تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : نعم ياحبيبي نعم بين عبد الحليم وهاني شاكر


مروان شلبي
19/02/2009, 17h48
الأغنية الرائعه التي شدى بها عبد الحليم وكانت من احلى ماغنى ,غناها ايضا مطرب كان يدور في فلك عبد الحليم مع اسماء كثيره , ذهبت كلها وغابت بغياب العندليب وبقي هو يشدو في هذا الزمن الذي قل فيه استعمال الاذن لحساب العين , انه هاني شاكر
ارجو الاستماع لهذه الاغنية بصوت الاثنين معا والتعليق .
وشكرا
(ااسف لظهورالفرق في الكوليتي عند الجمع بين التسجيلين )

مروان شلبي
02/03/2009, 21h32
الأخوه الزملاء
لقد توقعت ان تكون هناك كثير من التعليقات على هذه الاغنية فلقد سهلت الامور وجعلت المطربين الاثنين يغنيان المقطع نفسه بشكل تسهل فيه المقارنة بين اسلوبين وادائين عائدين لمدرسه واحده وميزة كل منهما باستعمال الزخارف الموسيقية لتمام التعبير( العرب الصوتية ) والمقارنة بين خامتي الصوت ومايميز كل منهما ولااريد ان اشرح اكثر ولا ازال أأمل ان يشارك بعض الزملاء بنقد هذه الاغنية بصوت هذين المطربين الكبيرين
وبالنتيجه وهل استطاع هاني شاكر من الخروج من دائرة عبد الحليم حافظ كي يخط لنفسه اسلوبا مميزا ؟؟
ام لايزال يدور في فلك هذا العملاق ؟ وشكرا

unicorn
02/03/2009, 23h26
بعيدا عن العُرب و الحليات فيما رفعته ,اظنه يا اخى العزيز مروان لا يزال يدور فى الفلك ,
و سيدور كثيرا
لانه ربط نفسه بعبد الحليم و ارتدى ما لا يخصه
برغم موهبة هانى شاكر الا انه بنى لنفسه شخصية فنية ضعيفة جدا , و لم تأته النجومية و لا الجمهور الا مؤخرا.
و معظم جمهوره ممن يبحث عن بقايا لشخصية عبد الحليم الفنية على الساحة و ليس عن فنان ذو ابداع مستقل ....... و لم يجد امامه ( هذا الجمهور ) الا اثنان هانى شاكر و كاظم ,
و اهو رزقهم , سبحان مقسم الارزاق

ghada_nora
08/03/2009, 23h34
الفارق كبير جدا و ذلك بدون الدخول في العرب و غيرها من الأمور التي ادعي المعرفة بها .
و لكن أهم شئ هو شخصية الصوت فعبد الحليم يغني بشخصية مستقلة لا يقلد أحد و لا يغني من خلال عباءة أحد.
و علي العكس تماما نجد هاني شاكر فهو لا يمتلك شخصية فنية و المستمع لغنائه سواء ما غناه لعبد الحليم أو أغانيه يجده مجرد مقلد لعبد الحليم في كل شئ و لذلك فلا حاجة للمقارنة بين الأصل الواضح و الصورة الباهته.

أحمد سماعى
16/07/2009, 20h57
مع إحترامى لوجهة نظركم بس انا من محبى هانى شاكر وفى رأى هو أفضل حتى من عبد الحليم

وهانى نجوميته ظهرت فى عصر حليم مش زى ما قال الاخوه والكل عارف من غير ليه وإبداعه فيها وصوت هانى قوى وإحساسه عالى ما شاء الله مع إحترامه للى بيقدمه مش عارف اخرج عن نطاق الموضوع بس رأيى هو ان هانى غناها بطريقته وبإحساسه وأبدع فيها , وطبعا حليم مافيش كلمه على الاغنيه منه من أحلى ما غنى العندليب

ملاك الليل
27/02/2012, 07h47
كان عبدالحليم مدرسه مستفله في زمن العمالقه ام كلثوم وعبدالوهاب وفريد وورده وفايزه وشاديه ونجاة بدون ترتيب كل واحد له شخصيه واداء يميزه عن الاخر والبقيه التى اتت من بعدهم يتعلمون منهم ولكنهم ينكرون ذلك رغم التأثير الواضح نعم هانى شاكر يدور في فلك عبدالحليم وكذلك مياده الحناوى تدور في فلك ورده وهناك من يدور في فلك شاديه ونجاة وفايزه وكل هذه الاسماء كانت متأثره بصوت أم كلثوم وتدور في نفس الفلك ويوم من الايام كان عبدالوهاب مؤثر في الملحنين في عصره ومن بعده وكذلك فريد الاطرش تأثر به جيل من الملحنين ولكنهم ينكرون والدليل على ذلك بأن الحانهم وأغانيهم مازالت باقيه معنا اكثر من الاغانى التى عملت بعدها بسنوات وبصراحه ليس عبدالحليم وحده الذى اثر قي الاجيال التى من بعده ولكنه جيل كامل أثر فينا جميعا أسمه جيل العمالقه حتى الجيل الاخير عندما أراد التغيير والخروج عن عباءة العمالقه ضاع بين الموسيقى الشرقيه والتقليد الغربي فلم يجد له هويه وأسمحولى هذا رأي خاص يمكن أحد الاخوان يتفق معي وممكن يكون من هو ضدى