المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خالد محمد علي - الكمان - العراق


نهاد عسكر
24/02/2011, 12h06
الاستاذ عثمان دلباني
تحية طيبة
بناءا على النصيحة التي اسداها لي الاستاذ نور حول اهمية ان ترفع المعزوفات حسب العوائل الموسيقية من عود او كمان اى غيرها من الالآت الموسيقية .وانا شاكر لكما مع ملاحظة ارجو أن تدرس من قبل القائمين على ادارة المنتدى... رؤيتي انني ارى ان لاتكون هناك محطات للقطع النغمي في عملية السماع كيف : مثلا انا اقرآ الموضوع الخاص بالفنان خالد ثم هناك تم رفع المعزوفات التي قدمها قبل اكثر من 30 عاما وهي معزوفات قدمها من خلال اجادته المطلقة للعزف على الكمان والعود والجمبش والمندولين , فما هو الضرر ان يتم رفع اعماله كاملة مرفقة مع موضوعه بدلا من قطع سلسلة السماع ونأخذ بتقليب الصفحات بحثا عن الالة التي كان يعزف عليها يبقى مجرد كلام حجيته ومشيت - رياض احمد . مع هذا سابدا بالرفع مثل ما ترغبون ويبقى سؤالي قائما .
تحياتي ومحبتي لجميع اعضاء المنتدى محبي الفن والنغم الاصيل ..... نهاد ابو ياسر

نهاد عسكر
24/02/2011, 19h17
الى متذوقي عزف الفنان الموسيقار خالد محمد علي
أرفع اليكم عزفه الرائع على آلة الكمان وستجدون براعته كتمكنه وتفوقه على آلة العود . هذه حفلة كاملة طولها 2,5 ساعة عزف وغناء بمصاحبة فرقته المؤلفة من خالد محمد علي على الكمان وصفوت محمد علي على العود وكريم بنيان على القانون - كان يقود الفرقة الموسيقية التي تعزف مع المرحوم يوسف عمر في حفلاته , وستار الساعدي على آلة الرق , وأنا على آلة الايقاع . هذه الحفلة سجلتها في داري 26/3/1981
من خلال مسجل فيلبس ستريو , وبحضور الصديق الفنان صانع العود نجم عبود الرجب والفنان عامر الموصلي مطربا والمرحوم صديقنا شاكر البدري فنان الطرب والغناء الاصيل ومؤدي ومطرب جيد لام كلثوم واسمهان وعبد الوهاب وكل الغناء العراقي والعربي وس؟أتطرق اليه لاحقا بالتعريف بفنه ورفع اغانيه . واصدقاء آخرين من محبي الطرب الاصيل .
- سأرفع لكم المقدمة الموسيقية للفرقة وهي لاغنية أم كلثوم دارت الايام mp3وقتا طيبا وانتم تشنفون آذانكم بالتقاسيم الفردية لكل عازف ومن هنا كان رأيي ان ارفع الحفلة كاملة لا ان اجزئها حسب العوائل الموسيقية لانني اريد ان اتحدث عن الاستاذ الفنان كريم بنيان - عازف القانون الماهر والمبدع ابن الديوانية وكان يسكن في بيت اخته /بغداد وعاش فيها وتفجرت ابداعاته على الايقاع اولا عندما كان طفلا صغيرا فصبيا وتعلم العزف من خلال مراكز الشباب التي كانت تحتضن الطاقات الشابة وتنمي القابليات عندها وبرز فعلا جيل من المطربين الذين تربوا في هذه المراكز - المدارس منهم هيثم يوسف وحاتم العراقي وآخرين .
كريم بنيان - اصبح العازف الاول خلف مطرب المقام يوسف عمر ومعه شعوبي ابراهيم -آلة الجوزة و عدنان - الايقاع
وكل يوم على قاعة خان مرجان .

اخبار كريم انقطعت عني مع بقية افراد الفرقة كما بينت الاسباب سابقا واكون شاكرا ومطوقا بالجميل والعرفان لكل من يرفدنا بمعلومة عنهم واين آلت بهم مفردات الحياة وهكذا حال الدنيا .
امتناني لكم وعذرا للاطالة و وقتا طيبا مع دارت الايام
ملاحظة : أنا مضطر لرفع كل مقطوعة على حده لغرض التعليق عليها وشرح تفاصيلها ... محبتنا لكم
ابو ياسر

نهاد ابو ياسر

نهاد عسكر
24/02/2011, 20h45
اليكم معزوفة اخرى للفنان خالد محمد علي يبدع فيها عزفا على الكمان كعازف صولو رئيسي مع العود والبيانو . نلاحظ المناجاة والقدرة الفائقة له وهو يعزف لا على الاوتار بل يعزف على اضلع ونياط القلب في حواريات وجمل موسيقية جميلة.
وحسب ما اذكر فان المقطوعة من تأليفه وهي تأخذ طابع الاغنية الوطنية . سجلها كما قلت سابقا في مركز شباب الموصل 1981. وكمعلومة فأن الاخ خالد من مواليد 1961 أي أنه بهذا العمر ويعزف بقوة ونراه يستخدم الاسلوب التركي والفارسي في عزفه . طابت اوقاتكم في بحر الموسيقى والى لقاء .
ابو ياسر

نهاد عسكر
24/02/2011, 20h51
الاخوة الاعزاء
السلام عليكم

اعتذر لعدم امكانية لصق المرفقات بالموضوع السابق بسبب النت وشبكات الانترنت التعبانة وبسبب الاوضاع القلقة التي نعيشها هنا
ساكون معكم حين تحسن النت .
والى لقاء
ابو ياسر

نهاد عسكر
24/02/2011, 23h37
الأحبة دوما ....
اوجه شكري وامتناني الى ادارة المنتدى وخاصة الاستاذ عثمان دلباني لاهتمامه بموضوعة الموسيقار خالد محمد علي وابراز كل مايغصه من عزف ومعلومات عنه من اجل التوثيق للامانة التاريخية .المعزوفة التي اعتذرت لكم فيها كونها لم ترفع تبين لي انها موجودة في عائلة العود ص3 ويمكن سماعها هناك .وبفبة المعزوفات للكمان والجمبش موجودة في الصفحة ذاتها من عائلة العود .
واقدم اليكم مرفق معزوفة لاغنية رحبانية فيروزية (كانت اصواتكن.... ثلج وصهيل وخيل ) والتي لم ترفق مع ص3 من عائلة العود . شكرا لكم مرة اخرى وطابت مودتكم .
ابو ياسر