المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تسلطن على اي ملحن كلثومي؟؟؟؟؟


كلثومي
03/08/2008, 16h33
ياجماعه حبيت اطرح هذا الموضوع علشان اشوف اخواني الكلثوميون مزاجهم على اي ملحن أكثر وانا اعرف كل الاغاني مسلطنه لكن لازم في ملحن ترتاح لالحانها نت أكثر
يعني تسلطن على السنباطي ولا زكريا أحمد ولا القصبجي ولا عبد الوهاب ولا بليغ او الموجي او سيد مكاوي

يلا وهاذي غرصه انتهزها علشان اعرف رفاقي الكلثوميون ومزاجهم:mdr:

نبيل_سلهب
04/08/2008, 11h55
محمد عبدالوهاب

بليغ حمدي

salah salah
04/08/2008, 20h12
إنه العملاق الكلثومى !!!!!!!!!!!!!

:
:
:
:
:
:
:

رياض السنباطى

صناجة العرب
11/08/2008, 17h23
بصراحة سؤال صعب فاذا قلت زكريا تذكرت (( رق الحبيب )) وان قلت القصبجي ((عاتتبتني الاطلال وبكيت من أجل عينيها حتى أخمد ثورة الشك في نفسي )) ولكن ما ان اذكر السنباطي وأيامه الخوالي تذكرني نفسي ب(( انما الحاضر أحلى )) فأدندن (( هذه ليلتي وحلم حياتي )) وابيت اليل معك وحدك أنت ف (( انته عمري ... )) ولكن اتذكر تلك الليالي والايام اللي فيها (( ما خطرتش على بالك يوم تسأل عني )) فأقول لك بكل أسى (( لسه فاكر قلبي يدي لك أمان !! )) ولكن كيف أجرؤ على هجرك و (( الحب كله حبيته فيك )) وانت (( أمل أمل حياتي )) ف (( الامل لولاه عليه كنت في حبك ضحية !! ))

اتسلطن مع عبد الوهاب ومع بليغ ابلغ السحاب وحينما أحس بالنشوة يهزني الحنين الرياض فأبسط أحلامي وأحضن آمالي في روضة السنباطي وفي آخر الليل ابيت أحدق في الامواج وارتشف من حلى القصب

تحياتي

هيثم أبوزيد
12/08/2008, 10h00
إنه السنباطى اولا وأخيرا

النغم الصافي
12/08/2008, 15h21
أنا لا أطرب لسماع أم كلثوم ألا على اللحان ثلاث ملحنين 1 رياض السنباطي 2 زكريا أحمد 3 محمد القصبحي

myasser
14/08/2008, 11h11
شيخ المنتدى الجليل - لاستطيع مقدما ان اوفيك حقك من شكر وتبجيل لخلقك وعلمك - ردا على سؤالك عن السلطنة من اى ملحن - اولا السلطنة من ثومة من رقم واحد الى مليون - ولكنى افضل السنباطى فى القصائد - وزكريا فى الوقت المتأخرمن الليل - واسمع للقصبجى رق الحبيب. وبعض اغانى بليغ (حب اية-بعيد عنك...) والموجى فى الاغنيتين العاطفيتين(للصبرو اسال روحك)-- ولك ولكل سميعة الست الدعاء بالصحة والعافية-
محمد ياسر-مصر- مدمن لثومة

بهاء الدين 7
15/08/2008, 16h28
السلطنة تتمثل في عظمة وعبقرية صوت أم كلثوم أولا

لأني استمع الى كثير من اغانيها بأصوات أخرى
لا طرب ولا عظمه حتى بأصوات كبار المغنين ,

اريد ان أطرح سؤالا ؟
هل يوجد أعظم من ولد الهدى
نهج البرده
سلو قلبي
النيل
سلو كؤوس الطلى
غلبت اصالح في روحي
يا ظالمني
هلت ليالي القمر
جددة حبك ليه ؟؟؟؟؟؟
ومع هذا اللملحن العبقري في رأيي والأول
محمد القصبجي
وزكريا احمد الذي اعشق الحانه
وأطرب لأهل الهوى يا ليل
الآهات
حلم
انا في انتظارك
هو ده يخلص من الله
امتى الهوى

محمد القصبجي ملحن عبقري الحانه معقدة
غير ميسورة الفهم للمرة الاولى ولاكنها في قمة
الروعه والجمال

السنباطي تتمثل الحانه باعظمة واطرب والفخامة
ومن اعظم مقدماته الموسيقية
الأطلال
ذكريات
غلبت أصالح
وجددة حبك
وسهران

زكريا احمد الحانه خفيفة الظل استطيع ان استمع
الى الحانه في اي وقت شئت عدا الآهات
تحتاج الى اوقات خاصه لزخامة لحنها وعظمتها
والحانه تتميز بالطرب واي طرب


اما عن عبد الوهاب فكان عبقري لنفسه فقط
الحانه لأم كلثوم لا اقارنها بألحان
السنباطي , وزكريا , والقصبجي

شكيب الفرياني
15/08/2008, 16h43
انا شخصيا احب الاعمال الكلثومية على الاطلاق لدي هي رائعة
رياض السنباطي
ليلي ونهاري
ربما لانها اول ما حفظت للست
ولانها ايظا تحتوي على كم هائل
من الجمل الموسيقية السلسة والعاطفية
وقد رفعتها للمنتدى بعزفي
على هذا الرابط
http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?p=224717#post224717

عمر كريم
15/08/2008, 22h08
السنباطى وخاصة قصائده الخالدات
ذكريات
اغار من نسمة الجنوب
الاطلال
نهج البردة
الى عرفات الله
اما سلو قلبى ورباعيات الخيام فهى قمة السلطنة

elshafei
22/09/2008, 05h42
السنباطي السنباطي السنباطي السنباطي السنباطي اولا واخيرا ثم القصبجي فزكريا احمد واخيرا الموجي خاصة في رائعته حانة الاقدار.
اما بالنسبه لعبدالوهاب انا اعتبر ان لحن انت الحب هو افضل الحانه للست بخلاف الالحان الاخرى لها والتي لم يتميز فيها عن غيرة من ملحينها فلم يرتقي مطلقا لمنزلة العبقري رياض ولا المتالق زكريا ولا المعلم قصب.
وان تكلمنا عن بليغ حمدي فأفضل الحانه للست اعتبر انه لحن اغنية فات الميعاد و كل ليله وكل يوم ولكنم اكثر ما تلاحظ في الحانه هو وعبدالوهاب هو تجديد الالات الموسيقيه ولكن دون ان تشعر بالانسجام والسلطنه كما انهم اهتموا بالسولوهات الفرديه لهذة الالات ومع هذا ترى ان السنباطي عندما استعان بالارج في مقدمة اقبل الليل منح جمال سلامة سولو يعد من اصعب السولوهات على هذة الاله.

عموما انا لا اشعر بكلثومية ام كلثوم الا اذا كانت في العباءة السنباطيه.
والسلام عليكم
د\ احمد الشافعي

ثومه
28/09/2008, 01h48
:emrose:اتسلطن علي كل اغاني الست ولكن اذوب وانا اسمعها بالحان زكريا احمد في حلم وهوه صحيح الهوى غلاب والرباعيات وسهران لوحدي والسنباطي في جددت حبك واراك عصي الدمع وحيرت قلبي وثوره الشك واعشقها مع عبد الوهاب في انت عمري وقصب في رق الحبيب ولبليغ سيره الحب. كلها روائع عظيمه لام كلثوم .:emrose:

number_1
11/10/2008, 09h38
الراسخون في علم التراث الغنائي لكوكب الشرق ام كلثوم يدركون تماما و بما لا يدع هناك مجالا للشك ان القصائد و الاغاني التي لحنها رياض السنباطي لسيدة الغناء العربي .. كوم .... و الاغاني التي لحنها غيره من الملحنين الاخرين للست .. كوم اخر .

نظرا الي ان القصائد و الاغاني الكلثوميه السنباطيه تعتبر ببساطه خارج نطاق المنافسه .... و تشكل ما يطلق عليه مصطلح " اغاني العيار الثقيل " التي تزخر بشحنات هائله من التطريب و القفلات الحراقه و التي تبرز مواطن القوة و الجمال في صوت سيده الغناء العربي بطريقه فريده .

مع احترامي و تقديري لكل الاراء و وجهات النظر الاخري

bravesoul
11/10/2008, 10h27
مع احترامي لكل ما ذكر قبلا من عمالقة المنتدى بان رياض السنباطي هو الافضل و انا لا انكر ذلك فيكفي ان تستمع الى احدى قصائده الاطلال او ذكريات او اقبل الليل او ق الامس فانه يحملك بالحانه لابعد العوالم الجميلة و لكن ما كل هذه الالحان بدون همزة الوصل و معجزة الزمان و بلسم الروح الشافي فيكفي ان يقال ........ " أم كلثوم".....!!! بغض النظر عن اي ملحن انا يكفيني صوتها الذي يحملني الى ابعد التصورات فاذا كانت تغني للسنباطي او لعبد الوهاب او زكريا او قصب او النجريدي او بليغ او كمال الطويل او الموجي و حتى م لحنها الخاص فيكفيني سماعها فسوف اسلطن ......

DJAMAL MOUSSA
08/03/2013, 11h05
اخواني ان ام كلثوم تحس بالسلطنة و تتذوقها فقط و بدون منازع الا مع الحان امير اللحن العربي الاصيل هو العبقري رياض السنباطي رحمة الله عليه هو الوحيد الذي تدخل الحانه الى اعماق ام كلثوم و تنفعل معها كونه يلحن حسب الكلمة و ما يقصده الشاعر من احاسيس و بعابير في القصيدة و هذه شهادة كل النقاد و حتى الذين يقدسون ملحنين اخرين و هذه السلطنة لام كلثوم تلاحظها في الحان السنباطي لقصائد الاربعينات و الخمسينات و شكرا

7abib
13/03/2013, 21h15
أم كلثوم هيه اللي بتسلطن اللحن... طبعا رقم واحد في السلطنة رياض السنباطي وزكريا احمد.. بس في رأيي لأن صوت ام كلثوم في أغانيهم كان أكثر سلطنة في مرحلة الاربعينات والخمسينات..
لكن لو أخذنا صوت أم كلثوم في مرحلة متقدمة من العمر نجد انها هيه التي تسلطن اللحن مثلا فات الميعاد وأمل حياتي حفلة المغرب أو بعيد عنك حفلة تونس هنلاقيها في قمة السلطنة أكثر منها في حفلات لأغاني اخرى للسنباطي في نفس المرحلة...
الخلاصة ان السلطنة بالنسبالي حسب الحفلة وصوت أم كلثوم فيها..
هوه صحيح المغرب قمة السلطنة
فات الميعاد المغرب
حلم ااااااااه
انساك 23 يوليو 1962
ياظالمني دمشق
جددت حبك دمشق
ياااااه على سهران لوحدي ولا سيرة الحب لبنان ولا دليلي احتار سوريا هاعد ايه ولا ايه.... كم انت عظيمة يا ست

ابوعمر
28/11/2014, 17h48
اعتقد ان الملحن العبقري رياض السنباطي لا يختلف عليه اثنين ، لكن السلطنه خاصه بكوكب الشرق ام كلثوم ، والدليل ان قمة سلطنة ام كلثوم ، واجمل لحظات نستمتع بها ونحن نستمع لملكة الطرب هي عندما تخرج عن اللحن وتبداء في الارتجالات يا الله ارتجالات ام كلثوم تساوي الف الف لحن والف الف قصيده ، تحياتي لعشا ق الطرب الجميل ، وشكرنا وتقديرنا في منتدى ام كلثوم في اليمن لكل من يزودنا بروائع سيدة الغناء العربي السيدة ام كلثوم رحمة الله تغشاها.