المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صالح لويه


محمد الساكني
03/06/2012, 06h07
طاب صباحكم
نحن بحاجة الى فتح موضوع واحد و موحد سنجمع فيه أسطوانات الرواد المنسيين وفي موقع مميز في قسم العراق يسهل الوصول اليه والذين لا نمتلك لهم من أنتاجات أكثر من أسطوانة واحدة يتيمة وملفاتهم موزعة في أبواب مختلفة من القسم وعلى سبيل المثال لا الحصر الست رحلو جرادة - آنة منين و انت منين وغيرها الكثير.وارجوا الاهتمام بهذا الطلب من قبل السادة المشرفين و سأعمل قائمة لهذه الاعمال عند فتح مثل هذا المثبت.
من مقتنيات السيد هيثم الملاك والذي أستئذنته في النقل ودعوته للأنظمام الى مجموعتنا في صرح سماعي- الرائد صالح ديـة - أول من غنى بستة دمبلم يابو الحساويه لصالح شركة أديون في العشرينيات وسمعناها وطربنا بها بصوت يوسف عمر.

الرائد
صالح ديـة
بستة
دمبلم يابو الحساويه
لصالح
شركة أديون

سماعا طيبا ومقبولا

صفاء الحلي
14/01/2013, 08h38
ولد صالح لوية في بغداد وكان من اليهود العراقيين وكان يصاحب قراء المقام امثال محمد القبانجي ورشيد القندرجي ونجم الشيخلي وقد سجل بعض الاسطوانات لصالح شركة اوديون وهذه اسطوانتين له في عدة بستات عراقية مشهورة وقد سجلت هذه الاسطوانات في العشرينيات القرن الماضي ومنقولة من الاسطوانات مباشرة

صفاء الحلي
14/01/2013, 08h41
وهذه اسطوانة اخرى له لصالح شركة بيضافون كومباني مباشرة من الاسطوانة

محمد الساكني
15/01/2013, 12h26
السيد ولاء احمد ( صفاء الحلي )
تحية طيبة وشكرا على هذه المجموعة الرائعة من البستات القديمة والتي أتذكر بعضها جيدا وانا طفل صغير حينما رددتها مع تلاميذ مدرسة الجاحظ الابتدائية في الستينيات وخاصة في ملف جيبوه الحنة ما جوز منة - من دار السنة هجينة - و يابو زلوف.. لووف لووف ... الخ وأتذكر مما رددته مع اصدقائي التلاميذ وعلى نفس الوزن والقافية
ونحن نتغنى بكبرياء الفتاة العنيدة التي ترفض جميع من تقترحه عليها الأم أو ولي الامر ...
الام.. كَتلها أخذي الآوتجي .. هم حيال وهم سختجي
الفتاة .. كَالت عوع ما أريدة ....
كَتلها أخذي الزابط ( الضابط )...دمج ودمة خابط
الفتاة .. كَالت عوع ما أريدة ....
وكَتلها أخذي البنة يبني ... قصر بالجنة
كَالت عوع ما أريدة ....كل الوسخ بهدومة
ارفع البستات الاربعة مقسمة حسب تسميتها بعد تنقية الصوت ونرجوا التأكد من الاسم هل هو صالح لويه ام صالح ديـة من وجه الأسطوانات الاصلية إن .. وجد لغرض التوثيق
1- بستة دمبلم يا بو الحساوية
2- بستة دندهي للولد ندهي
3- جيبوه الحنة ما جوز منة أو من دار السنة هجينة
4- يادان يادان و على الله .. يا سلمة
ومدتم بود

نور عسكر
15/01/2013, 13h01
ونرجوا التأكد من الاسم هل هو صالح لويه ام صالح ديـة من وجه الأسطوانات الاصلية إن .. وجد لغرض التوثيق

:emrose:
شكراً جزيلاً أخي العزيز محمد لتنقية الملفات ، مع الشكر الموصول أيضاً للأخ العزيز براء ( صفاء الحلي ) لهذه النوادر الثمينة والمفقودة حقاً .
* كما تعلم أخي محمد بأن هناك الكثير من المشاركات القديمة والتي ليست في أماكنها الصحيحة ويخفي على العضو التوصل اليها ، فالموضوع الحالي كان مفتوحاً من قبلك في اصوات منسية - وعند رفع الأخ صفاء الحلي لمشاركتيه - ل صالح لويّه - عرفت بأن هناك موضوع سابق له ولذلك قمت بنقل مشاركتك الى هنا ولغرض التوثيق ولما فيها من تفاصل مهمة ،وهكذا بالنسبة لبقية الأسماء والمشاركات .. مثل موضوع قرآء المقام الآخرون ! قمت بنقل جميع مشاركاته للمواضيع المفتوحة سابقاً لغرض توحيدها وتبويبها وتصويب المواضيع للفائدة والتوثيق والذي سنتركه بعدنا للأجيال ولمن أحب الفن والتراث الغنائي العراقي القديم والمعاصر.
* إسم المطرب هو صـــــالح لويــــّه
وكما هو مكتوب على وجه إسطوانة بيضافون - بستة يابو الحنــا - والذي رفعه الأخ العزيز صفاء الحلي ضمن موضوع ( صور بعض الإسطوانات العراقية ...) طابت أوقاتكم مع تحياتي الكبيرة لكم جميعاً .

http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=312348&stc=1&d=1358258479
:emrose:

محمد الساكني
15/01/2013, 14h28
شكرا للأستاذ والأخ العزيز أبو حسام نور عسكر على سرعة الاستجابة والرد وأخص بالشكر بقية مشرفي القسم على الجهود الكبيرة والمخلصة في أعادة تبويب وفهرسة قسم العراق وأعاده فتح موضوع الفنان رعد ميسان (http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?goto=newpost&t=99811) وصار واضحا لي وللجميع أن أسم مطربنا هو صالح لويه وسبب تساؤلي كما تعلم وكما جاء في مشاركتي الاولى أن معلوماتي أستوفيها ونشرتها كما هي وكما ذكرت أعلاه أنها من مقتنيات السيد هيثم الملاك ويمكن حذف مشاركتي الاولى لانها أدت غرضها ونقلها بكل سرور للأستاذ صفاء الحلي الذي له السبق والاحقية والدقة في نقل المعلومة في هذا الموضوع ودمتم بود.
محمد
:emrose::emrose: