ومن منا لايعشق قنديل
ذلك الرجل صبوح الوجه
ذو الصوت الملئ بالحنان بدرجه رهيبه ورائعة
وامكانيات صوتيه لم يمنحها الله الا للقليلين
قرارات منخفضه جدا دون كتم او تحشرج
وجوابات مرتفعه الى حدود عاليه جدا
وبينهما منطقة واسعة جدا يلعب فيها الفنان قنديل
فى كل الالحان ولا يجهد ملحنه فكل الالحان قادر
على ادائها بسهوله ويسر وسلاسه وجمال
واليكم امثله
جوابين من قنديل فى اغنية ( ثلاث سلامات ) واحد استديو وواحد حفل عام
وهو فى ( واعاتبك ليه وانا بحبك واقولك ايه وانا بحبك )
لاحظوا ان عندما يرفع المطرب طبقة صوته ( كجواب ) الى الطبقات العليا فان احبال الحنجره تنشد وتتشنج لكن ان يتلاعب بالطبقة العليا فهذا هو التحكم الرهيب فى احباله الصوتيه ( واعاتبك ليه - واقولك ايه ) وكم من المطربين غنوها بعده وكانت عروق رقابهم تبرز ويتشنجوا ويعانوا للوصول الى طبقه قريبه مما اداه قنديل لكن لايصلوا ابد ويصير شكلهم غريب وهم يعانون ويتشنجون ويحذقون
وايضا مثال اخر للقرار( ثلاث سلامات ياوحشنى - وقلبى سلام )وهو الطبقه المنخفضة فى صوت المطرب - اداه قنديل بحنان ونعومه رائعه وتحكم وتواصل دون ان يفقد مميزات صوته الرائعة وغيره ليصل الى الطبقة الدنيا يصبح صوته اجش ومرتعش ومتقطع
قنديل بيغنى ياجماعه وهو سايب ايديه