المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشاعر المهجور


abuzahda
21/03/2009, 21h57
الشاعر المهجور


على البيبان بيدور


و "يحُط" أشعارُه


لمَّا يجيها الدُور




الشاعر المغرور


يعرف ينط السور


مع إن أسواره


مالهاش شبَهْ منظور




الشاعر المَـنفـُور


عامل ، بها ، غندور


و الغِلْ من نارُه


زي القِدَر بتفور




الشاعر المَحْقـُور !


مع إنه بات مقهور


شعلِل في أنوارُه


قال يعني كان منصور




الشاعر المنشور


على سطوح الدور


رافع لنا شعارُه


" نفسي ، وغيري يغـُور"


http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=136286&stc=1&d=1237753295


مجلة "الفلقة" ، كندا - أونتاريو ، عدد مارس 2009

يحيى زكي
22/03/2009, 09h02
الشاعر المنشور



على سطوح الدور



رافع لنا شعارُه



" نفسي ، وغيري يغـُور"
--------------------------------------------
عم سيد يازعيم
ايه الجمال ده
هل هو شاعر فعلا ام؟؟؟؟؟ماذا

لك حبي واعزازي

سيادة الرئيس
22/03/2009, 19h25
الشاعر المهجور





يجعله عامر .... دماغك

منال
22/03/2009, 22h14
شاعرنا الفاضل سيد البراعة والروعة والجمال

سيد أبو زهدة

مساء الأقحوان

عندما قرأت العنوان في البداية ، ذهب فكري إلى أن القصيدة حول المرحلة التي يمر فيها الشاعر والتي تسمى " المرحلة الرمادية " هذه المرحلة التي تصيب الشعراء الذين ذكرتهم في القصيدة ، لكن اصحاب الأشعار الصادقة والنقية أمثالكم ، فأن الشعر هو هوائهم الذي يتنفسون ، وهو الدم الذي يجري في عروقهم ، فلا ولن تصل إليهم الرمادية إبداً ، لكنها تصيب أصحاب السياسات الميكيافيلية والآراء الدغماتية في الشعر ،،

أنهم أصحاب العبث في الشعر ، الذي يعيشون حالة من التقلب والتخبط ، الذي خلت كلماتهم من الغواية والجمال بل وحتى الرسالة ، وكل شعر لايحمل رسالة يدخل تحت خانة العبث ، مهما كان جميلاً ، كما قال الشاعر الأردني عاطف الفرايه ،،

كما ذكرتهم ياشاعرنا في قصيدتك ، وعرفتنا بهم ، فالبداية مع الشاعر المهجور الذي يعلق أشعاره على الأبواب ، إلى الشاعر المغرور الذي " ينط على السور " ، ثم إلى الشاعر المنفور الذي يغلي من الحقد والحسد ، وتصويرك كان رائعا له ،
وإلى الشاعر المحقور الذي لايلتفت إليه أحد فهو مقهور ، وثم إلى الخاتمة مع الشاعر المنشور الذي ينشر كلماته وحروفه " فوق السطوح " ،

لقد ذكرتني قصيدتك بشعراء الشعر النبطي لدنيا ، فيوجد الكثير منه بلا جمال وبلا رساله ،

ولقد قرأت قصيدتك وأنا أستمع إلى " موال الكوتشينه " بصوت فنانا محمود سعد ، ووجدت ربطاً بين الكلمات ، وظهر لي فئة أخرى من الشعراء ، فهو الشاعر المغمور الذي غمره الزمان ، بينما هو الشاعر الحقيقي ، لكن عاكسه الحظ ، وأبعده عن الساحة ، فهو مجازاً في نظر الناس مغمور ، لكن كلامة هو الشعر ، ولكن هذه هي الدنيا التي تدور وتدور ،

" نفسي وغيري يغور " كما قلت ياشاعرنا ، كلماتهم أصحبت رتيبة مملة لاجمال ولا عذوبة فيها ، وليتهم يصمتون ،

أستاذي الفاضل

تحدثت عن المهجور والمنفور والمغرور والمنشور

لكنك لم تتحدث عن الأهم ، عن فئتك أنت ،

التي منها تنتمي هو

الشاعر المشهور

لعلها في قصيدة قادمة ،،

عذراً على الاطالة ، لكن قصيدتك أستفزتني كثيراً للخربشة ،

وأرجو أن لا أكون قد أسهبت ،

تقبل مني هذا المرور

دمت شاعراً ودامت قصائدك الجميلة

momodarwish
23/03/2009, 12h25
الشاعر المهجور


على البيبان بيدور


و "يحُط" أشعارُه


لمَّا يجيها الدُور

الله على كلامك يا باشمهندس..وحشتنى حروفك وتعبيرك وروحك يا أستاذ سيد...

سمعجى
23/03/2009, 12h38
الشاعر المَحْقـُور !


مع إنه بات مقهور


شعلِل في أنوارُه


قال يعني كان منصور




الشاعر المنشور


على سطوح الدور


رافع لنا شعارُه


" نفسي ، وغيري يغـُور"




يا سيدي عليك


أبوس دِماغك الألمعي يا شاعِر


مُبهِر و مبهــــور ،،


ساحِر و مسحور ،،



شـَحَذتـِني

رائد عبد السلام
23/03/2009, 14h39
الشـــاعر أبو زهدة
عمره ما يوم يهدي
إلا بقــــــولة : لأ ْ
رافض لسوط الظلم
عالـي بصوت الحقْ
عايش وجـوّاه حلم
يلقي البشر..أصدَقْ


تسلم الأيادي يا أستاذ :emrose:

abuzahda
23/03/2009, 20h40
الشاعر المنشور

على سطوح الدور



رافع لنا شعارُه



" نفسي ، وغيري يغـُور"
--------------------------------------------
عم سيد يازعيم
ايه الجمال ده
هل هو شاعر فعلا ام؟؟؟؟؟ماذا

لك حبي واعزازي



عمّي الحبيب يحيى زكي
شوف يا عمّنا ، علشان بقيت تصحى بدري و تشوف شئون "السور"
شرفتني أول واحد (إفرح يا قلبي)
أيوة يا عمّي ، هوَّ "شاعر" للأسف ، و بسببه عرفت همّ ليه بيقولوا :
المعنى في "بطن" الشاعر ؟
حتى شوف صديقي الفنان عصام عزوز (http://clipat.maktoob.com/video.php?video_id=106745) رسمه ازاي في المجلة ؟
* * * *
سؤال:
معقولة ! يا عمّي يحيى ، جمالك اللي مالي سماعي ده ، من سنتين بس ؟

ربنا ما يحرمنا من حضورك المفرح يا غالي

abuzahda
23/03/2009, 20h43
يجعله عامر .... دماغك


يا عم قول:
يجعله خير

* * * *
مش هقولك "شكراً" على "التعديلات" .... آهـ .... واجب على "فخامتك" طبعاً

د أنس البن
23/03/2009, 21h12
على وجه السرعه

**********************

نفحات وجواهر



أحاسيس ومشاعر



تعرف تقول الآه



عا الماضى والحاضر




باطن كما الظاهر



والقول كما الخاطر



واللفظ فى معناه



والمعنى فى الظاهر




من بحرك الوافر



يا أيها الثائر



حبيت اقول الله



يا ابو زهده يا شاعر

abuzahda
23/03/2009, 21h42
شاعرنا الفاضل سيد البراعة والروعة والجمال

سيد أبو زهدة

مساء الأقحوان

عندما قرأت العنوان في البداية ، ذهب فكري إلى أن القصيدة حول المرحلة التي يمر بها الشاعر والتي تسمى " المرحلة الرمادية " هذه المرحلة التي تصيب الشعراء الذين ذكرتهم في القصيدة ، لكن اصحاب الأشعار الصادقة والنقية أمثالكم ، فإن الشعر هو هواءهم الذي يتنفسون ، وهو الدم الذي يجري في عروقهم ، فلا ولن تصل إليهم الرمادية أبداً ، لكنها تصيب أصحاب السياسات الميكيافيلية والآراء الدغماتية في الشعر ،،

أنهم أصحاب العبث في الشعر ، الذي يعيشون حالة من التقلب والتخبط ، التي خلت كلماتهم من الغواية والجمال بل وحتى الرسالة ، وكل شعر لايحمل رسالة يدخل تحت خانة العبث ، مهما كان جميلاً ، كما قال الشاعر الأردني عاطف الفرايه ،،

كما ذكرتهم ياشاعرنا في قصيدتك ، وعرفتنا بهم ، فالبداية مع الشاعر المهجور الذي يعلق أشعاره على الأبواب ، إلى الشاعر المغرور الذي " ينط على السور " ، ثم إلى الشاعر المنفور الذي يغلي من الحقد والحسد ، وتصويرك كان رائعا له ،
وإلى الشاعر المحقور الذي لايلتفت إليه أحد فهو مقهور ، وثم إلى الخاتمة مع الشاعر المنشور الذي ينشر كلماته وحروفه " فوق السطوح " ،

لقد ذكرتني قصيدتك بشعراء الشعر النبطي لدنيا ، فيوجد الكثير منه بلا جمال وبلا رساله ،

ولقد قرأت قصيدتك وأنا أستمع إلى " موال الكوتشينه " بصوت فناننا محمود سعد ، ووجدت ربطاً بين الكلمات ، وظهر لي فئة أخرى من الشعراء ، فهو الشاعر المغمور الذي غمره الزمان ، بينما هو الشاعر الحقيقي ، لكن عاكسه الحظ ، وأبعده عن الساحة ، فهو مجازاً في نظر الناس مغمور ، لكن كلامة هو الشعر ، ولكن هذه هي الدنيا التي تدور وتدور ،

" نفسي وغيري يغور " كما قلت ياشاعرنا ، كلماتهم أصحبت رتيبة مملة لاجمال ولا عذوبة فيها ، وليتهم يصمتون ،

أستاذي الفاضل

تحدثت عن المهجور والمنفور والمغرور والمنشور

لكنك لم تتحدث عن الأهم ، عن فئتك أنت ،

التي منها تنتمي هو

الشاعر المشهور

لعلها في قصيدة قادمة ،،

عذراً على الاطالة ، لكن قصيدتك أستفزتني كثيراً للخربشة ،

وأرجو أن لا أكون قد أسهبت ،

تقبل مني هذا المرور

دمت شاعراً ودامت قصائدك الجميلة



منال
ألأنكِ و البحر توأمان ، تكون مداخلاتك ، شِباكَ غوايتي ؟
فمن أين لي بوقتٍ للإغتسال بكل هذا اليود النوراني ؟! و أنا الذي على سفرٍ دائم؟
،
هل قلتِ "موال الكوتشينة" (http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=47208&page=13) بصوت عمّي محمود سعد ؟ (http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=47208&page=13)

هل قلتِ "شعراء النبط" ؟
،
نعم قلتِ "الشاعر المشهور"

* * * *


أولاً: "موال الكوتشينة" (http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=47208&page=13)
، الذي تفضل علي به ، الفنان الفنان الفنان عمّي الطيب الجميل الأستاذ محمود سعد (http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=47208&page=13) ، بعدما فقدت الأمل في سماعه -هنا بكندا- فإذا بي (زي ما اكون دعكت الفانوس السحري) أسمعه بصوته النابت من طينة مصر . و قد لا يمثل ، هذا ، شيئاً للبعض . لكنه بالنسبة لأخيكِ سيّد ، عودة إلى سنوات التساؤل و الصبا . فكلما سمعته و جدتني مضجعاً على كرسي بشارع جسر البحر (http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?p=245586#post245586) ، يلفني دفء الأحبة.
و أشهدك يا منال بأن هذا الموال الذي سمعته من معظم فناني الموال بمصر ، و على مدى أكثر من ربع قرن ، لم أسمعه بهذه الطلاوة التي أهدنيها عمي محمود (http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=47208&page=13) . و قد نسخته على كل حافظات و مشغلات الصوت المتاحة لدي هنا ، حتى أني أجزم أننا كنا نسمعه في ذات الوقت معاً.

ثانياً: "شعراء النبط"

هذه القصيدة التي شرفها حضورك ، أشعل شرارتها "شاعر" منهم (!!) . كان قد بدأ "قصيدته" - بحضور أصحاب السمو - بـ : يلعن الله منهو ما يحبَّك (يقصد كبيرهم ، الجالس بالحفل) ، ثم راح يستطرد - شِعراً- إلى أن تمنى على (الممدوح) أن يهبه "بناية" -عمارة- لعله يستطيع ، إذا هو صعد إلى سطحها أن يرى نورَه (!!).

***

و كنت على قدر انبهاري بتواضع الكبار من شعراء النبط ، أتعجب من تعالي الأصاغر ، أمثال ذلك ، الـّذين كانوا - و ما زالوا- يصعِّرون خدّهم للعامة في الأسواق و الدواوين ، فإذا خلوا إلى أسيادهم ، كان ذات الخد موطئاً لخدمهم.

ثالثاً: "الشاعر المشهور" ...

قصدك مين يا منال

abuzahda
23/03/2009, 21h48
الله على كلامك يا باشمهندس..وحشتنى حروفك وتعبيرك وروحك يا أستاذ سيد...

و الله
و الله
و الله
إنت اللي واحشني
***
بس و لا يهمّك يا دكتور ، أنا واخد على بُعد الأحبة ، المهم اللي انت مشغول بيه

أنا عايز أول زيارة لسيدي ابراهيم الدسوقي ، أسأل أي حد:
فين الدكتور محمد درويش ؟ ، ألاقيه بيدعيلك

(هوّ ده المهم)

abuzahda
23/03/2009, 21h57
يا سيدي عليك


أبوس دِماغك الألمعي يا شاعِر


مُبهِر و مبهــــور ،،


ساحِر و مسحور ،،



شـَحَذتـِني






و الله يا عمي كمال

كان نفسي ازود لك من "الجناس" اللي بتحبُّه ، هنا ... بس

لولا " سقفُ الرَّصَانِـَةِ المُفترض " ،، لكتبتـُها كامِلة ً

إنما صاحبنا الطاير اللي عايز يهد السقف ، أنا مش أده يا عم ،،
ده انا حرمت اروح اسكندرية بسبب المطاوي اللي نساها في رقاب الخلق هناك
* * *
(أنا كنت عايز اقول حاجة ، تالتة ، خالص .... نسيت)

abuzahda
23/03/2009, 22h11
الشـــاعر أبو زهدة


عمره ما يوم يهدي
إلا بقــــــولة : لأ ْ
رافض لسوط الظلم
عالـي بصوت الحقْ
عايش وجـوّاه حلم
يلقي البشر..أصدَقْ


تسلم الأيادي يا أستاذ :emrose:




و الله يا أستاذ رائد ما ينفع يتقالـّي "أستاذ" في حضورك
إنت "شاعر جميل" يا أستاذ رائد
***
لما رقص قلبي بكلام عمي كمال هنا ، رحت على قصيدة "مقلوبة" (http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=58507&page=3) لاقيتني بكلم اخويا محمد حمدان ، عن حضرتك هناك
* * *

ثم أنك يامحمد حمدان ، قد عطـَّرت مشاركتك بذكر "القنديل" الذي أبى أن يكون ضمن قانون الفلك ، فرفض أن يكون "محض" نجم أو كوكب في "دورته" . كأنه ، من فرط ، الرحمة ربأ بروحه اللطيف عن "الجذب" و "الطرد" ، التي عليهما تتحرك "النجوم" و "الكواكب" . ولأنه لا يحب "الإنعكاس" كان قنديلاً يجود بأنواره الذاتية دوائراً من بهاءٍ أخاذ تطوق أعناق اللذين كان لهم شرف النظر ، كأنها أكاليل الغار التي استحقها "العائد"


فأستاذي رائد عبد السلام ، أول من نبهني إلى أن "الحكاية مش سايبة" في سماعي ، حين أشار إلى احتمال تآكل اللغة بأنياب "طول الإغتراب".



و عند عودتي إلى هنا ، وجدتك قد تركت لي - كعادتك - إكليلاً آخر من جمال شِعر صدقك .
أدامك الله شاعراً أستاذاً يهدينا الصدق و الفرح
يا أستاذ رائد عبد السلام

abuzahda
23/03/2009, 23h00
على وجه السرعه



**********************


نفحات وجواهر


أحاسيس ومشاعر


تعرف تقول الآه


عا الماضى والحاضر



باطن كما الظاهر



والقول كما الخاطر


واللفظ فى معناه


والمعنى فى الظاهر



من بحرك الوافر



يا أيها الثائر



حبيت اقول الله



يا ابو زهده يا شاعر



سيدي و تاج راسي
الدكتور أنس
و الله يا سيدي واحشني و الله
***
و بعدين لما ده على وجه السرعة !
أمال لما اجي بمعيّتك هتعمل إيه ؟
لو دي صفاتي -اللي ذكرتها- يا سيدنا يبقى فاضلـّي نفحة و اتـْقِبـِل

ربنا يبشرك بالخير ، و يحقق

ربنا ما يحرمنا من كرم أخلاقك يا كبير القلب يا عالي المقام

abuzahda
23/03/2009, 23h09
يارب ، انا قلبي بيرفرف كده ليه ؟!
هوّ فيه "عصفور" بيقرَّب؟
* * *
يا خسارة ... طار ، تاني
***
لأ ، ده رِجِع ... أهو

عصفور طاير
23/03/2009, 23h52
يارب ، انا قلبي بيرفرف كده ليه ؟!

هوّ فيه "عصفور" بيقرَّب؟
* * *

يا خسارة ... طار ، تاني

:mdr:

والله أنا قلبي رفرف وطلع لسابع سما من جواهرك يا عم سيد
وحياة ربنا انت دماغ بتعمل دماغ.. يعني بالعربي بتسلطن اللي يقرالك واللي يسمعك.
دمت ودامت دماغك

و الله يا عمي كمال

كان نفسي ازود لك من "الجناس" اللي بتحبُّه ، هنا ... بس


لولا " سقفُ الرَّصَانِـَةِ المُفترض " ،، لكتبتـُها كامِلة ً

إنما صاحبنا الطاير اللي عايز يهد السقف ، أنا مش أده يا عم ،،
ده انا حرمت اروح اسكندرية بسبب المطاوي اللي نساها في رقاب الخلق هناك



يا سيدي وصل جناسك خلاص :mdr:
.
.
مش بذمتك انت كمان عايز تهدم هذا السقف؟
فهل يستطيع أي عصفور أن يطير تحت أي سقف مهما علا؟ لا يمكن..
يصيبه الجنون ويتخبط ما بين الجدار وبين الجدار.. وهو زي كيمو ما وصفه بـ(المفترض).
كسر يا راجل ولا يهمك :mdr:

سمعجى
24/03/2009, 01h34
و النبي ما حَـــدّ يكسّر حاجة ،،

خلونا نقضوا اليومين اللي فاضلين لنا على خير :)

يوسف أبوسالم
24/03/2009, 04h44
أخي الشاعر أبو زهدة
صباح الإبداع

يخضع الإبداع لعدد من المعايير كما تعلم
منها المستوى الفني للعمل الإبداعي والثقافة الجمعية للناس
والأوضاع الإجتماعية والسياسية السائدة
ولذلك فإن تصنيف الشعراء بهذه السرعة ربما يكون قد ظلم الشعر والشعراء
لأن التصنيف لم يرتبط بأية معايير محددة
ولعل أنواعا من الإبداع كانت متفوقة فنيا وعلى درجة عالية من الإتقان والحرفية لكنها سقطت جماهيريا
ومنها فيلم ( المومياء ) الشهير
أما تركيز الأخت منال على ( الشاعر المشهور ) الذي اعتبرته تصنيفا مميزا لنوع من الشعراء
أقول لعل الشهرة أحيانا ليست مقياسا حقيقيا لنضوج الإبداع
لأن الواقع الإجتماعي والثقافي والسياسي له دور كبير في هذه الشهرة
وأذكرك أخي بجوائز الدولة التقديرية في كثير من المجالات
كيف تمنح وماهي معاييرها هذا إن كانت لها معايير أصلا
أما شعراء النبط
فمن المؤكد أن كثيرا منهم يوظفون ما يسمونه شعرا للمدح الرخيص الممجوج
للمسؤلين والحكام أحيانا
وهؤلاء يستطيع الجمهور فرزهم بسهولة
لكن هناك نصوص من الشعر النبطي تعادل في بلاغتها وعمقها وجمال صورها الشعرية
الشعر الفصيح ذاته
والمديح الممجوج لا يقتصر على الشعر النبطي
بل يشمل الفصيح والشعبي على حد سواء
وبالطبع أردت أن أدلي بدلوي هنا حتى لا يذهب ذهن القارىء المتعجل للتعميم
كل الشكر أخي
وتحياتي

Islam Eidrisha
24/03/2009, 07h46
وعلى رأي المثل
كل شئ بالخناق إلا الشعر بالاتفاق
الشعر مش بالعافية ولا بالمحايلة ده احساس وموهبة
وسليقة يفطر عليها الشاعر من واهب النعم العلي القدير
وحضرتك بقى يا أستاذ سيد بعيدا عن كل ما سبق
الشاعر الموهوب المحبوب

abuzahda
24/03/2009, 19h58
:mdr:

والله أنا قلبي رفرف وطلع لسابع سما من جواهرك يا عم سيد
وحياة ربنا انت دماغ بتعمل دماغ.. يعني بالعربي بتسلطن اللي يقرالك واللي يسمعك.
دمت ودامت دماغك


يا سيدي وصل جناسك خلاص
.
.
مش بذمتك انت كمان عايز تهدم هذا السقف؟
فهل يستطيع أي عصفور أن يطير تحت أي سقف مهما علا؟ لا يمكن..
يصيبه الجنون ويتخبط ما بين الجدار وبين الجدار.. وهو زي كيمو ما وصفه بـ(المفترض).
كسر يا راجل ولا يهمك


بقولك ايه يا عم جمال ، ما تيجي نسيب "السقف" على مزاجهم (همَّ) بحيث إن اللي يبُص عليه (منهم) يلاقيه فُلـَّة اهو و لا حد جه ناحيته. يعني أي حد هيشوفه (من فوق - طبعاً) من دمنهور من المنصورة ، يكش حتى من تونس ، هيطمنوا خااااالص على "السقف" ، ماشي يا عمنا ؟
لكن "العصافير" بخبرتها مع معاندة الجاذبية الأرضية ممكن تعيش حياتها (صح؟)
يبئى نهد الحيط الرابع (فكرة !)
و لو عمّي كمال زعقلنا ، قوله : نعم ؟! (إوعى تقوله هأأو )، مش انت أول واحد هدّه ؟ من يوم مشوار "السمين" و "الهرم" .. و خليتنا "مع بعض" على الاستيج ؟

ماشي يا "جيم" ؟

****

عمي جمال ، صحيح ... قبل ما انسى



طـَبْ طِير ، يا عمْ لفوق و طير


و ارمي حمولك ع الكبير


هوَّ الذي رفع السما


و مين ! بغيرُه يستجير ؟!




و إيه يا عم جمال يضير ؟


لو نِمْنا فوق حِتـِّةْ حصير


ما دُمنا قالعين الغـُما ،


البُرْش أنعم م الحرير




جمال ، انا بفضاك أسير


بتخُدني فوق لِسْحَاب يسير


يا طير بيفهم بالـْوَمَا ،


إزاي ثبَاتـَك ؟! ، و انت طير




يا عم ، انا قرَّبت اغير


مِن صُحبِتَك (كِنج و أمير)


همَّ بسِربَك ، إنما ...


أنا فرخ طير ، حِلمُه الشعير

abuzahda
24/03/2009, 20h30
و النبي ما حَـــدّ يكسّر حاجة ،،

خلونا نقضوا اليومين اللي فاضلين لنا على خير :)

إيه ده ! ، أنا ؟
دا ينكسر معوالي يا عمي لو فكرت اكسَّر أي حاجة
ده انا حتى (زيْلِها ، إيه ياعمي ؟ أنا قصدي حتى بتاعتنا احنا مش بتاعة صلاح ذو الفقار) كنت بقوله :
إلاّ "السقف" يا عم جمال .. يا أخي لو مش هامك "السقف" ، خاف علىضيا الحوفي (هوَّ مين ضيا الحوفي ؟ يا عمي كمال)
* * *
و الحمد لله عم جمال اقتنع يا سيدنا ، حتى بُص كده عالسقف ، فـُلة ....
لأ .. البلاطة الوسطانية دي مألألة كده من ساعة الكهربائي ما ركّب النجفة . قلت له : يا بني هتخرم السقف ... قالـّي: لا مؤاخذة النجفة تئيلة ، ولازمن نشبَّع الجنش في الخرسانة .

فعلاً يا سيدنا ، النجفة كبيرة أوي ، ما هو لما انت بتغيب عننا يا سيدنا الدنيا بتعتِّم ، فنئوم نشغل النجفة ، أمال يعني نحسس في الضلمة ؟

(بَيني "نحسس" دي هي اللي هتوقـَّع السقف)

* * * *
و

أنتم أضفتم إلى حياتي معنىً ، أدام الله معنا...كم

abuzahda
24/03/2009, 21h56
أخي الشاعر أبو زهدة


صباح الإبداع

يخضع الإبداع لعدد من المعايير كما تعلم
منها المستوى الفني للعمل الإبداعي والثقافة الجمعية للناس
والأوضاع الإجتماعية والسياسية السائدة
ولذلك فإن تصنيف الشعراء بهذه السرعة ربما يكون قد ظلم الشعر والشعراء
لأن التصنيف لم يرتبط بأية معايير محددة
ولعل أنواعا من الإبداع كانت متفوقة فنيا وعلى درجة عالية من الإتقان والحرفية لكنها سقطت جماهيريا
ومنها فيلم ( المومياء ) الشهير
أما تركيز الأخت منال على ( الشاعر المشهور ) الذي اعتبرته تصنيفا مميزا لنوع من الشعراء
أقول لعل الشهرة أحيانا ليست مقياسا حقيقيا لنضوج الإبداع
لأن الواقع الإجتماعي والثقافي والسياسي له دور كبير في هذه الشهرة
وأذكرك أخي بجوائز الدولة التقديرية في كثير من المجالات
كيف تمنح وماهي معاييرها هذا إن كانت لها معايير أصلا
أما شعراء النبط
فمن المؤكد أن كثيرا منهم يوظفون ما يسمونه شعرا للمدح الرخيص الممجوج
للمسؤلين والحكام أحيانا
وهؤلاء يستطيع الجمهور فرزهم بسهولة
لكن هناك نصوص من الشعر النبطي تعادل في بلاغتها وعمقها وجمال صورها الشعرية
الشعر الفصيح ذاته
والمديح الممجوج لا يقتصر على الشعر النبطي
بل يشمل الفصيح والشعبي على حد سواء
وبالطبع أردت أن أدلي بدلوي هنا حتى لا يذهب ذهن القارىء المتعجل للتعميم
كل الشكر أخي
وتحياتي


الشاعر الكبير و الناقِد المُنصِف
أستاذنا يوسف أبو سالم
أسعد الله أوقاتكم في كل حين
،
نعم ، أستاذنا ، الحق ما تفضلت به
لكني لم أقصد (و لا أملك حق) تصنيف الشعراء . سيّما و أنا ضد التصنيف ، كما المفاضلة . و لا أحسبهما (و أخواتهما) إلا تعسف و جور
فقط ، كنت أصف "شويعراً" بعينه - كما أشرت في ردّي على أختنا البديعة منال الأدب - و ما كنت لأفسر ذلك لولا أن تعليقها على القصيدة قد لامس نقاطاً - حاولت الإيجاز في الرد عليها - لم يكن لي إغفالها.
و لا أضيف لعلمكم ، أستاذنا ، بقولي : أنه ليس على الشاعر تقديم "نصٍ موازيٍ" لقصيدته ، كما يفعل أصدقاءُنا المحامون فيما يعرف بالمذكرة التفصيلية (!!) . لكن كما ترى ، فسماعي منحنا هذه الفرصة العجيبة للتواصل بين ما نتصوره نحن ، و ما يتصوره الرائعون من عشاق الشعر .
أتذكر الآن ما قاله الأستاذ إبراهيم أصلان عن رائعته "مالك الحزين" ، التي استغرقت كتابتها سبع سنوات . لقد أضاء شرارتها الأولى مشهد "الشيخ حسن" - الضرير- و هو يقتسم صندوق برتقال مع نادل المقهى بأحد الشوارع المفضيّة إلى ميدان الكيت كات . المشهد ، ربما ، لم يستغرق لحظات .
و مع الفارق ، فإن ذلك الذي وصفته (بتلك العجالة الشعرية) كان مشهده قد دفعني إلى الرغبة في التقيؤ (أعتذر).
ثم أن عدائي للتصنيف يمنعني - أيضاً- من التعميم ، كذلك. و إلا ، هل بوسعنا حذف تلك المنطقة (الشعر النبطي) من ثقافتنا ؟

لا يتسع المقام هنا للحديث عن فضل الشعر النبطي عليّ -شخصياً- حيث مَنَّ الله عليَّ بمجاورة أعيان شعراء النبط بواحة الذيد بالشارقة . مما منحني حظ حضور مجالسهم العامرة ، مع الشاعر الظريف ربيّع بن ياقوت و أميرهم حمد بو شهاب و فارسهم راشد بن طنّاف و المرحوم سلطان العويس .
كما أعجبني "فزّاع" - حمدان بن محمد بن راشد- بحلوِ بيانِه ، وهو يستخدم لغته الحضرية كوالده الكريم . و من السعودية أحب - من الألف إلى الياء - الشاعر الأمير عبد الرحمن بن مساعد ، الذي تدهشني تقدميته (..)
و دائماً ما أنظر إلى كواكبهم باعتبارها "الوارث الشرعي" لأولائك الـّذين أسسوا "ديوان العرب" ، الشِعر

أما عن "الشاعر المشهور" ، فقد كانت مجاملة من أختي منال تناسب رقتها السخية ،
و الرد على هذه "النقطة" يكون بمشيئة الله قصيدة "شاعر مغمور !" علـّها تقبل هديّتي.

و ما ساقني إلى هذا الإسهاب "الممل" إلا فرحي بتشريفك محاولاتي للبوح
فتقبل مودة تلميذ و احترام مُحِب

abuzahda
24/03/2009, 22h07
وعلى رأي المثل


كل شئ بالخناق إلا الشعر بالاتفاق
الشعر مش بالعافية ولا بالمحايلة ده احساس وموهبة
وسليقة يفطر عليها الشاعر من واهب النعم العلي القدير
وحضرتك بقى يا أستاذ سيد بعيدا عن كل ما سبق
الشاعر الموهوب المحبوب


يا مساء الإشراف على الغاليين الأشراف
تصدق يا إسلام ؟! (هتصدق إن شاء الله)
من ساعة "اختطافك" و انا فائِد الأمل في زياراتك بتاعة زماااااان
و لما كنت باشوفك عالسور ، كنت بقول لنفسي :
آهـ ، ما هو علشان "السور" منفعة عامة ، أهو بيعدّي يلهينا في الكتب و التصاوير ، و بالمرة "يتفقد" النظام و اتباع اللوايح .

* * * *
يا جدع ، و حياة "وجد" و "عهد" و "وعد" و "مصطفى اسماعيل" .... و ابو نسب - ياللا عشان تصدق بجد- فرحتني زيارتك
يا إســـلام

يحيى زكي
25/03/2009, 08h49
يا عم ، انا قرَّبت اغير



مِن صُحبِتَك (كِنج و أمير)



همَّ بسِربَك ، إنما ...



أنا فرخ طير ، حِلمُه الشعير
__________________-------------------------------------------------------------------------

لا تعليق علي العماليق


لكم حبي واعزازي

يوسف أبوسالم
25/03/2009, 09h29
الشاعر الكبير و الناقِد المُنصِف

أستاذنا يوسف أبو سالم
أسعد الله أوقاتكم في كل حين
،
نعم ، أستاذنا ، الحق ما تفضلت به
لكني لم أقصد (و لا أملك حق) تصنيف الشعراء . سيّما و أنا ضد التصنيف ، كما المفاضلة . و لا أحسبهما (و أخواتهما) إلا تعسف و جور
فقط ، كنت أصف "شويعراً" بعينه - كما أشرت في ردّي على أختنا البديعة منال الأدب - و ما كنت لأفسر ذلك لولا أن تعليقها على القصيدة قد لامس نقاطاً - حاولت الإيجاز في الرد عليها - لم يكن لي إغفالها.
و لا أضيف لعلمكم ، أستاذنا ، بقولي : أنه ليس على الشاعر تقديم "نصٍ موازيٍ" لقصيدته ، كما يفعل أصدقاءُنا المحامون فيما يعرف بالمذكرة التفصيلية (!!) . لكن كما ترى ، فسماعي منحنا هذه الفرصة العجيبة للتواصل بين ما نتصوره نحن ، و ما يتصوره الرائعون من عشاق الشعر .
أتذكر الآن ما قاله الأستاذ إبراهيم أصلان عن رائعته "مالك الحزين" ، التي استغرقت كتابتها سبع سنوات . لقد أضاء شرارتها الأولى مشهد "الشيخ حسن" - الضرير- و هو يقتسم صندوق برتقال مع نادل المقهى بأحد الشوارع المفضيّة إلى ميدان الكيت كات . المشهد ، ربما ، لم يستغرق لحظات .
و مع الفارق ، فإن ذلك الذي وصفته (بتلك العجالة الشعرية) كان مشهده قد دفعني إلى الرغبة في التقيؤ (أعتذر).
ثم أن عدائي للتصنيف يمنعني - أيضاً- من التعميم ، كذلك. و إلا ، هل بوسعنا حذف تلك المنطقة (الشعر النبطي) من ثقافتنا ؟

لا يتسع المقام هنا للحديث عن فضل الشعر النبطي عليّ -شخصياً- حيث مَنَّ الله عليَّ بمجاورة أعيان شعراء النبط بواحة الذيد بالشارقة . مما منحني حظ حضور مجالسهم العامرة ، مع الشاعر الظريف ربيّع بن ياقوت و أميرهم حمد بو شهاب و فارسهم راشد بن طنّاف و المرحوم سلطان العويس .
كما أعجبني "فزّاع" - حمدان بن محمد بن راشد- بحلوِ بيانِه ، وهو يستخدم لغته الحضرية كوالده الكريم . و من السعودية أحب - من الألف إلى الياء - الشاعر الأمير عبد الرحمن بن مساعد ، الذي تدهشني تقدميته (..)
و دائماً ما أنظر إلى كواكبهم باعتبارها "الوارث الشرعي" لأولائك الـّذين أسسوا "ديوان العرب" ، الشِعر

أما عن "الشاعر المشهور" ، فقد كانت مجاملة من أختي منال تناسب رقتها السخية ،
و الرد على هذه "النقطة" يكون بمشيئة الله قصيدة "شاعر مغمور !" علـّها تقبل هديّتي.

و ما ساقني إلى هذا الإسهاب "الممل" إلا فرحي بتشريفك محاولاتي للبوح

فتقبل مودة تلميذ و احترام مُحِب


شاعرنا الكبير
أبوزهدة

سلم القلم وسلم الشاعر
وإذا جاز لي أن أصنف
فأنا مع قول إسلام حين قال بمشاركته
وحضرتك بقى يا أستاذ سيد بعيدا عن كل ما سبق
الشاعر الموهوب المحبوب
وهووصف يليق بك فعلا
فأنت شاعر موهوب
وهذا أجمل وأحلى وأبلغ من كل التصنيفات
وأقول ذلك بعد أن أعطيت نفسي فرصة كافية لقراءة معظم ما أبدعت هنا
كل الشكر أخي مع المودة

NAHID 76
26/03/2009, 07h40
بسم الله الرحمن الرحيم
سيدى الفاضل الملك سيدى ابو زهده
فيه مثل بيقول
تروح فين يا صعلوك وسط أساطين الشعر
لكن اعمل أيه لازم وحتما ولبد أن أمتعى عقلى وناظرى بحلو كلامك
وحضرتك وسط كل هذا
ملهم وموهوب
ومتمكن
تحياتى

abuzahda
26/03/2009, 22h48
يا عم ، انا قرَّبت اغير

مِن صُحبِتَك (كِنج و أمير)

همَّ بسِربَك ، إنما ...

أنا فرخ طير ، حِلمُه الشعير
__________________-------------------------------------------------------------------------

لا تعليق علي العماليق



لكم حبي واعزازي


عمي و عم عيالي
الغالي و عالي القدر
عمي يحيى زكي
***
و الله يا عمي لو تكرمت على حبيبك سيّد تداريه في خانة "الإستثناء من العملقة" بتاعة عمي كمال ، في أي ركن .
ما اخبيش عليك يا عمي يحيى ، أنا ساعات بحس ان انا ليّا قيمة (الحكاية دي بتحصلـّي و انا برد على كلامك)
بس ، كفاية كده أحسن أسوق فيها .....
* * *
إنت بتعمل إيه هنا يا عمي يحيى ؟
سايب السور لمين ؟
مش قلنا هيّ نص ساعة غدا ؟ ونرجع
و لا هنقضيها عالبتارين ؟ نرجع نلاقيه مليان "خلـّي حمادة يلعب" ؟

يا للا يا عمنا ، لا الدكتور أنس ياخد باله (مش كفاية - هو- واخد بالي انا؟)

abuzahda
26/03/2009, 22h59
بسم الله الرحمن الرحيم
سيدى الفاضل الملك سيدى ابو زهده
فيه مثل بيقول
تروح فين يا صعلوك وسط أساطين الشعر
لكن اعمل أيه لازم وحتما ولا بد أن أمتع عقلى وناظري بحلو كلامك
وحضرتك وسط كل هذا
ملهم و موهوب
ومتمكن
تحياتى


يا ست ناهد
يا ستي ده احنا - كلنا - بننتظر ظهور حضرتك الباعث على البهجة ، كانتظارنا للأعياد
و لو مدحت حضرتك بديوان مش كتير ، و لن يخاف مادحك تهمة "المجاملة" لأن شعب سماعي كله أجمع على كرم أخلاقك و تلقائيتك الفطريّة بلا تصنع و لا ادعاء. يعني نقعد نعد في اللي نقدر عليه من مزاياكِ ، و الناس يساعدونا كمان. و اظن اللي كان له شرف لقائك أو التحدث إليكِ ، يدرك - بدون أي جهد - إن ده كلام الست ناهد
حاجة كده زي "ماركة مسجلة" ما تنفعش تتقلد
ربنا يخليكِ لينا و يجعلني عند حُسن ظن حضرتك

عصفور طاير
30/03/2009, 16h24
بقولك ايه يا عم جمال ، ما تيجي نسيب "السقف" على مزاجهم (همَّ) بحيث إن اللي يبُص عليه (منهم) يلاقيه فُلـَّة اهو و لا حد جه ناحيته. يعني أي حد هيشوفه (من فوق - طبعاً) من دمنهور من المنصورة ، يكش حتى من تونس ، هيطمنوا خااااالص على "السقف" ، ماشي يا عمنا ؟

لكن "العصافير" بخبرتها مع معاندة الجاذبية الأرضية ممكن تعيش حياتها (صح؟)
يبئى نهد الحيط الرابع (فكرة !)
و لو عمّي كمال زعقلنا ، قوله : نعم ؟! (إوعى تقوله هأأو )، مش انت أول واحد هدّه ؟ من يوم مشوار "السمين" و "الهرم" .. و خليتنا "مع بعض" على الاستيج ؟

ماشي يا "جيم" ؟




المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمعجى http://www.sama3y.net/forum/sama3y/buttons/viewpost.gif (http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?p=297752#post297752)
و النبي ما حَـــدّ يكسّر حاجة ،،

خلونا نقضوا اليومين اللي فاضلين لنا على خير






abuzahda
إيه ده ! ، أنا ؟
دا ينكسر معوالي يا عمي لو فكرت اكسَّر أي حاجة
ده انا حتى (زيْلِها ، إيه ياعمي ؟ أنا قصدي حتى بتاعتنا احنا مش بتاعة صلاح ذو الفقار) كنت بقوله :
إلاّ "السقف" يا عم جمال .. يا أخي لو مش هامك "السقف" ، خاف علىضيا الحوفي (هوَّ مين ضيا الحوفي ؟ يا عمي كمال)
* * *
و الحمد لله عم جمال اقتنع يا سيدنا ، حتى بُص كده عالسقف ، فـُلة ....
لأ .. البلاطة الوسطانية دي مألألة كده من ساعة الكهربائي ما ركّب النجفة . قلت له : يا بني هتخرم السقف ... قالـّي: لا مؤاخذة النجفة تئيلة ، ولازمن نشبَّع الجنش في الخرسانة .


فعلاً يا سيدنا ، النجفة كبيرة أوي ، ما هو لما انت بتغيب عننا يا سيدنا الدنيا بتعتِّم ، فنئوم نشغل النجفة ، أمال يعني نحسس في الضلمة ؟


(بَيني "نحسس" دي هي اللي هتوقـَّع السقف)

:p
هو مين بيقول تكسير؟؟!!

يا عم سيد انت جبت سيرة تكسير؟؟ انت جبت سيرة تحسيس بس (في الضلمة يعني)، وأنا حتى مش فاهم قصدك بيها ايه.. سين واللا شين مش عارف؟! :confused:
عموما الاتنين قضية حتى لو اختلفت الإدارات :p

abuzahda
30/03/2009, 21h35
[/center]
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمعجى http://www.sama3y.net/forum/sama3y/buttons/viewpost.gif (http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?p=297752#post297752)
و النبي ما حَـــدّ يكسّر حاجة ،،

خلونا نقضوا اليومين اللي فاضلين لنا على خير






:p
هو مين بيقول تكسير؟؟!!

يا عم سيد انت جبت سيرة تكسير؟؟ انت جبت سيرة تحسيس بس (في الضلمة يعني)، وأنا حتى مش فاهم قصدك بيها ايه.. سين واللا شين مش عارف؟! :confused:
عموما الاتنين قضية حتى لو اختلفت الإدارات :p


تصدَّق يا عم جمال (يا واحشني) كلامك السالِك ده فكرني بحاجة مهمة كانت وِقعت مني و انا برفع "طـَبْ طِير ، يا عمْ لفوق و طير"

آهي:

"رفـَّاص" هوانا ، "بالون" يطير
من "برطمان" ذاتي "التبكير"
و "الغابة" بُوسة مسمسمة
و "الحصوة" مركُوزة بضمير

هي تتبع القصيدة ، لكن مش عارف تبع آني إدارة

آل سقف آل ! ، يا راجل بلا خنئة

خـُدْ بُوسة عالمتغيَّر

عصفور طاير
31/03/2009, 01h18
تصدَّق يا عم جمال (يا واحشني) كلامك السالِك ده فكرني بحاجة مهمة كانت وِقعت مني و انا برفع "طـَبْ طِير ، يا عمْ لفوق و طير"


آهي:

"رفـَّاص" هوانا ، "بالون" يطير
من "برطمان" ذاتي "التبكير"
و "الغابة" بُوسة مسمسمة
و "الحصوة" مركُوزة بضمير

هي تتبع القصيدة ، لكن مش عارف تبع آني إدارة

آل سقف آل ! ، يا راجل بلا خنئة

خـُدْ بُوسة عالمتغيَّر

:mdr:
والله انت كمان واحشني يا عم سيد
بصراحة كده انت نفًَسَك العالي ده في الكتابة يلين الحجر، وبصماتك الجميلة دي تخللي الواحد عايز يشد كرسي وييجي يقعد جنبك علطول..
تسلم ايديك يا سيدي على الأربعة اللي كنت ناسيهم دول.. بس اوعى تكون لسه كاتم عننا حاجة. :mdr:

عصفور طاير
31/03/2009, 01h29
طـَبْ طِير ، يا عمْ لفوق و طير


و ارمي حمولك ع الكبير


هوَّ الذي رفع السما


و مين ! بغيرُه يستجير ؟!




و إيه يا عم جمال يضير ؟


لو نِمْنا فوق حِتـِّةْ حصير


ما دُمنا قالعين الغـُما ،


البُرْش أنعم م الحرير




جمال ، انا بفضاك أسير


بتخُدني فوق لِسْحَاب يسير


يا طير بيفهم بالـْوَمَا ،


إزاي ثبَاتـَك ؟! ، و انت طير




يا عم ، انا قرَّبت اغير


مِن صُحبِتَك (كِنج و أمير)


همَّ بسِربَك ، إنما ...



أنا فرخ طير ، حِلمُه الشعير


يا عم سيد صدقني أنا مش قدك.. أنا باحاول أكح بس معاكم..
عموما يا سيدي خد دول برضه على قد ما قسم.. مساء الخير ;)

يا عم سيد قوم نطير
لاخر حدود الكون نسير
عيشْة العصافير في السما
مافيهاش لا كنج ولا أمير
**
عصفور انا بجناح صغير
لكني في الأحلام كبير
باتمنى أكتب ملحمة
لحبيبتي ولريشها الحرير
**
يا عم سيد ايه المصير؟
مع دنيا ينقصها الضمير
لا ف عدل ولا بالمحكمة
يتهان بشر وتسود حمير
**
طير ياللا وانا ويّاك حاطير
على أرض حق ونور وخير
أصل العصافير مغرمة
بالشعر والغُنا والشعير

abuzahda
31/03/2009, 04h42
:mdr:
والله انت كمان واحشني يا عم سيد
بصراحة كده انت نفًَسَك العالي ده في الكتابة يلين الحجر، وبصماتك الجميلة دي تخللي الواحد عايز يشد كرسي وييجي يقعد جنبك علطول..
تسلم ايديك يا سيدي على الأربعة اللي كنت ناسيهم دول.. بس اوعى تكون لسه كاتم عننا حاجة. :mdr:
الله الله الله
ده انت مش عايز كرسي ، ده انت عايز فـَرشْ ، و نِفرش قعدة في الطـَّل . و أعطني الناي يا معلم .
كده صح يا جيم . علشان جـَلب الإلهام أصعب من تعاطي الشِعر
و يا سلام لوْ فرشة رقبة الحصان ! تمانيات
أنا زهت من الرباعيات ، نفسها قصير ، بتزنؤ الواحد في خـُنْ ضيَّق فيئوم يـ ....
إيه ده هو انا قلت: جلب؟
لا يا عم ده مشاويرُه كوَامِل
نهارك صوَْ صَوْ صَوْ
(ما تـَّرجـِمش الصوْصوة ، مشيها عصافيري دلوقت)

abuzahda
31/03/2009, 04h59
يا عم سيد صدقني أنا مش قدك.. أنا باحاول أكح بس معاكم..
عموما يا سيدي خد دول برضه على قد ما قسم.. مساء الخير ;)

يا عم سيد قوم نطير
لاخر حدود الكون نسير
عيشْة العصافير في السما
مافيهاش لا كنج ولا أمير
**
عصفور انا بجناح صغير
لكني في الأحلام كبير
باتمنى أكتب ملحمة
لحبيبتي ولريشها الحرير
**
يا عم سيد ايه المصير؟
مع دنيا ينقصها الضمير
لا ف عدل ولا بالمحكمة
يتهان بشر وتسود حمير
**
طير ياللا وانا ويّاك حاطير
على أرض حق ونور وخير
أصل العصافير مغرمة

بالشعر والغُنا والشعير


إيه يا عم جمال ده ؟!!!!
ده انت كنت هتوَقع السقف من الكحة ! و عامل ردَّك على اتنين ليه ؟ من قِلـِّة الفناجين ؟!
قلت لك بلاش قـّصْ الرَّد ، هوَّ القص ده بتاع الكحة
* * *
يا راجل انت ، يا شاعِر انت ، يااااا طاير انت !
إيه اللي انت بتقوله ده؟! هُمَّ بيطعموا "تواضع" في دمنهور ؟
يا راجل انت جـِبتلها قوافي منين دي؟ ده انا قلت انا حرقت آخر طورة راءات و ميمات ...
* * *
عمّي كمال قالـّي كلام حلو عنك كتير -هاتفياً- و قالـِّي حاجة فرحتني خالص ، إنك بتحبني
هُمَّ كانوا بيطعموا الأطفال إيه ؟ في دمنهور ؟
* * *
و غلاوة كيم عند جيم ، كفاية كحة من دي ، أحسن تِئلِب بصداع ، و يقع السقف

عصفور طاير
01/04/2009, 12h51
لا لا يا راااجل

السقف في الحفظ والصون.. واحنا نحمله بأعناقنا
..

إنما انت قافل الرسائل الخاصة بتاعتك ليه.. يعني انت تصبّح ومش عايز تمنحنا شرف الرد :)


على فكرة.. هو الورد اللي في الابتسامات ده راح فين..؟
طب داحنا في الربيع حتى.


عموما لك هذه ;)

abuzahda
01/04/2009, 16h16
لا لا يا راااجل

السقف في الحفظ والصون.. واحنا نحمله بأعناقنا
..

إنما انت قافل الرسائل الخاصة بتاعتك ليه.. يعني انت تصبّح ومش عايز تمنحنا شرف الرد :)


على فكرة.. هو الورد اللي في الابتسامات ده راح فين..؟
طب داحنا في الربيع حتى.


عموما لك هذه ;)
أنا سمعت ان محل الورد طِلِع في التنظيم
و بعدين يكفينا ورودك و تنعشنا ورودك يا عم جمال

***
خاص إيه يا عم انت ؟!
إيه الطموح المتواضع ده ؟! مايلِقش على عصافير أبداً ....
ما تخليها إميل ياعم و انفحني رقم تليفونك (حيث لا سقف هناك و لا باب)

Tarek Elemary
01/04/2009, 16h23
ما أروعك
ما أبهى انسياب الحروف بين أناملك
فهى طوع أمرك تنسج بها من اللوحات ما يعجز القلم عن وصفها أثرت غيرتى فلا تلمنى
والله ما أروعك .... ولله درك
دامت لنا كتاباتك يا راجل يا محترم