عرض مشاركة واحدة
  #33  
قديم 10/04/2006, 14h31
ashrafacademy
Guest
رقم العضوية:
 
المشاركات: n/a
Lightbulb Re: وقفة عند عبد الوهاب

ياعشاق الطرب الاصيل
اخوانى واساتذتى عشاق الطرب قد طال الحوار والجدل حول قضية اقتباسات او سرقات عبد الوهاب بيننا وانا فى الواقع احترم كل الاراء كما اشكر ا/ عصمت النمر على تعليقاتة . حيث الخلاف لايفسد فى الود قضية ولكن كل الذين يتهمون عبد الوهاب بالسرقة يحبون الكثير من اغانية والكثير من الحانة لغيره من المطربين والمطربات يعنى كلنا متفقون على عبقرية وموهبة عبد الوهاب وجميعنا سواء اتفقنا او اختلفنا نفخر بهذه الشخصية الموسيقية اما بالنسبة لكون عبد الوهاب سارق الحان فليست هذه الالحان المسروقة هى التى صنعت عبد الوهاب وانا اقول مسروقة وغير موافق على هذا اللفظ فعبد الوهاب لم يكن فى حاجة الى هذه الالحان لكى يكون عبد الوهاب الفنان الخالد ، واذا لجأ لهذا الاقتباس علينا ان ننظر الى الفترة التى عاشها عبد الوهاب وحال الموسيقى فى هذه الايام ، فقد يكون عبد الوهاب ينظر للموضوع بشكل مختلف عن ما ننظر اليه نحن الان ، فهو لايقتبس لكى يصنع مجدة لانه بغير هذه الالحان استطاع ان يصنع مجدة ومكانتة فعلينا ان نحلل فكلر عبد الوهاب وعلينا ان ننظر الى الظروف المحيطة فى تلك الفترة فقد يكون عبد الوهاب ينظر الى الموضوع بانه كنقلة جديدة وكمخرج للوصول الى نمط جديد فى الموسيقى العربية كمحاولة او كلبنة اولى للوصول الى العالمية باعتبار ان موسيقى بتهوفن وموتسارت .....وغيرهم من الموسيقين العالمين لم يكن يسمعها الا القليل من العرب فحاول ان يرفع من الذوق الموسيقيى العام ويقربة من العالمية من خلال هذه التيمات البسيطة التى اقتبسها ، مع العلم انة اقتبس اجزاء بسيطة داخل الاغنية وباقى الاغنية من ابداعاتة