عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 08/04/2006, 13h25
MOHAMED ALY MOHAMED ALY غير متصل  
قـناديلى ـ رحمة الله عليه
رقم العضوية:700
 
تاريخ التسجيل: March 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 70
المشاركات: 839
افتراضي رد: قضية إقتباسات عبدالوهاب من الموسيقى الغربيه * للنقاش

الاخوةالاعزاء
معذرة فلا زلت معكم فى هذا الحوار لو سمحتم لى . ولكن اول ما لفت نظرى عندما دخلت لاول مرة بالامس الى بعض التعبيرات التى استوقفتنى من عينة الكابتن عبد الوهاب و سرق و هبش و لطش . وارى ان البحث و التحليل الموضوعى يجب ان يشمل توضيح راى صاحب الامر اى عبد الوهاب نفسه . و بالطبع فقد اثير موضوع اقتباسات عبد الوهاب فى حياته و كان له بعض الردود و سابحث فى مكتبتى عن ما يمكن ان يضيف . ولكن بين يدى الان كتاب لفاروق جويدة بعنوان عبد الوهاب .. و اوراقه الخاصة جدا جاء فية
اللحن الاوربى بناء مكون من جمل اساسية و تركيبات هرمونية تربط هذا البناء برباط لا يمكن العبث به ...... اللحن العربى يختلف اختلافا كليا فاللحن جمل جميلة متصلة بعضها ببعض و يمكن الزيادة او النقصان و التغييرفيها حسب مزاج و ذوق من يستخدمها . و الشرقى بطبعه لذائذى فموسيقاة تخاطب اللذة فيع .... اما الغربى فموسيقاة تخاطب العقل.... و العقل لا تموت متعته ابدا..... اننى اعتقد لو مزجنا بين ما فى احساس اللذة فى موسيقانا الشرقية و بين علم و عقلانية ز منطق الغرب لحصلنا على موسيقى خرافية .

اكتفى بهذا القدر من راى عبد الوهاب و لعله يوضح اعجابة و تاثرة بالموسيى الغربية