المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل قضى عبد الحليم حافظ على الثلاثي التلباني و العطار و كمال حسني؟


Mzohairy
25/03/2010, 08h23
صباح الخير اخواني الاعزاء

ظهر الثلاثي عبد اللطيف التلباني و ماهر العطار و كمال حسني بعد ظهور عبد الحليم حافظ

و الحقيقة ان اسلوب اداءهم في رأيي كان فيه تشابه كبير مع اسلوب عبد الحليم الغنائي

بالرغم ان كمال حسني مثلا كان يتفوق في الامكانيات الصوتيه على عبد الحليم كثيرا


فهل كان التشابه في الأداء و عدم وجود شخصيه متفرده لأصواتهم هو سبب عدم نجاحهم أم أمر آخر؟

و اعتقد ان نفس الأمر تكرر مع عبد الوهاب في ظهور محمد امين و جلال حرب و سعد عبد الوهاب

شكرا

فؤاد
25/03/2010, 15h23
صباح الخير اخواني الاعزاء

ظهر الثلاثي عبد اللطيف التلباني و ماهر العطار و كمال حسني بعد ظهور عبد الحليم حافظ

و الحقيقة ان اسلوب اداءهم في رأيي كان فيه تشابه كبير مع اسلوب عبد الحليم الغنائي

بالرغم ان كمال حسني مثلا كان يتفوق في الامكانيات الصوتيه على عبد الحليم كثيرا


فهل كان التشابه في الأداء و عدم وجود شخصيه متفرده لأصواتهم هو سبب عدم نجاحهم أم أمر آخر؟

و اعتقد ان نفس الأمر تكرر مع عبد الوهاب في ظهور محمد امين و جلال حرب و سعد عبد الوهاب

شكرا
الدُنيا بخوت وحظوظ
أيضاً ظهر المطرب (( محرم فؤاد )) وكان في مستوي يفوق حليم

لكن



حظوظ الدنيا :cool:

محمد رمضان ماضي
25/03/2010, 16h00
الدُنيا بخوت وحظوظ
أيضاً ظهر المطرب (( محرم فؤاد )) وكان في مستوي يفوق حليم

لكن



حظوظ الدنيا :cool:

بسم الله الرحمن الرحيم
قد تلعب عوامل خارجية في ذلك ايضا ً،
ذكاء الشخص،
كيفية أستغلال الجماهير عاطفيا ً،
العلاقات الإجتماعية ،
العلاقات بأهل القوى والنفوذ في المجتمع،
إستخدام المجاملات المادية والمعنوية،
و........أكمل عزيزي ؟أستاذ فؤاد،
نحن هكذا ، شرقيون......

tarab
25/03/2010, 16h07
أعتقد ان عبد الحليم كان له اسلوب جديد في ذلك الوقت , وكانت الساحه الغنائيه مواتيه للتغيير مع مجموعة فنانين التفوا حوله , ملحنين ومؤلفي اغاني , نهاية الامر استمر وتفوق عبد الحليم رغم المرض والمعوقات , وحتى يومنا هذا هو المغني العاطفي الاول رحمه الله اسعدنا .

Mzohairy
26/03/2010, 07h51
بالتأكيد كانت هناك عوامل أخرى خارجية ساعدت على نجاح عبد الحليم حافظ

لكن كل هذه العوامل مجتمعة لن تستطيع ان تبقيه خالدا في قلوب المستمعين بعد وفاته بقرابة 33 عاما !!

قد يكون ضعيفا الى حد ما في التلييل و التطريب و هو ما آخذه عليه في اغانيه في الفترة الأخيره انه حاول ان يدخل في هذا المجال و هو ليس مجاله

انما كان يملك احساسا نادرا و قدرات صوتيه جيده اكملت احساسه الكبير وذكاءه الشديد و صنعت هذا الكيان الخالد و هذه الكاريزما شئنا ام ابينا

الواسطه و المحسوبية و الحظ لا يمكن ان يخلد فنانا ابدا

فدعونا لا نبخسه حقه ايضا يا إخواني

اشكركم :emrose:

محمد رمضان ماضي
26/03/2010, 08h25
بالتأكيد كانت هناك عوامل أخرى خارجية ساعدت على نجاح عبد الحليم حافظ

لكن كل هذه العوامل مجتمعة لن تستطيع ان تبقيه خالدا في قلوب المستمعين بعد وفاته بقرابة 33 عاما !!

قد يكون ضعيفا الى حد ما في التلييل و التطريب و هو ما آخذه عليه في اغانيه في الفترة الأخيره انه حاول ان يدخل في هذا المجال و هو ليس مجاله

انما كان يملك احساسا نادرا و قدرات صوتيه جيده اكملت احساسه الكبير وذكاءه الشديد و صنعت هذا الكيان الخالد و هذه الكاريزما شئنا ام ابينا

الواسطه و المحسوبية و الحظ لا يمكن ان يخلد فنانا ابدا

فدعونا لا نبخسه حقه ايضا يا إخواني

اشكركم :emrose:
بسم الله الرحمن الرحيم
ليس هناك إبخاس لحق، هي نظرة موضوعية مجردة
لموضوع نقاش ، نعم ، عبد الحليم كان أذكي ، كذا قال
عبد الوهاب مع بداية ظهور عبد الحليم ، الذكاء هنا ،
يحمل الكثير ، منها الإستمرارية ، .......
فهل هذا إبخاس حق ؟؟؟؟

عصام بن محمد
26/03/2010, 10h14
لي فقط إعتراض على عنوان الموضوع...فلا يجب أن نقول بأن عبد الحليم قضى على التلباني والعطار وحسني ..بل يجب أن نقول بأن هذا الثلاثي هو الذي لم يستطع القضاء على عبد الحليم !! لأن الثلاثي ظهر بعد عبد الحليم بكل بساطة!!...أما من ناحية الأسباب فهي متعدده أهمها ريادة عبد الحليم في لونه الغنائي وظهوره في الساحة قبل هؤلاء ثم عامل الذكاء ولا ننسى بأن شخصيات وازنة فنية وغير فنية كانت تدعمه كعبد الوهاب والراحل عبد الناصر....

Mzohairy
26/03/2010, 13h51
بسم الله الرحمن الرحيم

ليس هناك إبخاس لحق، هي نظرة موضوعية مجردة
لموضوع نقاش ، نعم ، عبد الحليم كان أذكي ، كذا قال
عبد الوهاب مع بداية ظهور عبد الحليم ، الذكاء هنا ،
يحمل الكثير ، منها الإستمرارية ، .......
فهل هذا إبخاس حق ؟؟؟؟


كل ما قصدته بإبخاس الحق هو ان نعتبر ان الحظ و المحسوبيه و الذكاء هم العناصر الوحيده لنجاحه و استمراره
بما فيها من اشاره واضحه لإنعدام الموهبة ....و هذا غير حقيقي

شكرا

فاضل الخالد
26/03/2010, 16h37
بداية انا لست مع العنوان للموضوع بالصيغة التي وضع فيها وكان يجب ان يكون كالآتي
هل ان اسبقية عبد الحليم في الساحة الفنية الغنائية لم يسمح بزيادة حجم كل من المطربين حسني والتلباني والعطار والذين طهروا في اعقابه؟
وكما اشار البعض من الاستاذة المتسابقين ان الاسبقية للفنان وبمؤهلات جديدة وغير مسبوقة يسجل ذلك نقطة فوز لصالحه عندما تتم المقارنة بينه وبين الذي جاء من بعده بنفس المؤهلات الفنية الغنائية بالدرجة الاولى
ان ظهور عبد الحليم في بدايات العفد الخمسيني وهو من ازهى العقود في العالم من حيث الاجواء الرومانسية الحالمة والذي جاء بعد خمسة اعوام من انقضاء الحرب العالمية الثانية ففي تلك السنوات الخمس تنفست اوربا الصعداء وبدأت معركة اعادة الاعمار لما خربته الحرب بفضل مشروع مارشال لذلك ابتدأت هوليود في امريكا تنتج افلام الرومانسية واوربا بشبابها هم المشجعين والمستهلكين لذلك الانتاج الرومانسي وكذا الحال كانت عليه شعوب الشرق الاوسط التي هي على احتكاك مباشر بتلك الافلام التي امتلأت بها دور العرض مما شكل ساحة خصبة لمجيء اصوات حالمة شبابية تتناغم مع ما احدثته تلك الموجة العالمية فكأن الجماهير العربية كانت على موعد مع صوت عبد الحليم الذي عبر عن تطلعات الجماهير العاطفية بغنائه كلاما وصوتا ولحناوكانت مؤهلاته متاطبقة مع مواصفات ذلك العقد اضافة الى ملحنين شباب اكفاء كانوا قد صاغوا الالحان وفقا لمعطيات ومواصفات العقد المذكور
ان الاصوات الجديدة التي ظهرت تباعا بعده لم تأت بجديد على الساحة الفنية رغم ان البعض منهم كانت وراءه ماكنة اعلامية ضخمة كما هي الحال مع المطرب كمال حسني والدعم الذي قدم له من قبل بعض المؤسسات الاعلامية . ومما زاد من شعبية عبد الحليم اضافة الى عوامل ذكرها بعض الاساتذة عامل حاجة السينما العربية الى افلام رومانسية تحاكي الافلام الرومانسية الامريكيةالتي لاقت اقبالا واسعا من قبل الجماهير فكان ذلك عامل قوة له حيث وظف صوته وشكله الجسماني توظيفا ذكيا من قبل هيئات الانتاج السينمائمما زادت وطغت شعبيته حيث اختيرت معه للتمثيل بطلات شابات بمواصفات جمالية لها وزنها عند رواد تلك الافلام

Mzohairy
27/03/2010, 08h43
اتفق تماما مع المداخلة أعلاه

جابر المراغي
07/04/2010, 20h53
يااخواننا الموضوع ببساطة ان عبد الحليم كان عنده طموح وكان يتمتع بالاحساس والذكاء الاجتماعى هل تعلمون حضراتكم ان المطرب / كمال حسنى كان يقف وراءه الصحفى الكبير موسى صبرى بل كان موسى صبرى يدعو زملاءه والمشاهير من الصحفيين للاستماع الى كمال حسنى ولكنه للاسف لايحضر بعكس عبد الحليم حافظ الذى كان يدور ويلف بنفسه على دار اخبار اليوم والاخبار والمجلات الفنيه وروز اليوسف لنشر اخباره

مجدى على
18/05/2010, 13h07
مستقبل الفنان متعلق بشىء خفى يحس ولا يفسر،تشعر به ولا تستطيع التعبير عنه ، الا و هو (القبول او الحضور).قد يكون فلان ممثلا او مطربا متمكنا من ادواتة جيدا و لكن عندما تراه تحس بحائط وهمى يفصلك عنه ، يدخل عقلك ولا يستطيع ان يدلف الى قلبك.عبد الحليم كان-فضلا عن موهبتة و امكاناتة الصوتية الكبيرة- ممن يدخلون الى القلب مباشرة .أضف الى ذلك التلميع الاعلامى المستمر بالأضافة الى دور الموجى و الطويل الواعى باظهار موهبتة فى افضل صورة .

الباشاقمرزمان
23/05/2010, 17h52
السؤال هنا أعتبره ليس جيداً لطرح الموضوع والسؤال المفترض هنا

هل عبد الحليم مطرب أم مؤدي ؟ وهل الأصوات الأخرى مطربة أو مؤدية؟

وبعد ذلك نناقش الأسباب والعوامل التي أدت إلى شهرة ونجاح عبد الحليم بالنسبة للأخرين؟

Mzohairy
24/05/2010, 17h05
السؤال هنا أعتبره ليس جيداً لطرح الموضوع والسؤال المفترض هنا



هل عبد الحليم مطرب أم مؤدي ؟ وهل الأصوات الأخرى مطربة أو مؤدية؟

وبعد ذلك نناقش الأسباب والعوامل التي أدت إلى شهرة ونجاح عبد الحليم بالنسبة للأخرين؟


لأ يا سيدي

السؤال له معنى غير ما تقصده انت تماما

فبالرغم من ان امكانيات كمال حسني الصوتيه تفوق امكانيات حليم في رأيي
و برغم ذلك نبغ حليم و اختفى حسني

و السبب في رأيي هو انهم كانوا صوره او تقليد لنموذج جاء به حليم اولا

و حتى لو كان التقليد يحمل عناصر افضل يبقى الأصل اصلا و التقليد تقليدا

و التقليد هنا يحمل العديد من الاتجاهات و ليس طريقة الغناء فقط

شكرا

الملكى
25/10/2014, 17h33
من أصدق الآراء التى قيلت فى أسباب نجومية عبد الحليم رأى الراحل الكبير وديع الصافى إذ قال عنه (له صوت حساس وقد أحبته الناس).
نعم يا سادة (أحبته الناس-وكفى),أما لماذا أحبوه ولم دام هذا الحب فهذا فضل الله يؤتيه من يشاء.

تونى تيسير
07/02/2015, 16h05
عبد الحليم كان مطرب ذكى يجتهد على الدوام فى أن يصبح رقم واحد .. فى احد المرات لاحظ عبد الحليم أن الناس اصبحت تميل للون الشعبى الذى يقدمه محمد رشدى وكانت مبيعات الأسطوانات لمحمد رشدى قد تفوقت على مبيعات الأسطوانات الخاصه بحليم فما كان من حليم ألا أن قام بغناء اللون الشعبى وقدم للمستمعين اغنيه انا كل ما اقول التوبه يا بوى ترمينى المقادير .. واستطاع حليم أن ينهى المنافسه مع محمد رشدى لصالحه .. رحم الله الفنانان ورحم هذا الزمن

Mahmoud amor
04/05/2015, 17h53
لا , لم يقض عبد الحليم او غيره على احدا من هؤلاء .
وان كان يستطيع عبد الحليم القيام بذلك فلم لم نسمع عن اختفاء اصوات كمحرم فؤاد ورشدى ومحمد قنديل وعبد المطلب ولاحقا هانى شاكر
ولابد ان ندرك ان الغيرة الفنية شئ والسعى لهدم الاخرين شئ مغاير تماما
وبالنسبة لعبد الحليم فكان المرض يفصله عن انجاز اعماله الفنية ولم يكن يهتم الا بعمله الفنى واحوال ومستوى الفرقة الموسيقية
ودعنى اقول ان سعى ووعي المغنى وذكاءه بالاضافة لموهبته ودراسته لهي عوامل فنية مهمة , فالمغنى الواعى هو الذى يدرك كيف وماذا يقدم من جديد فى كل موسم . والمغنى الذكى هو الذى يقيم رابطة متماسكة ووثيقة الصلة بين الشعراء والملحنين والفنانين الاخرين وكذلك رجال الدولة ودور الاعلام ايضا . هو الذى يحاكي بل يجسد مشاعر الجماهير ويختار ما يلائمها من شعراء و ملحنين ومن موسيقى
فكل واحد من هؤلاء ومدى تركه بصمة واثر بقدر موهبته واجتهاده وكفاحه الفنى وقوة اداءه وتميز اسلوبه الغنائى
والتعلل بوجود صوت عبد الحليم يبطل الحجة اكثر مما يرجحها فوجود عبد الوهاب وام كلثوم فى الطرب كان يشعل حماسهم وغيرتهم الفنية انعكست فى جودة الالحان وغزارة انتاجهم الفنى . ولم ينطفأ نجم احدهم على حساب الاخر
ومن لديه الموهبة والاصرار والطموح يصل فى نهاية المطاف ويثبت ذاته . ولا يوجد مثال اشد مما حدث لعبد الحليم فى بدايته عندما حاربته الدنيا والقى بالطماطم والبيض فلم يضعف واستمر بقوة على ارادته وتصميمه وصنع مشواره الفنى اللامع الملئ بالمعاناة والتفرد والتميز والتجديد
اما من ذكرتهم يا عزيزى لم يقدموا للفن كما يجب حتى نضعهم فى مجال مقارنة بعبد الحليم فعلى سبيل المثال
كمال حسنى لم يجتهد ولم يثابر ويتدارك المقومات المنقوصة ليدعمها بالجهد والفن والعطاء بل سافر الى امريكا واستقر هناك :eek: