المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد الحفل الأول لأغنية إسأل روحك ..ماذا قال عبدالوهاب للموجي؟


غواص النغم
10/02/2009, 22h02
في حديث للموجي عن موسيقار الأجيال قال:
عبد الوهاب هو من كان السبب وراء نجاح لحني إسأل روحك لأم كلثوم ..حين نصحني صباح اليوم التالي للحفلة التي أذيعت فيها الأغنية بأن أنزل بالطبقة الصوتية "تون ونصف التون"
وقال لي بِأبوة :
"فيه حد يا استاذ يلحن كده لأم كلثوم بالطبقة دي ؟!!
وحين حاولت مناقشته قال لي بحسم:
إسمع اللي بقول لك عليه "
وفعلت وغنت ام كلثوم في الحفلة الثانية غناءً رائِعاً ، و إذ به يتصل بي ليقول بِسعادة:
"أيه رأيك يا أستاذ..!؟ غنينا كويس ياسيدي ،شفت إزاي "
وهذه الكلمات لا تصدر عن أي ملحن آخر على الإطلاق حتى لو كان اخوه
هذا هو عبدالوهاب لم يكن يضحك على احد ابداً مفيش فنان ينصح فنان بالشكل ده خالص
ولكن لأن عبدالوهاب فنان كبير،كان يحس بالفنان الأصيل الموهوب وينصحه ويدفعه للأمام
هكذا كان عبدالوهاب معي دائماً
:emrose:
وإذا كان عبدالوهاب قد نصحني بالنزول بالتون في إسأل روحك
فإنَّه هنَّأني عبر الهاتف وعبر الإذاعة على قصيدة
رسالة من تحت الماء حيث قال:
" رسالة من تحت الماء قصيدة ألحانها في منتهى البساطة مقدمة ليس بها تعقيدات
انها عبارة عن جملة صغيرة بدأ بها الموجي مع 3 او 4 حركات ثم بدأ يدخل على المغنى
وانتهت القصيدة بهدوء من دون زحمة الإيقاعات ولا المقدمة الطويلة"
وكان دائما ما يقول لمجدي العمروسي وهو يتوقف بدهشة واعجاب امام اغنية
"لايق عليك الخال"
يسمعها ويقول : الله الله الله يا موجي
وكان كلما التقى بعبدالحليم يطلب منه ان يغني هذه الأغنية بالتحديد وكان يقول لي:
"يامجدي..لو لم يلحن الموجي في حياته سوى "القفلة" الخاصة بأغنية لايق عليك الخال
لكفاه هذا فخراً ومجداً ، فهي قفلة ساخنة ..وحرَّاقة جدا
وكان دائما مايرى الموجي عِملاقاً في التلحين

:emrose:من مقال عبدالوهاب
دكتور جيكل ..ومستر هايد
للصحفي الراحل محمد الدسوقي
:emrose:تحياتي:emrose:

jalghazi
11/02/2009, 01h47
الله ينور عليك ، إزداد إعجابي وحبي لعبد الوهاب رحم الله جميع المسلسمين .

امحمد شعبان
11/02/2009, 15h03
في حديث للموجي عن موسيقار الأجيال قال:

عبد الوهاب هو من كان السبب وراء نجاح لحني إسأل روحك لأم كلثوم ..حين نصحني صباح اليوم التالي للحفلة التي أذيعت فيها الأغنية بأن أنزل بالطبقة الصوتية "تون ونصف التون"
وقال لي بِأبوة :
"فيه حد يا استاذ يلحن كده لأم كلثوم بالطبقة دي ؟!!
وحين حاولت مناقشته قال لي بحسم:
إسمع اللي بقول لك عليه "
وفعلت وغنت ام كلثوم في الحفلة الثانية غناءً رائِعاً ، و إذ به يتصل بي ليقول بِسعادة:
"أيه رأيك يا أستاذ..!؟ غنينا كويس ياسيدي ،شفت إزاي "
وهذه الكلمات لا تصدر عن أي ملحن آخر على الإطلاق حتى لو كان اخوه
هذا هو عبدالوهاب لم يكن يضحك على احد ابداً مفيش فنان ينصح فنان بالشكل ده خالص
ولكن لأن عبدالوهاب فنان كبير،كان يحس بالفنان الأصيل الموهوب وينصحه ويدفعه للأمام
هكذا كان عبدالوهاب معي دائماً
:emrose:
وإذا كان عبدالوهاب قد نصحني بالنزول بالتون في إسأل روحك
فإنَّه هنَّأني عبر الهاتف وعبر الإذاعة على قصيدة
رسالة من تحت الماء حيث قال:
" رسالة من تحت الماء قصيدة ألحانها في منتهى البساطة مقدمة ليس بها تعقيدات
انها عبارة عن جملة صغيرة بدأ بها الموجي مع 3 او 4 حركات ثم بدأ يدخل على المغنى
وانتهت القصيدة بهدوء من دون زحمة الإيقاعات ولا المقدمة الطويلة"
وكان دائما ما يقول لمجدي العمروسي وهو يتوقف بدهشة واعجاب امام اغنية
"لايق عليك الخال"
يسمعها ويقول : الله الله الله يا موجي
وكان كلما التقى بعبدالحليم يطلب منه ان يغني هذه الأغنية بالتحديد وكان يقول لي:
"يامجدي..لو لم يلحن الموجي في حياته سوى "القفلة" الخاصة بأغنية لايق عليك الخال
لكفاه هذا فخراً ومجداً ، فهي قفلة ساخنة ..وحرَّاقة جدا
وكان دائما مايرى الموجي عِملاقاً في التلحين

:emrose:من مقال عبدالوهاب
دكتور جيكل ..ومستر هايد
للصحفي الراحل محمد الدسوقي
:emrose:تحياتي:emrose:


وهذه مرجانة أخرى من غوصك يا فنٌان.