مشاهدة النسخة كاملة : دواوين لاعلام الشعراء
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحمد رامي شاعر مصري شهير من أصل تركي فجده لأبيه الأميرلاي التركي حسين بك الكريتلي، ولد في 19 أغسطس 1892 م، كرّمه الرئيس المصري السابق أنور السادات حيث منحة درجة الدكتوراة الفخرية في الفنون.فهو شاعر الشباب.
ولد في حي السيدة زينب والتحق رامي بمدرسة المعلمين وتخرج منها عام 1914 وسافر الي باريس في بعثه لتعلم نظم الوثائق والمكتبات واللغات الشرقية ثم حصل علي شهادة في المكتبات من جامعة السوربون و نال أحمد رامي تقديرا عربيا وعالميا واسع النطاق حيث كرمته مصر عندما منحته جائزة الدولة التقديرية عام 1967 كما حصل علي وسام الفنون و العلوم كما نال أيضا وسام الكفاءة الفكرية من الطبقة الممتازة حيث قام الملك الحسن ملك المغرب بتسليمه الوسام بنفسه كما انتخب رئيس لجمعية المؤلفين وحصل علي ميدالية الخلود الفني من أكاديمية الفنون الفرنسية وقبل وفاته ببضع سنوات كرمه الرئيس المصري حينها أنور السادات حيث منحة درجة الدكتوراه الفخرية في الفنون. لكن أحمد رامي أصيب بحالة من الاكتئاب الشديد بعد وفاة محبوبته الملهمة الأساسية له أم كلثوم ورفض أن يكتب أي شي بعدها حتي رحل في4/6/1981.
قدم أحمد رامي لأم كلثوم 147 أغنية من أروع ما غنت:
جددت حبك, رق الحبيب, عودت عيني, هجرتك, حيرت قلبي معاك,و.......أكتشف المزيد من خلال قراءة هذا الديوان, قراءة ممتعه أتمناها لكم.
سأقوم برفع ماهو متوفر لدي من دواوين الشاعر نزار قباني ، أحد عشر ديوانا نبدأها :
أحبك أحبك
أحلى قصائدي
100 رسالة حب
هكذا أكتب تاريخ النساء
الرسم بالكلمات
حبيبتي
طفولة نهد
قالت لي السمراء
قصائد
كتاب الحب
كل عام وأنت حبيبتي
بلقيس
تقبلوا تحياتي
مساء الخير
محمد حافظ بن إبراهيم فهمي المهندس المشهور باسم حافظ إبراهيم (ولد في ديروط من محافظة أسيوط 24 فبراير 1872 - 21 يوليو 1932 م) شاعر مصري ذائع الصيت. عاشر أحمد شوقي ولقب بشاعر النيل وبشاعر الشعب ، توفي في 21 يوليو 1932 م .
حياته:
ولد حافظ إبراهيم على متن سفينة كانت راسية على النيل أمام ديروط وهي مدينة بمحافظة أسيوط . توفي والداه وهو صغير. وقبل وفاتها، أتت به أمه إلى القاهرة حيث نشأ بها يتيما تحت كفالة خاله الذي كان ضيق الرزق حيث كان يعمل مهندسا في مصلحة التنظيم. ثم انتقل خاله إلى مدينة طنطا وهنالك أخذ حافظ يدرس في الكتاتيب. أحس حافظ إبراهيم بضيق خاله به مما أثر في نفسه، فرحل عنه وترك له رسالة كتب فيها:
ثقلت عليك مؤونتي **** إني أراها واهية
فافرح فإني ذاهبٌ **** متوجهٌ في داهية
بعد أن خرج حافظ إبراهيم من عند خاله هام على وجهه في طرقات مدنية طنطا حتى انتهى به الأمر إلى مكتب المحام محمد أبو شادي، أحد زعماء ثورة 1919، وهناك اطلع على كتب الأدب وأعجب بالشاعر محمود سامي البارودي. وبعد أن عمل بالمحاماة لفترة من الزمن، التحق حافظ إبراهيم بالمدرسة الحربية في عام 1888 م وتخرج منها في عام 1891 م ضابط برتبة ملازم ثان في الجيش المصري وعين في وزارة الداخلية. وفي عام 1896 م أرسل إلى السودان مع الحملة المصرية إلى أن الحياة لم تطب له هنالك، فثار مع بعض الضباط. نتيجة لذلك، أحيل حافظ على الاستيداع بمرتب ضئيل.
شخصيته:
كان حافظ إبراهيم إحدى أعاجيب زمانه، ليس فقط في جزالة شعره بل في قوة ذاكرته التى قاومت السنين ولم يصيبها الوهن والضعف على مر 60 سنة هى عمر حافظ إبراهيم، فإنها ولا عجب إتسعت لآلاف الآلاف من القصائد العربية القديمة والحديثة ومئات المطالعات والكتب وكان بإستطاعته – بشهادة أصدقائه – أن يقرأ كتاب أو ديوان شعر كامل في عده دقائق وبقراءة سريعة ثم بعد ذلك يتمثل ببعض فقرات هذا الكتاب أو أبيات ذاك الديوان. وروى عنه بعض أصدقائه أنه كان يسمع قارئ القرآن في بيت خاله يقرأ سورة الكهف أو مريم او طه فيحفظ ما يقوله ويؤديه كما سمعه بالروايه التى سمع القارئ يقرأ بها.
يعتبر شعره سجل الأحداث، إنما يسجلها بدماء قلبه وأجزاء روحه ويصوغ منها أدبا قيما يحث النفوس ويدفعها إلى النهضة، سواء أضحك في شعره أم بكى وأمل أم يئس، فقد كان يتربص كل حادث هام يعرض فيخلق منه موضوعا لشعره ويملؤه بما يجيش في صدره.
كان حافظ إبراهيم رجل مرح وأبن نكتة وسريع البديهة يملأ المجلس ببشاشته و فكاهاته الطريفة التى لا تخطأ مرماها.
مثلما يختلف الشعراء في طريقة توصيل الفكرة أو الموضوع إلى المستمعين أو القراء، كان لحافظ إبراهيم طريقته الخاصة فهو لم يكن يتمتع بقدر كبير من الخيال ولكنه أستعاض عن ذلك بجزالة الجمل وتراكيب الكلمات وحسن الصياغة بالأضافة أن الجميع اتفقوا على انه كان أحسن خلق الله إنشاداً للشعر. ومن أروع المناسبات التى أنشد حافظ بك فيها شعره بكفاءة هى حفلة تكريم أحمد شوقى ومبايعته أميراً للشعر في دار الأوبرا، وأيضاً القصيدة التى أنشدها ونظمها في الذكرى السنوية لرحيل مصطفى كامل التى خلبت الألباب وساعدها على ذلك الأداء المسرحى الذى قام به حافظ للتأثير في بعض الأبيات، ومما يبرهن ذلك ذلك المقال الذى نشرته إحدى الجرائد والذى تناول بكامله فن إنشاد الشعر عند حافظ. ومن الجدير بالذكر أن أحمد شوقى لم يلقى في حياته قصيدة على ملأ من الناس حيث كان الموقف يرهبه فيتلعثم عند الإلقاء.
أقوال عن حافظ إبراهيم:
حافظ كما يقول عنه مطران خليل مطران "أشبه بالوعاء يتلقى الوحى من شعور الأمة وأحاسيسها ومؤثراتها في نفسه, فيمتزج ذلك كله بشعوره و إحساسه، فيأتى منه القول المؤثر المتدفق بالشعور الذى يحس كل مواطن أنه صدى لما في نفسه". ويقول عنه أيضاً "حافظ المحفوظ من أفصح أساليب العرب ينسج على منوالها ويتذوق نفائس مفرادتها وإعلاق حلالها." وأيضاً "يقع إليه ديوان فيتصفحه كله وحينما يظفر بجيده يستظهره، وكانت محفوظاته تعد بالألوف وكانت لا تزال ماثلة في ذهنه على كبر السن وطول العهد، بحيث لا يمترى إنسان في ان هذا الرجل كان من أعاجيب الزمان".
وقال عنه العقاد "مفطوراً بطبعه على إيثار الجزالة و الإعجاب بالصياغة والفحولة في العبارة."
كان أحمد شوقى يعتز بصداقه حافظ إبراهيم ويفضله على أصدقائه. و كان حافظ إبراهيم يرافقه في عديد من رحلاته وكان لشوقى أيادى بيضاء على حافظ فساهم في منحه لقب بك و حاول ان يوظفه في جريدة الأهرام ولكن فشلت هذه المحاولة لميول صاحب الأهرام - وكان حينذاك من لبنان - نحو الإنجليز وخشيته من المبعوث البريطانى اللورد كرومر.
وفاته:
توفي حافظ إبراهيم سنة 1932 م في الساعة الخامسة من صباح يوم الخميس، وكان قد أستدعى 2 من أصحابه لتناول العشاء ولم يشاركهما لمرض أحس به. وبعد مغادرتهما شعر بوطء المرض فنادى غلامه الذى أسرع لاستدعاء الطبيب وعندما عاد كان حافظ في النزع الأخير، توفى رحمه الله ودفن في مقابر السيدة نفيسة (رضي الله عنها).
وعندما توفى حافظ كان أحمد شوقى يصطاف في الإسكندرية و بعدما بلّغه سكرتيره – أى سكرتير شوقى - بنبأ وفاة حافظ بعد ثلاث أيام لرغبة سكرتيره في إبعاد الأخبار السيئة عن شوقي ولعلمه بمدى قرب مكانة حافظ منه، شرد شوقي لحظات ثم رفع رأسه وقال أول بيت من مرثيته لحافظ:
قد كنت أوثر أن تقول رثائي **** يا منصف الموتى من الأحياء
آثاره الأدبية:
الديوان.
البؤساء: ترجمة عن فكتور هوجو.
ليالي سطيح في النقد الاجتماعي.
في التربية الاولية. ( معرب عن الفرنسية)
الموجز في علم الاقتصاد. ( بالاشتراك مع خليل مطران )
من ويكيبيديا ، الموسوعة الحرة
ديوانه
القسم الأول من الجزء الأول
القسم الثاني من الجزء الأول
الجزء الثاني
مساء الورد
ديوان أحمد بك الكيواني الدمشقي
الشاعر الكيواني الدمشقي هو صاحب أبيات
الموشح الشهير - بالذي أسكر من عَرْف اللَّمَى
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=149912&stc=1&d=1243635588
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=149909&stc=1&d=1243635588
وأدناه ترجمة ناظم هذا الديوان
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=149910&stc=1&d=1243635588
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=149911&stc=1&d=1243635588
صالح المزيون
26/10/2009, 00h45
كثير من الناس يعرفه داعية ومفكراً إسلامياً كبيراً ... ولكن قليلاً منهم يعرفه على حقيقته الشعرية !
مساء الورد
ديوان محمود سامي البارودي
حققه وضبط شرحه
علي الجارم
محمد شفيق معروف
دار العودة ـ بيروت ١٩٩٨
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=174086&stc=1&d=1259760811
عبير الروح
10/02/2010, 18h43
ديوان حسان ابن ثابت
عبير الروح
10/02/2010, 19h08
ديوان الخنساء
عبير الروح
10/02/2010, 19h40
ديوان البحتري
عبير الروح
10/02/2010, 19h45
اشعار الشعراء الستة الجاهليين
عبير الروح
10/02/2010, 20h23
ديوان الحياة الاولى
لشيخ محمد الغزالي
عبير الروح
11/02/2010, 13h45
ديوان احمد مطر
عبير الروح
11/02/2010, 14h04
ديوان صلاح عبد الصبور
محمدعدلى
19/02/2010, 21h59
قالت فاروق جويدة
مجموعة فاروق جويدة الكاملة
محمدعدلى
19/02/2010, 22h06
النابغه الذبيانى
mohamed-hamed
20/02/2010, 04h13
ديوان ابراهيم بن سهل الاندلسي الاسرائيلي الاشبيلي
mohamed-hamed
20/02/2010, 04h15
ديوان ابن حزم
mohamed-hamed
20/02/2010, 04h18
ديوان ابن نباتة
mohamed-hamed
20/02/2010, 04h30
ديوان أبي الأسود الدؤلي
محمدعدلى
20/02/2010, 07h28
ديوان ابن خفاجه
محمدعدلى
20/02/2010, 07h32
ديوان الحطيئه
محمدعدلى
20/02/2010, 07h38
ديوان امرئ القيس
محمدعدلى
20/02/2010, 08h01
ديوان تأبّطَ شرَّا
محمدعدلى
20/02/2010, 08h05
ديوان زهير بن أبي سلمى
محمدعدلى
20/02/2010, 08h12
ديوان ذى الرمة
محمدعدلى
20/02/2010, 08h17
ديوان الجواهري
محمدعدلى
20/02/2010, 08h28
ديوان أبي العتاهية
محمدعدلى
20/02/2010, 08h30
ديوان أبي فراس الحمداني
محمدعدلى
20/02/2010, 08h34
ديوان أبي نواس
محمدعدلى
20/02/2010, 08h39
ديوان الشماخ بن ضرار الغطفاني
محمدعدلى
20/02/2010, 08h43
طبعه اخرى ديوان النابغة ( عن ديوان الشعراء الخمسة)
محمدعدلى
20/02/2010, 08h49
ديوان بشر بن أبي خازم الاسدي
محمدعدلى
20/02/2010, 08h57
ديوان لبيد بن ربيعة
محمدعدلى
20/02/2010, 09h01
ديوان ابن الفارض
محمدعدلى
20/02/2010, 09h07
ديوان طرفة بن العبد
محمدعدلى
20/02/2010, 09h14
ديوان عمر بن أبى ربيعة
محمدعدلى
20/02/2010, 09h17
ديوان قيس بن ذريح
محمدعدلى
20/02/2010, 09h21
شعراء قتلهم شعرهم
محمدعدلى
20/02/2010, 09h33
الايقاع فى الشعر العربى
محمدعدلى
20/02/2010, 10h11
شرح المعلقات السبع
محمدعدلى
20/02/2010, 10h16
ديوان الامام على
mohamed-hamed
20/02/2010, 10h56
ديوان أبي طالب بن عبد المطلب
mohamed-hamed
20/02/2010, 11h00
ديوان الأصمعيّات
mohamed-hamed
20/02/2010, 11h03
ديوان الامام الشافعي
mohamed-hamed
20/02/2010, 11h12
ديوان الشاعرأحمد مطر
mohamed-hamed
20/02/2010, 11h17
ديوان الشوكاني
mohamed-hamed
20/02/2010, 11h22
ديوان الكميت بن زيد الأسدي
mohamed-hamed
20/02/2010, 11h30
ديوان المتلمس الضبعي.
mohamed-hamed
20/02/2010, 11h45
ديوان توبة بن الحمير
mohamed-hamed
20/02/2010, 11h54
ديوان حافظ إبراهيم
mohamed-hamed
20/02/2010, 11h57
ديوان حسان
mohamed-hamed
20/02/2010, 12h00
ديوان رؤبة
mohamed-hamed
20/02/2010, 12h05
ديوان شعر حاتم بن عبد الله الطائي وأخباره
mohamed-hamed
20/02/2010, 12h26
ديوان عمرو بن قميئة
mohamed-hamed
20/02/2010, 12h28
ديوان ليلى الاخليلية
mohamed-hamed
20/02/2010, 12h31
ديوان مهلهل بن ربيعة
محمدعدلى
04/03/2010, 16h22
جميع دواوين الشعر العربى على مر العصور
abuzahda
04/03/2010, 23h48
أخي الحبيب
:emrose:الأستاذ محمد علي:emrose:
لمحت إسم :emrose:الأستاذ بشير:emrose: ، ينير المكتبة ، فجئت أنظر ماذا يرى ؟!
لأجد ذلك الكنز العربي النفيس
و هل لغير النفائسِ يروح شاعرٌ ؟
،
دخلت أنظر على حجم الموسوعة ، أظنها النسخة الأوليّة (و كان حجمها 1.46ميجا !) و كان المجمع الثقافي وضعها هديّة لزوار موقعه على الشبكة
كانت عبارة عن وسيلة بحث مفهرسة (نقلاً عن الموقع الإعجازي أدب) (http://www.adab.com/) ، فلم أستفد منها إلا أنها عرفتني بذلك الموقع الرائع البديع
أمّا ما تفضلت برفعها الآن ، أخي محمد ، فهي شئ مختلف من حيث أنها تصبح ملكاً لمقتنيها دون الحاجة للإتصال بالنت
،
أخوض بتلك التفاصيل ليطـّلع زائروك الكرام على مميزات هذه النسخة فلا يتكاسلوا في تحميلها
* * *
أخي محمد علي
يصبح دخول موضوع أدبي ، عبئاً ، على من يريد كتابة جملة مفيدة ، بعد الأستاذ بشير
لكن للأمانة و لأسباب أخلاقيّة ، و بدون اجتهادٍ في صياغة العبارة ، أقول:
إن ما قمت به ، أخي محمد علي ، يسمى في أدبيات العرفان :
عملاً جليلاً
فتقبل محاولتي المتواضعة في التعبير عن فرحي بالموسوعة و الإمتنان لك
.
بشير عياد
05/03/2010, 00h36
أخي الحبيب
:emrose:الأستاذ محمد علي:emrose:
لمحت إسم :emrose:الأستاذ بشير:emrose: ، ينير المكتبة ، فجئت أنظر ماذا يرى ؟!
لأجد ذلك الكنز العربي النفيس
و هل لغير النفائسِ يروح شاعرٌ ؟
،
دخلت أنظر على حجم الموسوعة ، أظنها النسخة الأوليّة (و كان حجمها 1.46ميجا !) و كان المجمع الثقافي وضعها هديّة لزوار موقعه على الشبكة
كانت عبارة عن وسيلة بحث مفهرسة (نقلاً عن الموقع الإعجازي أدب) (http://www.adab.com/) ، فلم أستفد منها إلا أنها عرفتني بذلك الموقع الرائع البديع
أمّا ما تفضلت برفعها الآن ، أخي محمد ، فهي شئ مختلف من حيث أنها تصبح ملكاً لمقتنيها دون الحاجة للإتصال بالنت
،
أخوض بتلك التفاصيل ليطـّلع زائروك الكرام على مميزات هذه النسخة فلا يتكاسلوا في تحميلها
* * *
أخي محمد علي
يصبح دخول موضوع أدبي ، عبئاً ، على من يريد كتابة جملة مفيدة ، بعد الأستاذ بشير
لكن للأمانة و لأسباب أخلاقيّة ، و بدون اجتهادٍ في صياغة العبارة ، أقول:
إن ما قمت به ، أخي محمد علي ، يسمى في أدبيات العرفان :
عملاً جليلاً
فتقبل محاولتي المتواضعة في التعبير عن فرحي بالموسوعة و الإمتنان لك
.
الغالي أبا زهده
أنتَ من أوائل أصحاب الفضل في تحريض كلّ محبّي الأدب والثقافة الرفيعة
على الإتيان بكلّ ما لديهم ، ولا يستطيع أحد أن يجد أفضل من تعبيرك " سور الأزبكية بدون بوتيكات " ، ولا يعرف معنى المكابدة إلا من ذاقها .
نحن " دُخنا " السبع دوخات في كلّ شبرٍ على أرض المحروسة ، الغالية مصر ، من أجل أن نأتي بكتابٍ ربما لا يتجاوز مائة صفحة !!
الآن ، نصفُ تراثِ العربيّةِ يكادُ يكونُ تحتَ أيدينا ( هنا وفي مواقعَ أخرى ) ، وميزتُهُ الكبرى أنه ينجدنا في حال عدم وجوده ورقيًّا ، خصوصًا إذا كان الأمرُ متعلّقًا ببحثٍ أو كتابةٍ توثيقية .
ولا أكتمُكَ سرّا ، أنّ لديَّ ما يزيدُ عن العشرينَ ألفِ كتابٍ على سيديهات ، ومن النت ، ولكن لا ألجأ إليها إلا اضطرارًا عندما لا أجدها ورقيّا .
وموسوعة " أبو ظبي " أسمّيها " التريللا " لكثرة ما عليها من أمّهاتِ الكتب .
شكرًا لكَ على التحريض ، وما أروعه من تحريض .
وأدعو اللهَ أنْ يوفّقَ جميعَ الصّادقينَ لخدمةِ كلّ فنونِ أمّتنا وليس الشعر فقط .
abuzahda
05/03/2010, 01h22
الغالي أبا زهده
أنتَ من أوائل أصحاب الفضل في تحريض كلّ محبّي الأدب والثقافة الرفيعة
على الإتيان بكلّ ما لديهم ، ولا يستطيع أحد أن يجد أفضل من تعبيرك " سور الأزبكية بدون سور " ، ولا يعرف معنى المكابدة إلا من ذاقها .
نحن " دُخنا " السبع دوخات في كلّ شبرٍ على أرض المحروسة ، الغالية مصر ، من أجل أن نأتي بكتابٍ ربما لا يتجاوز مائة صفحة !!
الآن ، نصفُ تراثِ العربيّةِ يكادُ يكونُ تحتَ أيدينا ( هنا وفي مواقعَ أخرى ) ، وميزتُهُ الكبرى أنه ينجدنا في حال عدم وجوده ورقيًّا ، خصوصًا إذا كان الأمرُ متعلّقًا ببحثٍ أو كتابةٍ توثيقية .
ولا أكتمُكَ سرّا ، أنّ لديَّ ما يزيدُ عن العشرينَ ألفِ كتابٍ على سيديهات ، ومن النت ، ولكن لا ألجأ إليها إلا اضطرارًا عندما لا أجدها ورقيّا .
وموسوعة " أبو ظبي " أسمّيها " التريللا " لكثرة ما عليها من أمّهاتِ الكتب .
شكرًا لكَ على التحريض ، وما أروعه من تحريض .
وأدعو اللهَ أنْ يوفّقَ جميعَ الصّادقينَ لخدمةِ كلّ فنونِ أمّتنا وليس الشعر فقط .
ذكرك الله بكل خير يا :emrose:أستاذ بشير:emrose:
فعندما كنت أكتب مشاركتي الأولى تذكرت تلك الليلة السماعية البديعة
ليلة تدشين "سور الأزبكيّة من غير بوتيكات"
ليلتئذ ، دار حديثٌ يشبه هذا ، إذ سألتك عن أحوال السور (بعد مترو الأنفاق و كوبري الأزهر)
قبلهما ، كان يحلو لأمثالي التسكع بين أكوام الكتب (على الرصيف و الأرفف)
أولائك الذين تمثل ، لهم ، القراءة إحتياجاً تعلو ضرورته على الحاجات البيولوجيّة !
و كما تفضلت ، فإن الإنترنت قد فتح أفقاً أكثر رحابة على امتلاك الكتب ، حتى أني خصصت لها قرصاً إضافيا (بورتيبل هارد ديسك) من فرط الطمع !
و دائماً ما أتساءل : هل بقى بالعمر ما يكفي لقراءة تلك الكتب ؟
خاصة و أنا لم أتخلص من أسر العادة القديمة (القراءة الورقة) ، فأعمد إلى طباعتها لتتيسر لي القراءة
،
و يوم عثوري على "لسان العرب" أمضيت ليلة ً كطفل ٍ أتته لعبة ... ثم جاءتني فكرة إعداده على شكل شرائح باور بوينت ، لتسهيل البحث ،
و قد قطعت شوطاً (كدت أنهي باب حرف الألف)
فإن يسر الله لي إنجازه ، سوف أرفعه بمشيئة الله تعالى لينتفع به عُشاق الضاد
و الله المستعان
.
محمدعدلى
05/03/2010, 15h15
ديوان عبدالوهاب البياتى
الكتابة على الطين
محمدعدلى
05/03/2010, 15h20
ديوان صالح جودت
ليالى الهرم
محمدعدلى
05/03/2010, 15h23
ديوان ابن نباته المصرى
محمدعدلى
05/03/2010, 15h26
كتاب الأصداف والدرر
لأبي حفص عمر الهرندى
محمدعدلى
05/03/2010, 15h47
العقد الثمين فى دواوين الشعراء الثلاثة
طرفة بن العبد و زهير بن أبى سـُلمى وامرئ القيس
محمدعدلى
05/03/2010, 15h54
ديوان الوزير بهاء الدين زهير
محمدعدلى
05/03/2010, 15h59
عبدالوهاب البياتي_في_الذي_ياتي_ولا_يأتي
محمدعدلى
05/03/2010, 16h06
ديوان الأصمعيات
aml samy
05/03/2010, 17h54
البياتى .... سارق النار
aml samy
05/03/2010, 18h01
البياتى ... خمسون قصيدة حب
aml samy
05/03/2010, 18h02
البياتى ...كتاب البحر
aml samy
05/03/2010, 18h05
البياتى ...صوت السنوات الضوئية
aml samy
05/03/2010, 18h09
البياتى ...قصائد حب على بوابات العالم السبع
mohamed-hamed
13/03/2010, 07h47
http://http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=195375&stc=1&d=1268469879
mohamed-hamed
13/03/2010, 15h59
ديوان أبي قيس صيفي بن الأسلت الأوسي الجاهلي
mohamed-hamed
16/03/2010, 14h37
ديوان كعب بن مالك الأنصاري
aml samy
16/03/2010, 21h55
ديوان أبى القاسم الشابى
aml samy
16/03/2010, 22h07
ديوان إسماعيل صبرى
aml samy
16/03/2010, 22h18
ديوان هاشم الرفاعى
mohamed-hamed
20/03/2010, 05h45
ديوان أمية بن أبي الصلت. (http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=196838&stc=1&d=1269067493)
mohamed-hamed
20/03/2010, 05h49
شعر الخوارج. (http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=196840&stc=1&d=1269067778)
جابر المراغي
28/02/2011, 01h15
الشكر الجزيل على العطاء النبيل لكل من امدنا بكنوز الدواوين ولكن اخوتى اين الشوقيات لاحمد شوقى واين اشعار جبران خليل جبران ونسيب عريضه واين دواوين شعراء المهجر وشعراء جماعة ابوللو كملوا جميلكم والنبى
ليلى ابو مدين
07/12/2011, 09h45
ديوان البياتي ...الحريق
ليلى ابو مدين
07/12/2011, 09h51
عبد الوهاب البياتي ...ديوان ينابيع الشمس
mansour ms
26/05/2020, 08h15
عمل جبار تشكر عليه
amer_bana
10/07/2020, 06h49
باركالله فيكم و جزاكم الله خيرا
Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd