الموضوع: رجَّع الشريط
عرض مشاركة واحدة
  #20  
قديم 21/02/2008, 05h33
الصورة الرمزية سمعجى
سمعجى سمعجى غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:43091
 
تاريخ التسجيل: June 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 895
افتراضي رد: رجَّع الشريط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود مشاهدة المشاركة
أول كلامي سلام ..



حبيبي محمد الزمنطر ..

أنا عارف والله وفاكر كل كلمة دارت بيننا. إنما أنا غلبان .. صدقني!!
الموضوع بالتأكيد أكثر من ممتاز .. عارف ليه؟؟ لأنه خلاك تشرف الصالون وترد عليا.



محمد بك السلاموني ..

ربنا يجعل استفتاحنا نادي .. آدي أول زبون





والله أنا معاك يابو حسام .. كنت على وشك أن أقول نفس الكلام .. إنما ماذا نصنع بالسُبُعَة اللي قاعدين للسقطة واللقطة وعاملينلي تحقيق صحفي مدعم بالصور. طيب جابوا الصورة دي منيييييييين!!!؟؟؟



عمنا السويفي ..

طبعا مخاطبة العقل محمودة .. نخليها شيء محمود علشان خاطرك .. كما أن صلاح المعنى واستقامته أكبر معين على الفهم والتذوق.




يا عم سمعجي ..

جبت "الكـُلكِـيعـَة" دي منين !!!

ما طول عمرنا بنسمع الأغنية ومبسوطين منها وبنقول يا سلام يا ست وخلاص .. جي النهاردة تحطنا أمام الأمر الواقع وتخلينا ندور في المعنى والمدلول والبيت اللي بعده واللي على الناصية .. والآخر نكتشف اننا مكناش فاهمين حاجة!!

إذا كنت جنابك مش فاهمها امَّال الغلابة اللي زينا يعملوا إيه؟؟!!

أمرنا لله ..

شوف يا سيدي .. ماهو برضه يوضع سره في اضعف خلقه ويمكن كلام اخوك الغلبان يبقاله معنى ..

هنا الفكرة كما دخلت في نافوخي هي فكرة الزمن ، أو قل غياب الزمن. هنا رامي يقول أن الماضي بالنسبة للحظة التي نعيشها الآن كان مستقبلا في لحظة سابقة وبالتالي فما نعيشه الآن سيمر وبدون أن ندري سيصبح ماضيا في لحظة قادمة. رامي الله يرحمه كان عامل فيها أينشتين .. بيتكلم في النسبية ، والزمن .. ماضيا كان أو حاضرا .. يكون كذلك إذا ما تم نسبته إلى لحظة معينة ، بالتالي هو يقول أنه لا يستقيم أن نصف شيئا بالقدم أوبالحدوث (أنا هنا أستعين بالغزالي وابن رشد وكل فلاسفة العالم) لأن من لحظة إلى أخرى تتغير تلك الأوصاف فلا قيمة إذا لتوصيف الماضي والمستقبل. لماذا ؟؟ .. إمشي كمان خطوة يا كبير الشعراء ..

ولما اكون وياك .. تايه في بحر هواك .. ماعرفش إيه فات من عمري ...

هذا في نظري هو ما يؤكد المعنى الذي طرحتُه وأتصوره صحيحا.

فإذا كنت لا أشعر بالزمن أصلا .. فما قيمة الماضي والحاضر أو حتى المستقبل؟؟

هو يريد أن يبقى في تلك اللحظة ولا يتجاوزها ولا يفيق منها. أنظر ما حدث لناجي حين أفاق ..

وانتبهنا بعدما زال الرحيق .. وأفقنا ليت أنَّا لا نفيق
يقظة طاحت بأحلام الكرى .. وتولى الليل والليل صديق
وإذا النور نذير طالع .. وإذا الفجر مطل كالحريق
وإذا الدنيا كما نعرفها .. وإذا الأحباب كل في طريق

الآن .. عارفا ما تعرف من شأن رامي والسبب في كتابته لهذه الأغنية .. طيب يخلصك أن يفيق .. أن يحدث له ما حدث لناجي .. ينصِدِم؟؟

تحياتي

محمود

الدكتور محمود ..

و الله يا دكتور أحلى ما فيك أنك تقلـِّب الأمر على كافة جوانبه ..
هُما الجماعة العُلـَما كِده .. يموتوا ف نظرية الإحتمالات ..

و حسب نسبية أينشتين الصغرى .. فطبعاً ينفع .. إذا اعتبرنا
أن رامي يتحرك بسرعة 300 ألف كم في الثانية تقريبا ً
إذ ينطلق رامي مثلاً في صباح يوم 5/6/1967
و يعود عند غروب شمس يوم 4/6/1967
و يبقى لا فيه نكسة و لا يحزنون

و قد فعلتها مثلك يا دكتور ، ذاهباً إلى أبعد من الغزالي و ابن رشد ،
فربما قصد إلى معنى بلاغي ، كتورية أو تضمين أو إيجاز أو أى لعبة شعرية حذلقية !!

أتعرف أحلى ما في الأمر يا دكتور ، هو تلك الظاهرة التي كان يجب أن تستوقف علماء النفس و الإجتماع و الفلك ..
و الظاهرة هى ( صياح ) الجمهور إعجاباً إثر تلك الجُملة الشِعرية
.. آل يعني فهموا و هضموا المعني .. فاشتعل الوجدان

و أنا مثلك بالضبط يا دكتور .. توقفتُ عند ما توقفتَ أنت عنده ..
و انتهيتُ إلى تخمين يصيب أو يخيب !

__________________
شاء اللي شاء ،، و اللي داء ،، مِـن وَردِة الشـِّفة
نـَـهَـل نـبـيـذ لاِشـْـتِيـاء ،، نهـــرِين ،، و لـَم كـَـفـَّىَ
شـَـهَـقْ شـُعاع خِصرَهَا ،، سَرْسِـب نـَدَى مَصْهـور
وِ فْ كلّ سَـرسوب شُـعاع ،، مَـلايكة مُصْـطـَـفـَّــة
يا تـراب و مخلوط بماء ،، إزاى غـَوِيـت النـُّـــور
يـِفـُــــــــــور علـى سِحــرَها ،، و فِــيها يـِتخـَـفـَّـىَ

كمال
رد مع اقتباس