المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جتنى تجول لطلال مداح البلبل الصداح


ايهاب عامر
05/04/2008, 19h49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخوانى الكرام
عمنا محمد ابو حسام الالاتى
اسمحوا لى ان ادعوكم على هذه الغنوه الرائعه
لطلال مداح
بعنوان
جتنى تجول
وهذه الغنوه عباره عن قصه يحكيها عمنا طلال مداح
وفيها يحكى قصه ان احدا جاء اليه ليعلمه ان لا ينتظر المحبوبه فى الموعد وفيها تنهى العلاقه الغراميه بينهما
تعبير رائع عن انهاء تلك العلاقه واثرها على المحب
عموما طلال مداح من المطربين الرائعين
واليكم رابط الغنوه
http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=128481&postcount=49


كلمات اغنيه جتنى تجول لطلال مداح

جتني تجول جتني تجول

محبوبتك لا تنتظر ميعادها
جتني تجول جتني تجول
هذا الجواب الي بجالك عندها
لملم جروحك وأنسحب
ما لك نصيب بالي تحب





وارجوك اجبل عذرها

هذا الحياه وهذا حكم اجدارها



يا حبها يا دنيتي يا دنيتى وحلم العمر
ياحبها ياللي بيديه ياللي بيديه كل الأمر
كيف الهروب من حبها





وهيه منايا وغايتي

كيف اتحاشى جربها(قربها)




وعنها اداري غيرتي

يا ذا الجدر ش اللي اجول شى هي الوسايل والحلول
شى هي حياتي بعدها




يازولها ياللي على ياللي على الخاطر تمر
عن شوجها كيف اتصبر كيف اتصبر واعتذر
كنت احسبك حبي الجديد





واتاري ظني مو اكيد

حبيت وخاني الإختيار




ضاع الرجا في الإنتظار

يا ذا الجدر شى اللي اجول شى هي الوسايل والحلول
شى هي حياتي بعدها





جتنى تجول جتنى تجول


محبوبتك لا تنتظر ميعادها


هاذا الجواب اللى بجالك عندها


لملم جروحك وانسحب


مالك نصيب باللى تحب


وارجوك اجبل عذرها


هذه الحياه وهذا حكم اجدارها

مع ملاحظه اننى قمت بكتابه الكلمات وفيها تتحول الق الى جيم حسب ما ينطقها فنانا المبدع
تقبلوا خالص تحياتى

الألآتى
23/05/2008, 05h09
ياإيهاب ..

ماتحاولش توقع بينى وبين المعمل التانى .. :mdr: .. لأننا حبايب .. وأنا شخصياً أستمتع بتحليله .. ومافيش أى منافسه مهنية بيننا ..

تحلل هنا .. تحلل هناك .. كله فايدة للأعضاء وللمنتدى ..

وكنت دائماً ولا أزال .. أتمنى وجود أكثر من معمل تحليل فى المنتدى .. لأن هذا سيؤدى بالتأكيد إلى إثراء وفائدة حقيقية نتمناها جميعاً ..

الألآتى
24/05/2008, 07h16
بسم الله نبدأ فى تحليل أغنية ( جتنى تجول )

غناء : طلال مداح

ليس عندى معلومات عن المؤلف أو الملحن .. ياريت إللى عنده معلومات يفيدنا ..

المقام الرئيسى : بياتى .. من درجة النوا ( الصول ) .

الإيقاع : خليجى رباعى الميزان .. ويسمى فى بعض الأوساط ( بايو ) ..

مقدمة موسيقية طويلة بعض الشئ .. يشترك فيها ألآت الناى والعود والجيتار بالإضافة للوتريات ..

نستطيع تقسيم الأغنية كالآتى :

المذهب من البياتى .. فيما عدا تحويلة صغيرة إلى بياتى الشورى ( قارجغار ) عندما يغنى ( هذه الحياة وهذا حكم أقدارها ) ..

الكوبليهات من مقام الراست .. ومن نفس درجة البياتى .. النوا ( الصول ) .. فيما عدا تحويل لمقام العجم من نفس الدرجة عندما يغنى ( كيف الهروب من حبها ) .. والعودة سريعاً للراست مرة أخرى ..

ثم يعود مرة أخرى للبياتى عندما يمهد له العود للعودة .. عندما يغنى ( شى هى حياتى بعدها ) ويعيد المذهب مرة أخرى ..

تقسيمة المقامات بسيطة وجميلة بإستثناء أنها من درجة واحدة .. وهذا هو الإبداع فيها ..

الإيقاع واحد لايتغير طوال الأغنية ..

طلال مداح أستاذ كعادته ( رحمه الله ) .. إستطاع التجول بين المقامات والتحويلات بسلاسة وبساطة .. وإن كانت الأغنية لم تظهر إمكانياته الصوتية الكبيرة ..

أعتذر لحبيبى وأخى إيهاب لعدم إسترسالى وإسهابى فى التحليل كالعادة .. وذلك لعدم وجود تحويلات مقامية كثيرة .. كذلك نمطية الأغنية وطبيعتها الكلاسيكية .. بالإضافة إلى كون الكوبليهات متكررة لحنياً .. فما كنا سنذكره فى الكوبليه الأول .. سنكرره فى الكوبليه الثانى ..

أرجو أن أكون وُفقت فى هذا التحليل المتواضع ..

ايهاب عامر
24/05/2008, 16h20
بسم الله نبدأ فى تحليل أغنية ( جتنى تجول )



غناء : طلال مداح

ليس عندى معلومات عن المؤلف أو الملحن .. ياريت إللى عنده معلومات يفيدنا ..

المقام الرئيسى : بياتى .. من درجة النوا ( الصول ) .

الإيقاع : خليجى رباعى الميزان .. ويسمى فى بعض الأوساط ( بايو ) ..

مقدمة موسيقية طويلة بعض الشئ .. يشترك فيها ألآت الناى والعود والجيتار بالإضافة للوتريات ..

نستطيع تقسيم الأغنية كالآتى :

المذهب من البياتى .. فيما عدا تحويلة صغيرة إلى بياتى الشورى ( قارجغار ) عندما يغنى ( هذه الحياة وهذا حكم أقدارها ) ..

الكوبليهات من مقام الراست .. ومن نفس درجة البياتى .. النوا ( الصول ) .. فيما عدا تحويل لمقام العجم من نفس الدرجة عندما يغنى ( كيف الهروب من حبها ) .. والعودة سريعاً للراست مرة أخرى ..

ثم يعود مرة أخرى للبياتى عندما يمهد له العود للعودة .. عندما يغنى ( شى هى حياتى بعدها ) ويعيد المذهب مرة أخرى ..

تقسيمة المقامات بسيطة وجميلة بإستثناء أنها من درجة واحدة .. وهذا هو الإبداع فيها ..

الإيقاع واحد لايتغير طوال الأغنية ..

طلال مداح أستاذ كعادته ( رحمه الله ) .. إستطاع التجول بين المقامات والتحويلات بسلاسة وبساطة .. وإن كانت الأغنية لم تظهر إمكانياته الصوتية الكبيرة ..

أعتذر لحبيبى وأخى إيهاب لعدم إسترسالى وإسهابى فى التحليل كالعادة .. وذلك لعدم وجود تحويلات مقامية كثيرة .. كذلك نمطية الأغنية وطبيعتها الكلاسيكية .. بالإضافة إلى كون الكوبليهات متكررة لحنياً .. فما كنا سنذكره فى الكوبليه الأول .. سنكرره فى الكوبليه الثانى ..

أرجو أن أكون وُفقت فى هذا التحليل المتواضع ..



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عمنا الغالى ابو حسام كبير الالاتيه
الف شكر يا غالى على تحليلك السهل الممتنع
ممكن يا غالى اقولك اسم كاتب الاغنيه
اسمه يوسف ناصر على ما اذكر
اما الملحن والله ما اعرف لكن هدور على الشريط اللى عليه الغنوه لانه عندى واكيد هيكون عليه اسم الملحن
الشريط عليه اربع اغانى فقط
جتنى تجول
خلينى امر
فينا واحد يلعب
ليه يا دنيا
هدور عليه يا غالى وابلغك اسم الملحن
تقبل خالص تحياتى