المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موقع ام كلثوم بين الفنانين العالميين


وسام الشالجي
04/02/2012, 14h44
مكانة ام كلثوم بين الفنانين العالميين


فى رصدها لأهم الأحداث فى تاريخ الموسيقى العالمية جرى عام 2010 ، اختارت صحيفة "الجارديان" البريطانية أغنية "سلوا قلبى" لسيدة الغناء العربى أم كلثوم فى منتصف الأربيعينيات كأهم عاشر اغنية من أبرز خمسين أغنية فى تاريخ الموسيقى العالمية المعاصر , واعتبرتها البداية الحقيقية لصعود هذه الفنانة الى سلم الشهرة والمجد ضمن المقاييس العالمية . وقالت الجارديان، "إن أم كلثوم التى تعد أعظم مطربة فى تاريخ الموسيقى العربية ، قد أصبحت (سوبر ستار Super Star) فى منصف الأربعينيات بفضل تعاونها مع الملحن رياض السنباطى الذى جعلها تغنى قصيدة "سلو قلبى" الدينية عام 1946 . وللدلالة على الأهمية التى حظيت بها الفنانة أم كلثوم ، أشارت الصحيفة إلى واقعة منع إذاعة أغانى أم كلثوم فى الإذاعة المصرية فى أعقاب ثورة يوليو 1952 حين اعتبرتها الاذاعة احدى المغنيات اللواتي كن يروجن للعهد السابق ، وقالت إن الرئيس جمال عبد الناصر عندما علم بذلك تساءل قائلاً : "ماذا؟ هل فقدوا عقولهم؟ هل يريدون أن تنقلب كل مصر علينا ؟" كأشارة لاهمية هذه الفنانة ومكانتها في تفوس الشعب المصري .


وقد اختارت الصحيفة فى قائمتها هذه أهم 50 أغنية من جميع أنحاء العالم بدءاً من عام 1920 وحتى عام 2010 ، وجاء فى المركز الأول أغنية "Crazy Blues" لميمى سميث , وجاء ضمن القائمة أيضا أغنيتين للمطرب الشهير بوب ديلان وهما "A hard Rain’s a-Gonna fall" فى المركز 36 و"Blind WillieMctell" فى المركز 68 . وكما اشرنا فأن اغنية "سلو قلبي" لام كلثوم احتلت الموقع العاشر , ولم يصعد معها الى هذه القائمة اي فنان عربي اخر . والجدير بالذكر ان ام كلثوم عادت فغنت اغنية "سلو قلبي" في عام 1967 بعد حوالي عشرين عاما من ادائها لهذه الاغنية لاول مرة , وكان تسجيلها لهذه الاغنية في هذا الوقت هو من اعظم ادائاتها لها .

jalghazi
04/02/2012, 16h08
موضوع شيق وجميل جدا بارك الله فيك

mammed
08/02/2012, 17h19
الاخ وسام الشالجي المحترم
اعتقد ان اغنية الاطلال قد اختيرت كذلك من اجمل واروع الاغاني العالميه فقط للتنويه وشكرا
mammed
محمد احمد محمود

يعقوب محمد
08/02/2012, 21h48
والله ما انصفوها بان وضعوها في المركز العاشر والله لو انهم سمعوها بقلب واذنان عربيان لجائت الاولى بلا شك او تردد
استغفر الله الشرك والبهتان بحق سيدة الغناء العربي بل والاعجمي في الكون قاطبه
عذرا ام كلثوم فأبناء امتك لا يملكون يدا ولا قلما ولا لسان ليذكروك باللذي انت اهل له
وا ام كلثوماه وا ام كلثوماه

حسين جمعة
09/02/2012, 20h35
الأخ الفاضل يعقوب محمد لايحزنك هذا الكلام فأم كلثوم خارج حدود أى تصنيف على أى مقياس يا أخى الكريم أنا أعجب إذا سمعت أحد يقول أن أم كلثوم هى أعظم صوت بشرى أو أفضل مطربة أو ماشابه ذلك من الأسماء والصفات ولا أتفق نهائياً مع تلك المسميات ولا أحبها فأنا فى رأيى المتواضع أنظر الى كرستالة مصر على أنها معجزة كونية بكل المقاييس فسبحان من خلق فصور أنها تشبه الشمس فى ضحاها والقمر إذا تلاها خلق الله عز وجل صوتها وأبدع فى صنعها تحقيقاً للأية الكريمة ( نزيد فى الخلق مانشاء ) أنها العجب سبحان من وهب:
الله
الله الله
الله الله الله
الله الله الله الله الله
الله الله الله الله الله الله
الله الله الله الله الله
الله الله الله
الله الله
الله
فدعهم يقولون مايشاءون ودعنا فى أيكتنا نعتقد ما يحلوا لنا فأننا مع الكرستالة ( خاصة فى القصائد الدينية ) فى متعة لو أدركوها لقاتلونا عليها بالسيوف
تقبل تحياتى لشخصك الكريم ولكل الأهل والأحباب فى الامارات الحبيبة

يعقوب محمد
09/02/2012, 23h16
صدقت والله اخي حسين
فحبنا لام كلثوم نعمه فنحن ننعم بالحب والاخاء والسمو الكلثومي وكفى بهذا الحب نسبا بيننا
تحياتي وتقديري لك ولكل الاخوه الكلثوميين
وكل عام ونحن غلى العهد والوفاء:emrose: