المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Taksim Trio 2007


proto04
04/03/2008, 01h48
احبتي الكرام ... اقدم لك هذه المرة تقاسيم ثلاثية

تمزج ما بين الرقة والتناغم والإصالة والإحترافية العالية في

العزف ... بثلاث آلات موسيقية :

كلارنيت :Husnu Senlendirici
قانون :Aytac Dogan
ساز : Ismail Tuncbilek
http://www.tulumba.com/mmTULUMBA/Images/MU901017IG789_250.jpg


Biçare
Gözüm
Bağlama Solo
Derdin Ne
Güle Yel Değdi
Klarnet Solo
Gitti De Gitti
Kanun Solo
Belalım
Uşşak Oyun Havası
Muhayyer Kürdi Saz Semaisi

جميع الملفات بإمتداد MP3 عالي الجودة ...


ارجو ان ينال هذا الإصدار المتميز على إعجابكم ...

إلى اللقاء مع عالم جديد من الإبداع والتميز والإحترافيّة ...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... :emrose:

سيادة الرئيس
04/03/2008, 13h37
شكرا لك أخي
و برجاء كتابة أسماء الملفات عليها قبل الرفع لتعم الفائدة

و هى بالترتيب

Biçare
Gözüm
Bağlama Solo
Derdin Ne
Güle Yel Değdi
Klarnet Solo
Gitti De Gitti
Kanun Solo
Belalım
Uşşak Oyun Havası
Muhayyer Kürdi Saz Semaisi

هاوي طرب6666
08/03/2008, 17h42
فعلا تقاسيم في غاية الروعة واسمحولي هنا بطرح سؤال باعتباري مجرد هاوٍ للموسيقى واتوجه بالسؤال لاصحاب الاختصاص وسؤالي هو: هل الموسيقى التركية تتفرع من نفس المقامات التي اعرفها وهي المقام العراقي ام هناك مقامات اخرى واذا كانت هناك فمن الاصل ومن الفرع من حيث الموسيقى وليس التاريخ والحظارة ؟
تقبلو مروري

عثمان دلباني
16/06/2008, 16h33
فعلا تقاسيم في غاية الروعة واسمحولي هنا بطرح سؤال باعتباري مجرد هاوٍ للموسيقى واتوجه بالسؤال لاصحاب الاختصاص وسؤالي هو: هل الموسيقى التركية تتفرع من نفس المقامات التي اعرفها وهي المقام العراقي ام هناك مقامات اخرى واذا كانت هناك فمن الاصل ومن الفرع من حيث الموسيقى وليس التاريخ والحظارة ؟
تقبلو مروري

الأخ الكريم تحية و بعد:
ان الموسيقى الشرقية و التي تظل تحت عباءتها الموسيقى التركية و الموسيقى العربية و غيرها تسمى عند اهل التخصص " الموسيقى ذات الطابع المقامي " و هي عموما تشترك فيما بينها في معظم المقامات مع الفارق في التسميات احيانا .
و المقامات الموجودة في المقام العراقي هي نفسها المقامات المتداولة في الموسيقى التركية و غيرها من موسيقى الشرق مع اختلافات بسيطة قد تكون في طريقة التعامل مع المقام أحيانا او باستعمال مقامات محلية و مثال ذلك بعض المقامات في العراق التي لا نجدها لا عند الأتراك و لا عند غيرهم كمقام المخالف او اللامي او غيرهما .
خلاصة القول ان منظومة المقامات التي تتشكلت منها الموسيقى الشرقية مشتركة و الإختلاف بين بلد وآخر يكاد لا يذكر الا عبر بعض المقامات او الطبوع المحلية ... تحياتي

tito2003555
05/01/2009, 04h08
تسجيل من حفل اقيم في برلين -ألمانيا 2008

تقسيمة جميلة فعلاً ..

miladbahi
19/01/2009, 04h43
تحية طيبة:
أُضيف على ما قاله الأخ عثمان، أن الموسيقا التركية حديثة العهد اذا ما قورنت بالموسيقا العربية وغيرها وهي بالأساس عبارة عن مزيج مختلط لموسيقا البلدان المجاورة لتركيا، سوريا والعراق وايران ومصر وغيرها، فهذا المزيج المُختلط من مقامات وتراث وأساليب منوّعة يُدعى بالموسيقا التركية شئنا أم أبينا، فأصبح لها خصوصية مميّزة حتى سبقت باقي أنواع الموسيقا تبعاً للمنهجية المُتّبعة في تنظيمها وارشفة الأعمال الموسيقية بتسلسل زمني دقيق، ومما ساعد على ذلك استقدام أتاتورك للموسيقي الروسي بيلا بارتوك الى اسطنبول للأستفادة من التجربة الروسية بما يتناسب مع الموسيقا التركية ،،،
والجدير بالذكر أن الأتراك لا زالوا يستخدمون الكومايات في موسيقاهم بالوقت الذي تخلى العرب عن استخدامها بغرض التسهيل، وهذا ما أدى إلى اتساع الفجوة يوماً بعد يوم ما بين الموسيقا التركية والعربية، فالأولى معبّرة لتعدد أدواتها وقس على ذلك، أما الثانية للأسف في تراجع أو مُراوحة في المكان نتيجة العشوائية، فحتى الآن لاتوجد تسميات موحدة للمقامات ما بين بلد عربي وآخر ناهيك عن عدد المقامات الغير معروف اذ ان كل مرجع او كتاب يقول شئ مغاير لكتاب او مرجع آخر،،، نتمنى أن تُدرج مثل هذه الأشكاليات في مؤتمر الموسيقا العربية بغية ايجاد حلول وانقاذ ما يُمكن إنقاذه للأجيال القادمة، في وقت سادت فيه غزارة المفاهيم والإعتقادات الصائبة والخاطئة بآن معاً.... وشكراً لكم
ميلاد ياهي

james9987
18/05/2011, 17h32
Aytaç Dogan
تقاسيم + يا طيب (أنغام)
تونس 13/02/2010

http://www.facebook.com/video/video.php?v=1286371853498

Sami Dorbez
25/06/2011, 11h20
trio grubu


سهرة حية


Aytaç Dogan
مجموعة ايتاك دوجان

مسعود السوفي
30/07/2014, 15h06
شكرا على التميز الدائم ...والف والف زالف لكمات الشكر والتقدير