المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رمضان جانا - محمد عبد المطلب


د.حسن
26/07/2010, 05h04
أخى الغالى أ. مصطفى
أستأذنكم وأستأذن أخى الغالى أ. صلاح
أن أقوم بدعوتكم على وليمة رائعة ودسمة
فكما اخترتم سيادتكم أن تكون وليمتكم عندما يتم البدر
ستكون وليمتى فور ثبوت رؤية هلال الشهر الكريم
ليعلن أبو نور وحسين طنطاوى وأحمد عبدالقادر
أن ..... رمضان جانا

رمضان جانا وفرحنا به
بعد غيابه وبقاله زمان
غنوا معانا شهر بطوله
غنوا وقولوا أهلاً رمضان
رمضان جانا أهلاً رمضان
قولوا معانا أهلاً رمضان
رمضان جانا

بتغيب علينا وتهجرنا وقلوبنا معاك
وفى السنة مرة تزورنا وبنستناك
من إمتى وإحنا بنحسب لك
ونوضب لك ونرتب لك
أهلاً رمضان جانا
قولوا معانا
رمضان جانا

يوم رؤيتك لما تجينا زى العرسان
نفرح وننصُب لك زينة أشكال وألوان
فى الزفة نبقى نطبلك ونهللك ونقولك
أهلاً رمضان جانا قولوا معانا
رمضان جانا

يامسحراتى دُق لنا تحت الشباك
سمّعنا وافضل غنى لنا للفجر معاك
واعمل الليلة دى هليله
30 ليلة حلوة جميلة
أهلاً رمضان جانا قولوا معانا
رمضان جانا

إلى اللقاء مع وليمة أخرى !!
وكل عام وأنتم بخير
ورمضان كريم
مع تحياتى

samirjenhani
04/08/2010, 18h35
زملائنا الكرام و أصدقاء منتدى سماعي الأعزاء، أقدم لكم هذه المرة تحليلا موسيقيا لاحدى أغاني المطرب الكبير محمد عبد المطلب، وهي في الحقيقة بمناسبة احتفال المنتدى بالذكرى الثلاثين لرحيل هذا الفنان الكبير ، وهي كذالك فرصة للاحتفال بقدوم شهر رمضان المعظم، لذلك اخترت لكم أغنية من أغانيه المعروفة وهي: رمضان جانا ، وهي من تأليف : حسين طنطاوي و تلحين :أحمد عبد القادر.

المقام الأساسي للأغنية : العجم
التلوينات الايقاعية : الفوكس - المصمودي الصغير
التلوينات المقامية : الحجاز على الحسيني - الراست على النوا - الراست على الدوكاه - النهاوند على النوا

و سنتابع من خلال الملف الصوتي تفاصيل هذا التحليل متمنيا أن ينال رضاكم ، و ان شاء الله أكون قد وفقت في ذالك ، مع تحياتي لكم جميعا.
و هذا رابط الأغنية اللذي نزله زميلنا العزيز: محمد زمنطر
http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=5996&postcount=41

سمير حسين
04/08/2010, 19h00
. أستاذنا الكبير والمحلل الموسيقى المبدع والناقد العظيم الأستاذ / سمير .. كان لى الشرف أن أنهل من الوجبة الرمضانية الفنية رائعة عبد المطلب رمضان جانا .. كنت كالتلميذ الذى ينصت لأستاذ فن التحليل الموسيقى وكم شغفت بذلك وكم كنت رائعا فى تحليلكم المبسط الذى يدخل القلب والأذن معا وكم كانت النقلات بين المقامات الموسيقية والعزف بصوتكم يضفى على اللحن جمالا على جماله إنها حقا حصة موسيقية أستمتعت بها وأعتقد أنها بداية لى لتعلـُم كيفية الإستماع بفن وعمق علما بانها المرة الأولى لى للأستماع للتحليل الموسيقى بمدرستكم .. فشكرا لك أستاذنا العظيم
ومزيدا من تلك الوجبات الفنية الدسمة .. وكل عام وسيادتكم بخير ..

الباشاقمرزمان
04/08/2010, 19h10
أخى الغالى أ. مصطفى


أستأذنكم وأستأذن أخى الغالى أ. صلاح
أن أقوم بدعوتكم على وليمة رائعة ودسمة
فكما اخترتم سيادتكم أن تكون وليمتكم عندما يتم البدر
ستكون وليمتى فور ثبوت رؤية هلال الشهر الكريم
ليعلن أبو نور وحسين طنطاوى وأحمد عبدالقادر
أن ..... رمضان جانا

رمضان جانا وفرحنا به
بعد غيابه وبقاله زمان
غنوا معانا شهر بطوله
غنوا وقولوا أهلاً رمضان
رمضان جانا أهلاً رمضان
قولوا معانا أهلاً رمضان
رمضان جانا

بتغيب علينا وتهجرنا وقلوبنا معاك
وفى السنة مرة تزورنا وبنستناك
من إمتى وإحنا بنحسب لك
ونوضب لك ونرتب لك
أهلاً رمضان جانا
قولوا معانا
رمضان جانا

يوم رؤيتك لما تجينا زى العرسان
نفرح وننصُب لك زينة أشكال وألوان
فى الزفة نبقى نطبلك ونهللك ونقولك
أهلاً رمضان جانا قولوا معانا
رمضان جانا

يامسحراتى دُق لنا تحت الشباك
سمّعنا وافضل غنى لنا للفجر معاك
واعمل الليلة دى هليله
30 ليلة حلوة جميلة
أهلاً رمضان جانا قولوا معانا
رمضان جانا

إلى اللقاء مع وليمة أخرى !!
وكل عام وأنتم بخير
ورمضان كريم

مع تحياتى



يعني يا أستاذ سمير

أنا قاعد أدور عليك والأستاذ محمد الألآتي ينادي وأنا عامل ولائم رمضانية
ود حسن اختار الأغنية ومنتظرين من بدري حد يقولنا حاجة

على العموم يشفع لك هذا التحليل المميز

بس يكون في معلومك لحد الآن فيه 7 أغاني من أغنيات شهر رمضان ولسة فاضل 23 أغنية وعليك كمان تختار أغنية على ذوقك الجميل واحنا حنشوف اختيارك ومن المؤكد انه حيكون اختيار مميز عشان حيكون خيار موسيقي متذوق وفنان

المهم التحليلات على ودنه جهز نفسك من الآن عشان عايزين نستمتع وسوف نعتبر هذا التحليل هو الوليمة الأولى ويارب حد يدخل كمان من الشعراء ويحلل لنا الكلمات عشان الموضوع ان شاء الله لما يكمل حيكون موضوع مثبت بإذن الله لتحليل أغاني شهر رمضان وحيكون انفراد من أهل سماعي

ودمت لنا بكل خير

نداء إلى أخونا أبو حسام

الأستاذ سمير بدأ الموضوع وولعه يلا عايزينك كمان تشعللها ويارب اخوانا الشعراء
يجملوا الموضوع بتحليلاتهم همة كمان والا همة دايما غاويين يستمتعوا بس ومش عايزين يمتعونا

samirjenhani
04/08/2010, 19h55
. أستاذنا الكبير والمحلل الموسيقى المبدع والناقد العظيم الأستاذ / سمير .. كان لى الشرف أن أنهل من الوجبة الرمضانية الفنية رائعة عبد المطلب رمضان جانا .. كنت كالتلميذ الذى ينصت لأستاذ فن التحليل الموسيقى وكم شغفت بذلك وكم كنت رائعا فى تحليلكم المبسط الذى يدخل القلب والأذن معا وكم كانت النقلات بين المقامات الموسيقية والعزف بصوتكم يضفى على اللحن جمالا على جماله إنها حقا حصة موسيقية أستمتعت بها وأعتقد أنها بداية لى لتعلـُم كيفية الإستماع بفن وعمق علما بانها المرة الأولى لى للأستماع للتحليل الموسيقى بمدرستكم .. فشكرا لك أستاذنا العظيم
ومزيدا من تلك الوجبات الفنية الدسمة .. وكل عام وسيادتكم بخير ..

عفوا صديقي العزيز سمير حسين أنا اللذي أتشرف بمروركم الكريم على هذا التحليل المتواضع، أشكرك جزيل الشكر على كل كلمة لطيفة و معبرة في تعليقكم لي، لكم مني كل الاحترام و التقدير. و رمضانكم مبروك مسبقا.
:emrose::emrose:

samirjenhani
04/08/2010, 20h08
يعني يا أستاذ سمير

أنا قاعد أدور عليك والأستاذ محمد الألآتي ينادي وأنا عامل ولائم رمضانية
ود حسن اختار الأغنية ومنتظرين من بدري حد يقولنا حاجة

على العموم يشفع لك هذا التحليل المميز

بس يكون في معلومك لحد الآن فيه 7 أغاني من أغنيات شهر رمضان ولسة فاضل 23 أغنية وعليك كمان تختار أغنية على ذوقك الجميل واحنا حنشوف اختيارك ومن المؤكد انه حيكون اختيار مميز عشان حيكون خيار موسيقي متذوق وفنان

المهم التحليلات على ودنه جهز نفسك من الآن عشان عايزين نستمتع وسوف نعتبر هذا التحليل هو الوليمة الأولى ويارب حد يدخل كمان من الشعراء ويحلل لنا الكلمات عشان الموضوع ان شاء الله لما يكمل حيكون موضوع مثبت بإذن الله لتحليل أغاني شهر رمضان وحيكون انفراد من أهل سماعي

ودمت لنا بكل خير

نداء إلى أخونا أبو حسام

الأستاذ سمير بدأ الموضوع وولعه يلا عايزينك كمان تشعللها ويارب اخوانا الشعراء
يجملوا الموضوع بتحليلاتهم همة كمان والا همة دايما غاويين يستمتعوا بس ومش عايزين يمتعونا
أخي العزيز الباشا أشكرك على كلماتكم الجميلة ، و عذرا على هذا الغياب اللذي كان بسبب سفري مع العائلة في اجازة و انشغالي بهم لفترة طويلة نسبيا ، لكن ها قد عدنا من جديد و الحمد لله نحن معكم من جديد مع زملائي الكرام و أساتذتي الأعزاء، و الله الموفق. كما أعلمك أخي الباشا أني كنت حاضرا في دعوتكم الكريمة للولائم الرمضانية و يشرفني ذالك. تحياتي القلبية الخلصة لكم مرة أخرى

الألآتى
05/08/2010, 01h07
أستاذ سمير

شهادتى فيك مجروحة .. فأنت أستاذ التحليلات الصوتية .. ولقد أبدعت فى تحليلك الراقى

وتابعت بدقة تسلل الإنتقالات اللحنية والمقامية ..

وخاصة أن درجات الركوز كلها تصويرية .. ولقد أحسن الملحن بإختياره العجم ليكون هو المقام الرئيسى للعمل .. ومحور اللحن .. حيث أن الإنتقال منه وإليه سهل وميسور لكثير من المقامات ..

أما عن طريقتك فى إخراج التحليل .. فهى طريقة جميلة .. مدعمة بالأمثلة الصوتية .. بحيث يصل الشرح بكل بساطة ووضوح للمتلقى

أحسنت أستاذى .. وكان إستهلالك بهذه الأغنية موفقاً ورائعاً .. شكراً .. بجد

شكرا أستاذي أبو حسام ، على ما جاء في تعليقكم ، ويشرفني جدا مروركم الكريم على هذا التحليل المتواضع بعد غياب طويل نسبيا ، و أغتنم هذه الفرصة لأهنئك بقدوم شهر رمضان المعظم حتى قبل موعده بقليل ، ء كل سنة و أنت طيب ان شاء الله، و دمت و كل العائلة بألف صحة و عافية

الباشاقمرزمان
05/08/2010, 05h00
الإخوة الأعزاء الكرام

دائماً أتسائل لماذا لهذه الأغنية هذا الوقع الجميل في النفوس ؟ أغنية تتحرك معها الأشجان والقلوب بالرغم من مرور أكثر من خمسين عاماً عليها ... هذا ما أتذكره لكن متى ظهرت للوجود يمكن يكون أكثر من ذلك.
الكلمات واضحة ومباشرة ووصف مباشر طبيعي من غير تكلف أدبي ومجمل اللحن منذ البداية إلى النهاية وحدة كلية متكاملة أضفت ملامح البشر والفرحة والسعادة والبهجة الهادئة الطبيعية غير المبالغ فيها وجاء آداء محمد عبد المطلب أكثر من رائع تنوع في الآداء ومتغير مع الكلمات وهو تغير مناسب وأيضاً دون انفعال زائد أو مبالغة فجاء معبراً عن مظاهر الفرحة والبهجة والسرور مع اللحن الذي تقضل الأستاذ سمير بتحليله من تنوع وتغيير عجم على الحسيني والدوكا نهاوند و.... و... و.... إلا أننا منذ البداية للنهاية لم نشعر بغربة وأعطانا الفرح والبشر والسرور والبهجة والسعادة منذ البداية للنهاية وكأنها نغمة واحدة فجاء معبراً عن الفرح بقدوم شهر رمضان لأن الفرحة فيه واحدة لا تتصاعد وتشتعل أحياناً أو تقل وتتهادى أحياناً مثل أنواع الأفراح الأخرى ولعل ذلك هو السبب في بقاء هذه الأغنية تتحرك لها القلوب كلما تغنت بالرغم من بساطتها ومباشرتها في الكلمات والآداء ولا أدري إن كان موسيقياً يعتبر من الألحان البسيطة أم لا ..... لكن كل ما قلته من سابق الكلام هو من وجهة نظر مستمع فقط لا غير ومن تأثير تحليلاتكم المبدعة التي تكشف لنا الكثير من الجماليات ومواطن المعرفة .

لكن استوقفتني جملة اعتراضية اعتقد انها صعبة على واحد مثلي ثقافته الموسيقية محدودة ده إذا كان عنده ثقافة موسيقية أصلا:mdr:وهذه الجملة وخاصة أن درجات الركوز كلها تصويرية تحتاج من حضراتكم إلى توضيح

ودمتم لنا بكل خير

الألآتى
05/08/2010, 12h45
لكن استوقفتني جملة اعتراضية اعتقد انها صعبة على واحد مثلي ثقافته الموسيقية محدودة ده إذا كان عنده ثقافة موسيقية أصلا:mdr:وهذه الجملة وخاصة أن درجات الركوز كلها تصويرية تحتاج من حضراتكم إلى توضيح




هذه الجملة معناها أن المقامات ليست على درجات ركوزها الأصلية ..

فالنهاوند مثلاً .. درجة ركوزه الأصلية = دو .. والراست كذلك .. والحجاز درجة ركوزة الأصلية = رى

والعجم = سى بيمول

فإذا كانت المقامات فى الأغنية على غير درجات ركوزها الأصلية .. يتم العزف تصويرياً دون الحاجة لإعادة دوزان الألآت .. وخصوصاً أن المقام الواحد يتم عزفه بأكثر من درجة ركوز مثل الراست فى الأغنية .. فمرة نجده على درجة النوا .. ومرة أخرى نجده على درجة الدوكا .. وتسمى طريقة العزف فى هذه الحالة ( تصوير )

الباشاقمرزمان
06/08/2010, 04h34
هذه الجملة معناها أن المقامات ليست على درجات ركوزها الأصلية ..


فالنهاوند مثلاً .. درجة ركوزه الأصلية = دو .. والراست كذلك .. والحجاز درجة ركوزة الأصلية = رى

والعجم = سى بيمول

فإذا كانت المقامات فى الأغنية على غير درجات ركوزها الأصلية .. يتم العزف تصويرياً دون الحاجة لإعادة دوزان الألآت .. وخصوصاً أن المقام الواحد يتم عزفه بأكثر من درجة ركوز مثل الراست فى الأغنية .. فمرة نجده على درجة النوا .. ومرة أخرى نجده على درجة الدوكا .. وتسمى طريقة العزف فى هذه الحالة ( تصوير )


تسلم لي يا ابو حسام على هذه المعلومات الجميلة واللي فهمت منها أن لكل مقام درجة ركوز معينة فإذا كانت المقامات على غير درجة ركوزها المتعارف عليها سمي ذلك بالعزف تصورياً دون الحاجة إلى لإعادة دوزان الألآت .
إلى هنا والكلام جميل والشرح وافي لكن يتبقى لنا نقطتين أو سؤالين في غاية الأهمية:
1- هل من الأفضل أو الأسهل بالنسبة للملحن استخدام درجات الركوز في المقامات أم استخدام التصوير؟ وهل التصوير في اللحن يعد من الإبداع؟
2-معنى إعادة دوزان الألآت؟

الألآتى
06/08/2010, 06h32
تسلم لي يا ابو حسام على هذه المعلومات الجميلة واللي فهمت منها أن لكل مقام درجة ركوز معينة فإذا كانت المقامات على غير درجة ركوزها المتعارف عليها سمي ذلك بالعزف تصورياً دون الحاجة إلى لإعادة دوزان الألآت .
إلى هنا والكلام جميل والشرح وافي لكن يتبقى لنا نقطتين أو سؤالين في غاية الأهمية:
1- هل من الأفضل أو الأسهل بالنسبة للملحن استخدام درجات الركوز في المقامات أم استخدام التصوير؟ وهل التصوير في اللحن يعد من الإبداع؟
2-معنى إعادة دوزان الألآت؟

ماشى ياسيدى .. نرد وأمرنا لله .. أنا حايجينى أعز منك ياعم مصطفى ..

بالنسبة للسؤال الأول

العملية تعتمد على طبقة صوت المطرب .. فيراعى الملحن ذلك أثناء التلحين بحيث يختار طبقة صوتية تلائم صوت المطرب .. ومن هنا يضطر فى بعض الأحيان لتغيير درجات ركوز المقامات

السؤال الثانى

الألآت الوترية تحتاج لضبط الدوزان قبل العزف .. أى شد الأوتار ليعزف كل وتر الدرجة الصوتية المناسبة

وحيث أن كل آلة وترية .. أوتارها معروفة مسبقاً ودائماً .. فالوتر الأول فى العود ( من أعلى ) يسمى صول .. وأحياناً فا أو مى .. حسب رغبة العازف .. والوتر الثانى ( لا ) .. والوتر الثالث ( رى ) والرابع ( صول ) والخامس ( دو )

والكمنجات تختلف ..

إذن .. العازف تعرف أصابعه مكان النغمات على الوتر تلقائياً ( عميانى يعنى )

وحين يغير الملحن درجات الركوز الأساسية .. يلجأ العازفون لإعادة ضبط دوزان الألآت لتتناسب مع التغيير

أو يلجأوا لطريقة التصوير .. وهى طريقة صعبة .. وتحتاج لعازف ماهر ..

الباشاقمرزمان
06/08/2010, 08h06
ماشى ياسيدى .. نرد وأمرنا لله .. أنا حايجينى أعز منك ياعم مصطفى ..


بالنسبة للسؤال الأول

العملية تعتمد على طبقة صوت المطرب .. فيراعى الملحن ذلك أثناء التلحين بحيث يختار طبقة صوتية تلائم صوت المطرب .. ومن هنا يضطر فى بعض الأحيان لتغيير درجات ركوز المقامات

السؤال الثانى

الألآت الوترية تحتاج لضبط الدوزان قبل العزف .. أى شد الأوتار ليعزف كل وتر الدرجة الصوتية المناسبة

وحيث أن كل آلة وترية .. أوتارها معروفة مسبقاً ودائماً .. فالوتر الأول فى العود ( من أعلى ) يسمى صول .. وأحياناً فا أو مى .. حسب رغبة العازف .. والوتر الثانى ( لا ) .. والوتر الثالث ( رى ) والرابع ( صول ) والخامس ( دو )

والكمنجات تختلف ..

إذن .. العازف تعرف أصابعه مكان النغمات على الوتر تلقائياً ( عميانى يعنى )

وحين يغير الملحن درجات الركوز الأساسية .. يلجأ العازفون لإعادة ضبط دوزان الألآت لتتناسب مع التغيير


أو يلجأوا لطريقة التصوير .. وهى طريقة صعبة .. وتحتاج لعازف ماهر ..


طيب والله يا أبو حسام الكلام ده جديد على مسامعي واعتقد ان كثيرين مثلي لايعرفوه أو يسمعوه من قبل ويمكن بعض المبتدئين أو الهواة كمان ما يعرفهوش طيب اسأل حتى الأستاذ سمير الجنحاني وهو زميل مهنة حسب ما عرفت التعليم الموسيقي عنده تناول مثل هذه المعارف والمصطلحات أنا مش فاكر حتى اني شفت اكسلفون في المدرسة مع اني لعبت عليه كدة من باب المعرفة في بيتنا طبعا وانا في عمر الثانية عشرة بس كان كله حفظ لبعض الأشياء لا أكثر ولا أقل.
صدقوني أنا بعرف واكتسب معلومات من علمكم وده في حد ذاته إنجاز واتمنى أشوف أناس أجدر مني ينهلون من فيض علم الأساتذة أمثالكم.

شكرا لكم على فيض كرمكم وجهدكم ووقتكم الثمين ولكم مني خالص التحية والتقدير

samirjenhani
06/08/2010, 19h39
طيب والله يا أبو حسام الكلام ده جديد على مسامعي واعتقد ان كثيرين مثلي لايعرفوه أو يسمعوه من قبل ويمكن بعض المبتدئين أو الهواة كمان ما يعرفهوش طيب اسأل حتى الأستاذ سمير الجنحاني وهو زميل مهنة حسب ما عرفت التعليم الموسيقي عنده تناول مثل هذه المعارف والمصطلحات أنا مش فاكر حتى اني شفت اكسلفون في المدرسة مع اني لعبت عليه كدة من باب المعرفة في بيتنا طبعا وانا في عمر الثانية عشرة بس كان كله حفظ لبعض الأشياء لا أكثر ولا أقل.
صدقوني أنا بعرف واكتسب معلومات من علمكم وده في حد ذاته إنجاز واتمنى أشوف أناس أجدر مني ينهلون من فيض علم الأساتذة أمثالكم.

شكرا لكم على فيض كرمكم وجهدكم ووقتكم الثمين ولكم مني خالص التحية والتقدير

عزيزي الباشا ، أشكرك و أحييك على حرصك الشديد لمعرفة ما تعنيه بعض المصطلحات الموسيقية ، هي فعلا مصطلحات موسيقية لا يختلف فيها موسيقيان اثنان ، لأن العلم الموسيقي هو واحد في تونس أو في مصرأو ...... كله علم واحد ، و ما تفضل به أستاذنا الآلاتي من شروحات لكل أسئلتكم كانت واضحة جدا ، و لا أعتقد أن أي موسيقي آخر سيعطيك تفسيرا مغايرا لما تفضل به أبو حسام، مع التحية و التقدير لكما .
:emrose::emrose:

الباشاقمرزمان
06/08/2010, 19h53
عزيزي الباشا ، أشكرك و أحييك على حرصك الشديد لمعرفة ما تعنيه بعض المصطلحات الموسيقية ، هي فعلا مصطلحات موسيقية لا يختلف فيها موسيقيان اثنان ، لأن العلم الموسيقي هو واحد في تونس أو في مصرأو ...... كله علم واحد ، و ما تفضل به أستاذنا الآلاتي من شروحات لكل أسئلتكم كانت واضحة جدا ، و لا أعتقد أن أي موسيقي آخر سيعطيك تفسيرا مغايرا لما تفضل به أبو حسام، مع التحية و التقدير لكما .
:emrose::emrose:

الأستاذ سمير الجنحاني

أنا لم أقصد شروحات لما تفضل به أبو حسام فقد أفاض في الشرح

ولو تذكر حضرتك اننا تناقشنا عن قضية التعليم الموسيقي وتفضلت بتقديم نبذة عن التعليم الموسيقي في المرحلة الإعدادية بتونس وفي سياق مشاركتى أعلاه كنت أستشهد بك في أن هذه المصطلحات لم أسمعها ولم نعرف عنها في المدارس شيئاً فهى مصطلحات أعتقد أن التعليم الموسيقى في المدارس لم يتطرق لها لا شكلاً ولا موضوعاً فمن أين كنت سأحصل على هذه المعلومات.

شكرا لك ولأخي أبو حسام ولكم خالص الشكر والتقدير

هيام الناصر
17/08/2010, 16h29
استاذ سمير اتقدم بجزيل الشكر لمجهودكم الكبير ولا استطيع اقول اكثر مما قالة اخينا الاستاذ سمير حسين(لأستاذ فن التحليل الموسيقى وكم شغفت بذلك وكم كنت رائعا فى تحليلكم المبسط الذى يدخل القلب والأذن معا وكم كانت النقلات بين المقامات الموسيقية والعزف بصوتكم يضفى على اللحن جمالا على جماله إنها حقا حصة موسيقية أستمتعت بها وأعتقد أنها بداية لى لتعلـُم كيفية الإستماع بفن وعمق وللأستماع للتحليل الموسيقى بمدرستكم .. فشكرا لك أستاذنا العظيم )

samirjenhani
17/08/2010, 17h50
استاذ سمير اتقدم بجزيل الشكر لمجهودكم الكبير ولا استطيع اقول اكثر مما قالة اخينا الاستاذ سمير حسين(لأستاذ فن التحليل الموسيقى وكم شغفت بذلك وكم كنت رائعا فى تحليلكم المبسط الذى يدخل القلب والأذن معا وكم كانت النقلات بين المقامات الموسيقية والعزف بصوتكم يضفى على اللحن جمالا على جماله إنها حقا حصة موسيقية أستمتعت بها وأعتقد أنها بداية لى لتعلـُم كيفية الإستماع بفن وعمق وللأستماع للتحليل الموسيقى بمدرستكم .. فشكرا لك أستاذنا العظيم )


أختنا العزيزة هيام شرفني جدا مرورك الكريم على هذا العمل المتواضع ، و استمتاعك بهذا التحليل يزيدني سعادة أكثر و يحسسني بأن رسالتي وصلت الى السامع و الحمد لله ، أحييك مرة أخرى ، لك مني كل المحبة و التقدير.:emrose::emrose: