المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حصريا و لأول مرة على الانترنت - الأطلال - أيام الهوى- استديو


باسل زعرور
12/03/2009, 09h04
لأول مرة على الانترنت
وحصريا في سماعي
الأطلال - أيام الهوى - استديو
بأوضح صورة ممكنة

ومايميزه بدايته الموجودة فقط هنا
وهي
يافؤادي أين أيام الهوى
والتي تغيرت لاحقا الى
يافؤادي لاتسل أين الهوى

أهديها إلى شيخ الأيكة امحمد شعبان

وإلى كل سميع في الأيكة
تجدونها في قسم الاسطوانات
هنا
http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?p=292683#post292683
ملاحظة - سمعتها مع قراءة المنسيات
فدمعت عيناي

سيادة الرئيس
12/03/2009, 10h18
شكرا يا أخي

لكن هل هذا الصوت لأم كلثوم

و أيضا الفرقة المصاحبة هل هى مصرية ( سولو الكمان الدقيقة 24:24 ) هذا ( الصابع ) ليس مصري

( هل رأى الحب سكارى مثلنا ) نحن نلفظها و هى ( مسلنا )

و الكثير

شكرا لك مرة أخرى

باسل زعرور
12/03/2009, 10h41
يا أهلا بسيادة الرئيس

من خبرتي الجيدة بصوت الست أؤكد لك أنها هي

وبخصوص العزف فهو حديث اختصاصي نوعا
:crazy:
ما وأنا لا أستطيع النقاش به وتأكيد إن كان "الصابع" مصريا أو لا


وربما التسجيل سريع بعض الشئ وهو الذي أعطى انطباعا بأنها غير أم كلثوم

ولكن الكاسيت قديم جدا ومكتوب عليه الأطلال - أيام الهوى
وأستطيع أن أؤكد من المعطيات لدي وماسمعته أنها أم كلثوم

سيادة الرئيس
12/03/2009, 10h59
لقد قمت بإبطاء التسجيل قبل كتابة ردي

المقدمة الموسيقية تحتوي على الكثير من الأخطاء ناهيك عن وجود آلتي ( تيمباني و سيمبال ) لم نألفهما في عاطفياتها

و كذلك سولو العود هو الآخر مغاير لأسلوب أدائنا

auditt05
12/03/2009, 11h03
عند السماع لأول وهلة تظن أنها ليست أم كلثوم ولكن بعد إبطاء السرعة أعتقد أنها أم كلثوم
سأبحث عن الاسطوانة وأرفعها ان شاء الله لتبديد الشكوك
خلى بالك يا باسل أنا مقدرش أخالف سيادة الرئيس لأنى أصلا بخاف منه (فى المزيكه بس!!!!!!)

باسل زعرور
12/03/2009, 11h04
أشكرك مرة أخرى أخي الغالي
على دقتك في الوصف الموسيقي

على كل الأحوال
بانتظار المزيد من الآراء الموسيقية والتاريخية
عن الموضوع
---
وسأقوم بإبطاء سرعة الملف ورفعه اليوم مساء بإذن الله

سيادة الرئيس
12/03/2009, 11h14
قبل ما حد يقول عليّا ( الشريك المخالف )

أنا و حياتكم عندي في نقاش و السبب في شكي ( أداء الفرقة الموسيقية و الإختلافات في اللزم الموسيقية )

و إنت بتخاف مني يا دكتور ( في المزيكا بس )

طب إيه رأيك أنا بخاف منك ( في كل حاجه ) يا أستاذنا

غواص النغم
12/03/2009, 15h17
يوجد تسجيل للفنانة رباب لقصيدة الأطلال
كنت قد نويت ان ارفعه خاصة بعد ان قرأت ماكتب الناقد كمال النجمي عن نجاحها في أداء القصيدة
ولكن لم اجد لها موضوع بالمنتدى

Alfarabymusic
12/03/2009, 15h19
فليسمح لي سيادته رغم خشيتي من سطوته "في كل حاجة" ، إلا أنّ الصوت صوت الستّ لا يدانيه شك من أي نوع كان ، أما باقي المؤثرات الصوتية فقد تكون من صنع التقنيات والحوسبة الحديثة ، بما في ذلك الصدى المصطنع الذي أضيف الى التسجيل فأفسده أيما إفساد .
هل هناك طريقة "لسحب" هذا الصدى من التسجيل مثلما أضيف ، وتخفيف إشباع الصوت ودرجة الباص ليتسنّى سماعه كما ينبغي ؟
في جميع الأحوال ، حتى في حالهِ هذه ، يبقى التسجيل مأثرة من الندرة بحيث يخوّل الأستاذ باسل لنيل جائزة الأيكة الكلثومية ، فهنيئاً .

أخوكم
الفارابي

سيادة الرئيس
12/03/2009, 16h20
فليسمح لي سيادته رغم خشيتي من سطوته "في كل حاجة"

يا راجل حرام عليك أنا إمتى سطيت بس :mdr:

و النبي بلاش السمعه دي

أنا قلت بتناقش بس و الرزق ع الله

تحياتي يا صاحب الوتر السادس

يوسف قاسمي جمال
12/03/2009, 17h10
أخي الباسل ,اريد اولا ان اشكرك على هذه البطولة . لاني منذ سنين و انا ابحث عن هذا التسجيل.
ثانيا فليطمئن الجميع الى ان هذا التسجيل اصلي و اصيل , ساوضح بعض النقاط التي استفسر عنها الاعضاء الاحباء:
السرعة صحيحة بل و اكثر من ذلك , الطبقة الموسيقية منخفظة نصف طون عن الديابازون العالمي و ذلك لتستطيع ام كلثوم الصعود براحة لاعلى درجة في الاغنية و هي الاوج من مقام راحة الارواح .
ام كلثوم يقوم بتسجيل اغانيها في الاستوديو صباحا حيث صوتها اكثر صفاء و اشراقا و لمعانا.
الفرقة هي نفس الفرقة ولكنها تعزف بطريقة و باسلوب السنباطي الجديد , وللمقارنة استمعوا لاغنية اشواق و سيرون انها من نفس الخامة. ولاحظوا ان اكثر تساجيل السنباطي في هده الفترة كانت تحتوي على التمبال و السمبال و المتلث , كما في اشواق مثلا .
تالثا استمعوا الى عزف العود في المقدمة الا يذكركم بريشة السنباطي في اشواق و حديث الروح؟
و بعد فالف و الف و الف و الف شكر يا اخي باسل ...لا تبخل علينا بما عندك من كنوز
و السلام

7abib
12/03/2009, 17h46
تسجيل نادر جدا.. ألف شكر يا اخى باسل على مجهودك الدائم والمتواصل..
انا أول ماسمعت كلمة يافؤادي وهيه أم كلثوم .. استحالة ان ممكن حد صوته يشبه صوت الست كده .. لا ياجماعة هيه أم كلثوم واضح جدا

ابو سراج
12/03/2009, 19h15
الاخ العزيز باسل مجهود اكثر من رائع هذا التسجيل كان يذاع باستمرار من اذاعت صوت الجماهير من بغداد ولم يذع منذ عام 2003 الى الآن لا اعلم هل فقد من الاذاعة العراقية شانه شأن الكثير من التسجيلات النادرة التي كانت تذاع.

بشير عياد
12/03/2009, 19h38
هي أمُّ كُلثُوم
أمَّا التعديلُ إلى " لا تسلْ أينَ الهوى " فقد تمَّ قُبَيلَ صعودِها إلى المسرحِ في الحفلِ الأوّلِ لـ " الأطلال" ، وتمَّ بواسطةِ الراحلِ الدكتور أحمد هيكل الذي اكتشفَ خطأَ اللغةِ البشعِ الذي وقعُوا فيه ( في الاسطوانة ) عند قيامِهم بالتعديلِ من " رحِمَ اللهُ الهوى " إلى " أينَ أيامُ الهوى " ، فهذا التعديلُ يستوجِبُ أن يأتي الشطرُ الثاني :
كانت صرحًا ، إذ يعودُ الضميرُ على " أيّامُ الهوى " وليسَ " الهوى " .

سيادة الرئيس
12/03/2009, 20h24
أخي الباسل ,اريد اولا ان اشكرك على هذه البطولة . لاني منذ سنين و انا ابحث عن هذا التسجيل.
ثانيا فليطمئن الجميع الى ان هذا التسجيل اصلي و اصيل , ساوضح بعض النقاط التي استفسر عنها الاعضاء الاحباء:
السرعة صحيحة بل و اكثر من ذلك , الطبقة الموسيقية منخفظة نصف طون عن الديابازون العالمي و ذلك لتستطيع ام كلثوم الصعود براحة لاعلى درجة في الاغنية و هي الاوج من مقام راحة الارواح .
ام كلثوم يقوم بتسجيل اغانيها في الاستوديو صباحا حيث صوتها اكثر صفاء و اشراقا و لمعانا.
الفرقة هي نفس الفرقة ولكنها تعزف بطريقة و باسلوب السنباطي الجديد , وللمقارنة استمعوا لاغنية اشواق و سيرون انها من نفس الخامة. ولاحظوا ان اكثر تساجيل السنباطي في هده الفترة كانت تحتوي على التمبال و السمبال و المتلث , كما في اشواق مثلا .
تالثا استمعوا الى عزف العود في المقدمة الا يذكركم بريشة السنباطي في اشواق و حديث الروح؟
و بعد فالف و الف و الف و الف شكر يا اخي باسل ...لا تبخل علينا بما عندك من كنوز
و السلام


شكرا لك على توضيحك الرائع

باسل زعرور
12/03/2009, 20h37
ينصر دينك ياأستاذ
youyoubenmoh
:confused:
توضيح رائع وتفاصيل أروع
وأشكر كل الأخوة الذين مروا من هنا

وأنا سعيد جدا بالنقاش الكلثومي الذي دار هنا بيننا
فعلا ..
الأيكة بخير
ولاشكر على واجب فكل مايقع تحت يدي سيكون عندكم بعون الله

يوسف قاسمي جمال
12/03/2009, 21h47
العفو ,أنا الأسعد بوجودي بينكم , على أيٍ فهذا التسجيل يتميز على الحفلات باشياء كثيرة قد نناقشها فيما بعد ان شاء الله .
يوسف قاسمي جمال

salah salah
13/03/2009, 06h38
الشكر الجزيل لك يا استاذ باسل على هذه النوادر الكلثومية الرائعة
لا تحرمنا من هذه الكنوز

صفوان عدرة
13/03/2009, 07h43
للأسف لا أستطيع التحميل ولا أي ملف في المنتدى أرجو معرفة سبب ذلك
ولكم مني فائق الاحترام

رياض- السنباطي
13/03/2009, 13h58
إن لم تكن الست...يعني يبقى لنا كوكب ثاني ياكلثوميون...وجب البحث عنه :mdr::mdr::mdr:
من الطبيعي أن نتسأل لكون الأذن تعودت على سماع اطلال الحفلات...فلا حظوا معي أعطيني حريتي أطلق يديا أذني لم تتقبل سماعها بهذا اللحن.
ألف شكر أستاذ باسل.

doctorluxor
13/03/2009, 15h23
فلا حظوا معي أعطيني حريتي أطلق يديا أذني لم تتقبل سماعها بهذا اللحن.
(وفراش حائر منك دنا) كذلك غريبة عن الحفلات

محمود
13/03/2009, 20h50
أول كلامي سلام ..

هناك بالفعل عديد من الاختلافات .. ليست مجرد اختلافات بين أداء الحفل وأداء الاستوديو ، ولكنها اختلافات في اللحن ذاته ، ما يجعلني أعتقد أن هذه ربما كانت إحدى البروفات قبل النهائية والتي دخلت بعض التعديلات على اللحن بعدها. إن صح هذا فاللحن بعد التعديل (اللحن المعتاد) أجمل في رأيي المتواضع. هذا لا يقلل أبدا من قيمة هذا التسجيل النادر وتفرده ، فألف شكر يا أستاذ باسل. أما شخصية المطربة .. ففي حدود معرفتي وذائقتي المتواضعتين ليس عندي شك في أنها أم كلثوم ، كنت واثقا من بداية استماعي للحن ولكني زدت تأكدا كلما أوغـَلـَت الست فيه. مَن غيرها تستطيع أن تؤدي "أعطني حريتي أطلق يدي" ، ثم "هل رأى الحب سكارى" ثم .. "وإذا ما التأم جرح جد بالتذكار جرح" ، ثم .. "فإن الحظ شاء" دون أن تنفلق حنجرتها نصفين؟

آسف ، سيادة الرئيس ..بس مش قادر اكدب وداني.

تحياتي

محمود

شكيب الفرياني
14/03/2009, 00h23
الله عليك يا اخ باسل
والله انها لهدية في غاية الروعة
ياسلام انا احب الست اكثر في اغاني الاستوديو
لانها والفرقة تكون في غاية الالتزام ولعلي اعتير هذا الملف من اهم ملفات الست في المنتدى
وأظن السيد الرئيس تسرب عنده ذلك الشك من فرط الالتزام الواضح في التسجيل
ومع ذلك فمن غير المعقول الا تكون الست من غنت
أؤكد ان الفرقة هي نفسها وقانون عبده صالح في الدقيقة 19 لا يختلف حوله اثنان
اما صولو الكمان في الدقيقة 26 فهو ليس من عزف "الحفناوي" وهذا أكيد ولعلها النقطة السوداء -حسب رايي- في هذا التسجيل المتميز

بوركت اخي الغالي
:emrose:

ثومه
14/03/2009, 07h34
:emrose: أخي (باسل)
أود أن أشكرك علي هذا التسجيل الجميل
وأعتقد الاختلاف كله يكمن في سرعه التسجيل
وأنا أكتب مشاركتي هذه وأنا أسمعها
هي ست الكل بكل تأكيد أنا أحس أنفاسها .
شكرا لمناقشاتكم التي تضفي جو من التعاون بيننا
لنصل للحقيقه.
وأشكرك مره ثانيه علي مجهودك المتميز في الايكه.
ولك كل تقدير مني .:emrose:

3ashik alfn alasil
14/03/2009, 22h00
ملاحظة - سمعتها مع قراءة المنسيات
فدمعت عيناي


والله يا خي باسل هذا ما حدث معي
فحين فتحتها لاسمعها كنت اقرأ رواية " كان صرحا من خيال..." المقتبسة من حياة ام كلثوم
وكنت في جزئية نكسة 1967
واذ بصوتها ينساب بهذا التسجيل فاقشعر بدني ودمعت عيناي

لك الف شكر على هذا التسجيل

كل التقدير لما تقدمه

أكرم يوسف
26/06/2009, 10h49
الله عليك يا اخ باسل
والله انها لهدية في غاية الروعة
ياسلام انا احب الست اكثر في اغاني الاستوديو
لانها والفرقة تكون في غاية الالتزام ولعلي اعتير هذا الملف من اهم ملفات الست في المنتدى
وأظن السيد الرئيس تسرب عنده ذلك الشك من فرط الالتزام الواضح في التسجيل
ومع ذلك فمن غير المعقول الا تكون الست من غنت
أؤكد ان الفرقة هي نفسها وقانون عبده صالح في الدقيقة 19 لا يختلف حوله اثنان
اما صولو الكمان في الدقيقة 26 فهو ليس من عزف "الحفناوي" وهذا أكيد ولعلها النقطة السوداء -حسب رايي- في هذا التسجيل المتميز

بوركت اخي الغالي
:emrose:



أعتقد أن ما جذبنى إلى تجميع أكبر قدر من حفلات أم كلثوم هو أن أسمع الجديد من قلة الالتزام وياسلام على قلة التزام سيد سالم فى أول كوبلية من بعيد عنك لما قالتله " إيه ده ؟" ولا قلة إلتزام عبده صالح فى مقدمة فكرونى 5/1/1967 لما اتعادت المقدمة الموسيقية بآهات من أم كلثوم ورد عبده عليها بفاصل من قلة الالتزام .
عفواً.. أختلف معك .... قلة التزامهم بهذه الطريقة أفضل !!
:emrose::emrose::emrose:

طه سعيد
19/05/2010, 16h47
هذا التسجيل الرائع لقصيدة الأطلال هو نسخة طبق الأصل من تسجيل إسطوانة صوت القاهرة للقصيدة و لكن التسجيل هذا الذى بحوذتنا ربما منقول من شريط إذاعى حيث أن بعض الإذاعات العربية و إذاعة لندن كانت تذيع تسجيلات الإسطوانات و يتم نقلها بجودة عالية بحيث يتبين للسامع أنها مسجلة على شريط إذاعى و إن الإذاعة المصرية كانت تفعل ذلك و لكنها للأسف لم تفعل ذلك مع كل تسجيلات الإسطوانات و ليتها فعلت . و ذلك لأن الإسطوانات مِلك لمنتجها أو من يحوذها . أما عن صولو الكمان فى الأغنية فهوم مصرى مائة فى المائة و هو لأحمد الحفناوى العازف الأول فى فرقة أم كلثوم و أما عن الفرقة فهى فرقتها المعهودة أما عن صولو العود فى المقدمة فإننى أكاد أُجزم أنه لرياض السنباطى حيث أننى حسب معلوماتى أنه كان يشارك بالعزف بعوده فى البروفات و بعض تسجيلات الإسطوانات أو الإذاعة فقط فمثلاً تسجيل الإسطوانة لقصيدة حديث الروح فإن عزف العود للسنباطى أما فى الحفلات لهذه القصيدة فإنه إستُبدِلَ عزف العود بعزف القانون . أما بالنسبة لقصيدة الأطلال فإنها ظهرت للجمهور بعد وفاة محمد القصبجى المتوفىَ سنة 1966 مما يؤكد أن العزف فى التسجيل للسنباطى لأنه من المعلوم أن القصبجى شارك فى بعض بروفات هذه القصيدة و إن أم كلثوم لم تأتى بأحد لعزف العود بعد القصبجى إلا بعد سنوات من رحيله حيث أتت بالأستاذ عبدالفتاح صبرى خلفاً للقصبجى فى عزفه على العود و لكن بعد سنوات من رحيل القصبجى لا أذكر كم هى .

اسماعيل غزراف
20/05/2010, 17h28
و إن أم كلثوم لم تأتى بأحد لعزف العود بعد القصبجى إلا بعد سنوات من رحيله حيث أتت بالأستاذ عبدالفتاح صبرى خلفاً للقصبجى فى عزفه على العود و لكن بعد سنوات من رحيل القصبجى لا أذكر كم هى .

اخي الكريم
التحق عبد الفتاح صبري بفرقة الست كبديل للقصبجي في أغنية اسأل روحك حيث صولوهات العود في المقدمة الموسيقية و ذلك عام 1970 أي بعد اربع سنين من وفاة القصبجي العظيم رحمه الله

سمر
28/05/2010, 11h04
هذا التسجيل اجمل ما سمعت من تسجيلات الاطلال استوديو. و هناك تسجيل خاص للاطلال أكده لي والد زوجي سجلته ام كلثوم للاذاعة المغربية و طوله 35 دقيقة تقريبا. و هو تسجيل رائع و ام كلثوم تتصرف فيه بشكل غريب و جميل. لكن للأسف فهذا التسجيل هو حكر على الاذاعة المغربية و كان اذيع آخر مرة في سنة 2004 وكان آخرها لكن للاسف لم يلحق ان يسجل الاغنية لانه كان في السيارة. وذكرت المذيعة بعدما كانت قد تكلمت عن الدكتور ابراهيم ناجي ان هذه الاغنية هي هدية من الاذاعة المغربية لعشاق الشعر الاصيل مقرونا بالطرب الاصيل. واتمنى من كل قلبي ان يكون هذا التسجيل لدى احد الإخوة المغاربة. و اعيد فطول الأغنية 35 دقيقة تقريبا و صافي جدا جدا. ومن لديه اي معلومة عما قلته فالمرجو ان يفيدنا مشكورا. شكرا اخي العزيز باسل على التسجيل الناذر مرة اخرى

abdougalal
24/12/2010, 00h11
تسجيل نادر جدا
ولم اسمعه من فتره كبيره كنت قد سمعته مرتين
ألف شكر يا اخى باسل على مجهودك الرائع والمتواصل
وننتظر المزيد........

سمر
05/01/2011, 15h18
هناك تسجيل للأطلال سجلتها أم كلثوم للإذاعة المغربية سنة 1968 استوديو طولها 36 دقيقة تقريبا. وقد ابدعت سومة في هذه الرائعة كما ابدعت في ياطول عذابي التسجيل المطول او فاكر لما كنت جنبي. وكنت استمعت لهذه التحفة على في صيف 2003. هو تسجيل فريد تنفرد به الإذاعة المغربية وتذيعه في ذكرى وفاة كوكب الشرق سنويا هو ومجموعة من اللقاءات والأغاني الناذرة. اتمنى من لديه هذا التسجيل للأطلال استوديو -36 دقيقة- وخاصة اخواننا المغاربة ان يتحفونا به لأن تسجيل غاية في الروعة وانا لم يكن لدي الإمكانيات لتسجيله آنذاك.

اصاله ثومه
17/03/2011, 10h52
تسلم الايادى باسل

حلو قوى اى حاجه من ست الكل حلووو

ايمن بكر
10/05/2012, 21h23
استمتعت بالحوار الجميل بين الساده متذوقى الفن الجميل وصوت الانفراد لكل آله موسيقيه وكذا الاثر فى سرعة الصوت من الناحية التقنيه وشكرا لهم جميعا - وشكرا للمجهود المبذول فى نقل تلك الاعمال الفنيه لسيدة الغناء العربى وكوكب الشرق ام كلثوم - وشكرا للقائمين على المنتدى والساده المشرفين

tarab
25/09/2018, 21h04
https://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=400704&stc=1&d=1537909460

احسان محمد
21/01/2019, 17h33
Om Kalsoum, "Al-Atlal," ("The Ruins"), 12" LP, Arab Tunes LP 504
أم كلثوم* ‎– أين أيام الهوى

Lyrics By – Ibrahim Naji*
Music By – Reyad Al-Sinbaty*

Om Kalsoum - “Al-Atlal"Label: Arab Tunes (LP-504)Year: Late 60s / Early 70s

الأطلال
غناء أم كلثوم

يا فؤادي لا تسل أين الهوى كان صرحاً من خيالٍ فهوى

اسقني واشرب على أطلاله واروِ عني طالما الدمع روى

كيف ذاك الحب أمسى خبراً وحديثـاً من أحاديث الجوى

لسـت أنساك وقد أغريتني بفـمٍ عذب المنـاداة رقيـق

ويـدٍ تمتد نحـوي كـيـدٍ من خلال الموج مدّت لغريق

وبريقٍ يضمأ الســاري له أين في عينيك ذيّـاك البريق

يا حبيباً زرت يومــاً أيكه طائر الشــوق أغني ألمي

لك إبطـــاء المذلّ المنعم وتجني القـــادر المحتكم

وحنيني لك يكـوي أضلعي والثواني جمرات في دمي

أعطني حريتي أطلـق يديّ إنني أعطيت ما استبقيت شيئا

آه من قيـدك أدمى معصمي لِمَ أبقيهِ ومــا أبقى عليّـا

ما احتفاظي بعهود لم تصنها وإلام الأسـر والدنيا لديّـا

أين من عيني حبيب ســاحر فيه عز وجلال وحيـــاء

واثق الخطــوة يمشي ملكـاً ظالم الحسن شهي الكبرياء

عبق السـحر كأنفاس الربى ساهم الطرف كأحلام المساء

أين مني مجلس أنت به فتنــة تمت ســــتاء وسنى

وأنـــا حب وقلب هائــم وفراش حائـر منك دنــا

ومن الشـــوق رســول بيننا ونديم قدم الكأس لنـا

هل رأى الحب سـكارى مثلنا كم بنينا من خيال حولنــا

ومشـــــينا في طريق مقمر تثب الفرحة فيه قبلنـا

وضحكنـا ضحك طفلين معــــاً وعدونا فسبقنا ظلنـا

وانتبهنا بعد ما زال الرحيـق وأفقنـا ليت أنّا لا نفيــق

يقظة طاحت بأحلام الكـرى وتولى الليل والليل صديــق

وإذا النـــور نذيـرٌ طالعٌ وإذا الفجر مطلٌ كالحريــق

وإذا الدنيــا كما نعرفهـا وإذا الأحباب كلٌّ في طريــق

أيها الســــاهر تغفو تذكـــــر العهــد وتصحو

وإذا مـــا التأم جرح جدّ بالتذكـــــــــار جرح

فتعلّم كيف تنســــــــــى وتعلّم كيــف تمحو

يا حبيبي كل شيءٍ بقضاء مـــا بأيدينا خلقنا تعســاء

ربما تجمعنا أقدارنــا ذات يــوم بعد ما عز اللقـــاء

فإذا أنكــــر خل خله وتلاقينا لقـــاء الغربــــاء

ومضى كل إلى غايتــه لا تقل شئنا فإن الحظَّ شــــاء