوهاب ليس اقل من 300 اغنية جميلة وقدم لنا هذا العمل لماذا اختار اغار من قلبى اكيد لأنها مقطع جميل جدا وجد نفسه فيه
وعبد الوهاب نفسه عندما اختارها ليغنيها طبعا كان يدرك انها غير موزونة واحب ان يعمل الشىء الغير مألوف والذى تخصص فيهولم يغنيها كموال كالعادة فى الكلمات غير الموزنة ولكنه غناهل على مايشبه الايقاع وهنا يكمن اعجاز عبد الوهاب اليس كذلك ؟
|