عرض مشاركة واحدة
  #10  
قديم 17/04/2008, 15h36
الصورة الرمزية الألآتى
الألآتى الألآتى غير متصل  
المايسترو
رقم العضوية:1323
 
تاريخ التسجيل: April 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 70
المشاركات: 2,483
افتراضي رد: دعوة خاصة ومصرة لسماعها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ص الحرباوي مشاهدة المشاركة
أودّ أن أطرح سؤال بسيط....
وديع الصافي بصوتة الشامخ على جبال لبنان العالية و قدراته الفريدة في أداء الموّال و زخرفته بالإرتجالات الجميلة، أظهر براعته الفائقة في هذه القصيدة. فمن يا ترى نتخيّله من مطربي ذلك الجيل، كان يستطيع أن يقدّم هذه التحفة؟ و هل كانت بنفس النمط اللحني؟
.
أنا أخال محمد عبد الوهاب قادرا على النجاح لكن بلحن مخالف تماما لأن نمط الموّال الطويل ليس معتادا لديه. و ربّما ناظم الغزالي بأكثر قربا لنمط وديع الصّافي في الأداء. و أساتذتنا أكثر خبرة و دراية منّي في هذا الصدد.

تحياتي الخالصة

.
أستاذى الباشمهندس صالح ..

بطبيعة الحال .. لا يختلف إثنان على مقدرة وديع الصافى الفذة فى أداء الموال .. سواء كان ملحناً أو إرتجالياً ( حراً ) ..

ولكن بالتأكيد هناك العديد من عمالقة الموال فى عالمنا العربى ..

منهم بالتأكيد ناظم الغزالى .. ومنهم عبد المطلب .. وعبد الوهاب .. وصباح فخرى ( علشان الأستاذ معتز مايزعلش ) مع الأخذ فى الإعتبار مقدرة كل منهم وطبيعة صوته وخبرته .. فالموال نتيجة خبرة طويلة ..

وهناك عمالقة الموال الشعبى .. ولا يتسع المقام لذكر أسماءهم ..

والذى يؤدى الموال الحر .. سيكون سهلاً عليه أداء الموال المُلحن ..
__________________
مع تحياتى .. محمد الألآتى .. أبو حسام .