المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمد بلخياطي


bounour
18/11/2007, 14h14
مـحمـد بلـخيـاطـي من أبنـاء مـديـنـة الـشـلـف الـجـزائـريــة
بـدأ مـشـواره الـفنّـي فـي الـسـجن والـمـنـفى في عـهـد الإحـتـلال الـفـرنـسـي و فـي بـدايـة الـسـبعيـنات فتحت لـه بـاب الـشـهـرة
تميـز بلــون خـاص بــه. غـنّـي عـن الـحــب والـغـربـة فـكسـب قــلــوب جمـهـوره فـي الـمغـرب الـعـربــي وأوربــا بــرائـعـتـه
"خـلـوا طـريـق لـبـخـتـة خـلـوهـا تـفـوت" وكـان أول مـن سـمـي بالـشــاب حيث أصبـح بـعـدهــا الـشــاب مـحمـد بـلـخـيـاطــــي
مـن أغــانيــه:
يـاطـيـر بالله روح بـعـيـــد
رنـي نـصـيـد فـي غـزالـة

chel
20/11/2007, 11h08
خـلـوا طـريـق لـبـخـتـة خـلـوهـا تـفـوت


والبحث جاد على "بنت دزاير"

bounour
24/11/2007, 02h12
ومن أغاني الشاب محمد بلخياطي هذه الأغنية:
ياطير ادّي لها سلامي

bounour
18/12/2007, 23h54
أغنيتان عن معانات المغترب والحنين إلـى الـوطـن
1- الـغـربـة
2- الـبـابـور

chel
06/08/2008, 21h00
عفوا اخي بو نور، بنت دزاير ليست لبلخياطي ، بل هي من اجمل واشهر اغاني المازوني ، وهي مرفوعة حاليا في مثبته على الرابط :

http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=99479&d=1216977275

said-66
02/10/2008, 21h27
شحال أنا صابر

جابر الحسيني
14/11/2008, 12h08
محمد بلخياطي

يا مولاة الخامة

جابر الحسيني
18/11/2008, 14h27
محمد بلخياطي

شيطنوك عليا

جابر الحسيني
19/11/2008, 23h50
محمد بلخياطي

يا رايّي

جابر الحسيني
20/11/2008, 19h27
محمد بلخياطي

يوم الخميس

جابر الحسيني
21/11/2008, 15h27
محمد بلخياطي

يوم الجمعة

جابر الحسيني
05/12/2008, 16h51
محمد بلخياطي

يا طالب

جابر الحسيني
28/12/2008, 14h46
محمد بلخياطي

قمري (Goumri)

بلخياطي
06/07/2009, 21h14
محمد بلخياطي


يوم الجمعة



أخي جابر شكرا جزيلا على اتحافك لنا بهذه الروائع الفنية للشيخ محمد بلخياطي، ولكن ألا تعتقد ان اغنية "يوم الجمعة" ناقصة قليلا، لأنه يبدو اني استمعتها من قبل وكانت اطول مما هي عليه في المنتدى؟ أرجو ان تفيدني حول هذه القضية وتقبلي مروري وتشكراتي سلفا.

بلخياطي
17/07/2009, 20h43
Mohamed Belkayati - الله يطلق صراحو -
Hob Lifa Alia

بلخياطي
18/07/2009, 14h56
محمد بلخياطي ـ الله يطلق صراحو ـ
عايش وحدي غريب

بلخياطي
18/07/2009, 15h05
محمد بلخياطي - الله يطلق صراحو -
كوات عمري فضيلة
Kwat Omri Fadela

بلخياطي
18/07/2009, 15h41
محمد بلخياطي ـ الله يطلق صراحو -

ربي معايا ** والخدَّاع ما يدير والو
حكايتي حكاية ** والغدَّار بانو فعالو
احسبها شفاية ** ذا الغالط، سقسوه مالو؟
لاكن صابلي دوايا ** وبراني كل من علالو
ظهرتلو جفايا ** ويسأل الناس واش قالو؟
اتكوا كي كويا ** يعيا ويخس راس مالو
ربي معايا ** الخداع ما يدير والو

بلخياطي
18/07/2009, 15h57
محمد بلخياطي - لله يطلق صراحو -
يا القمري جيت تبكيني نبكيك

يا الطاير مالك تبكي واشتا بيك *** عيدلي واش صرالك نعطيك بالي
يا الطاير عاهد ربي ما نآذيك *** شفيتني وابكيت حتى أنا قليل والي
كون نعيد لك همومي يالقمري نسيك *** أنت شتا صرالك في الدنيا كيما صرالي؟
لا تامن حبيب يا صاحبي يعريك *** دير كالبحر صفي ويدان الحمالي
يا القمري جيت تبكيني نبكيك *** حتى أنا ضحيت غريب وبعدتني غزالي
لو دير النية ها القوم غي نربيك *** تربي الجنحة بيهم تطير في العلالي
تربي الجنحة وتفوت على لي سمح فيك *** كي لي خدعني أنا ومشا معاه عقلي
لو تدير النية ها القمري نداويك *** تربي الجنحة بيهم تطير في العلالي
تربي الجنحة وتفوت على لي سمح فيك *** كي لي خدعني أنا ومشا معاه عقلي
...
..
...
.

بلخياطي
18/07/2009, 18h24
للتذكير فقط: الإسم الحقيقي للشيخ بلخياطي هو " محمد بلعدسي"

بلخياطي
30/07/2009, 20h41
محمد بلخياطي
شا داني نعشق فيها

boubata
02/08/2009, 11h40
السلام عليكم ورحمة الله

انا ابحث عن اغنيتين للفنان الكبير محمد بلخياطي بعنوان
(الغادية للخدمة والثانية وخيكم عندوبسكلات منين نجيب المال)
والمزيد من اغاني هدا العملاق وشكرا جزيلا لكم

bounour
12/11/2009, 06h01
مـحـمــد بـلـخيــاطي
يـاطـيـــر الـحـمــام

بلخياطي
30/04/2010, 09h41
محمد بلخياطي يرد على المازوزي
أوضح محمد بلخياطي، تعقيبا على التصريح الذي أدلى به المازوزى للنهار في حوار نشر يوم الثلاثاء الماضي.
لما صرح هذا الأخير أنه يجهل أن القصيدة، التي مطلعها "ساكن في لصنام تمام يا لحمام ، و جدودي عين مران فالنسب "، هي من تأليف محمد بلخياطي، و يقول المازوزى أن كلمات الأغنية هي لشاعر من التراث، و لكن محمد بلخياطي يؤكد في رد وصل نسخة منه إلى النهار أن المازوزى لم يسجل على غلاف شريطه الغنائي اسمه بل سجلها على اسمه. وهو ما اعتبره محمد بلخياطي تزييف و احتيال على التراث، و أضاف أن الكلمات البيت حولها و نسبها المازوزي الذي وصفه بالمردد لنفسه عندما يقول: " ساكن في وهران بالتمام الحمام وجدودي بلعباس فالنسب ".
وأوضح أن المازوزى قام بأخذ أغاني أخرى على حد تعبير البيان الوارد الي النهار حيث يقول فيه محمد بلخياط ما يلي : " وان سلمنا أن المازوزى لم يسمع ببلخياطي و لم يسمع بالأغاني التي صنعت مجده و شهرته ، فماذا يقول عن قصيدة " يا عودي واش بيك راك ألا هانى " التي ألفها الشيخ ولد العبادي سنة 1906،و أداها الشيخ المدني سنة 1938، ووزعتها دار نشر" باتى" لقد أعاد ها المازوزى ، سنة 2002 و نسبها لنفسه مدونا على ظهر غلاف الشريط كلمات المازوزي، و كذلك الأمر بالنسبة لأغنية " يا بن سيدي و خويا " التي كتب كلماتها الشيخ بن حراث و أداها كل من بن زرقة وواراد بومدين سنة 1959 وأعادها المازوزي عام 2002 و نسبها لنفسه، و هذا سطو على التراث بل على التاريخ، وبما انه يقيم وزنا لشيوخ القصائد و يحترمهم، لما لايقوم بذكر اسم مؤلفها الأصلي حتى يحترمك الجمهور".

بلخياطي
30/04/2010, 09h55
ماذا تقول لنا عن الشيخ بلخياطي، وعن سر الأغنية التي أداها عن معطوب الوناس ؟

كتب والدي أغنية يتحدث فيها عن معطوب الوناس، الذي أحبه كثيرا ولكن هذه الأخيرة لم تصدر، مدح فيها المرحوم، وبكى لما لاقاه من أوجاع ومآس في حياته العادية والفنية، غير أن هذه الأغنية لم تر النور بعد، ما جعلها تدخل في مزاد بين الكبار لتصل قيمتها إلى 60 مليون سنتيم ،ولكن والدي رفض بيعها، كما كتب لآخرين مثل "الشيخ النمس" رائد "القصبة"، بحيث كان من الأوائل وقتها وكان له معجبون ومستمعون ، هذا الشيخ رافق "الشيخة الجنية" و"المماشي" وكان مع والدي، اإه يستحق إسم شيخ وله حق التخليد لأنني أعتبره، موهبة تأتي مرة في الزمن، حيث كتب عنه قصيدة مطولة وحتى على الشيخ المقراني ، و"الشّيخ بوراس" رحمهم الله ومعطوب الوناس.
سبق وأن نشرنا محاكمة والدك، رائد الأغنية الشلفية، دخل السجن ما قولكم في هذا، ما هو رد فعلكم؟

ما وقع لوالدي مكتوب عليه، لا أستطيع أن أتهم أحدا في هذا المضمار، لأن هناك كواليس لا أحد يعرف الحقيقة غير الله ووالدي، ولكن ما أؤكده أن القضية برمتها مفبركة للإطاحة بعميد الأغنية الشلفية، وإذا رجعنا للوقائع نجد أن من كان لوالدي فضل عليه، هو من أذاه ، بالإضافة إلى بعض الفنانين الذين تواطؤا مع الضحية كما سمته العدالة ولكن عدالة الله كانت حقا لينعم بسجن والدي بادعاءات كاذبة، أنا مروان الإبن المقرب لمحمد بلخياطي لم أعهد لوالدي عادات سيئة ولا سمعة هينة، ولكن كل فنان وله سر في حياته خاصة عندما يلقى تجاهل دار الفنانين ولم يحظ في حياته بتكريم لمشواره الفني ولا حتى نضاله الوطني، أنا إبنه إبن صلبه وثانيا رفيقه في المشوار الفني، إن هذه القضية لا أساس لها من الصحة كلها افتراءات تحملها والدي لأني لا أستطيع أن أصف لكم طيبة والدي وكم هو حنون وأب مثالي... إسألوا كل من يعرف محمد بلخياطي يقول لكم من هو.
إذن فسر لنا ما سر آلة التصوير وكيف وصلت إلى المتآمرين كما سميتهم أنت بصفتك إبنه ؟

آلة التصوير كانت في البيت وخرجت من البيت العائلي وحدث بها مونتاج يعني فبركة للصور لأن والدي من عادته استقبال الضيوف بصفة يومية خاصة الفنانين وعشاق محمد بلخياطي كانوا يترددون على البيت العائلي قصد الزيارة لأن بيتنا لا يخلو من الضيوف ليتم وضع له مكيدة مع إنسان سمعته منحطة في بلدية بني حواء، جميع أهالي المنطقة يعرفون بأنه يملك "محششة" تجمع جميع أنواع الفساد، إنه إنسان لا أخلاق له والنتيجة واضحة وكل من يعرف الضحية كما سلف قولي قد أصيب بحادث مرور بعين أمران لينقل إلى الدويرة وها هو مقعد في كرسي متحرك بنسبـــة 100 بالمئة.
إذن من الضحية هنا أبي الذي أوكل أمره لله أو هو الذي عض اليد التي امتدت له.
بلا شك أن الصدمة كانت كبيرة لسماعكم نطق المحكمة بالسجن لأربع سنوات ؟

ماذا أقول إنه قضاء الله وقدره وهذا ابتلاء من الله عز وجل وليكن في علمكم أن ولاية الشلف كل نجم يلمع بها إلا وانطفأ بسرعة وكما يقول المثل الشعبي: "عدوك صاحب حرفتك"، وأنا اعتبرها جمرة خبيثة نطلب من الله العافية، والآن وبعد عدة شهور على سجن والدي حظي برحمة الله على العفو بمناسبة عيدي الاستقلال والشباب، وما بقي لوالدي الا 03 أشهر ويعود محمد بلخياطي لسابق عهده.
سمعنا بأنك تنوي إعادة كل أغاني والدك ماهي الأغاني التي تريد إعادتها ؟

نعم أردتها أن تكون مفاجئة لمحبي محمد بلخياطي لأني في صدد إعادة 08 أغنيات له من أحسن أغانيه القديمة. وأتمنى أن أنجح في ذلك وأن أؤديها حرفيا خاصة وأن صوتي يشبه صوته في الخانات والموسيقى، كما أتمنى أن يبقى مشعل بلخياطي في الأفق لا ينطفئ أبدا وأتمنى أن أكون كذلك.
كلمة اخيرة ؟

أتمنى من كل من يحب الشيخ محمد بلخياطي أن يدعو له بالفرج عن قريب وأن يمده الله بالصحة والعافية وأشكر جريدة "الأمة العربية" التي أعطتني فرصة التكلم عن حقي ككاتب كلمات وكذلك عن مسيرتي مع والدي الذي أتمنى من الله أن يفك أسره والنجاح لكل شاب يريد أن ينهج طريق الفن وأشكر إذاعة الشلف التي ساعدتنا كثيرا في إبراز مواهبنا و أصبحت الثقافة في ولاية الشلف تعرف النور لأننا في وقت مضى كنا مثل الأموات ونحن أحياء انتظروني في مفاجأة في القريب العاجل

بلخياطي
30/04/2010, 11h37
قضى أكثر من نصف قرن من الزمن وهو غارق في بحر تأليف الكلمات والغوص في الغناء والإبحار في التلحين، اسمه الحقيقي محمد بالعداسي، ومشهور في الوسط الفني بمحمد بالخياطي، الذي مازال ملتصقا به لحد الآن. من مواليد 1935، بالشلف، مناضل سياسي إبان الثورة التحريرية وعلى خلفية نضاله وحبه للجزائر ينفى إلى خارج الجزائر سنة 1958 إلى غاية 27 /03 /1962، بعدها طلّق السياسة وتفرغ إلى الفن والغناء خاصة الكلمة البدوية، حيث كانت بدايته الأولى في عالم الفن البدوي، فجر طاقته الفنية بحثا عن الشهرة الذي كان مقتنعا بأنه سوف يصل والذي شجعه على السير بخطى ثابتة هو زيارة الفنان الكبير فريد الأطرش للجزائر سنة 1949، حيث قام وقتها باحتضانه بين ذراعيه معبرا عن مدى إعجابه بموهبته في العزف على آلة الڤيتارة.


الفنان الذي التقته "الأمة العربية" في مكان عمومي أجرت معه حواره الأخير قبل إلقاء القبض عليه بيومين بسبب قضيته التي مازال متابعا بها منذ 1995 مع ابنه، حيث ستنشر كاملة في أعدادنا القادمة ترقبوها لمعرفة أكثر التفاصيل عن المحاكمة.

* تأثر محمد بلخياطي كثيرا بثورة التحرير الوطنية، كيف كان وقعها عليك؟
** يغرق بالخياطي في صمت... ثم يرفع عينيه اللتين اغرورقتا بالدموع ويقول... طبعا تأثرت كثيرا بالثورة التحريرية الوطنية وكان لها وقع كبير على نفسي، حيث كنت من بين الأوائل الذين فرحوا بتفجيرها وهو الشيء الذي دفعني إلى النضال في صفوف جبهة التحرير الوطني متسببا في دخولي السجن مرتين.

* معروف أن السجن به "وحدة" قاتلة، هل كان لك رفقاء داخل أسوار السجن آنذاك؟
** نعم، ومن بين رفقائي في الزنزانة الوزير الأسبق للمجاهدين، محمد معزوزي، والذي سجن بالشلف بعدها نفيت أنا إلى خارج الوطن في أواخر سنة 1958 إلى 1962.

* ما رأيك في علاقة الثورة الجزائرية بالوسط الفني والإعلامي؟
** علاقتي أثناء الثورة بالوسط الإعلامي لها دافع كبير، حيث يشهد للفنان المصري الذي ساهم بقوة من أجل شحن الثورة في المغرب العربي وخاصة في الجزائر من خلال السينما التي كان الفضل الكبير لها دور "جميلة بوحيرد"، وتبني صوت مسعودي -رحمه الله- الذي أبكي عندما اسمعه من خلال صوت العرب الذي اعتبره المرحوم الرئيس هواري بومدين صاحب الحنجرة الثورية.

* يصنفك المتتبعون لفنّك أنك من النوع الذي يمدح في غنائه الملوك والرؤساء والأسياد؟
** نعم... ولا أنكر ذلك وأنا جد فخور بأنني من النوع الذي يمدح فيه الأبطال، وفي الشأن ذاته مدحت الكثير منهم وقصائدي شريفة، وأخيرا مدحت الرئيس البطل والمرحوم "صدام حسين" بعد إعدامه، ناهيك عن الرئيس "عبد العزيز بوتفليقة" قبل أن يتسلم مهام الرئاسة لأنني شممت فيه رائحة الشهامة، والرئيس الراحل "هواري بومدين" وكذلك "جمال عبد الناصر"، والرئيس "الحبيب بورقيبة"، والملك "الحسن الثاني" وقبله "محمد الخامس" والده، لأنهم أصحاب قيم ورجولة "فحولة" وأصحاب شجاعة كبيرة أدوها خلال الثورة التحريرية الجزائرية بكل معنى البطولة، والغرض من جهتي ليس "الشيتة" كما يقال بل المدح الشريف وليس طمعا في شيء لا سمح الله.

* إلى أي مدى اقتصر نضال الفنان محمد بالخياطي، وهل تعدى الكلمة والتلحين والغناء؟
** اقتصر نضالي على تكريس حياتي كلها فداءً للوطن، كما تعديت الكلمة والتلحين وخاصة الغناء حيث قمت وقتها بعدة أعمال فدائية رفقة العديد من أبناء بلدتي منهم من رحل للرفيق الأعلى ومنهم من هو على قيد الحياة، وكلهم يشهدون بالحق للنضال الذي قمنا به، خاصة عندما قمت بقطع رأس القائد الفرنسي "لوكونت" وأخذت منه المسدس إلى جانب حرقي لمحطة البنزين "مارل" وكذلك حرق 05 حافلات لرئيس البلدية المسمى "الترجمان"، وكنت حينها رفقة الشهيد "علي غرار" الذي كان بطل الثورة في الشلف واستشهد أمام عيني كما شاركت في قتل "كوسنة" وحرقت مركز البريد.

* محمد بالخياطي مناضل ثوري، هل هو الآن يتمتع بكل حقوقه؟
** يتنهد ثم يقول.. للأسف الشديد لم يحدث ولا يهمني من الأساس ولكن ما أملكه هو رقم الملف النضالي الذي يحمل رقم 2912، وكان نضالي بعد فترة الاستقلال والذي يتثمل في التأليف والغناء بطبيعة الحال، أما الآن فأنا على وشك تسوية وضعيتي بمساعدة المجاهد "محمد بن عياد" المحكوم عليه وقت الاستعمار بالإعدام لعدة مرات.

* بعدما عدت من المنفى، هل عدت مباشرة إلى الفن؟
** لا... اشتغلت في مصالح البلدية إلى غاية 1965 ثم وجهت كل اهتمامي للكلمة والفن البدوي الأصيل، وكانت لي عدة تجارب فاشلة.

* إذن كيف دخلت عالم الشهرة؟
** دخلت عالم الشهرة عن طريق قصيدة من وحي قلمي التي تحمل عنوان "خلو الطريق لبختة خلوها تفوت"، وهذه الأغنية أديتها لزوجـتي أم أولادي ولا يخفى عليكم أنني أحب تعداد الزوجات وكانت هذه الأغنية بمثابة انطلاقة حقيقية، بحيث قادتني للشهرة التي خرجت وقتها حدود الوطن، ولقيت إعجاب كل من سمعها، وقد كنت أعمل مع رفقائي من بينهم "بن يطو عبد القادر" والقائمة طويلة.

* من هم الفنانون الذين تأثرت بهم؟
** الفنان فريد الأطرش حيث أحفظ له كل أغانيه، وكنت في بعض الأحيان أقلده إلى جانب شادية وصباح وكذا الفن المغربي الذي كنت مولوعا كثيرا به. هذه الأمور كلها ساعدتني على تطوير الأغنية البدوية.

* هل لك أن تخبرنا عن رصيدك الفني؟
** رصيدي الفني غني جدا بالأغاني المختلفة، الاجتماعية والعاطفية إلى جانب مواضيع أخرى سياسية، حيث بلغت عدد قصائدي إلى أزيد من 2505 ولحنت وغنيت منها يقارب 1800 قصيدة.

* أي دولة كانت مشاركتك فيها كبيرة وأعجب جمهورها بالأغنية البدوية؟
** كانت البداية من تونس الشقيقة والمغرب وجميع بلدان المغرب العربي الكبير، وبعدها دول أوروبية حيث لقيت صدى كبيرا، وأحدثت وقتها ضجة لأنني مزجت بين الأغنية البدوية الأصيلة والأغنية العصرية.

* إلى أي حد وصلت مبيعات الفنان محمد بالخياطي؟
** حسب إحصائيات الديوان الوطني لحقوق التأليف وصلت مبيعاتي 2492 شريط كلها مصنفة ومودعة لدى الديوان الوطني لحقوق التأليف ودعمتها بدوري بشريط نزل للأسواق في الآونة الأخيرة، وهو جديد من نوعه أرثي فيه الرئيس العراقي "صدام حسين".

* أيوجد أشرطة جديدة أخرى من غير الشريط الذي ذكرته؟
** أصدرت خلال الأشهر القليلة الماضية أغان عن الراحل المعطوب الوناس رحمه الله، الذي أعتبره من معدن خالص ونزيه لكل مواقفه وهناك أشرطة أخرى تتعلق بالشق الاجتماعي.

* هل كرمت من طرف وزارة الثقافة؟
** لا... لم يكن الحظ حليفي في أي تكريم ولم أحظ به لحد الساعة لأن الذين كرمتهم الوزارة هم "أعداء الجزائر" من بينهم إحدى المذيعات دون ذكر اسمها والتي هربت من الجزائر سنة 1958، وعملت هناك كمذيعة في قناة فرنسية، وفي الأخير تعود إلى أرض الوطن وتكرم من قبل وزارة الثقافة لأنها ناضلت في عملها كمذيعة وكأن شيئا لم يحدث.

* هل أنت غاضب لأنك لم تكرم أبدا؟
** يتنهـــد... تكريمي الوحيد هو اعتزازي بوطني، الذي أعتبره مفخرة لي وجمهوري الحبيب الموجود داخل وخارج الوطن، وخاصة بين أوساط الجالية بالمهجر حيث غنيت لها كثيرا كما أعتبرها رأس مالي الوحيد.


* بما أنكم صاحب تجربة فنية قيّمة، هل حقوق الفنان محفوظة في رأيك؟
** أنتم تعلمون بأن الفنان وخاصة المؤلف في بلادنا حقوقه جد مهضومة، وهذا نظرا لوجود ثغرات قانونية لا يتحملها الديوان الوطني حيث أن المؤلف في الجزائر لا يحصل سوى على نسبة لا تتجاوز 30 بالمئة من المداخيل أما البقية فتذهب في مهب الريح.

* هل لك تعقيبات حول ما صرح به الفنان الشيخ "مازوزي"؟
** إن ما صرح به المطرب الكبير "مازوزي" أعتبره تزييفا واحتيالا على التراث للقصيدة التي جاء في مطلعها "ساكن في لصنام تمام بالمام وجدودي عين مران" غير أنه حولها ونسبها إليه، كما أصفه بالمردد لنفسه عندما يقول "ساكن في وهران بالتمام الحمام وجدودي بلعباس فالنسبة"، إذ دوّن على ظهر غلاف الشريط كلمات "المازوزي" وكذلك الأمر بالنسبة لأغنية "يابن سيدي يا خويا" التي تعود كتابة كلماتها للشيخ "بن حراث" وأداها كل من "بن زرقة" و"وراد بومدين" وذلك سنة 1959 وأعاد غناءها "المازوزي" سنة 2002 ونسبها لنفسه. أليس هذا سطوا على التراث بل على التاريخ؟ وبما أنه يقيم وزنا لشيوخ القصائد ويعطيهم احتراما كبيرا لما لا يقوم بذكر اسم المؤلفين الحقيقيين على أغلفة الأشرطة.

* في النهاية، ماذا تريد أن تضيف لجمهورك الذي يردد أغانيك خاصة من الجيل القديم؟
** أتقدم بالشكر الجزيل لـ "الأمة العربية" التي منحتني هذه الفرصة للتعبير عن مشاعري الحقيقية والتي سوف تكون دائما سباقة في التعريف بالغناء البدوي كفن وتراث، وأطالب الجهات المعنية بالفنون الغنائية برد الاعتبار للفنان بصفة خاصة وللفن بصفة عامة ومحاربة الطفيليين والانتهازيين الذين يتباهون بسرقة الكلمات وينسبونها إليهم

ennawras
30/04/2010, 17h09
شكرا لكم اخوتي الاعزاء على اتحافنا بهذه القصائد الرائعة
اخوتي حبذا لو تبحثو لي عن اغنية محمد بلخياطي مع ابنته نبية
وجزاكم الله خيرا
واني سأكون ممتن لكل من يقدم لي هذه الخدمة

بلخياطي
30/04/2010, 19h43
شكرا لكم اخوتي الاعزاء على اتحافنا بهذه القصائد الرائعة
اخوتي حبذا لو تبحثو لي عن اغنية محمد بلخياطي مع ابنته نبية
وجزاكم الله خيرا
واني سأكون ممتن لكل من يقدم لي هذه الخدمة
شكرا أخي النورس على مرورك الكريم بهاته الصفحة ..الأغنية المطلوبة قديمة تعود لسنوات الثمانينيات من القرن الماضي وبالضبط إلى سنة 1980 وفي الوقت الذي وقع فيه زلزال الأصنام والقصيدة كانت حوار بين الأاب وابنته المفقودة والتي كان يبحث عنها ولا يدري هل هي في الاحياء أم في الأموات والبحث جاد إن شاء الله عنها أو عن كلماتها على الاقل تحياتي الخالصة اليك أخي الكريم

بلخياطي
04/05/2010, 14h44
أخي جابر شكرا جزيلا على اتحافك لنا بهذه الروائع الفنية للشيخ محمد بلخياطي، ولكن ألا تعتقد ان اغنية "يوم الجمعة" ناقصة قليلا، لأنه يبدو اني استمعتها من قبل وكانت اطول مما هي عليه في المنتدى؟ أرجو ان تفيدني حول هذه القضية وتقبلي مروري وتشكراتي سلفا.

الشيخ محمد بلخياطي
يوم الجمعة جيت قاصد لبشار
Youm Eldjamaa Djite Kased LBCHR


ذيل الأغنية رفع سابقا على الرابط التالي:
http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=250763&postcount=11 (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=250763&postcount=11)

بلخياطي
04/05/2010, 14h54
من أشهر أغاني الشيخ "محمد بلخياطي":
بلغ سلام لحمام يا الحمَّام
BELAGHE SLAMLHMAM YA LHMAM

بلخياطي
04/05/2010, 15h04
الشيخ محمد بلخياطي
يا سيادي إلا مت ادفنوني وديرو كفني من شعرها
YA SIADI ILA MATE DAFNOUNI

بلخياطي
04/05/2010, 15h14
الشيخ محمد بلخياطي
الشمعة بايته تقدي

بلخياطي
04/05/2010, 15h26
الشيخ محمد بلخياطي
يا كامل الخصايل
YKMAIL KHSSAIL

بلخياطي
04/05/2010, 15h35
الشيخ محمد بلخياطي
جاني خبر بخته
DJANI KHBAR BAKHTA

بلخياطي
04/05/2010, 15h43
من اشهر أغاني الشيخ محمد بلخياطي
يا الغزاله ربي يهديك
YA GHZALA RABI YAHDIK

بلخياطي
22/05/2010, 18h47
الشيخ محمد بلخياطي

في أغنية اجتماعية لاذعة
مسجلة في أفريل 1984 وهي أول أغنية له في هذه السنة

كي ولَّا الفكرون _ 1 _

كي ولَّا الفكرون يمشي في البيام *** لمخاخ اليوم واش لازمهم يشرو
والثعلب كاسبة الهوندا يا سلام *** اتقارع في سي الذيب تديه لدارو
رافدة فار وزايدة بيه لقدام*** ومخليين القط يقبش بضفارو
ادايتهم شوفة يكدوا كاش عظام*** باش يربوا الجنحة ويطيروا
يا للأسف كل ذا الشي ماهو تام*** يبقى غير الصح، ليام يدوروا
يجي وحد النهار تداول ليام*** واجميع العبد الرخيص تظهر خبارو
اما الصحيح الدهر اسمو في لفوام *** والناظم الناس تفهم شعارو
ما زالني للآن عايش في لصنام*** وجوه بعض الرخاص مني يصفارو

بلخياطي
22/05/2010, 18h56
الشيخ محمد بلخياطي

في أغنية اجتماعية لاذعة
مسجلة في أفريل 1984 وهي أول أغنية له في هذه السنة

كي ولَّا الفكرون _ 2 _

واصحاب الشوفات ينخلجوا مني *** هذا الشي مفهوم حاجة ما تخفى
يفهموني واش قاصد في معني*** يعرفوني شيخ موله معرفه
لوما عندي الفكر ماني مغني*** وهوما يقارعوا باش شمعتي تطفا
من ذا الحيوان كثرت امحاني *** لابد يخيطوا من ورايا باللشفة
وأنا نهار حلفت وفيت أيماني *** عبد وخالقني الرب على صفة
ما عندي صيفتين يا فاهم الكلام *** عندي وجه فريد والبعض يخروا
الفارس الرقبة دايمن قابض للجام *** وامخلي لبغال قداموا يجرو

بلخياطي
22/05/2010, 19h05
الشيخ محمد بلخياطي


آه صحَّا صحَّا يا المعيز تقدمتوا _ 1 _

بلخياطي
22/05/2010, 19h13
الشيخ محمد بلخياطي


آه صحَّا صحَّا يا المعيز تقدمتوا _ 2 _

بلخياطي
22/05/2010, 19h22
الشيخ محمد بلخياطي


طايح كي يصيب الرجال ينوض

بلخياطي
22/05/2010, 19h30
الشيخ محمد بلخياطي


لــي بـــغـــات تـــعـــمـــلي شــوفـــة
لي بغات تعملي شوفة تبوس عينها ** وازيد تتعلم باش تدق الملازم
شحال من وحده لي جربت حظها ** ومن بعد قلتلها راكي غاطلة وواهم
أنا لي قرصت العقرب بسمها ** وأنا لي كتف الثعابين بالمحارم
أنا لي ناكل الكبدة بدمها ** جميع من غلط في مسكين راه نايم

بلخياطي
22/05/2010, 19h38
الشيخ محمد بلخياطي


آه من قلبك جافي

بلخياطي
22/05/2010, 19h47
الشيخ محمد بلخياطي


وحـــد الـــيـــوم (مشيت للبليدة)

(لاحظ أن البرَّاح في هذا التسجيل هو الشيخ أحمد المازوني والذي يخاطبه الشيخ بلخياطي بـ:"قندوزي")

بلخياطي
22/05/2010, 19h53
الشيخ محمد بلخياطي

في أغنية حكمية زهدية


ماذا عديت

بلخياطي
23/05/2010, 15h25
الشيخ محمد بلخياطي


جــــــــا مــــــرســـول الــــزيـــن

بلخياطي
23/05/2010, 15h29
الشيخ محمد بلخياطي


فين الملقى يا غزالي

بلخياطي
23/05/2010, 15h35
الشيخ محمد بلخياطي


قالت أمو يحسن عونك

بلخياطي
23/05/2010, 15h44
الشيخ محمد بلخياطي


القنطرة ومن الثقل طاحت

بلخياطي
23/05/2010, 15h53
الشيخ محمد بلخياطي


تعذبت ومازلت صابر

بلخياطي
23/05/2010, 16h01
الشيخ محمد بلخياطي

جرحتني بالعيون

بلخياطي
23/05/2010, 16h10
الشيخ محمد بلخياطي


خبريني كيفاش حالك في الماضي

بلخياطي
23/05/2010, 16h17
الشيخ محمد بلخياطي


ربي بلاني بيك يا عدرة

بلخياطي
23/05/2010, 16h25
الشيخ محمد بلخياطي


كي كانت ليام

بلخياطي
23/05/2010, 16h31
الشيخ محمد بلخياطي


هذي حياتي وهذا زهري

بلخياطي
23/05/2010, 16h40
الشيخ محمد بلخياطي


ابقاي على خير يا نور عياني

بلخياطي
23/05/2010, 16h56
الشيخ محمد بلخياطي


أيا معايا يا أحمد خويا

بلخياطي
23/05/2010, 19h14
أغنية رهيبة جدا للشيخ محمد بلخياطي

من حقي نبكي (الجزء الأول)

من حقي نبكي وحدي غير أنا *** حرموني من الخوخ في وقتو طايب


خدودها كالتفاح مطبوع بخانة *** يا سيدي وشوفو الرجال وما تكسب

الشعور مخبلين زي البستانة *** الشفايف ضراف والعنق يرهب

تحت العنق جبرت حالة مزيانة *** خلقة ربي رخام للعاشق يلعب

زدت شوية صبت رمان الجنة *** آ خاوتي قلعت ذاك الغلاف وبقيت نقلب

هبطت شوية بعد ذاك تسالمنا *** وعمرت زوج كيوس مدتلي نشرب

اشربنا من الغرام حتى روانا *** والقلب لي مريض ثم جبر الطب

ذاك اليوم صعيب كي يوم الفنا *** وبعد وقع الخلاف والقلب مع القلب

نبكو للأرض والسما والكائنا *** الدمعة تبقى تسيل والخد يصلب

كي ترقد الناس في الليل وتهنا *** تبقى تاكل في الفراش وتتقلب

نخاف الجوارين لا يسمعونا *** هذا نص الليل ما هوش المغرب

آ سيادي عقليتها صعبة مرة شينه *** ويحسن عون خليلتي تبغي تلعب

ما نهنا ما نتوب يا حوجي انا *** ولي ذاق الغرام يبقى يتعذب

حسراه على ايام في زهو وقانه *** وما ينفعني لا طبيب ولا طالب

تفكر خاطري جماعة يمينة *** وهذي الفرقة صعبة والله غالب

.... يتبع (الجزء الثاني "ما نهنا ما نتوب")

في الصفحة الموالية رقم 7 أو اضغط هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=436349&postcount=61)

لقراءة كلمات الأغنية كاملة اضغط هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=436345&postcount=2)

بلخياطي
23/05/2010, 19h21
الشيخ محمد بلخياطي

الزين المعبر

بلخياطي
23/05/2010, 19h29
الشيخ محمد بلخياطي

يا لي تنسيني ربي يخلصك

بلخياطي
23/05/2010, 19h36
الشيخ محمد بلخياطي

حمام ملوان

بلخياطي
23/05/2010, 19h49
الشيخ محمد بلخياطي

ما نهنا ما نتوب (الجزء الثاني من أغنية من حقي نبكي)

ما نهنا ما نتوب يا حوجي أنا *** ولي ذاق الغرام يبقى يتعذب
حسراه على ايام في زهو وقانه *** راه باقي النار في قلبي تلهب
تفكر خاطري جماعة يا منية *** هذا الفرقة صاعبة والله غالب
القدرة والمكتوب فرق بيننا *** وتفارقنا وما بقا حد يواجب
يا بن سيدي واش ينسي فرقتنا *** لا طالب ولا طبيب راني نتعذب
مثل السوسة في العظم هذي المحنة *** لي قتلتني العين كحلة والحاجب
نرجو المكتوب تلحق دالتنا *** ولي فارقو صاحبو ليمن يهرب
هذة ثلث سنين وأنا نستنا *** كي نسكر نروح للباب نطبطب
يا فاهم الكلام لازم تعذرنا *** لو كان جات بالموت لازم نحارب
لاكن القانون صدر ومنعنا *** حتى انا خواف والحكم يراقب
هذي العدرة لقيتها غير خيانة *** لقاتني تبكي وتشتكي في أول حب
ولي صرالهم مثل ما يفهمونا *** ياك الحب يطوع لي هو تايب

بلخياطي
24/05/2010, 08h02
الشيخ محمد بلخياطي

الله الله يا العزبة حطي عينيك

بلخياطي
24/05/2010, 08h18
الشيخ محمد بلخياطي

غزال كواني البارح

بلخياطي
24/05/2010, 08h25
الشيخ محمد بلخياطي

لي علمتها ما تصلح

بلخياطي
24/05/2010, 08h31
الشيخ محمد بلخياطي

يتفاهمو العينين

بلخياطي
24/05/2010, 08h37
الشيخ محمد بلخياطي

يوم سبت رحت لوهرن

بلخياطي
24/05/2010, 08h45
الشيخ محمد بلخياطي

ابقاو على خير

بلخياطي
24/05/2010, 08h51
الشيخ محمد بلخياطي

ايامي راحت خساره

بلخياطي
24/05/2010, 09h00
الشيخ محمد بلخياطي


تدعيلي بالغرام _ 1_

بلخياطي
24/05/2010, 09h08
الشيخ محمد بلخياطي



تدعيلي بالغرام _ 2_

بلخياطي
24/05/2010, 09h16
الشيخ محمد بلخياطي



عيش يا لقلبك هاني

بلخياطي
24/05/2010, 09h25
الشيخ محمد بلخياطي



فكرتني في المحنة

بلخياطي
24/05/2010, 09h33
الشيخ محمد بلخياطي


هذي حياتي وهذا زهري

بلخياطي
24/05/2010, 10h02
الشيخ محمد بلخياطي

يا الوهرانية

بلخياطي
24/05/2010, 10h09
الشيخ محمد بلخياطي

تاب خاطري وتهنا

بلخياطي
24/05/2010, 10h15
الشيخ محمد بلخياطي

الشمعة دات وذابت

بلخياطي
24/05/2010, 10h20
الشيخ محمد بلخياطي


انتي بصحتك الخاتم

بلخياطي
24/05/2010, 10h27
الشيخ محمد بلخياطي


مرض المحنة مكانش دواه

بلخياطي
24/05/2010, 10h34
الشيخ محمد بلخياطي

يا صاحبي اعذرني

بلخياطي
24/05/2010, 10h40
الشيخ محمد بلخياطي

يا ولفي مالك؟

بلخياطي
24/05/2010, 11h30
الشيخ محمد بلخياطي

الفم يضحك

بلخياطي
24/05/2010, 11h36
الشيخ محمد بلخياطي

القلب لي يعشقك من والا

بلخياطي
24/05/2010, 11h42
الشيخ محمد بلخياطي

أنا خيك يا العدرة

بلخياطي
24/05/2010, 11h53
الشيخ محمد بلخياطي

رايحة لليسي تتعلم

بلخياطي
24/05/2010, 11h59
الشيخ محمد بلخياطي

ظل تصيد بعينيها

بلخياطي
24/05/2010, 12h03
الأغنية الرائعة للشيخ محمد بلخياطي

كي ندير يا تشطاني ** دراهمي ما حضروش

بلخياطي
24/05/2010, 12h18
الشيخ محمد بلخياطي

لبنات عشقو الطوموبيلات

بلخياطي
24/05/2010, 12h24
الشيخ محمد بلخياطي

ماشي غير ارواح وقول أنا صياد

بلخياطي
24/05/2010, 12h29
الشيخ محمد بلخياطي

يا ربي تعفو علي

بلخياطي
24/05/2010, 12h37
الشيخ محمد بلخياطي

البسي وتفحشي

بلخياطي
24/05/2010, 12h43
الشيخ محمد بلخياطي

العجوز وبنتها _ ريشي الحمام وزيدي _

بلخياطي
24/05/2010, 12h51
الشيخ محمد بلخياطي

شوفوا الغلطة وين توصل

بلخياطي
24/05/2010, 12h58
الشيخ محمد بلخياطي

قسمت مع الكاس همي

بلخياطي
24/05/2010, 13h05
الشيخ محمد بلخياطي

منك أنا ما شبعت منام

بلخياطي
24/05/2010, 13h11
الشيخ محمد بلخياطي

يا الغالية

بلخياطي
24/05/2010, 14h59
الجزء الثاني من رائعة الشيخ بلخياطي

الحمام

الجزء الثاني

سبق وأن رفعت الجزء الأول هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=428825&postcount=30)

بلخياطي
24/05/2010, 15h08
الشيخ محمد بلخياطي

هذي هي حالة الدنيا

بلخياطي
24/05/2010, 15h16
السلام عليكم ورحمة الله

انا ابحث عن اغنيتين للفنان الكبير محمد بلخياطي بعنوان
(الغادية للخدمة والثانية وخيكم عندوبسكلات منين نجيب المال)
والمزيد من اغاني هدا العملاق وشكرا جزيلا لكم



طلبك الثاني هنا:

http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=436562&postcount=87

والبحث جاد عن الأغنية الأولى الغادية للخدمة

بلخياطي
24/05/2010, 15h18
الشيخ محمد بلخياطي

خلاتني نبكي عليها

بلخياطي
24/05/2010, 15h27
الشيخ محمد بلخياطي

ما زال قلبي

بلخياطي
24/05/2010, 15h36
الشيخ محمد بلخياطي

انسيتي وظلمتي

بلخياطي
24/05/2010, 15h41
الشيخ محمد بلخياطي

على طول عمري نتنهد

بلخياطي
24/05/2010, 15h49
الشيخ محمد بلخياطي


عندي قلب حنين

بلخياطي
24/05/2010, 15h55
الشيخ محمد بلخياطي

قرب ليا يا لحبيب

بلخياطي
24/05/2010, 16h04
الشيخ محمد بلخياطي

قريت وحد الصديق من عينيه

بلخياطي
24/05/2010, 16h14
الشيخ محمد بلخياطي

نجفا على من يجفا

بلخياطي
24/05/2010, 16h25
الشيخ محمد بلخياطي

وعلاش راكي زايدة

بلخياطي
24/05/2010, 16h32
الشيخ محمد بلخياطي

عندي قلب حنين

بلخياطي
24/05/2010, 16h40
الشيخ محمد بلخياطي

عيني اليوم شافت

بلخياطي
24/05/2010, 16h47
الشيخ محمد بلخياطي

و لا سماح لهذا الزين

بلخياطي
24/05/2010, 16h54
الشيخ محمد بلخياطي

راني مجروح

الجزء الأول

بلخياطي
24/05/2010, 17h04
الشيخ محمد بلخياطي

راني مجروح

الجزء الثاني

بلخياطي
24/05/2010, 17h12
الشيخ محمد بلخياطي

زمان كنت نغني على لبنات

بلخياطي
24/05/2010, 17h21
الشيخ محمد بلخياطي

شطحنا وقسنا المحارم

بلخياطي
24/05/2010, 17h30
الشيخ محمد بلخياطي

شفنا شي دلاع طايب

بلخياطي
24/05/2010, 17h40
الشيخ محمد بلخياطي

لي طلقك يخلي دار بوه

بلخياطي
27/05/2010, 14h40
الشيخ محمد بلخياطي

لا تامن حبيب

بلخياطي
27/05/2010, 17h01
الشيخ محمد بلخياطي

راس المحاين

boubata
27/05/2010, 18h25
شكرا جزيلا اخي الكريم على هذه الاغاني الرائعة للفنان الكبير محمد بلخياطي
ونحن في انتظار المزيد

بلخياطي
28/05/2010, 09h05
شكرا جزيلا اخي الكريم على هذه الاغاني الرائعة للفنان الكبير محمد بلخياطي
ونحن في انتظار المزيد

شكرا أخي الكريم boubata على مرورك بهاته الصفحات التي تخص أعمال الفنان الكبير محمد بلخياطي ويسعدني أن التقي شخصا يبادلني نفس الاعجاب بالشيخ ... وأعدك أخي الكريم بالمزيد دائما ...فقط أخي boubata بالنسبة لأغنية الغادية للخدمة سأقوم برفعها لاحقا عندما انتهي من سائر الأغاني القديمة الموجود في خزانتي، ولأني في الحقيقة لا أملك الأداء القديم للأغنية وانما عندي اعادة الشيخ بلخياطي لها بلحن جديد خاصة بعد اعتداء أحد الشبان المسمى فاتح على الأغنية دون استئذان الشيخ. ولكن أعدك في المشاركة القادمة بنقل كلماتها ان شاء الله.


الشيخ محمد بلخياطي

يا صياد الصيد

بلخياطي
28/05/2010, 09h23
اليك أخي الكريم boubata

الشيخ محمد بلخياطي
كلمات أغنية
الغادية للخدمة

يا الغادية للخدمة شعال تصوري *** ارجعي لداركم أنا نخلص الشهر



شعال نبكي منك كيما تبكري *** نقول ذي المخلوقة ما عندها زهر



العين كحلة والساق به تغيري *** الناس تعشق فيك وما جبتي خبر



هاتي يدك في يدي ويا تشوري *** نكملو المحنة لابغا نطيحو في البحر



شدي سرارك بلاكي لا تخبري *** خلي الحب يبقى بيناتنا في الستر



دايرك فال مع الصباح تربحي *** منين نلقاك نفرح يا ضو القمر

***



الغادية للخدمة وينتا تريحي؟ *** كل يوم عليك البكرة والعذاب



الله يحسن عونك اختي تربحي *** أنا نقلك ذي الكلمة وانتي ديري حساب



ردي البال خوفي عليك لا تزربحي *** البنزين والنار عمرو لا يكونو اصحاب



نوصيك غير اخطيك من الخلطة تنجحي *** نهار تتهناي ترديلي الوجاب



انتي ارض خصبة لازملك تتفلحي *** مانيش غالط هذي الكلمة في الصواب

***



قلبي عشق فيك ما نخليكش تتميزري *** عمري اعزيزة علي وانتيا اكثر



تفكري ذي الكلمة عمري تفكري *** قولي العاشق الله يأتيه بالصبر



أجي لعندي ما ظليش تتكبري *** نديرو نهار وخلي تقصف العمر

بلخياطي
28/05/2010, 10h01
الشيخ محمد بلخياطي

لا تامن حبيب



كان هذا الجزء الأول من الأغنية واليكم الجزء الثاني:


تمام الأغنية الجزء الثاني

boubata
29/05/2010, 11h41
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على مجهودك الرائع لقد بحثت على اغاني المطرب الكبير محمد بلخياطي في كل المواقع ولم اجد منها الا القليل ولكن بفظلك وبمجهودك الجبار قد استمتعت بهذه الاغاني الجميلة دمت لنا صديق و انا في انتظار المزيد

بلخياطي
31/05/2010, 11h31
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على مجهودك الرائع لقد بحثت على اغاني المطرب الكبير محمد بلخياطي في كل المواقع ولم اجد منها الا القليل ولكن بفظلك وبمجهودك الجبار قد استمتعت بهذه الاغاني الجميلة دمت لنا صديق و انا في انتظار المزيد


لا شكر على واجب اخي الفاضل boubata هذا اقل ما نستطيع فعله ...مع وعدي لك بالمزيد ان شاء الله ...خاصة أغاني بلخياطي الجديدة والتي انا في الحقيقة متردد في وضعها لأني أُمني نفسي حتى اراني وضعت كل ما لدي من أغانيه القديمة ...دمت وفيا ............أخوك حسين

بلخياطي
31/05/2010, 12h12
الشيخ محمد بلخياطي


عندي قلب حنين



كان هذا الجزء الأول من الأغنية واليكم الجزء الثاني وان كان هناك اختلاف واضح في اللحن والأداء

يا زرقة لعيون

بلخياطي
31/05/2010, 12h34
الشيخ محمد بلخياطي

ابقاي بالسلامة

بلخياطي
31/05/2010, 13h55
نبدأ من هذه المشاركة في رفع أغاني الشيخ محمد بلخياطي الحديثة بعدما قمنا برفع كل ما لدنيا من أعماله القديمة، مع التنبيه إلى أننا سنقوم برفع اي عمل قديم وقع بين ايدينا مستقبلا .... أغاني بلخياطي الحديثة او الحالية تتنوع فمنها تلك القديمة والتي أعاد الشيخ تسيجلها بلحن واسلوب مختلف خاصة بعد سطو كثير من الفنانين الشباب على كلمات قصائده والتصرف فيها كالشاب نصرو وخلاص وعز الدين الشلفي وغيرهم مما يراه الشيخ انتهاكا لحقوقه، وقبل ذلك تشويها لكلماته.. كما أن هناك أغاني تتحدث على بعض الأحداث السياسية أو الاجتماعية المعاصرة كالقضية العراقية مثلا ومسألة العدالة وغيرها...وهناك أغاني حديثة أخرى تتحدث حول مشاكله الشخصية خاصة مع أفراد أسرته والتي هي أغرب من اي تراجيديا هوليدية قد نشاهدها، غير ان قصة الشيخ بلخياطي مع أفراد اسرته هي من صميم الواقع الذي يعيشه الآن بمنتهى المرارة والاسى وربما هذا ما دعاه لتسجيل أغنية " يا سعدي بأولاد فكري" يسجل فيها تحيته للمعجبين والأوفيا لفنه ومحبيه والذين قدمهم على بعض أولاد صلبه، في الحقيقة لا أريد الخوض كثيرا في هذا الموضوع لأنني ساقوم بنقل القصائد التي تحدث هو شخصيا فيها عن مشاكله مع أفراد اسرته، وكذلك لكي لا يتطفل انسان معجب مثلي بفن بلخياطي في اشياء اراها من صميم خصوصيات عائلة بلعداسي، ولنكن دائما أوفياء للفن وفقط، أما خصوصيات الفنان ومشاكله الشخصية، لا تهمنا كثيرا عند تسجيل السيرة الفنية لأي فنان وانما هذا من اختصاص الصحافة الصفراء التي تتجار أحيانا كثيرة في أعراض المشاهير وتشهر بخصوصياتهم..لا اطيل كثيرا ولأدعكم مع هذه الأغنية وفاء لأخي boubata:
الشيخ محمد بلخياطي


الغادية للخدمة

أعاد الشيخ بلخياطي هذه الأغنية ردا لاعتباره بعدما سطى عليها الشاب فاتح

تجد هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=438124&postcount=3)كلمات الأغنية

بلخياطي
31/05/2010, 14h07
الشيخ محمد بلخياطي

أنا أمي جابتني وحدي

بلخياطي
31/05/2010, 14h20
الشيخ محمد بلخياطي

خذيت درس كبير منو

بلخياطي
31/05/2010, 14h36
الشيخ محمد بلخياطي

عزو خميس الخشنة في بوعلام مزوار

بلخياطي
31/05/2010, 15h04
الشيخ محمد بلخياطي

عمري ما كنت ديبلوماسي

بلخياطي
31/05/2010, 15h18
الشيخ محمد بلخياطي

مجروح وحكايتي حكاية


أغنية بكى فيها الشيخ محمد بلخياطي وأبكى

بلخياطي
31/05/2010, 15h29
الشيخ محمد بلخياطي

يا سعدي بأولاد فكري

بلخياطي
31/05/2010, 18h44
الشيخ محمد بلخياطي

البنيان العالي (الزين المعبر)


قام الشيخ باعادة الأغنية بعد أن اعتدي عليها الشاب حسان الشاوي

بلخياطي
31/05/2010, 18h53
الشيخ محمد بلخياطي

الشمعة بايتة تقدي

يصحبه في هذه الأغنية صوت نسائي

هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=428833&postcount=32)تجد الأغنية بالآداء القديم

بلخياطي
31/05/2010, 19h11
الشيخ محمد بلخياطي

خلو الطريق لبخنة خلوها تفوت

أعادها بعد ان سطا عليها الشاب خلاص

الآداء القديم هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=151213&postcount=2)

بلخياطي
31/05/2010, 19h19
الشيخ محمد بلخياطي

قرصتني لفعة سمية

بلخياطي
31/05/2010, 19h27
الشيخ محمد بلخياطي

يا بنت الجار

بلخياطي
31/05/2010, 19h37
الشيخ محمد بلخياطي
رائعة الروائع
اليوم ذا المكتوب _ البليدة _

أعاد الأغنية بعد ان سطا عليها الشاب عز الدين الشلفي

بلخياطي
31/05/2010, 19h44
الشيخ محمد بلخياطي

أنا عيني اليوم شافت حمامة

بلخياطي
31/05/2010, 19h52
الشيخ محمد بلخياطي

ريشي الحمام وزيدي

بلخياطي
31/05/2010, 20h00
الشيخ محمد بلخياطي

ما جاش العزيز عليها

بلخياطي
31/05/2010, 20h08
الشيخ محمد بلخياطي

شوف الحقرة شوف

أعادها بعد ان سطا عليها الشاب عز الدين الشلفي

بلخياطي
31/05/2010, 20h18
الشيخ محمد بلخياطي

والله ما نزيد نآمن في ضحك الخدع

أعادها بعد أن سطا على كلماتها الشاب عز الدين الشلفي

بلخياطي
01/06/2010, 14h24
الشيخ محمد بلخياطي

ابقاي على خير

الأداء القديم هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=436306&postcount=55)

بلخياطي
01/06/2010, 18h10
الشيخ محمد بلخياطي

أنا ربي راد عليا

بلخياطي
01/06/2010, 18h25
الشيخ محمد بلخياطي

بانان ورخصت قيمتو

بلخياطي
01/06/2010, 18h35
الشيخ محمد بلخياطي

باباك انتي خيار

بلخياطي
01/06/2010, 18h49
محمد بلخياطي

انهار كان

بلخياطي
01/06/2010, 18h55
محمد بلخياطي

واش جابك ليا خيرة

أعادها بعد ان سطا على كلماتها الشاب عز الدين الشلفي

بلخياطي
01/06/2010, 19h02
الشيخ محمد بلخياطي

جا مرسول الزين

أعادها بعد ان سطا على كلماتها الشاب نصرو

الأداء القديم هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=436277&postcount=45)

بلخياطي
01/06/2010, 19h09
الشيخ محمد بلخياطي

افرح لي راك عايش بالهفة

بلخياطي
01/06/2010, 19h18
الشيخ محمد بلخياطي

في رثاء صديقة القصاب الشهير "النمس"

العين ابكات والدموع سالو

بلخياطي
01/06/2010, 19h25
الشيخ محمد بلخياطي

انا اما جابتني وحدي

الآداء القديم هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=439239&postcount=130)

بلخياطي
01/06/2010, 21h04
الشيخ محمد بلخياطي

حوجي دراهمي ما حضروش

أعادها بعد ان سطا على كلماتها الشاب عز الدين الشلفي

الأداء القديم هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=436550&postcount=86)

بلخياطي
01/06/2010, 21h10
الشيخ محمد بلخياطي

خنقت وقبضتني عبرة

بلخياطي
01/06/2010, 21h18
الشيخ محمد بلخياطي

شعال غلطو فيا

شعال غلطو فيا وغروني ** حسبوني فنان متأخر



يا ريتهم ذو الناس عشروني ** وعلاش يحكمو على المظهر



عندهم حق منين سمعوني ** نغني بالقصبة ونستخبر



جاهل من الجاهلين وسخوني ** وأنايا انسان متحضر



مانيش عارف واش عدُّوني ** معاهم ما لقيت واشتا نهدر



مثلوني للي قلدوني ** راني مخلّي حكايتي في السر



أنا كبرت مع الموسيقى ** ولاد بلادي كل تعرفني



كنت متمني نكون فرقة ** والامكانيات خانوني



مع الزمان دارت الورقة ** كاين شي هواة لاموني



ما حبونيش هكذا نبقى ** ذا الميدان ما هوش ميداني



ولصق فيا البعض كاللصقة ** مكاش لي حب يعذرني



وانا حلفت نهاية الحلقة ** بالقصبة ما نزيدش نغني



شعال غلطو فيا وظلموني ** حسبوني فنان متأخر



كان عندي قصاب يفهمني ** لي ما زالني بيه نفتخر



حافظ الموسيقى ويحفظني ** من غيرو مكانش من يقدر



نغني بالشرقي تبعني ** نغني المغربي زيد أكثر



عزوني في النمس عزوني ** عاش معايا سنين وتشهر



فارق الدنيا وفارقني ** الله يرحمو ويفيدنا بالصبر

بلخياطي
01/06/2010, 21h25
الشيخ محمد بلخياطي

شي عباد حبوا يسبقوا

بلخياطي
01/06/2010, 21h33
الشيخ محمد بلخياطي

غلطتي معايا شعال من مرة

بلخياطي
01/06/2010, 21h39
الشيخ محمد بلخياطي

في رثاء النمس

آداء يبدو مختلف عن المرفوع سابقا

بلخياطي
01/06/2010, 21h46
الشيخ محمد بلخياطي

في أغنية اجتماعية حول المعارف والأكتاف والمحسوبية وغيرها من امراض المجتمع الكادح

لي قرا وتعب

بلخياطي
02/06/2010, 09h26
الشيخ محمد بلخياطي

هذي الساعة لي وراتلي _ 1 _

بلخياطي
02/06/2010, 09h36
الشيخ محمد بلخياطي

هذي الساعة _ 2 _

( الخلل من التسجيل الاصلي )

بلخياطي
02/06/2010, 09h48
الشيخ محمد بلخياطي

هذي الساعة _ 3 _


( الخلل من التسجيل الاصلي )

بلخياطي
02/06/2010, 09h55
الشيخ محمد بلخياطي


شاب قلبي


( الخلل من التسجيل الاصلي )

بلخياطي
02/06/2010, 10h37
الشيخ محمد بلخياطي

واش من كرامة بقات عند بعض العرب

قصيدة شعرية سياسية في رثاء صدام حسين ومدح ضمنها الزعيم الليبي معمر القذافي الذي اعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام وكذا وزير الخارجية الجزائرية عبد العزيز بلخادم، ويبكي من خلالها العرب والعروبة، ويترحم على الشهداء والأبطال، القصيدة حارة ومبكية يبدي من خلالها أراء سياسية لاذعة، وكذا انتمائه واعتزازه بالعروبة والإسلام، ولا شك أنك ستتأثر كل التاثر عندما تسمع تكبيرات الشيخ بلخياطي.

بلخياطي
02/06/2010, 10h50
الشيخ محمد بلخياطي

القاضي المحنك

بلخياطي
02/06/2010, 11h06
الشيخ محمد بلخياطي

أي مسؤول في العدل

الجزء الأول

بلخياطي
02/06/2010, 11h21
الشيخ محمد بلخياطي

أي مسؤول في العدل

الجزء الثاني والأخير

بلخياطي
02/06/2010, 11h37
الشيخ محمد بلخياطي

انجرحت وبكاوني جروحي

بلخياطي
02/06/2010, 11h50
الشيخ محمد بلخياطي

انحبست وخرجت وكل هم خلاص

قصيدة رائعة يذكر فيها ان سجنه ليس إلا كسجن أحد من الشرفاء ويستشهد بشخصيات تاريخية عرفت اسوار السجن مثل صدام حسين ومونديلا وبن بلة ومصدق ومحمد نجيب وغيرهم مما يدل على المامه بالسياسية واتساع ثقافته، يبكي في القصيدة ويبكي مما ينبي عن شدة عاطقته وتاثره، يصاحبه من خلال هذا الألبوم الذي سجله بمدينة وجدة المغربية الشاعر بوعلام عباسي

بلخياطي
02/06/2010, 12h25
الشيخ محمد بلخياطي

أنا دود قلبي نخرجو في الورقة

يصاحبه الشاعر بوعلام عباسي والذي يخاطب الشيخ بلخياطي بقوله "شيخنا" ويمدحه بهذه الأبيات ويعرِّض بزوجته السابقة "خيرة" التي تزوجت سيد أحمد ابن بلخياطي _ ابن ضرتها _ رغم انها تفوقه بأربع عشر سنة ورغم أن لها سبعة ابناء مع الشيخ محمد بلخياطي فيا للعجب؟؟؟؟:

تبعَّت قرد وهدات السبع ** وفعلت فعل ما يديرو حيوان
سيد أحمد جراه الطمع ** في صدرو وسوستلو كالشيطان
هتك الحرمة وزاد الشرع ** وجريمتو راه هزت عرش الرحمان
والخادع شيخي راه ينخدع ** ويموت مغبون ما بين الحيطان
إيلا غدرتو انتايا يا الضبع ** هذاك عندو احبابو في كل مكان
يقدروه بالهمة والشان والطبع ** بلخياطي راه عندنا غالي في الثمان

بلخياطي
02/06/2010, 12h40
الشيخ محمد بلخياطي

جاو ينقزو طاحو (أولاد خيرة)

يصاحبه الشاعر بوعلام العابسي من مدينة وجدة المغربية

يقول الشيخ بلخيايط في آخر القصيدة ( هذي حكايتي مع تالي عمري)

بلخياطي
02/06/2010, 12h48
الشيخ محمد بلخياطي

لي شاد في ركيزة صحيحة

بلخياطي
02/06/2010, 12h59
الشيخ محمد بلخياطي

دات شي ما صراش في العالم

انظر اتساع ثقافة الشيخ بلخياطي في استشهاده بأوديب وعقدته يقول:

يم لي خذات ولدها اوديب ** يونانية خبرها يصرع

bellilsohbi
07/06/2010, 21h48
من فضلكم انا ابحث عن قول محمد بلخياطي المدينية مع العربية لي يقول فيها ياذالعربية راه طوال لسان كفاك راكي عايرتي بزاف مشي غير شويا والاخرى تقول انتما تتزاوجوا في السينمات................الخ من فضلكم وسلام عليكم

بلخياطي
09/06/2010, 20h01
من فضلكم انا ابحث عن قول محمد بلخياطي المدينية مع العربية لي يقول فيها ياذالعربية راه طوال لسان كفاك راكي عايرتي بزاف مشي غير شويا والاخرى تقول انتما تتزاوجوا في السينمات................الخ من فضلكم وسلام عليكم

شكرا أخي الكريم على مرورك بهذه الصفحات ...نتمنى أن نصادف هذه الأغاني وفي حال وجودها بين ايدينا فلن بخل بها ابدا ..دمت وفيا لأخيك ..حسين

boubata
10/06/2010, 20h58
شكرا لك اخي حسين على هذه الاغاني الرائعة وهي مرفوعة ومسموعة بشكل جيد وانا في انتضار المزيد خاصة الاغاني القديمة

بلخياطي
11/06/2010, 00h14
شكرا لك اخي حسين على هذه الاغاني الرائعة وهي مرفوعة ومسموعة بشكل جيد وانا في انتضار المزيد خاصة الاغاني القديمة


العفو أخي الكريم ..أعدك بالمزيد دائما جديده وقديمه ولن نبخل عليكم ابدا سماعا ممتعا

بلخياطي
12/06/2010, 11h05
الشيخ محمد بلخياطي

_ المكيدة _

في فراشي راقد _ 1 _

في فراشي راقد وجا الهم مصادف *** مكتوب ربي مكانش لي كان داري
فتشو لي داري واداوني مساعف *** ضجة اندارت بلخف انطلقو اخبار
واشتا نحكي أنا على عمري واشتا نخرف *** مكيدة نخدمت ما ننساهاش طول عمري
تخطيط أمينة وخاوتها جاب هادف *** صوموني رمضان في الحبس عند كبري
اعطات شهادة للشرطة بشي مزيف *** باصاتني وبكاتني ويتمت الذراري
لو جات صلة الآب فيها تكون عاطف *** ما تهون لي كرامتي ولا تهون قدري
منين جات حاجة محتومة علي مسيف *** مكان ما نقول نوكل لله أمري
شي ما عملتوش ودارتني فيه طرف *** في نهار واحد خربتني وخلات داري
حتى ابن امها واشهد باش يكحلو الملف *** مكانش من استدعاه للشهادة وراح يجري
والله ما خذاش برايهم يا للأسف *** لو جات بيديهم فيا واش راه صاري
يعيا الباطل يراوغ والدهر يكشف *** الحق يرجع ليا ونفرح في انهاري
انسجنت في باطل ربي والناس تعرف *** والله غالب علي ما قريتش حذري
ولكن الصح اجناحو ماهوش قاصف *** يروح ويولي لمكانو كالقمري
لي ما عمل والو عمرو ما يكون خايف *** يقطع البحور ولجبال ويزيد الصحاري
كانو ناويين يخلوني وحدي مجيف *** وأنا الله معاوني نزيد ليه شكري
الشجرة لي زبرولها عرافها تزيد تخلف *** قبل عام تقول لهم ذوقوا ثماري
من دار فيا الشر ما ننسى ولا نتلف *** جرحني بجرح والجرح تخيط راه باري
طحت ونضت وراني ما زل واقف *** انسان حساس وشاعل في القلوب ناري
معروف في كل مكان ومانيش تالف *** والناس تعرفني ايذا كنت ضربت صدري
مانيش عايش كالبقرة غير باش نعلف *** عندي سلا ح لي باش نخلف بيه ثاري

بلخياطي
12/06/2010, 11h15
الشيخ محمد بلخياطي

_ المكيدة _

في فراشي راقد _ 2 _

نفس القصيدة السابقة بآداء مختلف وتبديل طفيف في بعض كلماتها ويضيف:

ربي اكرمني واعطاني مخ باش نصرف *** والخير ما يفارقنيش ايلا سكنت قبري

بلخياطي
12/06/2010, 11h23
الشيخ محمد بلخياطي
_ المكيدة _

في فراشي راقد _ 3 _

يستخبر بالقصيدة السابقة ويضيف البيتين التاليين:

بسط عايش متواضع مانيش لاهف *** الموت كاينة ندي من الدنيا غير شبري
ولي دمرني للحبس ما عرفش كي تصرف *** راح فيها من خدع باباه ديسباري

بلخياطي
12/06/2010, 11h44
الشيخ محمد بلخياطي


_ المكيدة _
الجزء الرابع
يا آمينة حوسي اسمك _ 1 _

يا آمينة حوسي اسمك *** قولي لأمك مين جبتيني
بلعداسي ما هوش ذا أصلك *** أصلك على الاسم براني
اليوم خرجت للصح نعلمك *** ايذا كنت نموت متهني
في الأول ما نويتش نجرحك *** كنت صابر وحافظ لساني
ضربتيني بشكة وادخل سمك *** ما نخليش السم يقتلني
لحقت ساعة وين نفضحك *** ونخليك حديث ومعاني
انتي لي هلكتي نفسك بيدك *** جبتي لعمرك ضر دخلاني
لازملي نعطيك تاريخك *** والي كذبني يواجهني
يام حبس الحراش تشهدلك *** خيرة ذاك العام خدعتني
ضربها ريح الغرام خطفاتك *** شعال كنت ظان وخيبت ظني
منين حسيت واكسبت لك خبرك *** بغات بدمعتها تغلطني
تلمست في بطنها زعذ رجلك *** كي زيرت شوي ركلتيني
جبت الموس وابغيت نجبدك *** نقتلها ونبرد جنوني
لكن الحظ كان في صفك *** أوما نخلعت بكات غاضتني
خافتني نباصي على جالك *** نرجع للحراش من ثاني
قالت يا ولدي استر عرضك *** إذا بغيت الله غير ساعفني
ساعفت والدتي تبنيتك *** خفت دعوة الشر تلحقني
وانهار زدتي رحت سجلتك *** استرتك قلت ربي يخلصني
منين كبرتي زدت قريتك *** قلت بالاك هاذي تشرفني
حكمك مرض الجلد عالجتك *** اصرفت وما غاضني فاني
ما نجحتيش للخارج ابعثتك *** لو ما نيتي شكون رغمني
بلي طقت عليه عاونتك *** ما كنت ظان هكذا تخونيني
حتى في سلك الأمن دعمتك *** وين تربصتي يعزوني
شعال دافعت عليك في غيبتك *** عند الناس لي يحبوني
لي يلقاني يقولي بنتك *** راه عندنا كونك مهني
بعدما تخرجتي وجا دورك *** في قبر الأحيا دفنتيني
كلي ما ربيت ما صنتك *** كونكي بنتي ما تخونيني

بلخياطي
12/06/2010, 12h03
الشيخ محمد بلخياطي


_ المكيدة _

الجزء الخامس

يا آمينة حوسي اسمك _ 2 _

كلي ما ربيت ما صنتك *** كونكي بنتي ما تباصيني
والشرطة خدمو بتحريضك *** ما همش هوما انتي دمرتيني
يوم جابونا (حجزونا) وافرح قلبك *** تجرتي فيا وبعتيني
حسبتيني ما كنتش فايق لك *** وأنا قلبي عليك خبرني
جيتت تجسي النبض غير في غرضك *** وتقوليلي شعال راك غايضني
غايضني انتا وزايدة مرتك *** لي جابوها معاك بلعاني
شعال كنتي مغلطة ظنك*** كلام فارغ ما ترفدو وذني
ما غاضتك زوجتي ولا غضتك *** انتقمتي انتقام عدواني
كل ساعة تجي تبردي جنك *** وتجيبي القرودة يشوفوني
السم القاتل كل من تحتك *** وانتيا هي لي دمرتيني
دمرتي لبرة غير في عقلك *** ديتي ربع يام بلعاني
يا آمينة حوسي اسمك *** قولي لأمك مين جبتيني

بلخياطي
12/06/2010, 12h12
الشيخ محمد بلخياطي


_ المكيدة _

الجزء السادس

يا آمينة حوسي اسمك _ 3 _

انتقمتو ملي كوات امو *** شوية منها والكثر مني
عملتي خطة باش نعذرك *** ونقول القانون وقفني
السم القاتل كل من عندك *** انتيا هي لي دمرتيني
تعيا السنارة وتجبدك *** ويجيبوك للعرجة نتي ثاني
كيما جابو خوك من قبلك *** لي حرضتيه باش يعصيني
ساعة تطيحي وينهدم ساسك *** تنهزمي كيما هزمتيني
إذا ربي يحبني يعجلك *** ينتقموا احبابي وعدياني
الرودة تدور تعيا وتقلبك *** ذو وليام ربي يفرحني
بكاو ولادي حد ما شفك *** خمسة جوان ما زال جارحني
نتمنى ندير حرب من أجلك *** ان شاء الله ربي يوفقني
الحرب هو كتاب من أجلك *** يقراه الجمهور يعذرني

بلخياطي
12/06/2010, 12h26
الشيخ محمد بلخياطي


_ المكيدة _


الجزء السابع

راني معلول

راني معلول علتي ما تشبه عله *** يا ناس كي ندير ضر قلبي باش نداويه



العبد المعسول صار في المقلة يتقلى *** مكان كي يدير صار متكتف من يديه



نمشو (مالصول) والهموم علي شله *** بكي بدموع من خرج من الحبس نوصيه



نقلو بالله يا الخو روح ضرب طله *** وشوف ولادي وكل واحد منهم رضيه



امهم زبلتها ودارت لهم وحد الزله *** ما بقى لهم حد غير ربي والتكل عليه



وليداتها صغار خلاتهم هملَّه *** احكمها ريح الغرام ما قدرت تسمح فيه



ايلا اسمعت قوال غير ما تشقاش تكذب *** عمرو الدخان لا طلع وما تكونش النار



فكرت وحللت بتحليل مرتب *** الشي لي صرا لي كل خارج من أهل الدار



تطفر فيه غير لي ما هوش مجرب *** ولي مجرب ذاق واروى من ذو للمرار



تعذبنت وما زال في لمحان نحارب *** قليل كي مثلي لي تحمل هذي لخطار



خدعة كبيرة شاب منها يرجع شايب *** ..............................


(خلل في نهاية التسجيل حال دون اتمام كلمات القصيدة)

بلخياطي
15/06/2010, 14h16
الشيخ محمد بلخياطي


يحشم ويخاف _ 1 _

يحشم ويخاف من يدير الشر *** ولي يدير الخير ما يندم
تحمل يا قلبي وزيد اصبر *** ما تبقاش كل وقت تتألم
مع النسا راني موالف نكابر *** ما نيش غير اليوم نتعلم
قل هاذي خيبت بعد النظر *** والله ما كنت ظان تسسلم
كنت زاهي بيها ونفتخر *** مسكنها في القلب تتنعم
كي خدعت هي لي تخسر *** شي لي بناتو كل يتهدم
يا حسراه وين راح ذاك القدر *** لقد كان من خيالها يحشم
ومين كشفها وشاف السر *** ولا فيها اليوم يتحكم
زلجت زلجة وكلش تكسر *** الشرف تمس بعد محترم
وضيعت ولادها لي قصر *** كان الخير في يدها وحرم
ضيعت ولادها لي قصر *** دعا وعبد الكريم بلقاسم
وحيد وايمان وياسر *** هيبة ومحمد صالح تحطم
وشوهت سمعتها أكثر وكثر *** فم تكسر باش تتكلم

بلخياطي
15/06/2010, 14h31
الشيخ محمد بلخياطي



يحشم ويخاف _ 2 _

وشوهت سمعتها أكثر وكثر *** فم تكسر باش تتكلم
لو جا عندها القلب تنتحر *** كيفاش بعد العز تنهزم
عاشت في الطيبة من السكر *** واش طلبت مني نجي عازم
وأنا معاملها حسن وأكثر *** وهي في الشؤون تتحكم
منين دخلت الحبس بان الضر *** الحاجة الفايحة كلها تنشم
شفت عليها منام بعد اظهر *** لقيتها في بحر غامق تعوم
نضت مخلوع وبقيت نستغفر *** قلت ذا الشي صح ولا حلم
من ذاك اليوم بقيت نتأثر *** حتى قالو خلاص باعت الخاتم
حسبتني مت ما نجيب خبر *** تعمل واش بغات ما نعلم
قالت خلاص دفنوه واستقبر *** اتدفن وراه متردم
وانسات بلي كاين القادر *** هو لي ما يخاف وما يحشم
عساس على الناس ينتظر *** المظلوم يغلبو على الظالم
وأنا بنيتي انزيد ننتصر *** ومن ظلمني للواقع يسلم
هاكذا يصرا لها لي تعثر *** تتدفن حية وتتردم

بلخياطي
15/06/2010, 14h42
الشيخ محمد بلخياطي

واش من حق لي بقى _ 1 _

واش من حق لي بقى يا اصحابنا *** شرطية اذا كان تسالهالك رحت غبار

ما ناش نكذبو احنا هكذا صرالنا *** بغاوني نباصي ونخلي اولادي اصغار

الكبير فيهم عندو ثلاطاعش نسنا *** وصغيرهم مسكين نخلع صار فيه ما صار

يعرفونا ونعرفوهم جوارينا *** ومن أجل أمينة خلفوا مني الثار

محال ولا قال هكذا قانوننا *** يخلعوا الاب ويبكوا أولادو اصغار

ما عندهم أم ولا جدة حاضنة *** الانتقام هذا والله ما انتاقموه كفار


......
...
..
.

بلخياطي
15/06/2010, 14h58
الشيخ محمد بلخياطي

العين بكات والدموع سالت

أداء مختلف عن المرفوع سابقا

خاصة أن هذا التسجيل يتراجع فيه عن اعتزاله للغناء بالقصبة ..فقد كان في الأغنية المسجلة سابقا يقول "القصبة من بعد النمس راحت " ولكن في هذا التسجيل يقول ان هناك خلفا مثل عبد القادر الصابري وأحمد ولد العماري

بلخياطي
15/06/2010, 15h07
شكرا لك اخي حسين على هذه الاغاني الرائعة وهي مرفوعة ومسموعة بشكل جيد وانا في انتضار المزيد خاصة الاغاني القديمة

العفو أخي الكريم

سأعمل جاهدا كما قلت لك دائما في رفع كل الأغاني المتاحة بين يدي،وأغلب الأغاني التي اقوم بنقلها هي متوفرة اساسا على الاقراص المظغوطة، وبخاصة الأغاني الحديثة والمتأخرة، اما بالنسبة للاغاني القديمة فهي متوفرة عندي في أشرطة k7 ويصعب علي حاليا رفعها خاصة أني جربت نقلها من خلات تسجيلها من خلال المذياع إلا أن الصوت بدى رديئا لذلك سأتعاون لاحقا مع عدة زملاء من أجل تحويل الأغاني من الكاسات إلى أم بي 3 إن شاء الله ..أخوك حسين

بلخياطي
15/06/2010, 15h08
الشيخ محمد بلخياطي

استسلم للحاكم

جابر الحسيني
04/07/2010, 17h11
من قديم محمد بلخياطي أسطوانة تضم أغنيتين

تلاقيت واحد النهار
اللي بلاه ربي

بلخياطي
04/07/2010, 20h42
من أغاني محمد بلخياطي القديمة

سيدي بلحنيفية

بلخياطي
27/07/2010, 14h37
الشيخ محمد بلخياطي

الراي التالف

بلخياطي
27/07/2010, 14h47
الشيخ محمد بلخياطي

أنا اليوم عيني شافت حمامة

bellilsohbi
09/09/2010, 23h47
من فضلكم اغنية بلخياطي البدوية مع بنت المدينة في شجار على الزواج من لديه هذه الاغنية من فضلكم انا في انتظاركم والسلام عليكم........

محمد عبد الجبار
05/10/2010, 19h57
و أنا صغير في السادسة أو السابعة من عمري سمعت أغنية أضنها للشيخ محمد بالخياطي تقول كلماتها:
لبنات دارو حالة و لبسو الماكسي الماكسي واتاهم ولاو كلحمام
كل عام تخرج لبسة غير إلى اتباسي يلبسوها عزبات 18 عام
و أشرح: الماكسي مودة كانت في نهاية الستينات و هي لباس نسوي أبيض شفاف طويل إلى الكعبين
اتباسي تدخل السجن المؤبد
عزبات عذارى
أطلبها بإلحاح و الشكر المسبق

الشيخ الصديق
14/01/2011, 16h37
محمد بلخياطي في لقاء فيديو يعرف عن نفسه

YouTube - MOHAMED BELKHAYATI : RARE INTERVIEWظ…ط*ظ…ط¯ ط¨ظ„ط®ظٹط§ط·ظٹ (http://www.youtube.com/watch?v=AzAXO8_5atE)

mourad111
18/01/2011, 20h38
فى الحقيقة فرحت كثيرا عند ملقاتى بهدا الموقع الرائع للشيخ بلخياطى
انا مند مدة وانا ابحث عن اغنية للشيخ و هى الغربة
ليست الا غنية المرفعة فى المقع
مقع من الاغنية
فرنسا ميعشوش فيها الفقين ولى حاربها موحال الى تحبهم
غير تبدى تفهم اقولو اخشين ادكوك فى سيلول يخلفو ثارهم

nokia6600
12/02/2011, 21h04
أنا أبحث عن أغنية لبلخياطي يبحث فيها عن بنته نبية وهو يحكي في القصيدة عن زلزال مدينة الاصنام " الشلف " الجزائرية أغنية من الروعة بما كان ولكم جزيل الشكر

bellilsohbi
22/04/2011, 00h56
من فضلكم انا ابحث عن قول محمد بلخياطي المدينية مع العربية لي يقول فيها ياذالعربية راه طوال لسان كفاك راكي عايرتي بزاف مشي غير شويا والاخرى تقول انتما تتزاوجوا في السينمات................الخ من فضلكم وسلام عليكم :emrose::emrose::emrose:

bounour
25/04/2011, 22h53
من فضلكم انا ابحث عن قول محمد بلخياطي المدينية مع العربية لي يقول فيها ياذالعربية راه طوال لسان كفاك راكي عايرتي بزاف مشي غير شويا والاخرى تقول انتما تتزاوجوا في السينمات................الخ من فضلكم وسلام عليكم :emrose::emrose::emrose:
الأغـنية التي تبحـث عنها للشيـخ أحمـد لـيـو البركـاني وستجـدها على الرابـط التـالي

http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=66127&d=1195827467

طائر البان
27/06/2011, 16h00
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله في جميع المشاركين
انا ابحث عن الالبوم الذي نظمه الشيخ في زلزال الاصنام

elhadri
06/09/2011, 10h37
السلام عليكم
اني ابحت عن قصيدة للشيخ محمد بلخياطي (الغربة)سجلها في فرنسا اسطوانة كليوباتر سنة 74 - 75


وشكرا

idriss
18/09/2011, 21h50
السلام عليكم
اني ابحت عن قصيدة للشيخ محمد بلخياطي (الغربة)سجلها في فرنسا اسطوانة كليوباتر سنة 74 - 75


وشكرا


وعليكم السلام ورحمة الله

اتمنى ان يكون هذا هو طلبك

الغربة

عايش وحدي غريب


:emrose:

elhadri
19/09/2011, 20h22
السلام عليكم
اشكرك اخي ادريس لكن ليست الاغنية التي ابحث عنها
ان الاغنية اللي ابحث عنها سجلها في باريس سنة 1975
عند اسطوناة كلييوباترا عنوان الاغنية الغربة هو يذهب الى فرنسا حواس
وفي العودة للبلاد يمر من المغرب وكل هذا يذكره في الاغنية
انها اغنية جميلة
وسمحلي الاخ ادريس طولت عليك

mourad111
29/12/2011, 13h15
اضنك اخى تبحث عن نفس الاغنية التي ابحث عنها
واليك هده الابيات
افرنسا ميعيشوش فيها الفيقين ولي حاربوها موحال الا اتحبهم
احنا اعرب فى دمنا بينين اعمرنا لحقرنا ولاتعدينا مثلهم
غير تبدا تفهم اقولو اخشين ادكوك في حبس او يخلفو ثارههم[/U][/I][/B][/B][/FONT][

bahi2012
21/02/2012, 12h29
اهلا شباب ارجوا تزويدنا بمجموعة من الاغاني القديمة لمحمد بلخياطي
وشكرا

elhadri
01/03/2012, 15h49
اخي مراد111 هي دي الاغنية لقد وجدتها في هدا السيت phoceephone


وشكرا

boubata
03/03/2012, 17h48
السلام على الاخوة الكرام اني ابحث عن الاغاني القديمة للشيخ محمد باخياطي لقد بحثت عنها في السوق ولم اجدها
الرجاء لمن يملمكها ان يرفعها في هدا المنتدى الرائع خاصة انني من محبين الفنان ولكم جزيل الشكر:emrose:

امحمد خوجة
06/07/2012, 18h03
السلام عليكم الشكر الجزيل للاخوة الكرام على ما يقدموه للمستمعين لهذا الطرب الاصيل وخصوصا لهذا المطرب العملاق الذي عرفناه في السبعينات من القرن الماضي والذي تجاوزت شهرته حدود الوطن
لو تكرمتم اخوتي هناك اغنية لهذا المطرب كنت اسمعها وانا شاب في ذالك الوقت وكانت تعجبني كثيرا يقول في مستهلها

يا الي اكويتني يكويك بالجمر ياسمرا
واش جابك ليا خليني انتوب
واش جابك ليا يا صابغ الشفر يا سمرا
وين راكي رايحا في ذا الصبح مغصوب
قاتلي جيت انروح معاك للسفر اخويا
لوكان متدنيش اتلقط الذنوب
شكرا اخوتي لو تكرمتم ابحثوا لنا عنها ودمتمفي خدمة الفن الجزائري والشريحة الواسعة ممن محبي هذا النوع من الغناء وشكرا

bounour
19/09/2012, 23h33
من الأغـــانـي القـديـمــة (السبعـينــات)
المــــــاكــسـي

houcen
28/11/2014, 12h17
السلام عليكم اريد اعنية نتع داقت بيا بالبحر جيبت نسالك وبغيت نعرف الدهر كيف يصرلو

houcen
29/11/2014, 11h21
ابحث عن اعنية داقت بيا يالبحر وجيبت نسالك

houcen
29/11/2014, 11h23
من الأغـــانـي القـديـمــة (السبعـينــات)
المــــــاكــسـي


ابخث عن اغنية داقت بيا بالبحر وجيت نسالك

امين بن غامر
05/11/2015, 18h28
احبث عن صورة للشيخ محمد النمس

امين بن غامر
11/11/2015, 18h14
من يفيدنا بصورة للشيخ محمد النمس ؟

العربي.69
21/12/2015, 20h30
احث عن هذه الاغنيه لكن قصبه وليس مدارن اليوم ذا المكتوب _ البليدة _

ZAKARIA32
24/06/2017, 13h51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أبحث عن أغنية قديمة للشيخ محمد بالخياطي
تقول بعض كلمتها واد الحرمة عليها أنشف يخسر لي قاس فيه باز
قايس ما عمدوا ماعرف يحسب روحوا فالحرب فاز
المرى المشتاقة تخلع كان عليها الخير يندفع كي شبعت دارت للعواج

محمد الاوراسي
16/06/2023, 09h51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أبحث عن أغنية قديمة للشيخ محمد بلخياطي
( زلزال الأصنام -الشلف حاليا )