المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيل الصاعد وآخر أخباره


MUNIR MUNIRG
22/02/2008, 03h36
آمال ماهر: اريد الاستقرار ولذلك لن اتزوج من الوسط الفني!
القاهرة ـ القدس العربي ـ من عمر صادق: تحرص المطربة الشابة آمال ماهر علي ألا يحتوي ألبومها الجديد علي أي أغانٍ لأم كلثوم في ألبومها الثاني الذي تجهز له حاليا.
آمال ماهر ما زالت تعيش نشوة نجاح مسلسل قضية رأي عام الذي غنت في مقدمته ونهايته ومن المنتظر أن يحوي ألبومها الجديد أغاني المسلسل وأكدت أنها تبحث حاليا عن قصائد طويلة لضمها إلي هذا الالبوم، واعترفت آمال ماهر بأن ألبومها الثاني تأخر كثيرا. آمال صفق لها جمهور الأوبرا طويلا بعد انتهاء وصلاتها الغنائية في مهرجان القاهرة للموسيقي العربية الأخير والذي يقام سنويا.
ما الجديد الذي قدمته آمال ماهر في حفل هذا العام؟
غنيت هذا العام أغنية مسلسل قضية رأي عام بجانب بعض أغنيات كوكب الشرق وأغنياتي الخاصة وأنا أعرف تماما أن مهرجان الموسيقي العربية له طابع خاص ويختلف عن المهرجانات الغنائية الأخري لذلك كنت حريصة علي أن أتلون وأكون مختلفة وأرضي كل الأذواق التي جاءت خصيصا للاستمتاع بأغنيات المهرجان وبحفلتي أنا ومدحت صالح علي وجه الخصوص.
لماذا أنت ومدحت صالح تحديدا؟
لأننا حريصان علي المشاركة في المهرجان كل عام، وهذا لم يأت من فراغ أو بالصدفة فالجمهور يقبل علي حفلاتنا ويحرص علي أن يكون متواجدا كل عام والحقيقة أن إدارة المهرجان لو لم تجد إقبالا جماهيريا علي حفلاتنا ما دعتنا للمشاركة في فعاليات المهرجان هذا العام.
لماذا تأخر ألبومك الثاني؟
بالفعل الالبوم تأخر كثيرا لأنني حريصة علي اختيار كل شيء بنفسي وأدقق فيه بحرص وعناية، لهذا جاء التأخير.
ما زالت آمال ماهر حبيسة أغاني أم كلثوم؟
لا، أنا أغني لأم كلثوم لأني أعشقها ولكن أنا حريصة علي أن أبدو للجمهور في ثوبي الخاص بي وبصوتي وبأدائي، بدليل انني في آخر حفلاتي بمهرجان الموسيقي قدمت أغنية مسلسل قضية رأي عام ومقتطفات من أغنيات الألبوم الأول والجمهور بدأ يعرفني من خلال اغنياتي الخاصة بي.
لكن ما زال الجميع يذكر اسمك مقرونا بأغنيات أم كلثوم؟
هذا شرف كبير لأي فنان أن ينتمي إلي مطربة كبيرة في حجم أم كلثوم وأنا لا أتبرأ منها ولكن الواقع شيء آخر فأنا اجتهد لكي تكون لي ملامحي الخاصة بي ومهرجان القاهرة للموسيقي العربية الأخير خير دليل علي ذلك.
المطربات اللبنانيات اكتسحن مهرجان القاهرة للموسيقي لماذا لم تثبت المطربات المصريات جدارتهن ويسرقن الأضواء؟
المصريات أيضا اثبتن جدارتهن بدليل أن المطربة شيرين عندما احيت الحفلة التي اعتذرت عنها المطربة الإماراتية أحلام صفق لها الجمهور وأكلت الجو وهذا يؤكد ان عندنا أصواتا جميلة ولها شعبية وجمهور كبير.
أهم ما يميز مهرجان القاهرة للموسيقي في دورته السابقة؟
انه يتسع لكل المواهب وكل الدماء الجديدة وكل عام يكتسب نجاحات اكثر من قبلها وهذا بفضل الإدارة التي تخطط للمهرجان.
ما حقيقة ما تردد عن وجود علاقة عاطفية بينك وبين المخرج خالد يوسف؟
أنا سمعت منذ فترة بهذه العلاقة وترددت وأريد أن أؤكد علي أن علاقتي بالمخرج خالد يوسف هي علاقة زمالة وعمل ولا شيء آخر عندما صورت أغنية يا طيبة لأن جميع الجلسات التي كانت بيني وبينه تتم في وجود والدي الذي لا يفارقني تقريبا وما تردد حول وجود علاقة بيننا كلام ليس له أساس من الصحة وأنا شخصيا لن أتزوج من داخل الوسط الفني ويكفي تجربتي الأولي.
ولماذا لا يتم ذلك؟
الزواج من الوسط الفني غير مستقر وأنا بالفعل اتخذت قراري بعدم ارتباطي بأي فنان من داخل الوسط لأني أعشق الاستقرار.
هل من بين أحلامك وأنت صغيرة أن تكوني مطربة؟
أن أكون مطربة أهم أحلامي علي الإطلاق، بل حلمي الوحيد الذي حلمت به، وأنا طفلة صغيرة، كنت أقلد أم كلثوم حتي اكتشف والدي حلاوة صوتي.
هل يعاني المطرب الشاب حتي يعترف به الآخرون؟ وهل حلاوة الصوت تكفي؟
بالتأكيد هناك صعوبات عديدة تقف عقبة في وجه أي موهبة شابة مثل العثور علي ملحن كبير يتحمس للصوت او كلمات لها معني إلي جانب تحمس شركات الانتاج لهذا الصوت وغيرها الكثير.
هل حققت آمال ماهر أحلامها بعد أن أصبحت مطربة شهيرة؟
ما زال عندي الكثير لأقدمه ومن الصعب أن أقول بأنني حققت كل ما عندي فلا يوجد فنان يرضي عن نفسه أو عن أعماله. أحلامي كثيرة ومتعددة وأتمني أن يسعفني الحظ وتتحقق كل أحلامي خلال السنوات القليلة القادمة.
أهم صعوبات تواجهك؟
العثور علي كلمات مناسبة، فما زلت في مرحلة البحث عن قصائد أضمها الي ألبومي الثاني وتكون علي شاكلة قصائد أم كلثوم حتي أبرز موهبتي كاملا.
لماذا لم تقدمي نفسك كممثلة؟
ما زالت هذه الخطوة لا تشغلني فأنا أركز كل جهودي واهتماماتي للغناء الذي يستغرق كل وقتي وجهدي ومع ذلك فأنا لن أغلق الباب نهائيا ولكنني أضعها في مرحلة لاحقة فما زال الغناء يسيطر علي كياني ومشاعري كفنانة.
هل ندمت علي عمل ما؟
لا، لأني لم أقدم أعمالا خاصة بي كثيرة وقدمت في بداية مشواري اعمال كوكب الشرق، والحمد لله أنا حريصة علي التدقيق في كل حرف وكلمة في أعمالي واختار ألحاني وأبدي فيها وجهة نظري.
ومن تستشيرين في أعمالك؟
والدتي فهي بمثابة مستشاري الخاص وهي متذوقة للغناء وبخاصة القديم ولها رؤية في أعمالي كثيرا ما آخذ بها.

هاله
23/02/2008, 09h15
السلام عليكم ورحمه الله
اولا استاذ منير بحييى حضرتك على تلك المقاله
لكن بعد اذن حضرتك انا حبيت اقول لحضرتك ان هناك موضوع فى صالون سماعى فى فسم الدردشه اسمه فن فى الصحافه اظن والله اعلم ان مقاله حضرتك ممكن تنضاف فيه
وتقبل فائق احترامى

MUNIR MUNIRG
23/02/2008, 13h23
السلام عليكم ورحمه الله
اولا استاذ منير بحييى حضرتك على تلك المقاله
لكن بعد اذن حضرتك انا حبيت اقول لحضرتك ان هناك موضوع فى صالون سماعى فى فسم الدردشه اسمه فن فى الصحافه اظن والله اعلم ان مقاله حضرتك ممكن تنضاف فيه
وتقبل فائق احترامى

شكرا ياستاذه لولي 76 لمدا خلتك القيمه وسوف اراعي ذلك في المستقبل

د\كريم
28/02/2008, 10h57
ساقتنى الظروف الى الاستماع للفنان متدحت صالح اكثر من مره وهو يجود القرأن الكريم اتمنى ان نوجه له دعوه لتسجيله