المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ذكرياتي مع ام كلثوم ...


tarab
28/09/2011, 01h53
هنالك عشاق لفن ام كلثوم حالفهم الحظ بمعاصرتها والكلام معها وحضور حفلاتها .
في هذا الموضوع نستقبل تعليقات الاخوان الذين لهم ذكريات جميله مع ام كلثوم اولهم الاستاذ خضر النحفاوي الذي حضر عدة حفلات وتكلم مع كوكب الشرق .

سمر
29/09/2011, 15h26
ويا لها من ذكريات رائعة مع ست الكل. موضوع جميل استاذي الكريم وأكيد سيفتح الباب للعديد من الحكايات الجميلة والناذرة.

mohamed khaleed
29/09/2011, 18h01
انا اتكلم واحكي نيابة عن عمي رحمة اللة وهو العاشق حتي النخاع الي كوكب الشرق ام كلثوم والذي حضر لها في احدي حفلاتها وكان وقتها في الجامعة وأتذكر من قصتة ان احد وصلات الحفل كانت حيرت قلبي معاك وعن مدي الاستمتاع الذي حظي بة وهو واصدقائة في تلك الليلة وعن العدد الكبير الذي كان يحضر الحفلة وعن عشقهم وتفاعلهم مع كوكب الشرق وصوتها والطريف في الموقف ان عمي كان في أيام امتحانات ولكنة اصر علي الذهاب وعدم أضاعة هذة الفرصة بحضور حفل ام كلثوم وكانت النتيجة انة حضر الحفل ورسب في المادة التي اعقبت الحفل بيوم واحد تقريبا :mdr::mdr::mdr::mdr:

خضر النحفاوي
29/09/2011, 19h49
الذ كرى التي لا ولن أنساها مهما حييت هي أنني سافرت الى القاهرة بتاريخ 3/4/1966 وكان يوم الأحد خصيصا حتى أحضر حفلة أم كلثوم التي كانت ستقام بتاريخ 7/4 وكانت ستغني فيها قصيدة الأطلال لأول مرة , ولاأنكر أنني سافرت متأخرا ولايمكنني الحصول على تذكرة دخول بالسهولة التي كنت أتمناها ولكنني كنت أضمر نية الجهاد للحصول على تذكرة . وصلت القاهرة وتوجهت رأسا إلى دار سينما قصر النيل وصعقت عندما رأيت إعلان ينعي إلي نفاذ التذاكر ورجعت إلى الفندق ولم أذق طعم النوم في تلك الليلة . وفي اليوم التالي حاولت عن طريق أحد موظفي إدارة الفندق للإتصال بالأشخاص الذين يبيعون التذاكر بالسوق السوداء أو بأي طريقة ممكنة ولكن دون جدوى إلى يوم 7 وهو تاريخ الحفلة حين خطرت لي فكرة جهنمية كنت وقتها قد حصلت على رقم تلفون فيلا أم كلثوم وكان الرقم 808080 ورغم الرهبة التي انتابتني طلبت الرقم وبدأت أسمع دقات قلبي تتسارع مع طنين خط الهاتف إلى أن جاءني الرد من مدبرة المنزل وقلت لها ممكن أتكلم مع الست أنا فلان الفلاني من لبنان قالت لي ثواني وجاء صوت الست يشنف أذني وقالت أفندم قلت لها مساء الخير كان الوقت ظهرا وقالت مساء النور فقلت لها القصة كاملة وأنني لم أحصل على تذكرة فقالت لي ولايهمك إديني إسمك بالظبط وروح الليلة الساعة 9 لسينما قصر النيل وحتلاقي تذكرة بإسمك إن شاءالله
وللحكاية بقية.

ضي القمر
29/09/2011, 20h45
أستاذ خضر
نحن في شوق لنسمع باقي الحكايه
فوأنا اقرأها دق قلبي مثلك حينما اتصلت بالست

باسل زعرور
30/09/2011, 07h40
كل الشكر لك أستاذ خضر على هذه الذكريات الرائعة

وبانتظار باقي القصة

بشير عياد
30/09/2011, 11h06
يوم الخميس ، 8 سبتمبر أيلول 2011م ، رحلَ واحدٌ من أهم عشّاق فنّ أمّ كُلثوم الذين كانوا يواظبون على حضور حفلاتها وتربطه بها علاقة مودة وصداقة ، وهو الأستاذ محمد حسين حجازي ( من طنطا ـ مصر ) ، وهو الذي شاغبها كثيرًا في أغنية " ليلة حبّ " ، وكان يقول لها : يا كرييييمة ، وهي التي ردّت عليه ـ في إحدى مشاغباته ـ وغنت : " ما تعذّبناش " .
سأنشرُ حكايته كاملة وإحدى صورِهِ مع أمّ كلثوم بعد نشره صحفيًّا ( بقلم صديقنا المشترك ، الكاتب : ناجي العتريس ) .

خضر النحفاوي
30/09/2011, 17h31
لم أستطع أن أتصور أن الذي يحصل حقيقة لالأني سأحصل على تذكرة دخول إلى الحفلة بل لآني أتكلم بالتلفون ومع مين مع الست لم أصدق في تلك اللحظة أني الوحيد في العالم كله الذي يسمع صوتها ولا أحد يشاركني بهذه المتعة التي لاتوصف ثم شكرتها وانتهت المكالمة وبقيت سماعة التلفون بيدي دون أن أدري على أمل أن يعود صوتها الرخيم وأسمعه مرة ثانية . وفي تمام التاسعة كنت أمام شباك التذاكر وأخبرت المسؤول أن لي تذكرة من الست فسألني عن الأسم فأخبرته وأعطاني التذكرة ودخلت الصالة وأنا غير مصدق بتاتا ما حصل , طبعا لم تكن هذه أول مرة أشاهد حفلة للست وكان الكرسي في القسم الأخير من الصالة ليس في الصف الأخير وشعرت في تلك اللحظة أن كل من في الصالة قد علم بما حصل وينظر إلي مهنئا. وبدأت الحفلة بأغنية أمل حياتي وعند الإستراحة الأولى توجهت إلى المكان الموجود فيه جهازين تسجيل ضخمين ماركة ampex ومهندسين الصوت يجربون صوت تسجيل الوصلة الأولى وكم كنت مسرورا ومندهشا أمام هذه التجربة التي أمر بها من كلامي مع الست إلى وقوفي أمام هذه الأجهزة الضخمة ورؤيتي للأشرطة المسجل عليها أمل حياتي و كم تمنيت الحصول عليها بأي طريقة . وقبل بدأ الوصلة الثانية إستطعت أن أحشر نفسي أمام مجموعة من موظفي الإذاعة الذين كانوا يقومون بتقديم فقرة برنامج تاكسي السهرة ومن بينهم المذيع الرئيسي لتلك الفقرة الأستاذ جمال السنهوري الذي سبق وتعرفت عليه مرة في بيروت فرحب بي وساعدني بالبقاء بين فريقه وكان مركزهم في الصف الرابع من الصالة من جهة يسار المسرح .
وللحكاية بقية.

سمر
04/10/2011, 13h42
الله استاذ خضر ما هذه الحيرة تابع من فضلك دون مقاطعة الفضول سيقتلني. يا بختك وهنيئا لك مكالمة ست الكل. ربنا يعطيك العافية ويطول في عمرك أستاذي الكريم.

خضر النحفاوي
13/10/2011, 17h29
وسمعت دقات المسرح التقليدية التي كانت تدق قبل فتح الستار كما يعلم الكل وكنت أكاد أسمع دقات قلبي إنها أعلى من دقات المسرح وذلك لأنني سأكون قريبا جدا من أم كلثوم وهي تغني . ثم فتح الستار وكانت جالسة على كرسيها كالملكة ثم وقفت تحي الجمهور وكأنها أبو الهول يحي العالم , لم أكن أصدق ماأرى أم كلثوم تبعد عني حوالي العشرين مترا وسوف تغني بعد قليل , شعرت أنها ستغي لي لوحدي من دون العالم . ثم جلست ثانية وبدأت الفرقة الموسيقية بعزف سمفونية الأطلال ويا لها من مقدمة لا شك أن الكل يعرفها وتمتع بها ولكني شعرت بالنشوة أكثر لأني أرى كل شيء أمامي أستطيع مراقبة حركات كل عازف وأرى أم كلثوم وهي تغمض عينيها منسجمة مع العزف استطعت أن أتغلغل بين أوتار الكمنجات وقانون عبده صالح وأهتز مع ( صاجات ) الرق الذي يبعث الفرح وحركات عباس فؤاد الأنيقة وهو يعزف على الكونترباس ليعطي الدفء للموسيقى وأراقب سيد سالم. ووقفت ويالها من وقفة إحمرت لها أكف الحاضرين من التصفيق الذي أعاد المقدمة مرة أخرى , ثم بدأت بالغناء واسترسلت وكانت كل قطعة من جسدها تعبر. أم كلثوم لاتغني بل ترسم لوحة يعجز عن رسمها أكبر الرسامين أم كلثوم تجعلك ترى الحرف الذي تغنيه , كانت تغني الحرف والنقطة التي عليه . وفجأة لفت انتباهي جلوس الشاعر الكبير أحمد رامي في الصف الأول وهو واضعا يديه على أذنيه كما يفعل مقرأ القرآن الكريم وكان مغمض العينين وعند إنتهاء الكوبليه يرفع يده اليمنى عن أذنه ويؤشر لها بإصبعه طالبا الإعادة ويعيد يده إلى أذنه وطبعا كانت تلبي طلبه .كنت أحسد على موقفي هذا بلاشك أم كلثوم أمامي مع فرقتها وأرى أحمد رامي وهوسابح في ملكوت ثومة . وعند الإنتهاء من الكوبليه الأخير أقسم بأنني رأيت دموع أم كلثوم على خديها وما يزكي هذا بالفعل وجوم الجمهور وتصفيقه بعد نهاية آخر حرف من القصيدة بثوان قليلة . تستطيعون مراقبة ذلك عند سماعكم لهذه الحفلة . واقفل الستار وكان الجميع في غيبوبة ولم أترك المكان الذي أنا فيه حتى لاأمنع من العودة إليه وبعد الإستراحة وكم كانت طويلة ونحن في إنتظار الوصلة الثالثة التي غنت فيها بعيد عنك وأبدعت وكما ذكرت لكم سابقا أنه من شدة نشوتي صرخت قائلا لها ( ياست الهوى إنت ) عند تصرفها في ( إفتكرلي لحظة حلوة عشنا فيها للهوى ) . وانتهت الحفلة وأنا غير مصدق وخرجت مسرعا إلى المكان الذي سوف تخرج منه ثومة ورأيتها وهي مرتدية ( البالطو الفورير الأسود ) وتلف رأسها ب(شال ) أسود ثم رأيت أحدهم يفتح لها باب سيارتها الكاديلاك السوداء التي تحركت بسرعة وذهب قلبي معها رحمها الله وأسكنها الجنة .
هذه هي حكايتي مع أم كلثوم ...............

حسين جمعة
13/10/2011, 20h39
الله على دى حكاية تسلم أستاذنا الفاضل
أكثر ما لفت إنتباهى فى هذه الحكاية الجميلة هو هذا التعبير من أستاذنا خضر
( واقفل الستار وكان الجميع في غيبوبة )
وسبب ذلك أن الوالد رحمه الله كان له صديق يحضر حفلات أم كلثوم بإنتظام وكان يأتى الى منزلنا للزيارة وكان ذلك فى أواخر السبعينات وكان عمرى وقتها 14 سنة ثم يحكى زكريات متعددة عن الحفلات وكيف كانوا يستعدون لها والصعوبات التى كانت تواجههم كثيراً من أجل الحصول على التذاكر وسمعت منه أكثر من مرة تعبير مشابه تماماً لما قاله أ. خضر.
حيث كنت أسأله وأقول له كيف كنت تتركون أم كلثوم تنهى الإرتجال بسرعة وتعود للحن أن عشاق أم كلثوم كانوا يتمنون أن تكون الأغنية كلها إرتجال وطبعاً السؤال رغم سذاجته لصغر السن فى ذلك الوقت إلا أنه بسبب حب الإرتجالات التى تؤديها الست وتفردها فى هذا المقام وكان رده على كالآتى:
إرتجال أيه يا بنى ده أحنا كنا ساعات بنتفاجأ أن الحفلة خلصت والواحد فى غيبوبة ومش حاسس بحاجة ودى حاجة لايمكن أن يشعر بها إلا من خضر الحفلات.
وتقبل تحياتى أستاذنا العزيز فقد أدميت مشاعرى فرحاً بهذه الحكاية وذكرتنى بالأحباب رحمة الله عليهم جميعاً.

tarab
29/10/2011, 14h50
تلفزيون المستقبل يستضيف الاستاذ خضر النحفاوي


الجزء الاول


‫ط®ط¶ط± ط§ظ„ظ†ط*ظپط§ظˆظٹ - طھظ„ظپط²ظٹظˆظ† ط§ظ„ظ…ط³طھظ‚ط¨ظ„ 1‬‎ - YouTube (http://www.youtube.com/watch?v=FRZ9CQfda7o&feature=channel_video_title)

الجزء الثاني

‫ط®ط¶ط± ط§ظ„ظ†ط*ظپط§ظˆظٹ - طھظ„ظپط²ظٹظˆظ† ط§ظ„ظ…ط³طھظ‚ط¨ظ„ 2‬‎ - YouTube (http://www.youtube.com/watch?v=M01GsKsJcoE)

جابر الحسيني
29/10/2011, 15h49
تحية طربية خالصة لسيادة السميع الكبير خضر النحفاوي ..
الجزء الثاني من اللقاء لا يعمل يا أستاذ عيسى

بشيرالأنس
29/10/2011, 20h08
أستاذ خضر النحفاوي تحية طيبة لحضرتك
:emrose::emrose:
أول مرة أسمع شخص يتكلم عن أم كلثوم وكأنه يقرأ ماأشعر به تجاه ست الكل
:emrose::emrose:
ذكرت في الجزء الثاني من الفديو المرفوع إسم شخص مغربي له مكتبة من تسجيلات أم كلثوم وللأسف لم نسمع إسمه لأن المذيعة تدخلت في نفس الوقت. هل يمكن لحضرتك أن تكتب لي على الخاص إسمه وعنوانه أو الإيميل إذا كان ممكن.شكرا لحضرتك. تقبل مني أغلى تحية.

خضر النحفاوي
30/10/2011, 01h33
الأستاذ جابر الحسيني تحية وبعد
بالنسبة للجزء الثاني الذي لايعمل تسنتطيع أن تشاهده على هذا الربط
http://www.youtube.com /watch?v=K0v0aQ00D7M& list=HL1319941603&feature=mh_lolz
أو أن تفتحه من خلال القسم الأعلى من الصورة
وأيضا من خلال youtube بواسطة البحث عن خضر النحفاوي

nayef012
30/10/2011, 03h26
نورت الشاشة أستاذ خضر

لو تكرمت علينا ببعض ما عندك هل نجد لديك حفل أقبل الليل من لبنان بجودة عالية؟

خضر النحفاوي
30/10/2011, 08h40
الأخ نايف يا ريت نتواصل بواسطة skype

abuaseem
11/11/2011, 18h20
الاستاذ خضر النحفاوي
و حديث عن ام كلثوم
في لقاء تلفزيوني

3201

خضر النحفاوي
11/11/2011, 19h46
الأخ أبو عاصم تحية طيبة
لقد سبقتني برفع هذه التسجيل مشكورا .
ولكن عتبي الكبير على معدة البرنامج التي صنفت هذه الحالة بالوسواس القهري والتي يلزمها علاج نفسي .
عجبي على هذا الزمن ( الأغبر )

tarab
11/11/2011, 21h27
لك كل التقدير استاذ خضر على مشاركة صومعتك الخاصه مع محبي الفن الراقي , والشكر للاستاذ ابو عاصم لسرعة التسجيل ورفع الملف .
الملاحظ انه في اغلب وسائل الاعلام هنالك عناصر غير كفئ , هون عليك استاذ خضر مافعلته يستحق التقدير والاعجاب فما اجمله من وسواس فن ام كلثوم .

السيدسليمان
14/11/2011, 07h58
اورد لكم قصة رجل من اصدقاء والدي رحمهم الله جميعا
كان الرجل في القاهره وهو من عشاق السيده رحمها الله وكان في سيارة الاجره هو وصديق له واذا بسائق سيارة الاجره يشير لهم ويقول هذه فيلا الست ام كلثوم فما كان من الرجل الا ان طلب منه التوقف الفوري حيث لمعت له فكرة مقابلة السيده فاذا بصديقه يضحك لدرجة الهستيريا ويقول له انت ح تقابل الست ياشيخ خلينا نكمل مشوارنا فاستشاط من الغضب وقال له هذه ام كلثوم ملكة الغناء وانا من عشاق فنها وح انزل واقابلها وح تشوف فنزل من السياره متجها الى فيلا الست وصديقه يصرخ ويقول له بلاش فضايح الله يخليك ارجع وهذا الموقف زاد من عناده فوصل ودق الباب ففتحت له الباب احد العاملات في المنزل فقال لها انا رجل من السعوديه واطلب مقابلة الست فقالت له لحظه وغابت مده قصيره ثم عادت اليه وقالت بكره لك موعد مع الست فرجع الى صديقه وهو طاير من الفرح واذا بصديقه مره اخرى يضحك ويقول له ح اقابله بكره في اشاره الى ان الموعد فقط لصرفه من امام فيلا الست وكان اطول يوم في حياته ولم يعرف النوم طريقه اليه في تلك الليله وفي اليوم التالي حاول التسلل والذهاب وحيدا للموعد حتى لا يضايقه صديقه ولكن هيهات كان له بالمرصاد وذهبوا سويا ولما وصلوا نزل من السياره بدون ان يكلم احد طول الطريق ومصاب برعشه في جسمه وصديقه مستمر بالضحك ومن جملة ما كان يقول له ارجع خد مناديل عشان وانت راجع تمسح دموعك . وصل الرجل ودق الجرس وفتحت له الباب الخادمه وقالت له تفضل فدخل وهو مش مصدق فجلس واخذ يتفحص المكان بنظرات سريعه فشاهد تحفه من الكريستال صغيرة الحجم فاخذها ووضعها في جيبه وبعد قليل دخلت الست ام كلثوم ورحبت به وشرب القهوه ودار حديث بينهم كما يقول الرجل انها اعطته احساس امان غريب فكان يكلمها وكانه يعرفها شخصيا من زمان ثم اخرج التحفه الصغيره من جيبه في خجل شديد وقال للست والله انا مش حرامي بس كنت ارغب في تذكار من عندك فابت ان يعيدها واحضرت له العلبه التي تحفظ فيها واعطته ايضا تحفه اخرى كانت قريبه منها فخرج مبهورا من الست وتواضعها وضيافتها وكرمها وكان الندم والغضب و و و و من صديقه يردد اه اه اه ياليتني نزلت معاك
احبت ان انقل لكم هذه القصه اللطيفه ... رحمهم الله جميعا رحمة واسعه وجمعنا بهم في جنات النعيم اللهم امين