عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 19/10/2007, 13h51
karawan19 karawan19 غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:671
 
تاريخ التسجيل: March 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 71
افتراضي رد: دعوه عامه للمشاركه فى المؤتمر الموسيقى الاول لسماعى

أخوانى الأعزاء
الله الله على الأستجابة الرائعة فقد بدء الغيث الجميل فى حر القاهرة الذى يداعب الوجوه المكتحلة بالعرق بدءه الأستاذ عامر (هوبا) وثناه الأخ الكريم الأستاذ اللآلاتى وثلثه الرائع الأستاذ حسن (Snaiki) وسوف أطلق عليهم رواد التقدم والتحديث للتراث فبأمثالهم ممن يحملون أفكارا شابة ووثابة يتم الأنجاز ويحدث التطوير فى المفاهيم والأفكار وسوف يسعدنى لقاءهم فى أى بقعة من العالم وسوف أذكر الأستاذ الآلاتى لاحقا بوعد له ربما تاه فى زحام الحياة.
وقد فتح الباب للمؤتمر أخى الرائع الأستاذ حسن حيث شمر عن ساعدة وأرسل دعوة عامة الى الجميع بكلمات جميلة فعالة فشكرا على روحك الرائعة ورؤيتك الجميلة
لنفتح المناقشة: - عقد المؤتمر يحتاج الى تحضير أوله رأى الأستاذ احمد الديب و الأساتذة الخبراء من الدكتور راضى الى الدكتور أنس الى الأستاذ الى . الى ...الى ... الذين لم نسمع رايهم ورؤيتهم ولى فى ذلك بعض العتاب عليهم
ان التشجيع والدفعة (بفتح الدال) قام بها الأستاذ حسن والأستاذ اللآلاتى والأستاذ عامر هى دفعة (بفتح الدال) مبدئية تحتاج الى دفعات (بضم الدال) من دفعات أخرى. ومع حماس أخوتى الأستاذ حسن والأستاذ اللآلاتى والأستاذ عامر ومن ينضم اليهم فليكن معلوما أن ذلك سوف يفرض عليهم أن يناقشوا بقوة ويطرحوا افكارهم حول آليات التنفيذ وسوف يطول النقاش و يطول فأرجو (ألا يزهقوا ) ولو أن لدى أحساس بطول النفس
بداية لابد من تحديد الهدف من المؤتمر وماهى الفائدة المرجوة ومن خلال ذلك سوف تتحدد بقية الآليات من شكل وصياغة و محتوى من موضوعات شتى. والفائدة المرجوة ترتبط بعدة أمور
أ‌-تقدير مبدئى لكم المشاركة
ب‌-تقدير مبدئى لمدى الأستجابة سواء من للأعضاء أو غير الأعضاء
ت‌-تقدير مبدئى لمستويات المشاركين الفنية من هواة الى محترفين ومتخصصين وكيفية تحفيزهم لأنه لابد وأن يعرف القائمون على المؤتمر سوف يتخاطبون مع من ؟ وذلك يحدد درجات عمق المواد الفنية فمنها من يهم الهواة ومنها ما يهم المتخصصون ولابد ان تكون هناك مواد جذابة تجذب للحضور
- لابد ان يكون هناك عنوان رئيسى للمؤتمر يهم كل المستويات الفنية من المحترفين الى الأكاديميين الى الهواة وخاصة الشباب منهم
- هل من ضمن أهداف المؤتمر اهدافا تعليمية واذا كان هكذا فما هى الرؤية للمواد التى تطرح
- يمكن أن تكون هناك جلسة على النت تناقش التحليل الفنى للأعال الفنية التى قد تطرح وقد لمست اهتماما من الأعضاء بما قدمه الأستاذ اللآلاتى فى هذا المجال حيث أن ذلك يبين أوجه التميز فى الأعمال المختلفة
- يمكن أن تكون هناك جلسة لتاريخ وأحداث الموسيقى والغناء وهذه النوعية تشد للحضور والمشاركة ومن الذين رايت أن لهم ذخيرة فى هذا المجال الأستاذ الكريم مختار حيدر والأستاذ الكريم ابوسالم
- يمكن أن تكون هناك جلسة أكاديمية بحيث تهم المتخصصين من اعضاء هيئات التدريس فى كليات الموسيقى ومعاهدها فى الدول العربية وفى المنتدى أعضاء حسبما فهمت من الكويت والمملكة العربية السعودية وتونس وسوريا ومصر وغيرها ومشاركة أعضاء هيئات التدريس هامة جدا والتاكيد على هذه النقطة يعطى بعدا هاما للمؤتمر وفى هذا المجال ظهر فى المنتدى الدكتور أحمد يحى و من الأعضاء أيضا الأستاذ الدكتور حسين صابر ويمكنه تقديم مايراه
- دعوة بعض الوجوه المعروفة للمجتمع على سبيل المثال وليس الحصر مثل الأستاذ حلمى بكر والأستاذ نصير شمة والأستاذ فاروق الشرنوبى وكنت أذكر الأستاذ أحمد باقر من الكويت وياليت اخوانى يفكرون فى فنانين آخرين من الدول العربية
- سيتم تحديد رئاسة للمؤتمر و منطقيا ستكون للأستاذ أحمد الديب ومعه لجنة منظمة ومقرر من الأفضل أن يكون المؤتمر تحت رعاية جهة ما – ولتكن جهة رسمية فى حدود اى من وزارات الثقافة فى أى من الدول العربية ومعها بعض عمداء الكليات ان أمكن وهذه الرعاية ستضفى تقنينا للمؤتمر
- من المؤكد أن المنتدى يحتوى على ذخيرة من الأعضاء الذين سوف يقومون بتصميم شعار المؤتمر واعلاناته والدعاية له وكتيب المؤتمر وسوف يكون كل ذلك على النت
- غالبا مايكون لكل مؤتمر ( (Sponsers وبالتالى يمكن دعوة بعض الشركات العاملة فى مجال الموسيقى مثل صناع الأعواد وغيره مما يمكنهم من تقديم بعض الهدايا أو الجوائز مثل بعض الآلات لأفضل البحاث والموضوعات فى المؤتمر أو أن تساهم فى ذلك وزارة الثقافة الراعية للمؤتمر
كل النقاط السابقة تحتاج الى تفكيك ومناقشة كل جزئية فيها واضافة ماترونه والغاء ماترونه كذلك بالنسبة لى شخصيا فان الموسيقى بالنسبة لى هواية خاصة ولست على اى دراية بالنواحى الأحتكاكية والعاملين فى هذا المجال وأنتم من يعرف ذلك بحكم المهنة
وفى انتظار مناقشاتكم الحامية مع شكرى وتحياتى وحبى