المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قفشات من حفلات


Muhammad Sarhan
08/06/2009, 23h54
السادة الكلثوميون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رغم ما أؤثر عن السيدة ام كلثوم من حرص ٍ- يصل درجة الاستماتة - على ان تكون حفلتها على أقصى درجة من الأناقة في كل شيء ،إلا أن هذا الحرص لم يستقم لها في كل حين ؛ فتجدكَ وأنت تصيخُ السمع لاحد حفلاتها وقد وقفتَ على هفوة موسيقية هنا ،أو تعليق ظريف من أحد الجمهور هناك ، أو حركة كلثومية مميزة إلى غير ذلكم مما يدخل هذا الباب .

رأيت أن أجمع بعضا من هذه "القفشات " الكلثومية ، فلعل فيها ترياقا يُذهب ُ بأس الضجر والملل .

وباب الموضوع مُشرع ٌ لأي إضافة من الأخوة الكلثوميين ذوي الباع الطويل في معرفة حركات وسكنات أم كلثوم في حفلاتها على مدى تاريخها الطويل .

وكل التحية لكم :emrose:

Muhammad Sarhan
09/06/2009, 16h40
انت الحب من الالحان المظلومة التي لم يسطع نجمها رغم أنها بزت قريناتها من الألحان الوهابية الأخرى لأم كلثوم؛ إذ إنها جاءت محكمة البناء ، شديدة التماسك اللحني ، وهي من الألحان التي تظهر فيها الصنعة الوهابية الجميلة والزخرفة الملفتة للانتباه .

في هذا الملف ستستمعون للجيتار حينما يفقد صوابه ، فلا يستطيع اعطاء نوتة اللحن نغماتها ، وكأني بعبدالوهاب الموسيقار العظيم يشد شعر رأسه وهو يستمع لهذا الصولو الذي لم يكن بالمستوى المطلوب ، فتراه يقول لعبدالفتاح خيري في قرارة نفسه : هو أنا كده علمتك يا واد !! :)

مع التحية :emrose:

بشيرالأنس
09/06/2009, 19h52
أخي الكريم. لو سمحت عندي ملاحظة كعضو بسيط . رفقا بسرفور المنتدى يمكننا أن نتابع هذا الموضوع بوضع رابط الأغنية داخل المنتدى مع تحديد وقت وقوع القفشات. تقبل مني أخي الكريم أجمل تحية أخوية.