المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قِسَم


سيادة الرئيس
28/11/2005, 08h53
عروس البرامج الغنائية التي زينها ((محمود الشريف)) بالغناء فيها

قسم و أرزاق (السلطانية)

تألــــــــــــيف : عبد الفتاح مصطفى
ألحان و غنـاء : محمود الشريف
إخــــــــــراج : محمد محمود شعبان (بابا شارو)

غازي الضبع
11/09/2006, 06h01
عزيزي الباشا .. أولا أحب أن أقول أني أتشرف بالرد عليك فأنا من أشد المعجبين بذوقك الملموس في الأغاني المرفوعة من قبلك .وكذلك الأخ Dr radi والأخ سماعي ،، وآخرين مما يثروا هذا المنتدى الجميل ويغذونه بمواد فعلا رائعة وأكثر من ذلك .
أما بالنسبة لإبراهيم حموده فأنا أسمع هذا البرنامج الإذاعي من زماااان ، وأذكر ذات مرة أن المذيع قال وهو يقدم هذا البرنامج أنه قد أشترك في الغناء ، وأذكر أيضا أنه قال أن رفيعة الشال قد أشتركت في التمثيل ، وأنا أعتقد أنها " أم شوق " ، ولكن أنا غير متأكد 100% ،، وعموما إذا أردت التأكد فيمكنك إذا كنت فاضي في ليلة يوم أحد ( صباح يوم الإثنين ) فإن إذاعة البرنامج العام يكون برنامجها كالآتي من 12:30 صباحا وحتى 1:30 برنامج غواص في بحر النغم ثم نشرة الأخبار لغاية الساعة 2 إلا ربع تقريبا مع أغنية ثم برنامج " قال الفيلسوف " ، وهو برنامج في منتهى الروعة ثم تبدأ السهرة في تمام الساعة الثانية صباحا كل يوم برنامج شكل ، ولكن بالنسبة ليوم الأحد الذي أتحدث عنه فهم يذيعون برنامج تسجيلات من زمن فات ثم بعض المنوعات الإذاعية وغالبا ما يذيعون هذا البرنامج - قســم - أو طبعا بعض البرامج الإذاعية الأخرى والتي هي مرفقة في المنتدى .
على فكرة .. لو عند حضرتك البرنامج الإذاعي عوف الأصيل أو بكرة تروق وتحلى أو عواد باع أرضه أو عند أحد من الزملاء ياريت يرفعه لأنهم غير مرفوعين في المنتدى . مع خالص شكري وامتناني .:good:

الباشا
21/09/2006, 22h07
بصراحة يا أخوننا الموضوع ده جامد جداً .
وألف مليون شكر للأخوة اللي تعبوا نفسهم وجابوا الحاجات الجامدة دي .
بس أعتقد أن اللي غنى العمل ده الفنان (كارم محمود) مش الفنان العظيم (محمود الشريف)
وشكراً على الأعمال القيمة دي .:good:

كلا يا صديقى هو محمود الشريف وهو نفسه ذكر ذلك قى كتاب أنا والعذاب وأم كلثوم
قال إن المغنى الأصلى تغيب يوم التسجيل وتغيب مرة ثانية وفى المرة الثالثة لم يحضر أيضا وكان الشرط المتعارف عليه أن العمل الذى لا يتم تسجيله بعد ثلاث مرات يمنع تسجيله نهائيا - فطلب بابا شارو من ملحن العمل محمود الشريف وهو أخوه غير الشقيق أن يسجل الصورة الغنائية بصوته إنقاذا للموقف - وهذا ما حدث وكانت هى الصورة الغنائية الوحيدة التى غناها محمود الشريف

غازي الضبع
15/12/2006, 01h35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السادة المحترمين اعضاء المنتدى انا عضو جديد وقد انتسبت الى هذا المنتدى الرائع بطريق الصدفه اثناء البحث عن اغانى الفنان الراحل عبد المطلب
ولم اتوقع حقيقة ان اجد منتدى يهتم بهذا التراث الرائع الذى نملكه
فاشكر الصدفة السعيدة التى جعلتنى احد اعضاء المنتدى الموقر
وشكر خاص للباشا على المعلومة الخاصة بالملحن محمود الشريف والذى قام بالاداء فى قسم وارزاق
وبالمناسبه من الفنانة التى قامت بدور ام شوق ؟
مع جزيل الشكر والاحترام
أعتقد كما ذكرت من قبل أن الفنـانة التي قامـت بدور أم شوق هي الفنانة القديرة المتنوعة / رفيعة الشال

abuhany
22/04/2007, 13h36
**كما تذكرنا رفيعة الشال ( أم شوق ) ومحمود الشريف ( الملحن والمطرب الوحيد في البرنامج ) ومحمد محمود شعبان ( المخرج )
أود أن نتذكر :
محمد علوان ( شخصية مرزوق العتقي )وصلاح منصور ( سي محمد الخياط ) ومحمد الطوخي الممثل ( ملك الجزيرة ) وحسين فياض ( قائد المركب ) . رحمة الله للمخلصين في أعمالهم .
الاسم المتعارف عليه في الإذاعة لهذا البرنامج هو " قسم " بغير أي زيادات ولا إيضاحات . 22/4/2007

MMS2006AA
27/04/2007, 14h27
اعتقد وأنا من رأى الأخ أحمد ان المغنى هو كارم محمود
واعتقد بس مش متأكد ان سمعت دا مرة من الراديو
وعلى العموم نتابع تانى اليومين دول علشان التأريخ يكون مضبوط
وممكن نبعت لحد من كباراتنا الإذاعيين اكيد ها يكونوا لسه فاكرين الموضوع دا
أو نلاقيه فىالأرشيف بتاعهم
بالمناسبة ما فيش حد هنا ليه علاقة بحد فى الإذاعة ممكن يسجل لنا على شرايط عادية وبعد كدا احنا ننزلها على الكمبيوتر
حاجات زى نوادر ساعة لقلبك غير اللى موجودة هنا انا فاكر انى كنت باسمع حاجات كتير قوى غير اللى موجودة فى موقعكم الموقر
فلو حد ليه علاقة بحد فى الأذاعة ممكن يخدمنا الخدمة دى
ودى خدمة للفن كله مش لأشخاص معينين وهى تحافظ على التراث
واشكركم

abuhany
24/06/2007, 08h15
** هل فكرنا في الزمن الذي يمكن أن تكون هذه الحدوتة المصرية قد جرت فيه ؟
** الحدوتة بطبيعتها تتجاوز الزمان وربما لا يدخل في حسبان الوجدان الجمعي الذي صاغها وتناولها وتداولها تحديد زمن معين ، وما قلته عن الزمان يصدق على المكان ؛ فالوقت كانت فيه الكنافة معروفة ، والنكلة أي المليمان كذلك ، ولكن جزيرة الهمج والجبال السبعة وبحر الظلمات أمور غير محددة بل إن بعضها من خيال صاحب الحدوتة ، ثم اللغة التي تفاهم بها زعيم الهمج ومرزوق ثم الخياط تتجاوزها الحدوتة !!

محمدخليل محم
25/07/2007, 12h06
معلومة غناء محمود الشريف في برنامج قسم معلومة صحيحة مما يدل على ان هذا الفنا ن لم يوف قدرة ولا يعلم منزلتة الا كل متذوق للفن الاصيل انظر الى روائع محمد عبد المطلب تجد محمود الشريف تحفة احللام الصبر تجدمحمود الشريف رحم اللة هذا افنان بقدر ما متعنا بفنة ورحم اللة كل من شارك فى هذا العمل الجميل وتحياتى للمشرف على المنتدى ولكل الاصدقاء والسلا م:)

abuhany
20/09/2007, 16h30
** ما تتضمنه القصص الأسطورية من إشارات إلى أشياء تفوق الطاقة البشرية زمن كتابتها تعني أمرا واحدا هو أن البشرية كانت تشعر بضعفها أمام الظاهرات الطبيعية وما يتحدّى قوى الإنسان ؛ فالانتقال في المسافات البعيدة وعلاج الأمراض المستعصية ورؤية الأشياء عن بعد وغير ذلك من تحدّيات جعلت الفكر الإنساني في تلك الأزمنة وفي أقطار مختلفة من الأرض يعبّر عن تمنياته أن يتغلب عليها ، فظهر كل ذلك في القَصص الذي يتناول الجن والسحر والقوى الخارقة متمثلة في وسائل كالمصباح السحري وبساط الريح وخاتم سليمان ، لكننا لا نستطيع أن نستنتج أن من صنع تلك الأساطير كان على علم بما يخبئه الزمن عندما يتحقق شيء من تلك الأمنيات .
** وإذا كان هذا القول ينطبق على قصص علاء الدين والمصباح السحري ، وبساط الريح والإخوة الثلاثة فإن قصة هذا البرنامج " قسم " ليست من هذا القبيل ، فهي قصة تحمل وجدان المصري الذي يحسّ بأن الرزق قد يناله الضعيف القانع وقد يفوت القوي الطامع الحاسد ، وليس فيها شيء من أمنيات ألف ليلة التي أشرتُ إليها من قبل .

علي بدر
02/12/2007, 19h54
قسم ده من اجمل و اشهر البرامج الغنائيه اللي اتعملت و اعتقد انه قبل الستينات و الغناء بصوت الجميل العبقري محمود الشريف اللي ماخدش حظه اعلاميا زي فنانين كتير ممكن يكونوا اقل منه
اسمعوا محمود الشريف لما عمل شعبي زي ولا يا ولا و عالحلوه والمره والبيض الاماره لعبد الغني السيد واسمعوه لما عمل وطني زي الله اكبر اللي بقى نشيد ليبيا الوطني و شغله مع عبد الحليم زي يا سيدي امرك مثل ........ا ماعتقدش ان ليه لحن ممكن يكون ندم عليه
بليغ حمدي احد عباقرة التلحين كان بيعتبر الشريف و محمد فوزي هما مثله الاعلى ده يبين قد ايه عبقرية محمود الشريف
يمكن جوازه من ام كلثوم و طلاقه بعد شهر و كام يوم كان ليه سبب في عدم تلميعه اعلاميا

أحــمــــــد
10/01/2008, 10h33
كلا يا صديقى هو محمود الشريف وهو نفسه ذكر ذلك قى كتاب أنا والعذاب وأم كلثوم
قال إن المغنى الأصلى تغيب يوم التسجيل وتغيب مرة ثانية وفى المرة الثالثة لم يحضر أيضا وكان الشرط المتعارف عليه أن العمل الذى لا يتم تسجيله بعد ثلاث مرات يمنع تسجيله نهائيا - فطلب بابا شارو من ملحن العمل محمود الشريف وهو أخوه غير الشقيق أن يسجل الصورة الغنائية بصوته إنقاذا للموقف - وهذا ما حدث وكانت هى الصورة الغنائية الوحيدة التى غناها محمود الشريف


بالفعل الكلام سليم ومطرب البرنامج الغنائى (( قسم )) هو نفسه محمود الشريف ملحن هذا العمل ولكن توجد بعض الملاحظات

و هذه هى القصة كاملة
____________

اولا" : كان من المفترض أن يغنى هذا البرنامج المطرب إبراهيم حموده ولكن لتأخره عن ميعاد التسجيل وللأسباب التى ذكرها معالى الباشا فقد أسندت مهمة الغناء لمحمود الشريف (( واللذى اعتقد من وجهة نظرى أنه كان يتمتع بصوت عذب وجميل جدا" و فعلا" خسارة كبيرة انه لم يغنى ويصبح مطربا" بجانب موهبته الفذة فى الإبداع الموسيقى ))

ولكنه اراد ذلك فهو يقول (( لقد وجدت نفسى فى التلحين اكثر من الغناء ))

ومن الطريف ايضا" أن محمد عبد الغنى السيد وهو نجل المطرب العملاق عبد الغنى السيد الصديق الصدوق لمحمود الشريف فيقول نجله لقد كنت اعتقد وعشت عمرا" طويلا" اعتقد (( إن اللى بيغنى برنامج قسم دا بابا )) مما يدل على جمال صوت الشريف.

ثانيا" : بابا شارو أو محمد محمود شعبان ليس اخو محمود الشريف غير الشقيق بل هو اخو محمود الشريف فى الرضاعة
ولم يكن محمود الشريف وبابا شارو يعلمان بهذا عندما التقيا ببعضهما اثناء ترددهـما على الإذاعة وصارت بينهما صداقة ولكن ملامح محمد محمود شعبان لم تكن غريبة على محمود الشريف
واكتشف الشريف من خلال احاديثهما ان محمد محمود شعبان من الاسكندرية ومن حى باكوس و الغريب انه من ولاد الحارة وزميل لمحمود الشريف فى نفس المدرسة ولكنه اكمل دراسته ولكن ظروف الشريف اضطرته الى هجران المدرسة للعمل ثم بعد ذلك الى الموسيقى والغناء وتوطدت العلاقة بينهما
وذات يوم ذهبا سويا" الى منزل محمود الشريف وكانت امه انتقلت من الاسكندرية لتعيش معه وما أن رأت محمد محمود شعبان حتى عرفته لأول وهلة وكانت مفاجأة حين قالت (( دا أخوك يا محمود وراضع من نفس اللبن اللى انت رضعت منه .. دول جيرة وعشرة عمر )) ومنذ ذلك اليوم لم يفترقا ابدا".

ثالثا" : ليس هذا البرنامج الغنائى (( قسم )) فقط اللذى غناه محمود الشريف بصوته و لكنه غنى ايضا" الصورة الغنائية أو أوبريت بـالـومـا والموجود بهذا المنتدى الجميل وغنى فى بعض الافلام بصوته فقط دون الظهور على الشاشة ولكن للأسف الشديد لا أعلم أسماء تلك الأفلام.


____________


ملحوظة : ليس لهذا البرنامج أى أسماء غير (( قـسـم )) فقط دون أى إضافات.

وهذه نسخة بجودة صوت ممتازة من البرنامج الغنائى قسم وكمان فيها تقديم للبرنامج و التأليف و الألحان و الغناء و الإخراج.

abuhany
12/01/2008, 04h22
* مع تقديري وشكري للأخ أحمد أود أن أنبه إلى أن المطرب الذي كان متوقعا أن يغني في قِسَم هو كارم محمود وليس إبراهيم حمودة ؛ لأن الشريف كان تعامله مع كارم أقرب من تعامله مع حمودة ، وما قاله الأخ أحمد لم نسمع به من قبل ، وقد أشرتُ من قبل إلى أن الاسم الذي يُذاع به البرنامج هو قِسَم فقط ، لكن شركة صوت القاهرة طرحت البرنامج مسجلا على كاسيت وسمَّته قِسَم وأرزاق ، أما السلطانية فإضافة من العوامّ لأن البرنامج يُختم بهذه الكلمة ولأن السلطانية كانت مفتاح السعد لمرزوق والجزاء المؤلم للخياط .

أحــمــــــد
12/01/2008, 11h43
* مع كل الشكر وخالص الإحترام للدكتور محمد (( ابوهانى ))

أود أن أؤكد على أن المطرب الذي كان من المقرر أن يغنى فى قِـسَـم هو إبراهيم حمودة كما جاء عن لسان الشريف نفسه و ليس كارم محمود.

* و أيضا" أغنية (( بتسألينى بحبك ليه )) للمطرب محمد عبد المطلب والتى كانت أول تعامل بين الشريف و طلب كان من المقرر أيضا" أن يغنيها إبراهيم حمودة ولكن محمود الشريف رفض ذلك.

* و أغنية (( بتسألينى بحبك ليه )) لها عدة قصص طويلة وطبعا" لا مجال لها فى حديث اليوم.

* و بالنسبة لملاحظة حضرتكم بخصوص إسم البرنامج وهو قِـسَـم فقط ،فأنا لا أختلف فى ذلك بل كنت أؤكد على صحة معلومة حضرتكم بأن قِـسَـم هو الإسم الوحيد والصحيح للبرنامج دون أى زيادة،((وبالرغم من الإسم المستحدث الذى طرحت به شركة صوت القاهرة البرنامج على شرائط كاسيت)).
________
____
.

عادل محمد
17/02/2008, 23h26
أخوتى وأحبائى مساء الخير عليكم جميعا
الحوار اللى فى بداية هذا البرنامج والذى يدور بين صلاح منصور (التاجر الغنى والجشع الطماع ) ومحمد علوان ( الفقير القانع المطمئن ) حوار جميل جدا ،موجز جدا ودمة خفيف جدا ، وبعدين الست رفيعة الشال وهى بتقول :ياترى انت فين يا مرزوق أصبحت تراث وأخيرا أن يعبر صلاح منصور عن خيبة الأمل فى كلمة واحدة ( السلطانية ) قمة الأداء التمثيلى .

غازي الضبع
18/02/2008, 05h27
أخوتى وأحبائى مساء الخير عليكم جميعا
الحوار اللى فى بداية هذا البرنامج والذى يدور بين صلاح منصور (التاجر الغنى والجشع الطماع ) ومحمد علوان ( الفقير القانع المطمئن ) حوار جميل جدا ،موجز جدا ودمة خفيف جدا ، وبعدين الست رفيعة الشال وهى بتقول :ياترى انت فين يا مرزوق أصبحت تراث وأخيرا أن يعبر صلاح منصور عن خيبة الأمل فى كلمة واحدة ( السلطانية ) قمة الأداء التمثيلى .
عفوا .. هل هو فعلا صلاح منصور ؟؟؟
أنا لا أعرف .. ولكن لا أعتقد أنه هو ..

د أنس البن
18/02/2008, 05h56
هوه فعلا صلاح منصور يا غازى لكن معاك حق تشك لأن وقع صوته ونبراته على الأذن ليست كما تعودنا من الفنان الراحل الكبير صلاح منصور فى أعماله الأخيره مثل فيلم الزوجه التانيه وغيره من الأعمال التى تعودنا على صوته المميز فيها , رحم الله صلاح منصور الذى أعتبره من وجهة نظرى من أعظم فنانى السينما والمسرح والإذعه والتلفزيون فى مصر فى النصف الثانى من القرن الماضى إن لم يكن أعظمهم ..

غازي الضبع
18/02/2008, 08h55
هوه فعلا صلاح منصور يا غازى لكن معاك حق تشك لأن وقع صوته ونبراته على الأذن ليست كما تعودنا من الفنان الراحل الكبير صلاح منصور فى أعماله الأخيره مثل فيلم الزوجه التانيه وغيره من الأعمال التى تعودنا على صوته المميز فيها , رحم الله صلاح منصور الذى أعتبره من وجهة نظرى من أعظم فنانى السينما والمسرح والإذعه والتلفزيون فى مصر فى النصف الثانى من القرن الماضى إن لم يكن أعظمهم ..

ألف شكر يا دكتور أنس على هذه المعلومة والشكر موصول للأخ الأستاذ عادل محمد
أنا على فكرة ممكن أسمّع لكم هذه الصورة الغنائية الجميلة من كثرة سماعي وحبي لها
وحقيقي أول مرة أعرف أن الذي يقوم بدور محمد الخياط التاجر الجشع هو الفنان القدير صلاح منصور
فأنا أيضا أشارك حضرتك يا دكتور أنس إعجابي الشديد به ، وأشهد له براعته في التمثيل القدير ..
ولا أنسى له دوره الصعب في فيلم مع الذكريات والذي كان يقوم فيه بدور الأحدب المنبوذ من المجتمع بسبب دمامته .. أو بدور العمدة في فيلم الزوجة الثانية .. وفي الصورة الغنائية عواد حيث قام بدور الفلاح المتمرد عواد .. والعديد من الأدوار الصعبة التي قام بها بكل براعة واقتدار
الله يرحمه ويعوض علينا بممثل قدير مثله
تحياتي واحترامي

gamal basha
25/07/2008, 23h05
أحب أنوه على إن الصور الغنائية لم تكن من قبيل التسلية وفقط بل كانت دروس مستفادة لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد.
الصورة الغنائية (السلطانية)
تعبر عن معاناة البطل فى كسب عيشة - وهذا مانكابدة نحن الآن- وبالرغم من ذلك نجدة يسعى لكسب عيشه فى صبر واناة
والصبر مفتاح لكل خير فكانت له الغلبة فى نهاية الأمر.
أما الحاقد الذى لا يشبع فنهايته أكيدة وعاجلة (وبئس المصير)
المهم اننا نتعلم شيئا من هذه الصورة وغيرها من الصور القديمة التى تطل علينا من زمن الفن الجميل.

محمود رضاالمصرى
29/12/2008, 16h21
شكرا على التحفه الرائعه للفنان الراحل / محمود الشريف رحمه ورحمنا الله
وأتفضل بوضع نبذه عن الراحل / محمود الراديو ( أسم شهرته القديم ) وأرجوا المعذره فى حاله وجود أخطاء

جابر المراغي
19/03/2010, 15h09
لمن يهمه الامر على فكرة الفنان محمود الشريف الكلام عنه يحتاج وقت طويل فمهما قلنا عنه فلن نوفيه حقه ابن حى باكوس باسكندرية على كل حال هوه كان متفق مع مطرباسكندرانى اسمه محمد الصغير وهو بالمناسبة زوج المرحومة الفنانة نعيمة الصغير وهى واخدة اللقب الصغير من اسم زوجها على غناء الجزء الذىيقول فيه ياخال انا خالى وتما لم يحضر محمد الصغير للتسجيل اضطر محمود الشريف غناء هذا المقطع بنفسه وكان فى منتهى الروعة بشهادة الجميع

أحمد علي رفاعي
28/03/2010, 16h31
أولا أتوجه بالشكر إلى كل من قام برفع هذه الأعمل القيمة وكل من ساهم بتعليقات أفادتنا في هذا الموضوع
والله كلما استمعت إلى هذه الصور الغنائية أجدها تبعث برسالة للواقع للذي نعيشة اليوم وعدم قناعة بعض الناس بما قسمه الله لهم وليس هذا معناه التواكل والكسل ولكن أن يفعل الإنسان ماعلية ويجتهد ويسلم الأمر لله وهذه الصور الغنائية التي كانت تذاع بعد صلاة الفجر كانت رسائل موجزة وعبر , من منا لا يتذكر عواد باع أرضة وكيف كان لها أثر كبير في نفوس الفلاحين وتمسكهم بالأرض .

نجم سما
12/04/2010, 11h57
لاشك انها قصه غنائيه جميله .كانت نموذج طيب . لمن يرضى بما قسمه الله تبارك وتعالى . و بين الطماع المتغطرس . الذى يريد كل شيئ . ويحقد على انسان فقير لا يمتلك قوت يومه . لكنه سعيد بما قسمه الله له . حقا ليست السعاده بكثرة المال .نموذج رائع .شكرا لكم

محمود طنطاوى
20/05/2010, 16h30
اوافقك الرأى ياأستاذ على فرغم عبقرية محمود الشريف التلحينيه وتسنسفه ضمن اساطين الغناء العربى الا أن غلطة عمره هو تقربه من كوكب الشرق حتى اقنعها بالزواج ولو لم تكن ام كلثوم مقتنعه بامكانياته الهائله ماتمكن الموسيقار الراحل من الاقتراب منها وبعد حدوث الظور وافتراق الاثنان كان من ان ينقسم الوسط الفنى بين الاثنين الا ان الاغابيه الكاسه كانت فى صف ام كلثوم والنتيجه انحسار الاضواء عن الموسيقار العبقرى رحمه الله رحمة واسعه

نادر خواجة
10/01/2011, 22h43
**كما تذكرنا رفيعة الشال ( أم شوق ) ومحمود الشريف ( الملحن والمطرب الوحيد في البرنامج ) ومحمد محمود شعبان ( المخرج )
أود أن نتذكر :
محمد علوان ( شخصية مرزوق العتقي )وصلاح منصور ( سي محمد الخياط ) ومحمد الطوخي الممثل ( ملك الجزيرة ) وحسين فياض ( قائد المركب ) . رحمة الله للمخلصين في أعمالهم .
الاسم المتعارف عليه في الإذاعة لهذا البرنامج هو " قسم " بغير أي زيادات ولا إيضاحات . 22/4/2007

وأعتقد أنه من الواجب على أن أرفق هذه الصور الخاصة بأبطال هذا العمل الخالد بعد أن عثرت عليها وكم كنت مشتاق لرؤية صور هؤلاء الأبطال أرجو أن ينالوا اعجابكم

محمود الشريف
http://img14.imageshack.us/img14/3661/67678823.jpg
[

رفيعة الشال

[
http://img402.imageshack.us/img402/3016/48409139.jpg




محمد الطوخى

http://img69.imageshack.us/img69/6718/50459222.jpg
http://img249.imageshack.us/img249/1950/71881117.jpg

أما حسين فياض فاللاسف لم اجد له اى صور واما صلاح منصور فهو بالطبع معروف للجميع والرجاء أى صورة لحسين فياض ولكم الشكر

ياسر رجب امين
31/10/2011, 15h40
شكرا للاصدقاء علي الجهد الجميل ، لكن للاسف الشديد البرنامج ناقص وغير مكتمل ، اعدكم ان اقوم باذاعته كاملا في برنامج ( روائع الشريفين ) الذي اقدمه باذاعة القاهرة الكبري في الساعة الثانية بعد منتصف ليل السبت من كل اسبوع ، ويمكن لاصدقائي هواة اقتناء و تسجيل الصور الغنائية تسجيله ورفعه كاملا الي المنتدي ، ويمكنهم ايضا متابعة البرنامج وتسجيل ورفع البرامج الغير موجودة بالمنتدي ، حتي لايحدث تكرار للتسجيلات، ولكي نثري مكتبة المنتدي بالمزيد من روائع تراثنا الاذاعي

نانسى عبدالرحمن
12/11/2011, 17h54
لا أعرف كيف أشكركم أيها القائمون والمشاركون فى هذا المنتدى الرائع وان كانت كلمة رائع قليلة عليه
فأنتم لا تعرفون مدى استمتاعى بهذا البرنامج الغنائى العبقرى فكلما أسمعه لا أمل سماعه وأجدنى وكأننى دخلت معهم الى هذا الزمن الجميل الذى تمنيت أن اعيش فيه لما فيه من البساطة والالفة والدفىء الذى نفتقده فى أيامنا هذه رحم الله من أبدع هذا العمل العبقرى بكل المقاييس فى زمن كانت فيه الامكانيات بسيطة ومتواضعة ولكنها انتجت لنا عملا عاش وسيعيش على مر الازمان

hossamgoda
24/01/2012, 17h57
بجد انا مش عارف اشكركم ازاي على المنتدى وكمان على الموضوعات اللي بتختاروها مثل هذا الموضوع انا سعيد بيكم جداااا ومش عارف المنتدى ده كان غايب عني فين:emrose:

hany57
17/02/2012, 11h50
[CENTER]كل الشكر
للأخ الفاضل سيادة الرئيس
أن حافظ لنا على هذا العمل العظيم
والتحية للأخوة الأفاضل
الذين أسهموا بمشاركاتهم
وأضافوا معلومة أو صورة أو توضيح
أسعد الله أيامكم جميعا
ودمتم بخير[SIZE=

umtootoo
19/02/2012, 21h24
الشكر وكل الشكر للقأمين والمبدعين فى هذا الموقع التراثى والذى لم اجد الكليمات التى تعطية حقه فى الشكر اسامة شمس الدين.

عمر2010
16/05/2012, 01h59
قسم وارزاق من احب البرامج الى قلبى ولى معها زكريات لاتنسى وحتى الان استمتع جدا بالاستماع ليها وما يشدنى اكثر هو صوت والحان الرائع العملاق محمود الشريف رحمة الله عليه

عمرو زين الدين
03/01/2013, 20h16
أولًا أحب أقدم جزيل الشكر لكل الأعضاء.. حقيقةً مجهودات لا يوفيها أي شكر :)))))

ثانيًا: أُحب أن أنوه أن الصورة الغنائية "قسم وارزاق" كان قد تم تحويلها لصورة مرئية بالكارتون كما في "عيد ميلاد أبو الفضاد" و"نزهة" .. وكان هذا الكارتون يعرض على التلفزيون المصري حتى اوائل التسعينات

هل من الممكن أن يتكرم أحد الاعضاء ويرفع النسخة الكارتونية من الأوبريت لو كانت لدى احد من الاعضاء ويكون له جزيل الشكر والامتنان

شريهان مصطفي
28/12/2013, 21h59
ياه انا بحب التمثلية دى جدا تسلم ايديكم وشكرا على المجهود الرائع

ايهاب_الخراط
01/08/2014, 15h20
عروس البرامج الغنائية التي زينها ((محمود الشريف)) بالغناء فيها

قسم و أرزاق (السلطانية)

تألــــــــــــيف : عبد الفتاح مصطفى
ألحان و غنـاء : محمود الشريف
إخــــــــــراج : محمد محمود شعبان (بابا شارو)

:o انا اشكر الله اولا ثم القائمين على هذا المنتدى الرائع كما اشكر الاخوة الاعضاء على المتعة المنقطعة النظير التى اشعر بها كلما زرت المنتدى فقد انزلت الصوره الغنائيه قسم و أرزاق (السلطانية) ولا استطيع ان اصف مدى استمتاعى فشكرا جذيلا

المصرى الطيب
19/08/2014, 12h55
شكراً جزيلاً لكل من جاء بهذا العمل العظيم الذي دائماً ما يتسبب في بكائي عندما أستمع إلى أغنية ( يا خال أنا خالي ) بصوت الموسيقار العظيم محمود الشريف وﻻ أجد تفسير منطقي لبكائي هذا

ايمن بكر
03/02/2015, 10h58
برنامج قسم من الصور الغنائيه يمتد فيه الخيال للمستمع وتجسيد صوتى للعمل والتعرف على الاصوات من الممثلين لهذا العمل والتعرف على نبرات تلك الاصوات من متابعه لاعمالهم المختلفه

زاهر محمود
15/04/2015, 10h20
تقدمون كل راق وجميل... فشكراً لأذواقكم الرائعة

mgdy .hassan
12/03/2016, 21h20
انا اشكر كل من انزل هذه الصورة الغنايءية فانا كنت اسمعها وانا صغير وترتبط بنفسى بذكريات غالية وقدسعدت بوجودها اضافة لكل المعلومات الغالية عنها فقد استفدت جدا وسعدبها ودمتم لنا داءما
انا لست خبير موسيقى او فنى ولكنى مجرد محب لموسيقى الزمن الجميل لهذا اشكرك جدا لرفع هذا البرنامج واشكر كل من علق عليه فقد استفدت جدا بهذا الكم من المعلومات وشكرا

نور عسكر
12/10/2018, 16h09
**كما تذكرنا رفيعة الشال ( أم شوق ) ومحمود الشريف ( الملحن والمطرب الوحيد في البرنامج ) ومحمد محمود شعبان ( المخرج )
أود أن نتذكر :
محمد علوان ( شخصية مرزوق العتقي )وصلاح منصور ( سي محمد الخياط ) ومحمد الطوخي الممثل ( ملك الجزيرة ) وحسين فياض ( قائد المركب ) . رحمة الله للمخلصين في أعمالهم .
الاسم المتعارف عليه في الإذاعة لهذا البرنامج هو " قسم " بغير أي زيادات ولا إيضاحات . 22/4/2007

وأعتقد أنه من الواجب على أن أرفق هذه الصور الخاصة بأبطال هذا العمل الخالد بعد أن عثرت عليها وكم كنت مشتاق لرؤية صور هؤلاء الأبطال أرجو أن ينالوا اعجابكم
محمود الشريف
رفيعة الشال
محمد الطوخى
أما حسين فياض فاللاسف لم اجد له اى صور واما صلاح منصور فهو بالطبع معروف للجميع والرجاء أى صورة لحسين فياض ولكم الشكر


:rolleyes:
صور المشاركين وأسمائهم في العمل الإذاعي حسب الترتيب :

https://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=401101&stc=1&d=1539360454

قِسَم
المخرج محمد محمود شعبان * المؤلف عبد الفتاح مصطفى
الألحان والغناء : محمود الشريف
محمد علوان * محمد الطوخي * رفيعة الشال
صلاح منصور * حسين فياض
***
مع تحياتي