
30/04/2008, 13h02
|
 |
مواطن من سماعي
رقم العضوية:88159
|
|
تاريخ التسجيل: October 2007
الجنسية: عوام"ليبي"
الإقامة: أويــــــ عروس البحر tripoli ـــــــا
المشاركات: 2,136
|
|
|
رد: هــات يا تـــاريخ -- محمد قنديل
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الألآتى
حاضر ياأستاذ عبد المنعم .. والله كنت ناسيها .. أصل عمنا محمد على .. وضع الأغنية وطلع يجرى .. طيب أعمل إيه أنا .. راحت من بالى .. هو أنا عقلى دفتر .. إتفضل ياسيدى ..
برع عمنا عبد العظيم محمد فى تصوير الكلمات تصويراً دقيقاً ..
المقام المستعمل فى الأغنية مقام واحد طوال العمل لم يتغير .. هو مقام العجم من درجة النوا .. أو الصول ماجور ..
الأغنية وطنية حماسية .. لا تتحمل تحويلات مقامية كثيرة .. لذا نجد عمنا عبد العظيم محمد إستعاض عن ذلك .. بتلحين الكوبليهات بأشكال مختلفة من نفس المقام .. وبرع فى التحويلات الجانبية القصيرة .. التى لاتتعدى نغمة أو إثنتان ..
إستعمل إيقاع الملفوف .. وأيضاً إيقاع المقسوم .. الأغنية سريعة .. لا تتعدى ستة دقائق ..
إستمعوا للردود من الفرقة الموسيقية .. إستعمل فيها الملحن .. طريقة الكروماتيك أو السلم الملون .. لم يترك جملة بغير رد جديد من الفرقة .. ربما يكون هذا لتعويض النقص فى الإنتقالات المقامية ..
إستمعوا لعمنا قنديل وهو يغنى من منطقة الجوابات .. المنطقة الحادة .. هو بارع بالتأكيد فى هذه المنطقة مثلما هو بارع فى منطقة القرارات .. وهو يغنى ( سماح ) .. أين هو هذا المطرب الذى يبرع فى المنطقتان سوياً .. نحن نقول .. أن المطرب الفلانى بارع فى الجوابات .. والمطرب العلانى بارع فى القرارات .. ولكن عمنا قنديل جمع بين المنطقتين .. هل هناك كلام بعد هذا .. لا أعتقد ..
|
الف شكر لك لا مش الف
الفين قول خمسة الالاف شكر لك
لسرعة تجاوبك معنا
بصراحة مجهودك رائع في المنتدى
تستحق وسام يا أستاذ الالاتي
****
لا شكر على واجب ياسلاموني
الأغنية تستحق التنبه لها
فعلا المطرب محمد قنديل رائع وهو من القلائل الذين احتفظوا بصوتهم بدون تغيير يذكر طوال مشواره
غنى 120 اغنية وطنية وتعامل مع 33 شاعر و 55 ملحن وغنى 750اغنية
صوته يتجاوز ال..14 مقام
كان يهوى جمع الطيور
كان معروف بأخلاقه الحميدة وألأدب والاحترام
كان يهوى ممارسة المصارعة وكان قويِّ فيها
الله يرحمه
   
|