عرض مشاركة واحدة
  #52  
قديم 28/04/2008, 15h38
الصورة الرمزية سماعي
سماعي
رقم العضوية:1
 
تاريخ التسجيل: October 2005
الجنسية: عربية
الإقامة: سماعي
المشاركات: 3,237
افتراضي رد: ممنوع دخول (((( التــوانســه ))))

المتسلل الثاني يهمس لك انه من رأيك تمام في ما أبديت من رأي في آداء لطفي بوشناق
مع العلم ان آدائه للنمط الشرقي كان اجمل واكثر واقعية وبساطة وقبول في بداياته
اراه بعد شهرته في الوطن العربي تغير آدائه للأدوار او الطقاطيق 180 درجة
معنا في المنتدى عضو يعلم كل كبيرة وصغيرة عن لطفي بوشناق ، لو نفلح في استدراجه لهذا الموضوع لسمعتم منه العجب
هذا إذا أراد ابداء رأيه طبعا
محمد على الزوالي من أقرب الناس لواقع لطفي بوشناق

أرجعلك للعبارات
يمكن انت تونسي وانا مش عارف
هناك عبارات صحيحة لكن كتابتها تكون بطريقة اخرى تسهل الفهم
مثلا
هلقصة
تكتب اسهل
ها القصّة يعني هذه القصة او الحكاية

في رباط العلفاوين
الأصح
رْبطـْ
الرْ بطـ ْ غير الرباط

و تلهو بينا لعباد
تلهاو بينا لعباد
يعني : جابو سيرتنا وما سابوناش في حالنا (العزال وعمايلهم )

ريتك في لافاييت
الأصح : لافايات
تتبخطري يا بنيّة
تتبخطر يا بنيّة
هذه الكلمات مكتوبة باللهجة البلديّة (البلديّة في تونس هم سكان المدينة "الأصليون") بالشدة فوق الياء ، البلديّة لا يأنثون الأفعال ، فلا فرق في لهجتهم وتعبيرهم بين الذكر والأنثى، فتتبخطر مثلا تقال للأنثى والذكر على السواء
عكس اهل الجنوب في تونس أو الشمال الغربي أو البدويون الذين يفرقون في النطق

يمكن في باب المناره
باب منارة بدون التعريف ،،، اسمه هكذا

ما ثم ما يفرقنا
ما ثمّا ما يفرقنا : ليس هناك ما يفرقنا

برادسي برادسو
عفارم عليك تعبير فرنسى دخل التعبيرات المحلية واصبح متداولا وكأنه عربية
في الأصل وبالفرنسية
Bras dessus , bras dessous
يجب علينا فهم هذه العبارة لتكتمل الصورة
تعني هذه العبارة ان ايدينا مشنكلين مع بعض على مستوى المنكبين
منكب الأنثى تحت منكب الرجل : وليس عل مستوى الأصابع كما يتبادر للذهن
فيها اكثر حشمة ، فمن العار ان تمسك أحد من يده على مستوى الكف والأصابع في وقت مضى

__________________