المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نشيد علشان بلادي ألحان نزيه محمد توزيع أحمد الجوادي/ عمل مشترك


أحمد الجوادي
21/02/2012, 01h02
من دواعي سروري أن تكون هذه هي مشاركتي الأولى في منتدى سماعي الجميل.

أنا عراقي، عشت ودرست وتعلمت وعملت في مصر المحروسة، وارتويت من ماء النيل، وعزفت مع كبار العظماء في مصر ابتداءا من موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وبليغ حمدي وغيرهم الكثيرين جداً، وزاملت في العزف الكثير جداً من كبار الأساتذة، لذا فليس غريبا أبداً أن أقول أنني:

أعشق مصر.

ولهذا يحق لي أن أقول أنني:

ابن الرافدين وابن والنيل.

اللحن والكلمات: نزيه محمد

التوزيع الموسيقي والأوركسترالي: أحمد الجوادي

أهدي هذا العمل إلى:

حبيبتي مصر

إلى الشعب المصري الحبيب

إلى كل الدول العربية الحبيبة

إلى كل الشعوب العربية وكل الشعوب التي تعيش في وطننا العربي

إلى أخي وصديقي العزيز الفنان المقتدر المبدع أستاذ نزيه محمد

إلى جميع أعضاء المنتدى الأحبة

أحمد الجوادي

______________________________________

بعض تفاصيل العمل الذي قمت به لمن يحب أن يطلع كيف أنجزت هذا العمل:

أضفت لحن مقدمة موسيقية للمقدمة التي كتبها الملحن الأصلي الأستاذ نزيه محمد، والموسيقى التي أضفتها عبارة عن 28 بار وهي تبدأ من بداية الموسيقى إلى مؤشر الوقت 0:29 وهي من ثلاث جمل موسيقية، الأخيرة طويلة نسبيا

أضفت لحن موسيقى ينقل للكوبليه من 12 بار وهي عبارة عن جملة طويلة نسبيا، تليها النقلة التي كتبها الأستاذ نزيه والتي هي من ثلاث بارات لكنني قمت بتطويل النقلة التي كتبها الأستاذ نزيه، الموسيقى التي أضفتها هي من 1:33 إلى 1:44
استخدمت هذه الموسيقى مرتين، الأولى قبل الكوبليه الأول والثانية قبل الكوبليه الثالث.

أضفت لحن موسيقى يمهد للكوبليه الرابع وهي موسيقى الماجور أو العجم، وهي عبارة عن 24 بار، استوحيت هذه الموسيقى من غناء الكوبليه وأخذتها من الموسيقى الأصلية التي وضعها الأستاذ نزيه محمد والتي هي عبارة واحدة من 4 بارات أو موازير، والموسيقى التي كتبتها عبارة عن جملة من عبارتين كل عبارة من خمس بارات، تعزف في المرة الثانية على شكل تنويعات، وفي المرة الأخيرة قمت بإعادة العبارة الأخيرة لكن بحذف بار، وهي من 5:01 إلى 5:24

أما آلات الأوركسترا التي وزعت هذا العمل له فهي:

آلات النفخ الخشبية:
فلوت أول – فلوت ثاني وبيكوللو
أوبوا أول – أوبوا ثاني
كلارينيت سي بيمول أول – كلارينيت ثاني
باسسون (فاجوت) أول – باسسون وثاني

آلات النفخ النحاسية:
هورن فرنسي أو كورنو فا أول وثاني وثالث ورابع
ترومبيت سي بيمول أول – ترومبيت ثاني
ترومبون

آلة إيقاعية:
تيمباني

الآلات الوترية:
مجموعة الكمان أول
مجموعة الكمان ثاني
مجموعة الفيولا
مجموعة الشيللو
مجموعة الكونتراباص

ملاحظة: كل ما سوف تسمعونه هو كتابة على الكومبيوتر، أي أنني لم أستخدم أي آلة موسيقية أو كيبورد.

ولعلمي بأن الكثيرين لا يعرفون تماماً ماذا يعني التوزيع الموسيقي الأوركسترالي لذا فسوف أضع بعض النماذج من العمل بدون اللحن، أي التوزيع فقط. حيث أن التوزيع الأوركسترالي يختلف كثيرا عن توزيع الأغاني أو المسلسلات التي نسمعها في التلفزيون.
ولكي نعرف أكثر ما هي الإضافات والتغييرات التي أجريتها أرجو سماع النسخة الأصلية التي أرسلها لنا الأستاذ المبدع الفنان نزيه محمد ومن ثم سماع العمل الموزع.

لسماع العمل (http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=283661&stc=1&d=1329789255)

لسماع اللحن بصوت ملحنه (http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=283662&stc=1&d=1329789255)

لسماع الألحان التي أضفتها أرجو النقر على الرابط، فقط يهمني أن أؤكد بأن اللحن الثالث مقتبس من اللحن الذي وضعه الأستاذ نزيه، أما اللحن الثاني ففي نهايتها أدخلت اللحن الذي وضعه الأستاذ نزيه لكنه مطول. أما اللحن الأول فهو لي تماما.

الألحان المضافة (http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=283663&stc=1&d=1329789255)

ولسماع نموذج من التوزيع بدون اللحن الأصلي أرجو النقر على الرابط أدناه:

نماذج من المصاحبة (http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=283664&stc=1&d=1329789255)

ولقراءة الكلمات (http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=283665&stc=1&d=1329789255)

العمل على اليوتيوب، هذا الفيديو ليس متاحدا للجميع لأنه فيديو مؤقت، وسوف يكون هناك فيديو آخر بإذن الله. حينما تظهر صورتي في الفيديو هذا يعني أن اللحن في هذا المكان هو لي، اللحن أو الرابط اللحني الأخير اشتقيته من اللحن الأصلي الذي وضعه لنا الأستاذ نزيه محمد، كما سبق لي وأن ذكرت.

‫ط¹ظ„ط´ط§ظ† ط¨ظ„ط§ط¯ظٹ/ ظ…طµط± ظ„ط*ظ† ظ†ط²ظٹظ‡ ظ…ط*ظ…ط¯ طھظˆط²ظٹط¹ ط£ط*ظ…ط¯ ط§ظ„ط¬ظˆط§ط¯ظٹ Egypt‬‎ - YouTube (http://www.youtube.com/watch?v=56LiuuX3OPY&feature=youtu.be)

أتمنى أن ينال هذا العمل رضاكم وأتمنى أن نسمعها قريبا جداً مع صوت الملحن المبدع الأستاذ نزيه محمد.

ملاحظة: أرجو عدم وضع هذا العمل في منتدى آخر إلا بعلمي، حيث أنني سوف أنشر العمل في أكثر من منتدى وموقع بإذن الله.

خالص محبتي

أحمد الجوادي

swaifi73
21/02/2012, 05h48
الله عليك يا استاذ
تحية خالصة من أعماق قلبي
من أبن النيل إلى أبن (الفراف والنيل)
منذ أن دخلت المنتدى وشعرت أنه أضيف إليه قيمه فنية عظيمه وفقك الله
والعمل جميل ومتقن وأصبح يرتقي إلى المستوى العالمي بفضل ما أضيف أليه من توزيع رائع
تحية أيضا إلى أستاذ نزيه محمد المبدع دائما وله بصمات واضحه في المنتدى
أهلا بك أستاذ أحمد الجوادي نورت المنتدى

تحياتي
محمد السويفي

sayed_lv
21/02/2012, 06h41
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
********************
ايه الجمال و الروعه دى يا استاذ ؟؟
الاغنيه رائعه و التوزيع الاوركسترالى اروع
بس معلش لو فيها رخامه منى زز ممكن اسأل حضرتك عن اسم البرنامج المستخدم و نوعه سواء كان DAW او NOTATION و هل الآلات المستخدمه هى آلات الميدى المرفقه للبرامج ام هى VSTs
حيث انى اقوم بالتوزيعات على برنامج FL Studio و الكثير من الـ VSTs
وشكرا
مع اطيب تحياتى:emrose::emrose:

armendo
21/02/2012, 16h55
الأستاذ الموسيقار احمد الجوادى
انا فى منتهى السعادة ان اراك تتواصل معنا على صفحات منتدانا الجميل منتدى سماعى الذى هو جدير بك وانت جدير به وارجو ان نراك دائما على صفحات المنتدى حتى تزيده ثراء غلى ثراء.. اخى الكريم لقدد فرغت توا من الأستماع الى هذا العمل الجميل والذى زاده التوزيع والأضافات اللحنية التى اضفتها الى اللحن الأصلى للموهوب الأستاذ نزيه محمد جمالا وفخامه,وارى ان افتتاحية العمل اى المقدمة الموسيقيه التى سبقت اللحن الأصلى من اهم عوامل نجاح العمل ككل الى جانب التزاوج الممتاز بين الأضافات اللحنيه واللحن الأصلى .
وتقبل منى كامل الأحترام والتقدير
احمد(ارمندو)

نور الصباح
21/02/2012, 17h24
أســــــــــتاذنا المبـــــجل ( ابن النـــــــيل والفرات ) النبـــــــــيل الفنان الكبـــــــير :
أحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمد الجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــوادى
والأخ العزيز ابن النيل وعروس البحر المتوسط ( قلعة الشيخ سيد درويش ) الفنان :
نزيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــه محمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــد
سلام الله عليكـــــــــما ورحمة الله وبركاته
لقد اســــــــتمعت واســـــــــــتمتعت بهــــــــذا العمل الجـــــــــليل :
=(( علشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان بــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلادى ))=
الذى يدل عــــــلى الوطنـــــية الخالصة والذى جمــع بينكما على الخير والمودة الطيبة
والذى عـــــاد بــنا إلى زمـــــــن الفــــــــن الجمــــــــيل زمــــــن العمالقـــــــة فى
التأليف والتلحــــــين والتوزيـــــــع الأكســــــــترالى البديـــــــع
فعلا : لقــد أســـــــــعدتمانى بهـــــــذا العمـــــل المشـــــــــــترك
ولا أكون مبالغا إذا وصفــــــته بأنـــه ( لقـــــــــــــاء الســــــــــحاب )
وأدعـــــو الله - عـز وجـــل - أن تتحفانــــــــــا بأعمــــــــال أخــــــــرى
وأتمــــــنى أن يكـون هــــــذا العمــــــــل هو لحـــــــن
=((عـــــــلى نـــــــــــورك يا رســــــــول اللــــــــــه))=
وإلى جنابكم الملف الصوتى للأغنــــــــــية
وشكررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ا
أخوكم
نور الصباح

الألآتى
21/02/2012, 19h17
أستاذ أحمد الجوادى .. غنى عن التعريف

يشرفنا وجودك معنا فى منتدى سماعى للطرب العربى الأصيل

إستمعت للعمل .. وسُعدت به

فهو يدل على تمكن من أدواتك من تأليف أوركسترالى وجمل كونتربونتيه وبوليفونية بارعة

كما لاحظت تمكن من الكنابة وبراعة فى إستخدام البرامج الخاصة بالتدوين

الشكر كل الشكر لحضرتك .. ولملحن العمل الأستاذ نزيه محمد

ونتمنى أن تجد فى سماعى مالم تجده فى أماكن أخرى .. من كنوز غنائية وموسيقية .. وأساتذة متخصصين فى كافة المجالات الفنية

أهلاً بك مرة أخرى

ملحوظة : أستأذنك فى نقل الموضوع لقسم المبدعون .. لأنه أنسب لمثل هذه المواضيع والأعمال

Hisham Khala
21/02/2012, 22h22
الاستاذ الموسيقار أحمد الجوادي

تحية أعزاز و تقدير

عمل فني راقي و توزيع رائع يتسم بعبقرية الكتابة لآلات الأوركسترا و أستخدام الآلات بتكينكات متنوعة تناسب كل آلة و الاهتمام بالدينامكية من حيث قوة الصوت و خفوته و الاهتمام بالارتكيولاشن (Dynamics & Articulations) ناهيك عن تطوير الموتيفات و توليد موتيفات جديدة و عمل امتدادات Expansion …. و التعامل بحرفية مع الموتيفات و العبارات و التيمات الموسيقية …

و تحياتي و تقديري للفنان نزيه محمد علي لحنه الجميل.

nazehmohamed
21/02/2012, 23h39
الاساتذة الأفاضل
الاستاذ / محمد الآلاتي
الاستاذ / أحمد محمود ــ نور الصباح
الاستاذ / أحمد ــ أرمندو ـ
الفنان الكتور هشام خلف
الفنان محمد السويفي
الفنان سيد محمود
خالص شكري وتقديري لكم جميعا
لتشريفكم هذه الصفحة وثناؤكم على هذا العمل الفني
نشيد علشان بلادي
والتوزيع الاوركسرالي الجميل للموسيقار القدير
الأستاذ أحمد الجوادي
والذي يسعدني ويشرفني
أن يقترن اسمي باسمه في هذا العمل المشترك
وأتمنى من الله أن يوفقنا معا في أعمال أخرى بإذن الله
ويوفقنا جميعا لما فيه إسعاد جميع الأعضاء
وكل من يهمه أمر الفن والموسيقى والغناء
من القلب تحية وتقدير لكم جميعا
وأتمنى أن تحظى جميع أعمالنا
بفبولكم وتنال رضاكم إن شاء الله
نزيه محمد
مصر

أحمد الجوادي
22/02/2012, 02h23
أصدقائي وأحبائي الأساتذة المحترمين في منتدى سماعي الرائع

أشكركم من الأعماق على كل تلك التعليقات الجميلة والقيمة.

سوف أقوم بالرد على كل تعليق في الغد إنشاء الله لأن الوقت الآن عندي متأخر جدا الآن
ولا أحب أن أرد على البعض وأؤجل البعض.

وشكر خاص جدا للصديق العزيز الأستاذ الكبير المايسترو محمد الألآتى المحترم الذي اهتم جدا بهذا الموضوع ونقله إلى مكان أفضل من المكان السابق.

لكم مني جميعا خالص الحب والتقدير

أخوكم ابن دجلة والنيل

أحمد الجوادي

أحمد الجوادي
23/02/2012, 01h22
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

ايه الجمال و الروعه دى يا استاذ ؟؟
الاغنيه رائعه و التوزيع الاوركسترالى اروع
بس معلش لو فيها رخامه منى زز ممكن اسأل حضرتك عن اسم البرنامج المستخدم و نوعه سواء كان DAW او NOTATION و هل الآلات المستخدمه هى آلات الميدى المرفقه للبرامج ام هى VSTs
حيث انى اقوم بالتوزيعات على برنامج FL Studio و الكثير من الـ VSTs
وشكرا
مع اطيب تحياتى:


الصديق العزيز سيد المحترم

أولا أحب أن أقول لك:
أدعو لك بالتوفيق في الثانوية العامة، وأدعو الله أنك تجيب مجموع كويس جدا يدخلك أحسن كلية بس تكون انت بتحبها.

ثانيا: ده انت اسمك سيد، يعني إنشاء الله تكون خليفة للشيخ سيد درويش وخصوصا وأنني سمعت من صديق عزيز بأنك اسكندراني، يعني زي فنان الشعب سيد درويش.

بالنسبة لكيف أنجز العمل:
أولا: أقوم بكتابة لحن النوتة التي أريد توزيعها (هذا في حالة لو كان العمل ليس لي)، وأنا أستخدم في ذلك برنامج الفينالي، وأكتب بيدي أي لا أستخدم كيبورد أو أي جهاز ميدي.
ثانيا: أفتح موضوعا جديدا في الفينالي بالآلات المطلوبة.
ثالثا: أبدأ بتوزيع اللحن الذي كتبته سابقا.
رابعا: أثناء التوزيع والكتابة أضيف كل متطلبات التعبير الموسيقي، إن كنت أفكر بأن أوركسترا سوف تعزف هذا العمل فأضع كل شيء مطلوب للعزف.
خامسا: بعد انتهائي من التوزيع، أقوم بتفريغ العمل على شكل ملف ميدي.
سادسا: أقوم بتحويل الأصوات بواسطة البرامج التي عندي، أغلب الآلات التي تسمعها هي من Edirol Orchestral ، وأحيانا أضيف صوت الآلات الوترية من برامج أخرى مثل Fl Studio وهو نفس البرنامج الذي تعمل عليه. وأحيانا أضيف أصوات من برامج أخرى. أحول الأصوات إلى فورم WAVE
سابعا: أقوم بعمل ميكس لكل الأصوات التي قمت بتحويلها بواسطة برنامج آخر، عملية المكس تأخذ أحيانا وقتا طويلا، فمثلا في هذا العمل كان لدي 36 تراكا، وهذا ما يجعل الأمر معقدا بعض الشيء.


هذه نماذج من بعض الصفحات من بارت المايسترو أو ما يسمى بارتيتورا

http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=283824&stc=1&d=1329961842

http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=283825&stc=1&d=1329961842

http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=283826&stc=1&d=1329961842

أخيرا لك مني خالص الحب

أحمد الجوادي

أحمد الجوادي
23/02/2012, 01h26
أستاذ أحمد الجوادى .. غنى عن التعريف

يشرفنا وجودك معنا فى منتدى سماعى للطرب العربى الأصيل

إستمعت للعمل .. وسُعدت به

فهو يدل على تمكن من أدواتك من تأليف أوركسترالى وجمل كونتربونتيه وبوليفونية بارعة

كما لاحظت تمكن من الكنابة وبراعة فى إستخدام البرامج الخاصة بالتدوين

الشكر كل الشكر لحضرتك .. ولملحن العمل الأستاذ نزيه محمد

ونتمنى أن تجد فى سماعى مالم تجده فى أماكن أخرى .. من كنوز غنائية وموسيقية .. وأساتذة متخصصين فى كافة المجالات الفنية

أهلاً بك مرة أخرى

ملحوظة : أستأذنك فى نقل الموضوع لقسم المبدعون .. لأنه أنسب لمثل هذه المواضيع والأعمال

أستاذي الكريم المبدع الكبير المايسترو محمد الألآتى المحترم

كان لي الشرف الكبير في زيارتك لموضوعي هذا.

سعادتي كبيرة جدا بتواصلي معك وسعادتي أكبر بتعليقك الرائع واهتمامك بموضوعي ونقله للمكان الأفضل.

إن دل هذا على شيء فهو يدل فعلا على حسن أصلكم وأصالتكم، هكذا هو الفنان الحقيقي الذي عهدته من كل الفنانين الكبار الذين عرفتهم.

لا أخفي عليك بأنني فعلا استمتعت كثيرا في الأيام الماضية وأنا أتجول في المنتدى، فعلا توجد فيه كنوز ثمينة، كنوز فنية وكنوز بشرية. كم كبير من الأساتذة المتخصصين والأسماء الكبيرة، وكم كبير من الأساتذة المثقفين الكبار، كم أسعدني ذلك، وهذا فعلا ما كنت محتاج له.

سوف لن أقصر في تقديم أي مساعدة أو مشورة كعادتي، وسوف أضع الكثير من المواضيع هنا بإذن الله.

أخيرا أشكرك شكرا جزيلا على كلماتك الجميلة عن عملي بل عملنا المشترك أنا وصديقي وأخي الحبيب الأستاذ نزيه محمد.

بالمناسبة، أنا أتابع باستمرار أعمالك وألحانك الشجية وغنائك الرائع، وهذا ما يعيدني للراحل الكبير السنباطي.

لك مني خالص الحب والمودة

أخوكم/ أحمد الجوادي

أحمد الجوادي
23/02/2012, 01h30
الله عليك يا استاذ
تحية خالصة من أعماق قلبي
من أبن النيل إلى أبن (الفراف والنيل)
منذ أن دخلت المنتدى وشعرت أنه أضيف إليه قيمه فنية عظيمه وفقك الله
والعمل جميل ومتقن وأصبح يرتقي إلى المستوى العالمي بفضل ما أضيف أليه من توزيع رائع
تحية أيضا إلى أستاذ نزيه محمد المبدع دائما وله بصمات واضحه في المنتدى
أهلا بك أستاذ أحمد الجوادي نورت المنتدى

تحياتي
محمد السويفي

صديقي الحبيب الفنان المبدع أستاذ محمد المحترم

شكرا وألف شكر على تعليقك الجميل، هذا شيء جميل ورائع أن يكتب لي فنان رائع مثلك كل هذا الكلام الرقيق.

نعم وأفخر بأن أكون إبن دجلة والنيل

أدعو الله أن يعزف هذا العمل من قبل أوركسترا كبير إنشاء الله.

إنشاء الله لن أقصر أبدا في العطاء لمنتدى سماعي الرائع

خالص الود والمحبة

أخوكم الكبير/ أحمد الجوادي

أحمد الجوادي
23/02/2012, 01h32
أصدقائي وأحبائي الأساتذة الكرام

سوف أكمل باقي الردود في الغد إنشاء الله.

لكم مني خالص الحب والمودة

أخوكم/ أحمد الجوادي

أحمد الجوادي
24/02/2012, 01h01
الاستاذ الموسيقار أحمد الجوادي

تحية أعزاز و تقدير

عمل فني راقي و توزيع رائع يتسم بعبقرية الكتابة لآلات الأوركسترا و أستخدام الآلات بتكينكات متنوعة تناسب كل آلة و الاهتمام بالدينامكية من حيث قوة الصوت و خفوته و الاهتمام بالارتكيولاشن (Dynamics & Articulations) ناهيك عن تطوير الموتيفات و توليد موتيفات جديدة و عمل امتدادات Expansion …. و التعامل بحرفية مع الموتيفات و العبارات و التيمات الموسيقية …

و تحياتي و تقديري للفنان نزيه محمد علي لحنه الجميل.


صديقي العزيز الفنان الكبير الموهوب الدكتور هشام المحترم

أشكرك من الأعماق على كلماتك الجميلة وعلى تعليقك الرائع.

يهمني تعليقك هذا جدا لأنه تعليق من موسيقي متمرس وخبير، وهو يعكس مستواك الفني والكم الكبير من دراستك الموسيقية ومدى الفائدة العظيمة التي حصدتها.

طبعا، أنت درست في كونسيرفتوار القاهرة، ودرست عند الأستاذ العظيم جمال عبد الرحيم، رحمه الله، فلابد وأن يكون مستواك راقيا جدا، وهذا ما عكسته السطور الجميلة التي كتبتها في تعليقك الرائع وما تعكسه باستمرار أعمالك الفنية الراقية.

في انتظار إبداعاتك الجديدة

خالص المحبة

أخوكم/ أحمد الجوادي

أحمد الجوادي
24/02/2012, 01h03
الأستاذ الموسيقار احمد الجوادى
انا فى منتهى السعادة ان اراك تتواصل معنا على صفحات منتدانا الجميل منتدى سماعى الذى هو جدير بك وانت جدير به وارجو ان نراك دائما على صفحات المنتدى حتى تزيده ثراء غلى ثراء.. اخى الكريم لقدد فرغت توا من الأستماع الى هذا العمل الجميل والذى زاده التوزيع والأضافات اللحنية التى اضفتها الى اللحن الأصلى للموهوب الأستاذ نزيه محمد جمالا وفخامه,وارى ان افتتاحية العمل اى المقدمة الموسيقيه التى سبقت اللحن الأصلى من اهم عوامل نجاح العمل ككل الى جانب التزاوج الممتاز بين الأضافات اللحنيه واللحن الأصلى .
وتقبل منى كامل الأحترام والتقدير
احمد(ارمندو)

الأستاذ العزيز احمد (ارمندو) المحترم

كم سعدت بكلماتك الرقيقة، والتي عكست مدى حساسيتك الموسيقية وفهمك العالي للموسيقى ومدى ذوقك، فقد أشرت إلى نقاط غاية في الأهمية كنت قصدتها فعلا في توزيعي هذا.

أنا فعلا سعيد، بل سعيد جدا بوجودي هنا معكم، مع أصدقائي الأحبة في منتدى سماعي، هذا الصرح الكبير، الذي لم أكن أعرف عنه إلا القليل.
سوف لن أقصر في خدمة الموسيقى في هذا المنتدى بإذن الله

لك مني خالص الحب والمودة

أخوكم/ أحمد الجوادي

أحمد الجوادي
24/02/2012, 01h06
أســــــــــتاذنا المبـــــجل ( ابن النـــــــيل والفرات ) النبـــــــــيل الفنان الكبـــــــير :
أحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمد الجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــوادى
والأخ العزيز ابن النيل وعروس البحر المتوسط ( قلعة الشيخ سيد درويش ) الفنان :
نزيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــه محمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــد
سلام الله عليكـــــــــما ورحمة الله وبركاته
لقد اســــــــتمعت واســـــــــــتمتعت بهــــــــذا العمل الجـــــــــليل :
=(( علشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان بــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلادى ))=
الذى يدل عــــــلى الوطنـــــية الخالصة والذى جمــع بينكما على الخير والمودة الطيبة
والذى عـــــاد بــنا إلى زمـــــــن الفــــــــن الجمــــــــيل زمــــــن العمالقـــــــة فى
التأليف والتلحــــــين والتوزيـــــــع الأكســــــــترالى البديـــــــع
فعلا : لقــد أســـــــــعدتمانى بهـــــــذا العمـــــل المشـــــــــــترك
ولا أكون مبالغا إذا وصفــــــته بأنـــه ( لقـــــــــــــاء الســــــــــحاب )
وأدعـــــو الله - عـز وجـــل - أن تتحفانــــــــــا بأعمــــــــال أخــــــــرى
وأتمــــــنى أن يكـون هــــــذا العمــــــــل هو لحـــــــن
=((عـــــــلى نـــــــــــورك يا رســــــــول اللــــــــــه))=
وإلى جنابكم الملف الصوتى للأغنــــــــــية
وشكررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ا
أخوكم
نور الصباح

صديقي العزيز أستاذ أحمد المحترم

ألف شكر على هذه الكلمات الجميلة التي كتبتها.
نعم وبالطبع فأنا ابن دجلة وأتشرف وبكل فخر أن أكون ابن النيل فقد شربت من مية النيل
المثل يقول: اللي يشرب من مية النيل لازم يرجع تاني.
وفعلا وبعد تخرجي كان لدي حلم أن أذهب لزيارة بلدي الحبيب مصر، أم الدنيا.
بعد تخرجي بفترة طويلة وتحديدا بعد عشرين عاما وفي العام 1997 كانت زيارتي الأولى بعد تخرجي لحبيبتي مصر، كان ذلك في مهرجان الموسيقى العربية في الأوبرا في القاهرة، وبعد ذلك كانت لي زيارتين أخرتين في نفس المهرجان، وكم أتوق الآن لرؤية الحبيبة مرة أخرى، بل مرات ومرات.
أتمنى أن تستمتع بحياتك وموسيقاك وعودك، وإنشاء الله نلتقي قريبا في الحبيبة مصر أم الدنيا.

لك مني خالص الود والمحبة

أخوكم/ أحمد الجوادي

أحمد الجوادي
24/02/2012, 01h34
الاساتذة الأفاضل
الاستاذ / محمد الآلاتي
الاستاذ / أحمد محمود ــ نور الصباح
الاستاذ / أحمد ــ أرمندو ـ
الفنان الكتور هشام خلف
الفنان محمد السويفي
الفنان سيد محمود
خالص شكري وتقديري لكم جميعا
لتشريفكم هذه الصفحة وثناؤكم على هذا العمل الفني
نشيد علشان بلادي
والتوزيع الاوركسرالي الجميل للموسيقار القدير
الأستاذ أحمد الجوادي
والذي يسعدني ويشرفني
أن يقترن اسمي باسمه في هذا العمل المشترك
وأتمنى من الله أن يوفقنا معا في أعمال أخرى بإذن الله
ويوفقنا جميعا لما فيه إسعاد جميع الأعضاء
وكل من يهمه أمر الفن والموسيقى والغناء
من القلب تحية وتقدير لكم جميعا
وأتمنى أن تحظى جميع أعمالنا
بفبولكم وتنال رضاكم إن شاء الله
نزيه محمد
مصر


صديقي وأخي الحبيب الفنان الراقي المبدع الأستاذ نزيه المحترم

كم أشكرك على كلماتك الطيبة وأشكرك على نبل أخلاقك.

بالنسبة لعملنا المشترك هذا:
قبل فترة وحينما كنت أتفقد بعض الأعمال، بالصدفة وجدت هذا النشيد الجميل، استمعت له وأعجبني جدا.

لا أخفي عليك بأنني كنت قد قطعت عهدا على نفسي وكنت قد أقسمت منذ زمن طويل نسبيا "حوالي سبع سنوات" أن لا أوزع أي عمل لأي شخص ومهما كان. كنت أكتب أعمالي وأوزع لنفسي فقط بعد أن عاهدت نفسي بأن لا أوزع بتاتا لأي صديق أو غير صديق، لكنني حينما سمعت هذا النشيد أعجبني ولا أخفي عليك بأن النشيد نادى علي لكي أوزعه، لقد لمست فيه روح سيد درويش، وهذا ما دعاني لأن أوزعه.

خالفت ما وعدت نفسي به ثلاث مرات، وهذه هي إحدى المرات الثلاثة التي خالفت فيها وعدي لنفسي.

لقد استغرق توزيع ذلك النشيد وتنفيذه وقتا لا بأس به، حوالي شهر أو أكثر، لقد شرحت الخطوات التي خطوتها في توزيعي للعمل، ولو دقق بها أي شخص لعرف السبب في طول الفترة الزمنية التي استغرقها العمل بالإضافة لانشغالي حيث أنني مشغول جدا.

بإذن الله سوف نسمع نفس العمل ومع هذه الأصوات الأوركسترالية لكن مع صوت حبيبنا الغالي الأستاذ نزيه. أتمنى أن لا يتأخر ذلك.

لك مني خالص الحب والمودة

أخوكم/ أحمد الجوادي

armendo
24/02/2012, 05h08
الأستاذ الموسيقار احمد الجوادى
اشكرك اخى العزيز على تعليقك الجميل واطراءك الرقيق..دون ان تقصد اخى الكريم حرقت سؤالا كنت اود ان اطرحه عليك وقد تفضلت انت بالرد عليه كما لو كنت تقرأ افكارى وذلك من خلال تعليقك على مشاركة الأستاذ نزيه محمد ..اما عن السؤال فهو: هل كل عمل موسيقى قابل للتوزيع ام ان هناك شروط معينة توحى بانه قابل للتوزيع؟
اخى العزيز عندما استمعت الى النشيد اول مره بصوت الأستاذ نزيه الجميل تمنيت عليه فى تعليقى على العمل ان يغنيه بمصاحبة كورال ربما زاده زخما وجمالا الى ان استمعت اليه عملا متكاملا ممتازا بهذا التوزيع الجميل .
مع ارق تحياتى
ارمندو

sayed_lv
24/02/2012, 22h08
الصديق العزيز سيد المحترم

أولا أحب أن أقول لك:
أدعو لك بالتوفيق في الثانوية العامة، وأدعو الله أنك تجيب مجموع كويس جدا يدخلك أحسن كلية بس تكون انت بتحبها.

ثانيا: ده انت اسمك سيد، يعني إنشاء الله تكون خليفة للشيخ سيد درويش وخصوصا وأنني سمعت من صديق عزيز بأنك اسكندراني، يعني زي فنان الشعب سيد درويش.

بالنسبة لكيف أنجز العمل:
أولا: أقوم بكتابة لحن النوتة التي أريد توزيعها (هذا في حالة لو كان العمل ليس لي)، وأنا أستخدم في ذلك برنامج الفينالي، وأكتب بيدي أي لا أستخدم كيبورد أو أي جهاز ميدي.
ثانيا: أفتح موضوعا جديدا في الفينالي بالآلات المطلوبة.
ثالثا: أبدأ بتوزيع اللحن الذي كتبته سابقا.
رابعا: أثناء التوزيع والكتابة أضيف كل متطلبات التعبير الموسيقي، إن كنت أفكر بأن أوركسترا سوف تعزف هذا العمل فأضع كل شيء مطلوب للعزف.
خامسا: بعد انتهائي من التوزيع، أقوم بتفريغ العمل على شكل ملف ميدي.
سادسا: أقوم بتحويل الأصوات بواسطة البرامج التي عندي، أغلب الآلات التي تسمعها هي من Edirol Orchestral ، وأحيانا أضيف صوت الآلات الوترية من برامج أخرى مثل Fl Studio وهو نفس البرنامج الذي تعمل عليه. وأحيانا أضيف أصوات من برامج أخرى. أحول الأصوات إلى فورم WAVE
سابعا: أقوم بعمل ميكس لكل الأصوات التي قمت بتحويلها بواسطة برنامج آخر، عملية المكس تأخذ أحيانا وقتا طويلا، فمثلا في هذا العمل كان لدي 36 تراكا، وهذا ما يجعل الأمر معقدا بعض الشيء.


أخيرا لك مني خالص الحب

أحمد الجوادي


استاذى العزيز / احمد الجوادى
شكراا لحضرتك جدا على سرعة الرد و الاستجابه
وعلى شرحك المبسط الجميل
وعلى دعاء حضرتك الجميل "آآآآآآآآآآآآآآآآآميييييييين"
وعلى رأى حضرتك فى الاسم
هههههههههههههه
بس انا مش اسكندرانى " وده مع الاسف"
انا عايش فى حلوان وولدت فى حى الخليفه فى قاهرة المعز و انا من اصل اسيوطى "يعنى صعيدى:crazy:"
بس يعنى مش هتفرق كتير المهم اننى مصرى و ده شرف

و كان ليا طلب عند حضرتك
يعنى لو ينفع ان حضرتك تعمل شرح لكيفية التوزيع الاركسترالى عامة "يعنى بتبفى ايه هى الآت الاساسيه و بتعزف ايه و ايه اهمية كل آله" لأن اكيد مش اى توزيع ينفع يبقى اركسترا و ايه الفرق بين التوزيع الاركسترالى و التوزيع العادى و هل كل لحن يقبل ان يوزع اركسترا ام لا

و آسف على الاطاله وكثرة الاسئله
*****************
تحياتى :emrose::emrose::emrose:

محمد علي الزوالي
25/02/2012, 13h13
الله الله الله
انا لا اصدق ما اسمع
موسيقى عالمية باتم معنى الكلمة
اولا اعتذر على التأخير في الرد
ثاتيا لا اجد ما اقول في اختيار الالات والتنسيق فيما بينهم ووضوح الباصات انا كلما استمع اكتشف
الجديد وكاني اسمع شيء لم اسمعه من قبل
اخي احمد مرحبا بك في منتدى سماعي وانا واثق ان حضرتك سوف تثري النتدى وسنستفيد من خبرتك وثقافتك الموسيقية
هنيءا لسماعي و الف الف شكر

أحمد الجوادي
26/02/2012, 01h12
الأستاذ الموسيقار احمد الجوادى
اشكرك اخى العزيز على تعليقك الجميل واطراءك الرقيق..دون ان تقصد اخى الكريم حرقت سؤالا كنت اود ان اطرحه عليك وقد تفضلت انت بالرد عليه كما لو كنت تقرأ افكارى وذلك من خلال تعليقك على مشاركة الأستاذ نزيه محمد ..اما عن السؤال فهو: هل كل عمل موسيقى قابل للتوزيع ام ان هناك شروط معينة توحى بانه قابل للتوزيع؟
اخى العزيز عندما استمعت الى النشيد اول مره بصوت الأستاذ نزيه الجميل تمنيت عليه فى تعليقى على العمل ان يغنيه بمصاحبة كورال ربما زاده زخما وجمالا الى ان استمعت اليه عملا متكاملا ممتازا بهذا التوزيع الجميل .
مع ارق تحياتى
ارمندو

صديقي العزيز أستاذ ارمندو المحترم

أولا شكرا جزيلا لك على سؤالك هذا، وإن كان صديقنا العزيز الشاب الموهوب سيد سألني تقريبا نفس الأسئلة لكنك كنت السباق في طرح السؤال. لا أذكر بأنني قد سؤلت مثل هذا السؤال الهام من قبل.

سؤالك هذا دفعني أن أكتب موضوعا عن التوزيع الموسيقي، وقد أكملته تقريبا.

سوف أضع رابطا للموضوع هنا حينما أنشره، سيكون ذلك قريبا جدا، وبعد ذلك أنشر موضوعي عن موسيقار الأجيال إنشاء الله.

لك خالص محبتي

أخوكم/ أحمد الجوادي

أحمد الجوادي
26/02/2012, 01h15
استاذى العزيز / احمد الجوادى
شكراا لحضرتك جدا على سرعة الرد و الاستجابه
وعلى شرحك المبسط الجميل
وعلى دعاء حضرتك الجميل "آآآآآآآآآآآآآآآآآميييييييين"
وعلى رأى حضرتك فى الاسم
هههههههههههههه
بس انا مش اسكندرانى " وده مع الاسف"
انا عايش فى حلوان وولدت فى حى الخليفه فى قاهرة المعز و انا من اصل اسيوطى "يعنى صعيدى:crazy:"
بس يعنى مش هتفرق كتير المهم اننى مصرى و ده شرف

و كان ليا طلب عند حضرتك
يعنى لو ينفع ان حضرتك تعمل شرح لكيفية التوزيع الاركسترالى عامة "يعنى بتبفى ايه هى الآت الاساسيه و بتعزف ايه و ايه اهمية كل آله" لأن اكيد مش اى توزيع ينفع يبقى اركسترا و ايه الفرق بين التوزيع الاركسترالى و التوزيع العادى و هل كل لحن يقبل ان يوزع اركسترا ام لا

و آسف على الاطاله وكثرة الاسئله
*****************
تحياتى :emrose::emrose::emrose:


نعم يا صديقي العزيز، مش مهم اسكندراني أو صعيدي، كلها مصر أم الدنيا.

بالنسبة لموضوع الأوركستريشن أو علم الآلات ممكن أن أفكر بأن أنشئ مثل هذا الموضوع، وأرجو أن لا تعتبر ذلك وعدا مني، لكن الأهم منه هو النظريات وبعدها الهارموني والتحليل، سوف أنشر في المستقبل القريب إنشاء الله موضوعا عن التحليل والجمل الموسيقية لكن يوجد موضوع آخر جاهز للنشر سوف أنشره قبل ذلك يتعلق بموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.

لقد سأل صديقنا العزيز الأستاذ ارمندو نفس الأسئلة تقريبا وهي قريبة جدا من أسئلتك، لقد كتبت موضوعا مستقلا بهذا السؤال، وسوف أضع الرابط هنا فور نشره بإذن الله.

أتمنى أن تسعدنا بخبر نجاحك في الثانوية العامة وبمجموع ممتاز إنشاء الله تعالى.

خالص المحبة

أحمد الجوادي

أحمد الجوادي
26/02/2012, 01h18
الله الله الله
انا لا اصدق ما اسمع
موسيقى عالمية باتم معنى الكلمة
اولا اعتذر على التأخير في الرد
ثاتيا لا اجد ما اقول في اختيار الالات والتنسيق فيما بينهم ووضوح الباصات انا كلما استمع اكتشف
الجديد وكاني اسمع شيء لم اسمعه من قبل
اخي احمد مرحبا بك في منتدى سماعي وانا واثق ان حضرتك سوف تثري النتدى وسنستفيد من خبرتك وثقافتك الموسيقية
هنيءا لسماعي و الف الف شكر

عزيزي الأستاذ محمد المحترم

كم سعدت بتعليقك الجميل وكم سعدت بتفهمك العالي جدا للعمل، هذا يعكس مدى ثقافتك الموسيقية العالية.

أنا أستطيع وبوضوح شديد أن ألمس ما هي خلفية الصديق الذي يكتب لي ملاحظة.

أنا فعلا سعيد في منتدى سماعي بوجود الكثير جدا من المثقفين وهذا ما أحتاجه لكي أنشر المزيد من مقالاتي وأعمالي، وقريبا جدا وربما في الغد سوف أنشر موضوعا يتعلق بالتوزيع، وبعد ذلك سوف أنشر موضوعا عن موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بإذن الله. وسوف أضع الروابط هنا لكي يقرأها الأصدقاء الأعزاء.

لك مني خالص الاحترام والمحبة

أخوكم/ أحمد الجوادي

سعدون محسن
07/03/2012, 21h06
الاخ احمد الجوادي
عزف جميل لكنه غربي يا اخي. هل لديك عزف شرقي يتناسب مع تراثنا فياليت نسمعه.
اخي مهما حاولت بالموسيقى الغربية فلن تستطيع ان تتفوق على الموسيقيين والاوركسترات الاوربية. ولن يشيرو لك بالبنان.

اما جمهورنا العربي فسيمتدحك مجاملة لكن الحقيقة ان هذا مالايستذوقه جمهورنا وللاسف فان مثل هذا النشاط لا يعزز تراثنا .
محبتي

أحمد الجوادي
08/03/2012, 14h21
الاخ احمد الجوادي
عزف جميل لكنه غربي يا اخي. هل لديك عزف شرقي يتناسب مع تراثنا فياليت نسمعه.
اخي مهما حاولت بالموسيقى الغربية فلن تستطيع ان تتفوق على الموسيقيين والاوركسترات الاوربية. ولن يشيرو لك بالبنان.

اما جمهورنا العربي فسيمتدحك مجاملة لكن الحقيقة ان هذا مالايستذوقه جمهورنا وللاسف فان مثل هذا النشاط لا يعزز تراثنا .
محبتي

الأخ سعدون

هل أنت الكاتب العراقي "سعدون محسن ضمد"؟
لقد بحثت في الكوكول قبل أن أرد على تهجمك علي، ولو فعلت أنت نفس الشيء لما كتبت تعليقك هذا! أو على الأقل لو ضغطت فقط على الرابط الذي يظهر في أسفل كل مشاركة لي لعرفت من هو موزع هذا العمل.

تحياتي

swaifi73
09/03/2012, 09h04
الاخ احمد الجوادي
عزف جميل لكنه غربي يا اخي. هل لديك عزف شرقي يتناسب مع تراثنا فياليت نسمعه.
اخي مهما حاولت بالموسيقى الغربية فلن تستطيع ان تتفوق على الموسيقيين والاوركسترات الاوربية. ولن يشيرو لك بالبنان.

اما جمهورنا العربي فسيمتدحك مجاملة لكن الحقيقة ان هذا مالايستذوقه جمهورنا وللاسف فان مثل هذا النشاط لا يعزز تراثنا .
محبتي
الأخ الفاضل سعدون
هذه ليست طريقة نقد
المنتدى المفروض للموسيقين
الفنان لابد أن يكون فنان أيضا في أخراج المعاني والعبارات
وإذا أختلفت مع أستاذ أحمد فهذا راي شخصي
ولا يمثل رأي الجمهور من أعضاء المنتدى
وياريت لو عندك نقد يكون في صالح
العمل والفنان ويكون منطقي وموضوعي حتى إذا كان فعلا في محله
يستطيع صاحب العمل الأخذ بوجهة النظر والعمل على تعديلما يوجد عنده من سلبيات هذا إن وجد فعلا
ولكن طريقتك محبطه
وتقتل أي أبداع معناه إنك تقول لصاحب العمل أرتاح ولا تقدم أعمال أخرى
بناء على رأي شخضي
أستاذ أحمد
فنان بمعنى الكلمه
وفوق فنه
أخلاقه
وعلمه وتفانيه في مساعدة أي إنسان يحتاجه
وهذا يا أخي ما وجدته في معظم العراقيين
وكم مره ذكرت هذا الشيئ
وأتمنى أن يكون نقدا بناء ويدفع بزملائك للأمام ولا يحبطهم
فلأخر هم بشر يعملون بدم ولحم وأعصاب وأحساس
وأي شيئ يؤثر في الفناان خاصة لو كان تعب على عمل ووجد هذا التعليق
أستاذ سعدون أهلا بك
وأتمنى أن تشجع كل من يقدم عمل في المنتدى
ويبذل جهد حتى لو أختلفت معه هناك كثيرين
يتفقون معه
وأتساذ أحمد الجوادي
فخر للعراق وللعرب جميعا
تحياتي
محمد السويفي

sayed_lv
09/03/2012, 11h24
الاخ احمد الجوادي
عزف جميل لكنه غربي يا اخي. هل لديك عزف شرقي يتناسب مع تراثنا فياليت نسمعه.
اخي مهما حاولت بالموسيقى الغربية فلن تستطيع ان تتفوق على الموسيقيين والاوركسترات الاوربية. ولن يشيرو لك بالبنان.

اما جمهورنا العربي فسيمتدحك مجاملة لكن الحقيقة ان هذا مالايستذوقه جمهورنا وللاسف فان مثل هذا النشاط لا يعزز تراثنا .
محبتي
يا استاذ سعدون
اعذرنى ان اقول رأيى فى طريقة نقدك للعمل
طيرقتك فى نقد العمل غير مرضيه و لا اجد لها اساس فأولا المقطوعه لا تخلو من المقامات الشرقية كالحجاز و هذا لا يقلل من شأن تراثنا الشرقى بل يطوره و يحدثه فما اجمل ان تعزف اركسترا لحنا شرقيا خالصا
ثانيا هل دخلت على موقع الاستاذ احمد على اليوتيوب حتى ترى عزفه و اعماله الشرقيه الخالصة
و ارجو من حضرتك قبل ان تنقد عمل او شخص ان تتفقد تاريخه و تعرف مناسبتة حتى تنقده نقدا بناءا لا يسئ الى الشخص او العمل
استاذ احمد
معلش يا استاذ .. حضرتك كبير و ليك مقامك و مكانتك و ان كان هناك من لا يعرفها فمحبيك كثيرون و الكثير يعرفك و يقدرك ولا تجعل تلك الكلمات تؤثر على حضرتك
تحياتى و تقديرى لشخصك الكريم :emrose::emrose::emrose::emrose:

أحمد الجوادي
11/03/2012, 20h44
الأخ الفاضل سعدون
هذه ليست طريقة نقد
المنتدى المفروض للموسيقين
الفنان لابد أن يكون فنان أيضا في أخراج المعاني والعبارات
وإذا أختلفت مع أستاذ أحمد فهذا راي شخصي
ولا يمثل رأي الجمهور من أعضاء المنتدى
وياريت لو عندك نقد يكون في صالح
العمل والفنان ويكون منطقي وموضوعي حتى إذا كان فعلا في محله
يستطيع صاحب العمل الأخذ بوجهة النظر والعمل على تعديلما يوجد عنده من سلبيات هذا إن وجد فعلا
ولكن طريقتك محبطه
وتقتل أي أبداع معناه إنك تقول لصاحب العمل أرتاح ولا تقدم أعمال أخرى
بناء على رأي شخضي
أستاذ أحمد
فنان بمعنى الكلمه
وفوق فنه
أخلاقه
وعلمه وتفانيه في مساعدة أي إنسان يحتاجه
وهذا يا أخي ما وجدته في معظم العراقيين
وكم مره ذكرت هذا الشيئ
وأتمنى أن يكون نقدا بناء ويدفع بزملائك للأمام ولا يحبطهم
فلأخر هم بشر يعملون بدم ولحم وأعصاب وأحساس
وأي شيئ يؤثر في الفناان خاصة لو كان تعب على عمل ووجد هذا التعليق
أستاذ سعدون أهلا بك
وأتمنى أن تشجع كل من يقدم عمل في المنتدى
ويبذل جهد حتى لو أختلفت معه هناك كثيرين
يتفقون معه
وأتساذ أحمد الجوادي
فخر للعراق وللعرب جميعا
تحياتي
محمد السويفي



صديقي الغالي الأستاذ محمد المحترم

لك مني جزيل الشكر والعرفان على كل الكلام الذي كتبته.

حفظك الله ووفقك وأدامك لخدمة الفن والفنانين ولمزيد من العطاء، هكذا هو الفنان الحقيقي، يعطي بدون مقابل، ذلك يعكس بأنك فنان كبير وموسيقي دارس دراسة ممتازة.

خالص محبتي

أحمد الجوادي

أحمد الجوادي
11/03/2012, 20h58
يا استاذ سعدون
اعذرنى ان اقول رأيى فى طريقة نقدك للعمل
طيرقتك فى نقد العمل غير مرضيه و لا اجد لها اساس فأولا المقطوعه لا تخلو من المقامات الشرقية كالحجاز و هذا لا يقلل من شأن تراثنا الشرقى بل يطوره و يحدثه فما اجمل ان تعزف اركسترا لحنا شرقيا خالصا
ثانيا هل دخلت على موقع الاستاذ احمد على اليوتيوب حتى ترى عزفه و اعماله الشرقيه الخالصة
و ارجو من حضرتك قبل ان تنقد عمل او شخص ان تتفقد تاريخه و تعرف مناسبتة حتى تنقده نقدا بناءا لا يسئ الى الشخص او العمل
استاذ احمد
معلش يا استاذ .. حضرتك كبير و ليك مقامك و مكانتك و ان كان هناك من لا يعرفها فمحبيك كثيرون و الكثير يعرفك و يقدرك ولا تجعل تلك الكلمات تؤثر على حضرتك
تحياتى و تقديرى لشخصك الكريم :emrose::emrose::emrose::emrose:

صديقي الغالي الأستاذ سيد المحترم

كل الشكر لك على كل كلمة كتبتها.

حينما كنت أقرأ الكلمات التي كتبتها أحسست بأن من كتب هذه الكلمات هو هو رجل في الخمسين أو في الستين من عمره، كلها حكمة ورزانة وبعد نظر، هذه الطريقة من التفكير تفوق عمر شاب في السابعة عشر من العمر بكثير.

كيف يفكر شاب في السابعة عشر من عمره بهذه الطريقة وبكل هذا النضج ولا يفكر بمثلها من هو بعمر والده؟

حفظك الله ووفقك أولا في دراستك وثانيا في حياتك العملية وأدعو الله أن تكون من نجوم الموسيقى في المستقبل القريب. أنا تنبأت بذلك منذ معرفتي لك للمرة الأولى وسماعي لأعمالك.

خالص محبتي

أحمد الجوادي

sayed_lv
12/03/2012, 19h42
صديقي الغالي الأستاذ سيد المحترم

كل الشكر لك على كل كلمة كتبتها.

حينما كنت أقرأ الكلمات التي كتبتها أحسست بأن من كتب هذه الكلمات هو هو رجل في الخمسين أو في الستين من عمره، كلها حكمة ورزانة وبعد نظر، هذه الطريقة من التفكير تفوق عمر شاب في السابعة عشر من العمر بكثير.

كيف يفكر شاب في السابعة عشر من عمره بهذه الطريقة وبكل هذا النضج ولا يفكر بمثلها من هو بعمر والده؟

حفظك الله ووفقك أولا في دراستك وثانيا في حياتك العملية وأدعو الله أن تكون من نجوم الموسيقى في المستقبل القريب. أنا تنبأت بذلك منذ معرفتي لك للمرة الأولى وسماعي لأعمالك.

خالص محبتي

أحمد الجوادي


استاذى العزيز / احمد الجوادى
اشكرك على كلامك الجميل
و الحقيقة انى لا اجد ردا يتناسب مع كل هذا المدح :o و ان تصفنى بالاستاذ و صديقك ... ده فعلا شرف كبير جدا ليا و اسأل الله ان يديم علينا هذه الموده
و حقا اشكر الله ثم هذا المنتدى الذى كان السبب ان اتشرف بمعرفتك و الكثيرون من ذوى الكرم و العطاء
*******************
كل الشكر استاذى على هذا الشرف العظيم :emrose::emrose::emrose:

guest
18/08/2012, 21h13
عمل عظيم للغاية

الحقيقة دار في ذهني حاجات كتير و انا اسمع العمل بعيدا عن الموسيقي

اللحن تم تأليفه بواسطة استاذ نزيه المصري ابن الاسكندرية

و تم توزيعه و الاضافة اليه الاستاذ احمد من العراق ابن الفرات او كما يحب ابن النيل و الفرات

و النشيد كلمات و لحن رائع
و التوزيع رائع للغاية

ماذا يحدث لو اتفق العرب في مجالات اخري غير الموسيقي .؟
يعني عمل واحد تم الاتفاق عليه من غير اتفاق و الهدف كان في حب الفن
يعني او اخلصنا النوايا و العمل و جمعنا الحب .. هنسود العالم

و اتمني من كل قلبي ييجي يوم و يتم تنفيذ العمل باوركسترا حقيقي و عازفين حقيقيين لتكتمل الصورة و تتوفر ليه الظروف الانتاجية الملائمة و العمل عظيم و يستحق
استاذ احمد كتب جميع الالات بحرفية شديدة .. بل و نفذها بحيث لا يشعر المستمع انها اصوات غير طبيعية و هذا يحسب ليه و سر لازم يطلعنا عليه في يوم من الايام

تحياتي علي هذا العمل الموسيقي القيم و المحترم

أحمد الجوادي
21/08/2012, 22h21
عمل عظيم للغاية

الحقيقة دار في ذهني حاجات كتير و انا اسمع العمل بعيدا عن الموسيقي

اللحن تم تأليفه بواسطة استاذ نزيه المصري ابن الاسكندرية

و تم توزيعه و الاضافة اليه الاستاذ احمد من العراق ابن الفرات او كما يحب ابن النيل و الفرات

و النشيد كلمات و لحن رائع
و التوزيع رائع للغاية

ماذا يحدث لو اتفق العرب في مجالات اخري غير الموسيقي .؟
يعني عمل واحد تم الاتفاق عليه من غير اتفاق و الهدف كان في حب الفن
يعني او اخلصنا النوايا و العمل و جمعنا الحب .. هنسود العالم

و اتمني من كل قلبي ييجي يوم و يتم تنفيذ العمل باوركسترا حقيقي و عازفين حقيقيين لتكتمل الصورة و تتوفر ليه الظروف الانتاجية الملائمة و العمل عظيم و يستحق
استاذ احمد كتب جميع الالات بحرفية شديدة .. بل و نفذها بحيث لا يشعر المستمع انها اصوات غير طبيعية و هذا يحسب ليه و سر لازم يطلعنا عليه في يوم من الايام

تحياتي علي هذا العمل الموسيقي القيم و المحترم

صديقي الحبيب أستاذ إيهاب المحترم

شكرا جزيلا لك على كلماتك الجميلة والحمد لله بأن العمل أعجبك.

نحن العرب فعلا متفقين ونحب بعضنا البعض وبدليل هذا المنتدى الذي تجد فيه المصري والكويتي والعراقي والتونسي والمغربي والسوري......إلخ، لكن المصيبة هي في السياسة وفي ساستنا.

تأريخنا مشترك، ولغتنا واحدة، ودمنا واحد. العربي يسير من أقصى المغرب لأقصى المشرق العربي يستخدم نفس اللغة، ولا يحس بأي غربة.

الآن عرفوا كيف يدخلوا ليس فقط بين العرب، بل بين الجار وجاره، وبين أبناء الدولة الواحدة. والحديث في هذا الموضوع لا ينتهي مع شديد الأسف.

لك مني خالص المحبة

أحمد الجوادي