المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حسن أبو السعود


د أنس البن
11/01/2010, 17h19
حسن أبو السعود


اسمه "حسن على أبو السعود " من مواليد 1949 من محافظة القاهرة ، والده على أبو السعود أمهر عازفي الكلارنيت ووالدته كانت نجمة فى المنولوج.


بدأ مشواره الموسيقى فلعب الأوكورديون فى بعض الفرق الموسيقية .


سافر فى رحلات فنية متعددة الى باريس ولندن مع الفرقة الذهبية نظرا لموهبته كعازف أوكورديون من الطراز الأول ، كما سافر الى لبنان فترة ليعمل عازفا مع المطرب " فريد الأطرش ". بدأت شهرته كملحن مع المطرب أحمد عدوية والذى لحن له معظم أغانيه منها (بنت السلطان – حبيبى عسل )


وضع عدة ألحان لعدد من مشاهير الفنانين أمثال : نادية مصطفى ،ومحمد الحلو ، وايهاب توفيق ، وديانا حداد ، ومحمد منير ، وعلى الحجار ،وتامر حسنى ، وشيرين وجدى ، وشيرين ، ونانسى عجرم ، وراغب علامة ، وخالد عجاج ،وسوما . كانت مرحلة تعاونه الفنى مع المطرب هانى شاكرنقطة تحول كبيرة فى مشواره الفنى قدم ما يقرب من 1500 لحن ، ووضع الموسيقى التصويرية ل82 فيلما سينمائيا، ومن أشهر أعماله فى مجال الموسيقى التصويرية:موسيقى المسلسلات التليفزيونية " لن أعيش فى جلباب أبى، عيش أيامك ،العطار والسبع بنات، العمة نور ، سوق الخضار.


موسيقى أفلام : (العار، سلام ياصاحبى ، جرى الوحوش ،بطل من ورق ،البيضة والحجر، وغيرها من الأفلام الناجحة والمسرحيات أيضا . انتخب نقيبا لنقابة المهن الموسيقية عام 2004 وحتى وفاته ، فعمل على تحسين الوضع المادى للنقابة وموسيقييها ورفع معاشاتهم ، كما كان له دور فعال فى حل العديد من المشكلات بين الفنانين ،حصل على عدة جوائز عن الموسيقى التصويرية للأعمال التالية :فيلم "العار"، مسلسلي " لن أعيش فى جلباب أبى ، نحن لا نزرع الشوك ". توفى فى يوم الثلاثاء الموافق 17/4/2007


أعمال حسن أبو السعود
إضغط هنــــااااا (http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=26539)

عاطف عباده
15/01/2011, 08h58
رحم الله الاستاذ الرائع العظيم
حسن ابو السعود
وبارك الله فيك
ولا حرمنا من اسهاماتك الرائعه