أوافقك تماماً دكتور هشام فيما جاء بمقالك الثرى ..
صحيح أن تطوير الموسيقى المحلية لا يكون فقط بإتباع الأساليب الغربية .. حيث لكل مجتمع موسيقاه وأسلوبه المميز ..
وقد جاء بمقالك بخصوص الموسيقى الهندية .. أنها خالية من الخطوط الموسيقية الإضافية ( بوليفونى ) .. وأحببت أن ألفت نظر حضرتك إلى ضرورة سماع أغانى وموسيقى الأفلام الهندية فى عصرها الذهبى .. وخاصة أفلام ( سانجام وسوراج والفيل صديقى ) .. حيث ستجد فيها الأساليب الهارمونية والخطوط اللحنية المتعددة .. سواء كانت رأسية أو أفقية ..
ويحضرنى الأن تجربة على إسماعيل فى إستلهام الموسيقى الشعبية المصرية وإخضاعها للتطوير .. ويتضح هذا فى أعمال فرقة رضا للفنون الشعبية .. فلقد قام هذا العبقرى بتعريفنا بموسيقانا الشعبية وأدخل عليها العديد من أساليب التوزيع الغربى .. وفى الوقت نفسه لم ينتقص من محليتها ..
وفيما عدا ذلك .. فأنا أوافقك فيما تفضلت بذكره ..
__________________
مع تحياتى .. محمد الألآتى .. أبو حسام .