الموضوع
:
مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الخامس عشر
عرض مشاركة واحدة
#
10
27/07/2007, 00h02
محمد تميمي
مواطن من سماعي
رقم العضوية:1453
تاريخ التسجيل: April 2006
الجنسية: فلسطينية
الإقامة: فلسطين
العمر: 60
المشاركات: 347
رد: مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الخامس عشر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eellabbad
مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية
الخامس عشر
006
فرقة ثلاثي الفارابي
(فلسطين)
سامي خشيبون (كمان)
ميخائيل رومان (عود)
عزيز نداف (إيقاع)
ستة مقطوعات موسيقية جميلة وذات مذاق خاص جداً.
عصام اللبّاد
اولا اشكرك اخي عصام على ما ترفعه من فعاليات المؤتمر الذي هو جمهره فنيه من كل انحاء الوطن العربي الكبير واردت العليق بالذات هنا وعلى ثلاثي الفارابي كونهم بلديات ويهمني ما يقدموه خارج البلاد فهم سفراء الفنانين الفلسطينيين في الخارج واليك مداخلتي
اولا للتصحيح
عازف العود اسمه ميخائيل مارون
وليس رومان
ثانيا
سامي اخشيبون وميخائيل مارون
هما استاذان للموسيقى الشرقيه
في اكاديمية الموسيقى في جامعة القدس
وكلاهما يحمل اللقب الاكاديمي الثاني وعزيز نداف من افضل ضابطي الايقاع عندنا في فلسطين.
اما ما قدموه من مقطوعات موسيقيه وعددها سته انا شخصيا لم ارتح للاداء رغم انه لعازفين محترفين ولكنهم من الصف الوسط على مستوى العازفين في البلاد وان كانوا
اكفاء في تدريس الموسيقى النظريه
ولا يخفى على احد ان هؤلاء هم جيل الوسط في ما يخص الموسيقى الالية في فلسطين وان كان ميخائيل عواد مميز بالنسبه لجيله.
في مقطوعة ايام وليالي كان الكمان مشتت بين التطريب والتكنيك فافسد روح موسيقى عبدالوهاب وواضح ان ضابط الصوت في الحفل ظلم العود وبذلك كأن المقطوعه عزفت على كمان وايقاع فقط على اعتبار ان المقطوعه هي في الاصل لالة الكمان
ولكن في الحالتين كان واضح هروب الكمان من الرثم.
يا ناسيني للسنباطي انا سمعتها من سامي مرات اخرى افضل بكثير او ربما وقتها كان العويد د.تيسير الياس وهو من عازفي الصف الاول والطراز المميز صاحب الكلمه الفصل في قيادة الفرقه فكان سامي افضل.
واما لونغا رياض فانا رفعت لها تسجيل لطلاب الاكاديميه يعني من طلاب سامي وميخائيل يؤدوها بشكل احترافي وبمستوى اعلى.
طبعا هذا التعليق ليس للانتقاص من قيمه هؤلاء الاساتذه ولكن لتاكيد فكرة ان استاذ الماده النظريه في الموسيقى ليس بالضروره ان يكون عازف مميز على اله معينه والعكس صحيح.
وختاما ان ما تعيشه
ثوره الموسيقى الاليه العربيه والشرقيه في فلسطين
قد جعل موضوع القفز والمنافسه عالي جدا خاصه وان عدد العازفين كبير والكل يسعى للتميز.بالنسبه للمستمع العادي اكيد كانت مقطوعات جميله خاصة وانها لملحنين كبار الكل يدن لهم بالاحترام امثال السنباطي وعبد الوهاب ولكن عتبي عليهم على قدر المحبه ولكن هذه حال العروض الحيه على المسرح .
__________________
لوكانت غزه تخشى موج البحر
.......ما سكنت عنده
محمد تميمي
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن كافة المشاركات المكتوبة بواسطة محمد تميمي